دبي

اكتشف مارينا دبي بكل تفاصيلها

مارينا دبي، هي محطة مهمة جدًا في دبي، فالحياة العصرية تميز جميع ملامح هذا المكان، بخلاف المناظر المائية الموجودة في جميع أنحاء المارينا دبي، و يصل اتساع المكان إلى1.7 كيلومتر، و يعتبر من أكثر الأماكن الشعبية شهرة في دبي، و إليك أهم الأنشطة و الأماكن المهمة التي من الممكن أن تستمتع بها مثلما حدث معنا.

 

شاهد أيضاً:

نصائح قبل السفر إلى دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

أفضل مولات دبي و اماكن التسوق بالمدينة

أفضل فنادق دبي الفاخرة… فنادق عالمية رائعة

أفضل الأماكن السياحية في دبي , أماكن جديدة و محدثة

 

كيفية الوصول إلى مارينا دبي

نتيجة بحث الصور عن محطة المارينا دبي

توجد محطة مترو في خطوط مترو دبي، تدعى محطة “مرسى دبي” و هناك ستصل مباشرة إلى المرسى، أيضًا يمكن أن تصل من ناحية أخرى عن طريق محطة أبراج بحيرات جميرا، أو لو كنت تفضل السيارات الأجرة فالمكان سهل جدًا على أي سيارة أجرة، و يوجد أيضًا خط في الحافلات يمكن أن يوصلك إلى محطة مرسى دبي للحافلات.

الاحداثيات

 

أهم الأماكن المحيطة

نتيجة بحث الصور عن المارينا دبي

طريق ممشى مرسى دبي في المارينا ليس مكان واحد بل هو طريق طويل به العديد من النشاطات و الأماكن المهمة للزيارة، ومن أهم الأماكن القريبة من مارينا دبي هي مدينة الإنترنت، و نخلة جميرا، و مدينة دبي الإعلامية، و تلال الإمارات، و مجموعة من الفنادق و المنتجعات، و مول الإمارات، كل هذه الأماكن ستكون قريب منها بمجرد و صولك المارينا دبي.

 

تعدد الاختيارات

نتيجة بحث الصور عن المارينا دبي

مارينا دبي، هذا المكان يعطيك الكثير من الخيارات الرائعة، حيث أنه تقريباً لا ينام، فهناك تستطيع أن تمارس العديد من الأنشطة على مدار اليوم، العديد من المطاعم، سواء مطاعم الأكلات السريعة، و عربات الآيس كريم، أو المطاعم التي يمكنك أن تأكل داخلها وجبة متكاملة، و العديد من المقاهي، إضافة إلى نافورة مارينا دبي، و نادي اليخوت، و المولات و الفنادق، و التسوق و الشواطئ، كل هذا متاح في هذه المنطقة، و بأفضل صورة ممكنة.

 

أهم الأماكن في مارينا دبي

 

مارينا سوشيل

نتيجة بحث الصور عن مارينا سوشيل

في هذا المطعم يمكنك أن تكتشف أنواع جديدة للطعام الشهي، كما يوجد موسيقى كلاسيكية جميلة، و يوجد مشروبات محلاة، و أطباق متنوعة، المطعم له واجهة على البحر، و يوجد به إنترنت، يوجد ليلة للسيدات فقط،و جلسات خارجية، و أكل نباتي، و نادي اجتماعي يوم الاثنين.

أهم المعلومات

يفتح يوم السبت من 1 مساءً حتى 10:45 مساء

الأحد إلى الأربعاء من الساعة 6 مساءً إلى 10:45 مساء

الخميس من 6 مساء حتى الساعة 11:45 مساء

الاحداثيات

 

مارينا مول

صورة ذات صلة

مارينا مول هو واحد من أهم مزارات مارينا دبي، أو ممشى المرسى عمومًا، هو أصغر من دبي مول و لكنه واحد من أشهر مولات دبي على الإطلاق، و هناك ستجد العديد من المتاجر، و ستجد كل شيء تبحث عنه، سواء ملابس، أو عطور، أو أجهزة إلكترونية، أو مصوغات ذهبية، أو مطاعم أو سينمات كل هذا موجود في المارينا مول الشهير و الذي لا يجب أن تفوته.

الاحداثيات

 

جزيرة النخلة

نتيجة بحث الصور عن جزيرة النخلة دبي

واحد من الأماكن الخلابة و التي أصبحت شهيرة على المستوى العالمي، هو جزيرة نخلة دبي، و هي قريبة جدًا من ممشى مرسى دبي (مارينا دبي)، و على الرغم من وضوح جمال هذه الجزر عند مشاهدتها من مارينا دبي على الأرض، و لكن مشاهدة هذه الجزر من الجو يعد أيضًا من أهم الرحلات الجوية التي يجب ألا تفوتها هناك، ويمكن الوصول إلى هناك من المارينا دبي، عن طريق ركوب المونريال أو ركوب الترام من محطة الصوفة.

الاحداثيات

 

التاكسي المائي “فيري للنقل”

نتيجة بحث الصور عن محطة فيري المارينا دبي

أثناء وجودك في شوارع المارينا دبي، ستجد قنوات مائية، تفصل بين الأبراج و الطرق و بعضها، في هذه القنوات ستجد يخوت صغيرة، تدعى فيري للنقل، و و تعرف بالتاكسي مائي، و هي يخوت مصممة لتوصيل الناس عن طريق الماء في دبي، و توجد محطة مخصصة للمارينا دبي يمكنك الركوب و النزول منها.

الاحداثيات

 

برج كيان

صورة ذات صلة

واحد من أهم معالم المارينا دبي هو برج كيان، و قد فاز بجائزة أفضل تصميم هندسي معماري لعام 2013، يبلغ طوله 310 متر، و عدد طوابقه 75 طابق، وبه 495 شقة سكنية، يتميز هذا البرج بشكله اللولبي، و هذا بسبب استدارة كل طابق عن الطابق الذي تحته بمقدار 1.2 درجة، ليكون هذه المشهد الرائع لهذا البرج.

الاحداثيات

 

نادي اليخوت

نتيجة بحث الصور عن نادي اليخوت المارينا دبي

نادي اليخوت هو النادي الرئيسي لممشى المرسى الموجود في المارينا دبي، و يمكنك أن تتناول الفطور في المطعم الخاص بالنادي على المياه مباشرة، و اليخوت من حولك، و يقع مرسى اليخوت في الحي الرابع شارع H.

الاحداثيات

 

رحلة كابتن جاك

صورة ذات صلة

هناك رحلات بحرية على اليخوت تحدث على مدار اليوم في المارينا دبي، و لكن رحلة كابتن جاك تستغرق ساعة فقط، و يمكنك أن تستمتع و أنت على سطح اليخت، و تحصل على المشروبات و يوجد سماعات تذيع موسيقى جميلة، و يسمح للضيوف بإحضار وجبات خفيفة معهم، يوجد نقطتين للانطلاق و التجمع واحدة عن مقهى بتيل، و نقطة أخرى عند مارينا للشقق الفندقية، ويكون مسار الرحلة حسب الظروف الجوية، ولكن الأغلب تكون داخل قنوات مارينا من ناحية جميرا بيتش، مع استمرار الجولة المائية التي ستصل بك إلى حدود جزر النخيل عند جميرًا، ثمن التذكرة حتى 30 سبتمبر 2018، 47 درهم إماراتي، ثم بعد ذلك سيرجع إلى 60 درهم.

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.