هونغ كونغ

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

هناك الكثير لرؤيته و القيام به في جزيرة هونغ كونغ الصاخبة, مع شوارع مضاءة بالنيون و قرى الصيد و المعابد و كميات لا حصر لها من المطاعم و المقاهي, فإن هونغ كونغ لا تشبه أي مكان ذهبت إليه من قبل, مع الكثير من الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها لتقضي أوقاتاً رائعة لا تعوض, و إليك دليل مميز نرشح لك فيه العديد من الأنشطة لقضاء 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ.


شاهد أيضاً:


أين تقيم في هونغ كونغ؟

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

أفضل أماكن الإقامة في هونغ كونغ هي الموجودة في وسط المدينة و ننصحك بشارع لاندمارك ماندارين أورينتال, إنه في قلب المدينة و إقامتك به تساعدك بسهولة على قضاء وقتك بالكامل في استكشاف هذا الحي المذهل.

في وسط هونغ كونغ ستجد ناطحات السحاب العالية و الكثير من المكاتب التجارية و محلات البيع بالتجزئة, و إذا كنت تحب الحياة الليلية فهناك عدد كبير المطاعم مثل مطعم سوهو.

يمكنك أيضاً الإقامة في أي مكان قريب لميناء فيكتوريا حيث يمكنك ركوب قارب ” ستار فيري ” للذهاب إلى شبه جزيرة كولون, و هي منطقة حضرية مميزة للغاية.

الاحداثيات

 

استخدم المواصلات العامة

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟
إن نظام مترو الأنفاق في هونغ كونغ سهل الاستخدام للغاية كما أنه غير مٌكلف و سيأخذك إلى أي وجهة تحتاج إلى الذهاب إليها, و يعد هو الوسيلة الأسرع و الأحدث في المدينة, يحتوي على 9 خطوط داخلية.

أما الترام في هونغ كونغ فهو ذو طابقين و يعد تجربة ممتعة و سهلة, إذ يمر بين الشوارع و الأزقة فتشعر كأنك في جولة رغم كونه وسيلة بطيئة بعض شيء, و يعد الترام من أوائل أشكال النقل في هونغ كونغ حيث يعود تاريخه إلى أوائل عام 1900, الترام أيضاً وسيلة رخيصة الثمن حيث تبلغ قيمة تذكرة الرحلة الواحدة 2,3 دولار هونغ كونغي.

 

سيمفونية الأضواء

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

كل ليلة في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت هونغ كونغ و لمدة 13 دقيقة, تٌعقد سيمفونية الأضواء, و هي واحدة من أفضل عروض الصوت و الضوء المجانية التي يمكنك مشاهدتها في العالم, العروض تغطي أكثر من 40 مبنى في المدينة بالقرب من ميناء فيكتوريا.

على الرغم من أن هونغ كونغ مدينة مثيرة للإعجاب في أي وقت من النهار أو الليل, إلا أنها تكون ساحرة للغاية خلال سيمفونية الأضواء, و يحرص العديد من السياح على التقاط صوراً لهذه العروض المميزة.

الاحداثيات

 

فيكتوريا بيك

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

إذا كنت مسافراً إلى هونغ كونغ في زيارة قصيرة و تبقى لديك وقت محدود تريد خلاله أن ترى أهم ما يميز هونغ كونغ, فلا تفوت فرصة زيارة فيكتوريا بيك.

فيكتوريا بيك يعرف أيضاً باسم قمة جبل أوستن, و هو أعلى قمة في جزيرة هونغ كونغ و يوفر لك منظر بانورامي لا يٌعوض، يعد هذا المكان واحد من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس الوردي و البرتقالي أو رؤية الأضواء المتلألئة في الليل، في فصل الصيف يكون الجو رائع للغاية, أما في فصل الشتاء فيكون بارد لذلك ينصح بارتداء ملابس ثقيلة.

علما أن المكان يحتوي أيضاً على مجموعة من الأسواق و المطاعم المتنوعة، و يكون مفتوح من الساعة السابعة صباحاً و حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل, سيكلفك الدخول فقط 12,60 دولار.

الاحداثيات

 

العبارة القصيرة ستار

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

استخدم عبارة ستار ذهاباً و إياباً بين محطة كولون و جزيرة هونغ كونغ, إنها رحلة مثالية مليئة بالمناظر الخلابة التي تبعث على الاسترخاء و توفر لك إطلالة رائعة على المناطق المركزية, بأسعار تبدأ من دولار واحد فقط و لا تتجاوز 3 دولارات!

توجد عبارة متوفرة كل 6 إلى 12 دقيقة تقريباً بدءًا من الساعة السادسة و النصف صباحاً و حتى الساعة الحادية عشر و النصف مساءً خلال أيام الأسبوع و العطلات.

الاحداثيات

 

ممشى تسيم شا تسوي

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

يبدأ هذا الممشى الشهير من برج الساعة, مروراً بحديقة النجوم, و مركز هونغ كونغ الثقافي و متحف علوم الفضاء.

إذا كنت تحب التصوير, فإن المنحوتات و العمارة و ميناء فيكتوريا المزدحمة بالقوارب تعد موضوعاً مثالياً لالتقاط الصور, كما أن المكان مثالي للغاية للقيام بنزهة رومانسية مع من تحب.

الاحداثيات

 

سطح مراقبة هونغ كونغ سكاي 100

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

هل ترغب في مُشاهدة بانورامية دون مغادرة المدينة؟

حسناً, هذا هو المكان المثالي, إنه سطح مراقبة هونغ كونغ, السطح يقع في الطابق رقم 100 في مبنى يعد واحداً من أطول و أشهر أبراج المراقبة في آسيا.

يبلغ سعر التذكرة حوالي 22 دولار, و يوجد به العديد من المطاعم و المقاهي لتناول وجبات الإفطار و الغداء مع الشاي و القهوة في أجواء قريبة من السماء, و بالطبع لا ينصح به لمن يخافون من المرتفعات.

أفضل وقت لزيارة سطح مراقبة هونغ كونغ هو بعد الساعة السادسة مساءً, أي قبل غروب الشمس.

الاحداثيات

 

طريق ناثان

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

يٌعرف باسم غولدن مايل, و يمتد طريق ناثان عبر أهم مناطق التسوق في هونغ كونغ, ستجد  العديد من المتاجر الخاصة بأشهر المصممين العالمين مثل لوي فيتون, شانل, فيندي و بربري إلى جانب متاجر الحرف المحلية و متاجر الإلكترونيات و الاكسسوارات و غيرها.

المنطقة الأكثر زيارة من قبل السياح في طريق ناثان هي من سالزبوري إلى أوستن.

عندما تتعب من التسوق, يمكنك أن تتوقف في أي من المطاعم العديد الموجودة على طول الطريق و استمتع بالوجبات المحلية.

الاحداثيات

 

مباني يك تشيونغ

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

يحرص أغلب المسافرين إلى هونغ كونغ لإلتقاط صوراً لهذه المباني, و هي عبارة عن مجموعة من خمسة مجمعات سكنية ملونة تحظى بشعبية كبيرة حتى أنها ظهرت في عدد من الأفلام الهوليوودية الشهيرة مثل فيلم ” المتحولون “.

الاحداثيات

 

تمثال بوذا الكبير

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

يعد تمثال بوذا الشهير أحد أهم المعالم السياحية في هونغ كونغ, و يقع التمثال العملاق على ارتفاع 34 متراً, و تم بناؤه عام 1993.

المكان الموجود به التمثال رائع و يستحق الزيارة, و يتم نقلك إليه بواسطة التلفريك و هناك ستجد العديد من المحلات التجارية و المطاعم الشهيرة.

تحتاج إلى القيام بـ 268 خطوة للوصول إلى الأعلى للاستمتاع بمنظر الجبل و البحر أسفل التمثال.

أثناء انتقالك إلى التمثال ستمر أيضاً على غابة واسعة و العديد من المناظر الخلابة التي يمكنك الاسترخاء بها و إلتقاط الصور المميزة.

المكان مفتوح من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة و النصف مساءً.

الاحداثيات

 

أسواق ننصح بزيارتها في هونغ كونغ

سوق السيدات

كيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

يضم سوق السيدات في جزيرة هونغ كونغ أكثر من 100 متجر للملابس و الاكسسوارات, و الهدايا التذكارية, و يقع هذا السوق الشهير في شارع تونغ تشوي, حيث يمتد على مساحة كيلومتر و يعرف بجنة التسوق.

تم تسميته بسوق السيدات بسبب أن أغلب العناصر المعروضة جميعها مخصصة للنساء.

يعمل السوق كل يوم من الساعة الثانية عشر ظهراً و حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

الاحداثيات

 

سوق شارع تيمبل الليليكيف تقضي 48 ساعة في جزيرة هونغ كونغ ؟

الأسواق الليلية كانت تقليداً قديماً في جزيرة هونغ كونغ, يبدأ السوق من الساعة الثانية ظهراً و يستمر حتى منتصف الليل.

لن تجد التحف و الحلى فقط في هذا الشارع, بل ستجد العديد من متاجر الملابس و الأحذية و غيرها بالإضافة للمطاعم و المقاهي المميزة.

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.