سويسرا

نبذة عن سانت موريتز في سويسرا

سانت موريتز هي واحدة من أجمل المدن السويسرية، و من أشهر و أقدم منتجعات الرياضات الشتوية في العالم، و قد استضافت دورة الألعاب الأولمبية شتوية و بطولات تزلج عالمية لعدة مرات.

و تزخز تلك المدينة الجميلة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تضم 25 بحيرة جبلية، إلى جانب الغابات و الأنهار الجليدية و القمم الجبلية، لذا تعتبر مهد السياحة في جبال الألب، كما تضم مجموعة مميزة من الفنادق الفاخرة، و المطاعم، و مراكز التسوق، و الينابيع المعدنية و التي جعلتها أحد أكثر المنتجعات جذبًا للسياح في العالم.

و هي وجهة مثالية لقضاء العطلات حيث توفر لزوارها العديد من الأنشطة المثيرة و خيارات الترفيه، مثل التزلج على الجليد و ركوب الأمواج و التنس و ركوب الخيل، و غيرها من الأنشطة الممتعة.

و تعتبر سانت موريتز الوجهة الأولى للعطلات الشتوية في العالم منذ عام 1864.


شاهد أيضاً:


نبذة عن سانت موريتز

تقع بلدية سانت موريتز في الجهة الشرقية من سويسرا، بالقرب من بحيرة جنيف، و تحديدًا في وادي إنغادين، و هي تابعة لمقاطعة غراوبوندن، و قريبة من قمة بيزبرنينا التي تعد أكثر القمم الجبلية ارتفاعًا  في سلسلة جبال الألب الشرقية.

و تنقسم إلى جزئين، و هما قرية سانت موريتز دورف، و تقع على جانب مشمس محمي من الرياح الشمالية فوق بحيرة سانت موريتز، و تضم العديد من الفنادق الفاخرة، و قرية سانت موريتز باد، و تقع على أرض الوادي عند الطرف الجنوبي الغربي للبحيرة، و يفصل بينهما 2 كيلو متر، و تستخدم الحافلات في التنقل بين الجزئين.

 

لمحة عن تاريخها

نبذة عن سانت موريتز في سويسرا

سميت سانت موريتز بذلك الإسم نسبة إلى القديس الأرثوذكسي القبطي موريس، و قد ذكرت تاريخيا للمرة الأولى خلال الفترة ما بين عامي 1137 و 1139.

في القرن السادس عشر بدأ الناس يتوافدون عليها لزيارة ضريح القديس موريس بكنيسة الينابيع، و كانوا يشربون من مياه الينابيع بغرض الاستشفاء، حتى أصدر البابا ليو مرسوما عام 1519 بالطهارة و البركة لكل من يشرب من تلك الينابيع.

و شهدت المدينة تطورًا كبيرًا في أواخر القرن التاسع عشر.

 

اللغة

نبذة عن سانت موريتز في سويسرا

يتحدث معظم سكانها اللغة الألمانية، و الإيطالية هي اللغة الرسمية الثانية بها، و هناك جزء قليل من سكانها يتحدثون البرتغالية.

 

المناخ

نبذة عن سانت موريتز في سويسرا

تتمتع سانت موريتز بجو مشمس حوالي 300 يوم في السنة، لكن يبقى الجو البارد من شهر نوفمبر و حتى أبريل أواخر، بينما يصبح الجو أكثر دفئاً في شهور الصيف من مايو إلى سبتمبر بمتوسط حرارة 12 مئوية في شهري يوليو و أغسطس، إن أكثر الشهور الممطرة هو شهر يونيو،

 

أفضل الأوقات لزيارتها

نبذة عن سانت موريتز في سويسرا

توفر مدينة سانت موريتز لزوراها العديد من الأنشطة المثيرة على مدار العام، ففي فصل الصيف يمكنك الاستمتاع بتسلق الجبال، و ركوب الأمواج، و ركوب الخيل، و ممارسة رياضتي الغولف و التنس، و التمتع بالمشي بين أحضان الطبيعة الساحرة، و في الربيع ستستمتع بممارسة العديد من الأنشطة المسلية، كما يمكنك قضاء أجمل الأوقات بين المناظر الطبيعية الخلابة و الجو المشمس الدافىء الذي سيبعث فيك الاسترخاء و البهجة.

و في الخريف يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية التي تحتضنها المدينة، إلى جانب ممارسة الأنشطة الممتعة و حضور الفعاليات المميزة التي يتم تنظيمها على مدار العام.

و في الشتاء، يمكنك الاستمتاع بممارسة التزلج على الأنهار الجليدية، و ركوب القطارات البانورامية الممتعة Glacier Express ما يجلعه الوقت الأمثل لزيارة تلك المدينة الرائعة.

و للمزيد من المعلومات عن سانت موريتز، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.stmoritz.ch/

 

قرية سيلس ماريا Sils – Maria

نبذة عن سانت موريتز في سويسرا

بالقرب من مدينة سانت موريتز تتواجد العديد من القرى الجميلة، التي يجب ألا تفوتك زيارتها خلال رحلتك في سانت موريتز، و أجملها قرية سيلس ماريا Sils – Maria

تبعد هذه القرية الجميلة عن مدينة سانت موريتز مسافة 12 كيلو متر، و قال عنها الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه عند زيارتها في إحدى عطلات الصيف، أنها أروع و أجمل منطقة في العالم، ما جعلها تحظى بشهرة كبيرة على مستوى العالم.

 

كيف يمكنك الوصول إلى سانت موريتز؟

نبذة عن سانت موريتز في سويسرا

إذا كنت في زيورخ، فيمكنك الذهاب إلى سانت موريتز عبر القطار، في مدة لا تزيد عن ثلاث ساعات و نصف، و يتحرك قطار كل 30 دقيقة.

و من باقي المدن السويسرية يمكنك استقلال القطار إلى مدينة خور chur ، و التي تبعد عنها مسافة 74 كيلو متر، ثم تغيير القطار إلى سانت موريتز.

و يمكنك الوصول إليها جوًا، حيث يبعد منها مطار انغادين Engadin مسافة 5 كيلو متر، و من المطار يمكنك الوصول إلى المدينة في مدة لا تزيد عن 20 دقيقة، و يوفر المطار رحلات إلى زيورخ و جنيف و ميلانو و بازل و ميونخ.

و يمكنك أيضًا الوصول إليها بالسيارة، فإذا كنت في جنيف ستصل في مدة لا تزيد عن خمس ساعات و نصف، حيث تبعد جنيف عن سانت موريتز مسافة 480 كيلو متر، و تستغرق الرحلة من زيورخ إلى سانت موريتز حوالي 3 ساعات، حيث تبعد مدينة زيورخ عنها مسافة 200 كيلو متر.

و تبعد مدينة ميلان عن سانت موريتز مسافة 175 كيلو متر و تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي ساعتين و نصف، و حوالي 4 ساعات من مدينة ميونيخ حيث تبعد عنها مسافة 280 كيلو متر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.