سويسرا

نظرة سريعة على مدينة لوسيرن السويسرية

تقع مدينة لوسيرن الرائعة على شاطئ بحيرة لوسيرن، و تحيط بها العديد من الجبال، مثل جبل بيلاتوس و ريجي، ما يجعلها تتمتع بإطلالة خلابة و طبيعة ساحرة.

و تعتبر واحدة من أجمل مدن سويسرا، حيث تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية، و تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المميزة، لذا يطلق عليها عروس سويسرا.



 

نبذة عن لوسيرن

تقع مدينة لوسيرن، أو لوزيرن كما يطلق عليها البعض، على الشاطئ الغربي من بحيرة لوسيرن، و على ضفاف نهر الرويس، و هو رابع أكبر نهر في سويسرا، و تبلغ مساحتها حوالي 29.06 كيلو متر مربع، و يصل متوسط ارتفاعها عن مستوى سطح البحر إلى 435 متر.

تعتبر لوسيرن بوابة لوسط سويسرا، و تتكون من سبع عشرة بلدية.

 

نبذة عن تاريخها

هي مدينة تاريخية، تضم العديد من المنازل التي ترجع للعصور الوسطى، و قد تأسست في أوائل القرن الثامن الميلادي، و هي أول مدينة تنضم للإتحاد السويسري عام 1332.

عام 1415 ضمها الإمبراطور سيغيسموند للكونفدرالية السويسرية، و عام 1531 أصبحت واحدة من المدن التابعة للكاثوليك الكونفدرالية بعد انتصارهم على البروتستانتية في معركة كابيل.

 

المناخ

مناخها معتدل معظم أيام السنة، و يعد شهري يونيو و فبراير هما أكثر الشهور التي تسقط فيها الأمطار.

يمكنك زيارة لوسيرن في أي وقت من أوقات السنة اعتماداً على خطتك، ففي شهري يناير و فبراير يكون الشتاء و يمكنك القيام بالأنشطة الشتوية.

و مارس و أبريل و مايو يونيو تكون من طلائع الربيع و بداية الدفء و حتى أولى أمارات الصيف.

و أما الصيف يكون في يوليو و أغسطس و سبتمبر و قد تصل درجات الحرارة إلى 25 درجة، و أما الخريف فيكون في أواخر سبتمتبر حتى ديسمبر و تعود هنا الحرارة للانخفاض من جديد.

 

خريطة لوسيرن

نظرة سريعة على مدينة لوسيرن السويسرية

 

اللغة و السكان

يبلغ عدد سكانها حوالي 80 ألف نسمة، و أغلبهم يتحدثون اللغة الألمانية، حيث تعتبر اللغة الرسمية في لوسيرن.

 

كيف تصل إلى لوسيرن؟

يمكنك الذهاب إلى لوسيرن عن طريق القطار من جميع مدن سويسرا.

و إذا كنت ستصل إلى زيورخ، فيمكنك استقلال القطار من مطار زيورخ إلى لوسيرن مباشرة، في مدة لا تستغرق أكثر من ساعة، و من وسط مدينة زيورخ يمكنك أيضًا استقلال القطار إلى لوسيرن في مدة لا تتعدى 50 دقيقة.

و يتحرك قطار من مطار زيورخ إلى لوسيرن كل ساعة، و من وسط زيورخ إلى لوسيرن كل 30 دقيقة.

 

محطة قطار لوسيرن

تقع محطة قطار لوسيرن بالقرب من المدينة القديمة و البحيرة، و تضم مكتب صرافة، و مجموعة من المحلات التجارية، بالإضافة إلى مكتب للمعلومات السياحية.

العنوان: Zentralstrasse 1, 6002 Luzern, سويسرا

رقم الهاتف: +41 848 446 688

الموقع الإلكتروني: https://www.sbb.ch/de/bahnhof-services/bahnhoefe/bahnhof-luzern.html?tracking-marketingurl=bahnhof-luzern

الإحداثيات:

الاحداثيات

 

أشهر معالم لوسيرن

تزخر مدينة لوسيرن بالعديد من المواقع و المعالم السياحية الجذابة، ما جعلها واحدة من أكثر المدن السويسرية جذبًا للسياح، و منها:

  • بحيرة لوسيرن

تعتبر واحدة من أكبر بحيرات سويسرا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 114 كيلو متر مربع، و يصل عمقها لحوالي 210 متر، و تتغذى من نهر الرويس.

  • برج المياه

يقع بجوار الجسر الخشبي القديم، و يعود تاريخ بناءه للقرن الرابع عشر الميلادي، و يعتبر أحد أهم الرموز التاريخية لمدينة لوسيرن.

  • جسر تشابل

هو أقدم جسر في سويسرا، و يعد واحد من أقدم الجسور الخشبية في أوروبا، و يقطع الجسر نهر رويس ليصل بين جزئي المدينة التاريخي و الحديث، و يبلغ طوله حوالي 170 متر.

  • متحف تاريخ لوسيرن

تم انشاءه عام 1650، و يعرض مجموعة مميزة من القطع الأثرية و التماثيل و التحف و الدروع و الأسلحة الحربية و التي يعود تاريخها لفترات زمنية قديمة.

  • نصب الأسد الجريح

تم نحته في الفترة بين عامي 1820 و 1821، و يرمز للمذبحة التي أصابت الحرس السويسري عام 1792 خلال أحداث الثورة الفرنسية في باريس، و التي على أثرها قُتل عدد كبير من أفراد الحرس السويسري.

  • حديقة قلاسير لوسيرن

حديقة جليدية جميلة، تضم متحف و منتزه، و تحتوي على حفريات يعود تاريخها للقرون القديمة، و خريطة ضخمة توضح تضاريس العالم.

  • المدينة القديمة

تعتبر واحدة من أقدم المدن التاريخية في سويسرا، و تضم مجموعة مميزة من الآثار القديمة، إلى جانب الأسواق الشعبية، و العديد من المطاعم و المقاهي الرائعة.

و لمعرفة المزيد من المعلومات عن مدينة لوسيرن، ننصحك بالاطلاع على الموقع التالي: https://www.luzern.com/en/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.