سويسرا

أفضل 5 أماكن سياحية في لوسيرن الجميلة

تتميز مدينة لوسيرن بموقعها الرائع وسط سويسرا، على ضفاف بحيرة لوسيرن، و تحيط بها العديد من الجبال ما يجعلها كاللوحة الجميلة التي تأسر القلوب، و تستهوي العديد من السياح بمناظرها الطبيعية الخلابة و معالم الجذب السياحي بها.


شاهد أيضاً:


و في هذا المقال نضع بين يديك أفضل 5 أماكن سياحية في لوسيرن و التي تستحق زيارتها:

 

بحيرة لوسيرن

أفضل 5 أماكن سياحية في لوسيرن الجميلة

إن بحيرة لوسيرن بحد ذاتها نقطة جذب سياحية، إذ تُحاط بالعديد من الأماكن السياحية و الطبيعية إضافة إلى الأنشطة و غيرها من الأشياء التي يمكن القيام بها.

هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، تبلغ مساحتها 114 كيلو متر مربع، و تمتد لعمق 210 متر، و تتغذى من نهر رويس، و قد سميت بهذا الإسم نسبة لمدينة لوسيرن التي تقع في طرفها الغربي، و لها ثلاثة أذرع يطلق عليهم كوساخنت للطرف الشمالي، و بحيرة ألناخت للطرف الجنوبي الغربي، و بحيرة أوري للجنوب الشرقي، و تحيط بها الجبال الرائعة ما يجعل لها منظر خلاب يجذب كل من يراه.

جولات البحرية

و تنطلق جولات السفن و القوارب من محطة القطار المركزية، و تتفاوت في المدة، فهناك جولات قصيرة، و هناك جولات طويلة تنطلق من المحطة المركزية على امتداد البحيرة كاملة و تنتهي عند قرية Fluelen، و إن لم ترغب في العودة بالسفينة، فيمكنك النزول في القرية و العودة بالقطار.

إلى جانب السفن الحديثة، يمكنك أيضا ركوب إحدى السفن البخارية ذات الطراز القديم، و الاستمتاع بجولة مثيرة في بحيرة لوسيرن.

و تتراوح أسعار الجولات ما بين 19 إلى 45 فرنك سويسري، و مجانًا إذا كنت تمتلك بطاقة سويس باس.

و لمعرفة المزيد من المعلومات عن الجولات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.lakelucerne.ch/

و يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمشي على شواطىء البحيرة، و ممارسة العديد من الأنشطة الشيقة، حيث يتواجد العديد من مسارات ركوب الدراجات و التزلج، بالإضافة إلى مناطق الاستحمام، و العديد من المطاعم و المقاهي و المنتجعات المميزة.

إحداثيات المحطة المركزية:

الاحداثيات

 

جبل بيلاتوس

أفضل 5 أماكن سياحية في لوسيرن الجميلة

لن تجد نشاط ممتع و مثير في لوسيرن أكثر من القيام برحلة في جبل بيلاتوس، و هي سلسلة جبلية يبلغ ارتفاع أعلى قمة فيها حوالي 2128 متر، و تعتبر الأشد انحدارًا عالميًا.

لا يفوتك القيام برحلة ممتعة بالتلفريك أو القطار في ذلك المكان الرائع، و استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي لن تجد لها مثيل في مكان آخر.

و من أكثر الرحلات شهرة “الذهبية للذهاب والإياب” Golden Round Trips ، و يمكنك ركوب القارب من مقابل محطة القطار المركزية عبر بحيرة لوسيرن إلى Alpnachstad و سيوصلك القطار إلى جبل بيلاتوس، و من قمة الجبل عن طريق التلفريك ستستمتع بمشاهدة المناظر الأخاذة، و يمكنك العودة إلى لوسيرن بإستخدام الحافلة، و تستغرق الرحلة حوالي 5 ساعات.

يبلغ سعر التذكرة حوالي 106 فرنك للبالغين، و 54 فرنك للأطفال، و يمكنك شراء التذكرة من محطة القطار المركزية أو من مكتب المعلومات السياحية المتواجد بالمحطة.

و لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: www.pilatus.ch

الاحداثيات

 

حديقة لوسيرن الجليدية

أفضل 5 أماكن سياحية في لوسيرن الجميلة

من أهم الأماكن السياحية في لوسيرن، يطلق عليها الحديقة الجليدية، فهي عبارة عن متحف و منتزه، و ستجد التجول فيها ممتعًا، حيث يمكنك مشاهدة النهر الجليدي بما يحتويه من حفريات تاريخية يرجع تاريخها إلى ما قبل العصور الجليدية و ورق شجر النخيل الإستوائي، و خريطة ضخمة توضح تضاريس العالم.

قد تبهرك متاهة المرايا و ربما سيخيل إليك أن ممراتها بلا نهاية، و هي مصممة على غرار قصر الحمراء في مدينة غرناطة بأسبانيا.

و يمكنك أيضًا مشاهدة نصب الأسد الجريح، و هو أحد الرموز الهامة في لوسيرن، حيث يرمز إلى المذبحة التي تعرض لها الحرس السويسري خلال الثورة الفرنسية عام 1792.

يمكنك قضاء وقت ممتع و تناول أشهى الوجبات و أطيب المشروبات في المقهى و المطعم المتواجدين بالقرب منها.

أهم المعلومات

تفتح الحديقة أبوابها يوميا من التاسعة صباحًا إلى السادسة مساء.

العنوان: Denkmalstrasse 4, 6006 Luzern, سويسرا

رقم الهاتف: 0041414104340

الموقع الإلكتروني: https://gletschergarten.ch/

الاحداثيات

 

جسر تشابيل

هذا الجسر الخشبي الذي يقطع نهر رويس ليصل بين جزئي المدينة التاريخي و الحديث يعد واحد من أشهر المعالم السياحية في المدينة، و يعرف أيضًا بإسم جسر كابيلبروكا، و هو من أقدم الجسور في أوروبا، حيث يعود تاريخه للقرن الرابع عشر، و قد تم بناءه بهدف حماية المدينة.

تستطيع التمشي على الجسر، و التمتع بإطلالة ساحرة على نهر الرويس، و مشاهدة أكثر من 100 لوحة بديعة معروضة عليه تروي تاريخ و ثقافة سويسرا، و برج المياه الحجري المميز.

و بالقرب منه ستجد مجموعة مميزة من المطاعم و المقاهي و الأسواق و الفنادق.

أهم المعلومات

العنوان: Kapellbrücke, 6002 Luzern, سويسرا

الاحداثيات

 

المدينة القديمة

أفضل 5 أماكن سياحية في لوسيرن الجميلة

تعتبر إحدى أقدم المدن التاريخية في العالم، ستجد التنزه فيها تجربة ممتعة للغاية، حيث تضم العديد من المطاعم و المقاهي، إلى جانب مجموعة مميزة من الأسواق الشعبية، و محلات الهدايا، و الفنادق الصغيرة القديمة، و مجموعة رائعة من الآثار القديمة.

و على بعد 5 دقائق منها يمكنك زيارة الأبراج التسعة The nine towers و المعروفة بإسم أسوار المدينة القديمة، و يمكنك صعود الأبراج لتحظى بإطلالة رائعة من الأعلى.

كما تستطيع التنزه في شارع كورن ماركت و الاستمتاع بمشاهدة المباني و الساحات القديمة بتصاميمها المميزة.

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.