الصين

نصائح عند السفر إلى الصين و بالتحديد مدينة شنقهاي

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

 

الذهاب إلى أي مكان في العالم يحتاج إلى بعض المعرفة البسيطة عن طبيعة الحياة هُناك، لكي لا نقع في الإشكاليات أو الأخطاء التي ربما تكلفنا الكثير فتتحول رحلتنا من نعمة إلى نقمة، لذلك إليكم قائمة من 17 نصيحة ومعلومة سريعة ستجعلكم تفهمون الصين عن كثب.

 

شاهد أيضاً:

كيف تحصل على تأشيرة الصين

معلومات مهمة عن مطارات شنقهاي

نظرة شاملة على مدينة شنقهاي الصينية

 

 

1) عملة الصين الرسمية: –

العملة الرسمية للصين هي اليوان، و يُعادل الدولار حوالي 6.8 يوان صيني، و يمكنك تغييره في أي بلد آسيوي، و يجب عليك الاحتفاظ دائماً بالعملات الصغيرة أثناء سفرك هُناك.

 

2) ماكينات الصراف الآلي للنقود: –

لدى مدينة شنقهاي الكثير من ماكينات الصرف الآلي التي تُعرف باسم ” ATM” في الكثير من أماكن التسوق و المراكز السياحية، لكن يُفضل أن تستخدم بطاقتك داخل البنوك، فهي بالطبع آمنة لتلك المُهمات.

احدى أجهزة الصراف الآلي خارج ملعب بكين الوطني أولمبياد بكين 2008

 

3) 4 أرقام اتصال يجب عليك معرفتها: –

  1. 0086 و هو المفتاح الدولي لدولة الصين
  2. 21 و هو مفتاح مدينة شنقهاي
  3. 120 و هذا رقم الإسعاف
  4. 110 و تلك رقم الشرطة

 

4) القطار السريع: –

تمتلك شنقهاي محطة قطار سريع، تستطيع من خلالها التحرك من منطقة إلى أخرى داخل الصين، لذلك يجب أن تعلم أنه ليس من السهل شراء تذكرة للقطار من المحطات التابع لها، فالأفضل شرائها من إحدى وكالات السياحة، و الاستفسار عن رقم قطارك و محطة تحركه و أي معلومة عنه.

 

5) بطاقة الجوال SIM: –

الحصول على هاتف نقال و خط ليس بالشيء الصعب و لا الثمين في الصين، فيمكنك شراء بطاقة لجوالك من أي محل أو مكتبة، لكن ننصحك بألا تذهب إلى مراكز بيع الهواتف و لا إلى مراكز الاتصالات، و من المحتمل أن يُطلب منك تقديم جواز سفرك عند الشراء، و أحياناً لا يُطلب منك ذلك، على كل حال إن أردت شراء بطاقة لجوالك لا تنسي فعل أمرين، الأول أن تجعل جواز سفرك جاهزاً معك، و الأخر أن تطلب منه فتح الخط الدولي للبطاقة، و تُعد شركة ” تشاين موبايل” هي الشركة الوحيدة والكبرى التي تعمل بالصين.

 

6) مكاتب الخدمات السياحية: –

يُمكنك الحصول على أي معلومات تُريدها من المكاتب السياحية المتواجدة بكثرة في مدينة شنقهاي، بل و يمكنك الحصول على خريطة مجانية للمدينة، و يعد مكتب المعلومات السياحية بالمطار، و المكتب السياحي بشارع ” نانتمي” هو أشهر مكتبي بالمدينة.

 

7) ما هو أفضل أوقات السفر إلى ” شنقهاي” ؟ : –

تعد شهور الربيع و الصيف أفضل شهور للسفر إلى شنقهاي و تحديداً من الشهر الثالث بالسنة (مارس/ أذار) إلى الشهر العاشر أكتوبر/ تشرين الأول.

 

8) الرجاء عدم تقديم البقشيش أو الإكرامية: –

نظام البقشيش و الإكراميات بالصين لا يتم استخدامه لأي سبب من الأسباب، لذلك الرجاء عدم تقديم مثل تلك الأشياء هُناك، حتى و إن كان بعض المسافرين يقدمون لموظفي الفندق الذين يساعدونهم في حمل الحقائب فلا تفعل أنت ذلك.

 

9) لا تميل إلى عرض العلاج بالإبر الصينية: –

إن شعرت بالإعياء أو اقترح بعض الأشخاص علاجك و تخفيف ألمك عن طريق الطب الصيني القديم أو الوخز بالإبر الصينية لا تميل إليه و أعتذر و أذهب إلى المراكز العلاجية ذات الثقة.

 

10) انتبه إلى الماء التي تشربها: –

الكثير من الفنادق يُقدم زجاجات مياه مجانية، إلا أن هُناك بعض المطاعم يحتسبها عليك بسعر مرتفع جداً، و هناك من يُقدمها مقابل يوان أو أكثر بقليل، لذلك يجب عليك الانتباه قبل البدء في الشراب.

 

11) المعابد والعباءة: –

بعض الأزياء في بعض البلدان لا تُناسب أماكن العبادة المُتعلقة بتلك الفئة، إلا أن في المعابد الصينية يُمكن للفتيات الدخول بالعباءات دون حدوث أي مشكلة في ذلك.

 

12) مجانية الأطفال بالطول و ليس السن: –

الكثير من البلدان تسمح بالدخول المجاني للأطفال في الكثير من المناطق وفقاً لعمر الطفل، إلا أن الأمر في الصين يختلف تماماً، فهُناك الدخول مجاني فقط للأطفال الذين يبلغ طولهم أقل من 120 سنتيمتر.

 

13) معلومات أخرى: –

  • يبلغ عدد السكان بمدينة شنقهاي 24 مليون نسمة.

  • يُعبر اللون الأحمر في العلم الصيني عن الذين ضحوا بدمائهم في الثورة، و النجمة الكبرى عن الحزب الشيوعي الصيني، في حين تُعبر الأربع نجوم الأخرى عن طبقات الشعب.

  • قوة التيار الكهربائي 220 فولت.

 

في مدينة شنقهاي أحذر أربعة أشياء!

1) لا تذهب إلى حفلة الشاي!: –

شنقهاي مدينة آمنة، و الذهاب إليها سهل، إلا أن هُناك عدة أمور لابد أن تحتاط منها، و من ضمن تلك الأمور هو أثناء تواجدك بأحد مناطق التسويق مثل شارع ” نانتمي” و يأتي إليك بعض الشباب و الفتيات لحضور حفلة شاي، بكل أدب أجعل إجابتك لا.

2) لا تنصت إلى الرجال ذوي ملابس الدين: –

إن أتى إليك من هُم بملابس رجال الدين يسألك الصدقة، لا تُفكر في أن تنصت أو أن تُهدر وقتك بالاستماع إليهم، و انصرف سريعاً دون تردد.

3) لا تذهب إلى المطاعم والمقاهي الخالية من الناس و إن أضُطررت أفعل ذلك: –

إن أردت الذهاب إلى مكاناً ما، لاحتساء قدح من القهوة و وجدت المكان خالياً فلا تجلس و انصرف، و إن حدث و جلست فلا تحاول أن تدفع الحساب بأوراق الـ 100 يوان، بل أدفعه بالنقود الصغيرة، و السبب أن البعض يعودوا إليك مجدداً يُطالبك بالدفع مرة أخرى! و يضطر بعض الأشخاص على الدفع مرة أخرى بسبب أنهم متواجدون في بلد آخر!، لذلك إن حدث معك ذلك فأرفع صوتك في الاعتراض لكي لا يستغلونك ولا تقلق فالشرطة تعرف جيداً أمثال هؤلاء.

4) (Do You Want) : –

إن كنت رجل أو عازباً بمفردك، فستأتي إليك إحداهن و تسألك باللغة الإنجليزية (Do You Want) لا تحاول أن تصغي إليها و انصرف سريعاً دون تردد.

 

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.