أندونيسيا

قبل أن تسافر إلى جزيرة بالي الإندونيسية تعرف على هذه المعلومات السريعة

تعد جزيرة بالي الاندونیسیة من أجمل جزر العالم كما أنها جزيرة صغيرة جدا و استثنائية، و تقع في إندونیسیا، و تتمیز جزيرة بالي عن غیرھا بأن شعبها لديه ثقافة و معتقدات دینیة خاصة به، و لعل امتزاج الدیانات فیھا جعل من أھلھا أكثر ميلا للھدوء، كما أن الجزيرة ھادئة و جمیلة و تتمتع بمناظر طبيعية خلابة و لھذه الأسباب فإن توافد السياح إليها يقدر بالملايين في كل عام.

و هذه نبذة عن جزيرة بالي لتتعرف على الجزيرة عن قرب و أهم المعلومات التي تحتاج معرفتها قبل أن تسافر


شاهد أيضاً:


جزيرة بالي

تقع جزيرة بالي ضمن أرخبيل واسع من الجزر، و رغم صغر الجزيرة إلا أنها تضم كل ما يرغبه المسافر من معالم و أسواق و أنشطة و فهناك العديد من المعابد و البلدات و الشواطئ و غيره الكثير لتفعله في رحلتك.

لا زالت الجزيرة تحتفظ بطابعها الثقافي و الديني البوذي وهو الديانة الغالبة على سكان المدينة الاصليين و الذي سترى مظاهرة في كل مكان اثناء رحلتك في المعابد و البلدات و الأماكن الشعبية .

من إحدى ميزات جزيرة بالي هي تكلفة السياحية المنخفضة مقارنة بالجودة و التجربة التي ستحصل عليها في هذه الجزيرة.

التكلفة

تاليا سنرى تكلفة تقديرية لفرد واحد لمدة ست ليال و سبعة أيام في جزيرة بالي، و إذا كنتم ستذهبون كزوج فعليك مضاعفة المبلغ.

السكن

تعتبر جزيرة بالي من الوجهات الرخيصة نسبياُ إذ يمكنك أن تنزل في فنادق قريبة من مركز المدينة لأقل من 100$ ( مليون روبية إندونيسية) لليلة، و نحن نتكلم عن فنادق فاخرة هنا، و يمكنك أن تنزل في فنادق بعيدة عن المركز لأقل من 45$ لليلة!!

و تكلفة السكن الكلية ستكون حوال 600$

الطعام

إذا ما اعتبرنا أن الفطور متضمن في حجزك الفندقي، يمكننا القول أن تكلفة الطعام اليومية تقريبا لن تتجاوز  30$  (430,000 روبية)  يومياً.

و التكلفة ستكون حوالي 210$

 

وأخيرا إذا أضفنا ما يقارب 120$ للتنقل 200$ لمصاريف أخرى، فسيكون إجمالي التكلفة هو 1130$  للفرد الواحد.

 

الوصول إلى بالي: مطار بالي الدولي (مطار نقوراه راي)

مطار نقوراه راي الدولي هو المطار الرئيسي في جزيرة بالي و الذي يتميز بموقعه، حيث يقع بالقرب من كوتا و المناطق السیاحیة و الفنادق، و یعتبر من المطارات المزدحمة رغم صغر حجمه و يرجع السبب لكثرة أعداد السیاح الوافدين إليه و الذي يتجاوز الملايين القادمين لزيارة ھذه الجزیرة الساحرة، و عند وصولك للمطار علیك الاتجاه إلى قسم الفیزا للحصول على فيزا الدخول، و بعد الانتھاء من إجراءات المطار و استلامك حقائبك و خروجك من المطار سوف تشاھد العديد من اللافتات المرفوعة من الفنادق و الجولات السیاحیة، فعليك بالانتباه لاسمك حتى یمكنك الذھاب إلى الفندق الذي قمت بالحجز فيه، فأكثر الفنادق توفر خدمة إستقبال للزبائن و التوصيل مجانا من المطار إلى الفندق، أما إذا كنت تريد الذھاب دون مساعدة فيمكنك شراء تذكرة لسيارة الأجرة من الكشك الموجود لذلك، و يقع الكشك في:

  • مبنى القادمون المحلي: اتجه يميناً مباشرة بعد الخروج من المبنى عبر الأبواب الزجاجية.
  • مبنى القادمون الدولي: ستجد كشك الأجرة بجانب كشك الاستعلامات.

و يبدأ سعر الأجرة من 0.5$ (7000 روبية)، و يحتسب 0.45$ (6500 روبية) لكل كيلومتر، علماً أن للعديد من الأماكن الشهيرة في الجزيرة أسعار أجرة ثابتة.

أهم المعلومات

العنوان: Jalan Raya Gusti Ngurah Rai, Tuban, Kuta, Kabupaten Badung, Bali 80362, Indonesia

الهاتف: 00623619351011

الموقع الإلكتروني: https://bali-airport.com/en

الاحداثيات

 

الفيزا

كل مواطني الدول الخضر يستطيعون الحصول على الفيزا عند الوصول

عليك أن تعلم بأن الدول العربیة تنقسم إلى قسمين بالنسبة للفيزا إلى إندونيسا فالبعض منھا يمكنه الحصول على الفيزا من مطار اندونیسیا بينما البعض الآخر لابد له من الحصول على الفيزا من السفارة الإندونيسية مثل.

كل الدول العربية عدا التالية يمكنها الحصول على الفيزا من المطار:

  • اليمن
  • سوريا
  • الصومال
  • فلسطين
  • العراق
  • السودان

مواطني الدول أعلاه يحتاجون طلب الفيزا من السفارة الإندونيسية.

 

عند زيارة جزيرة بالي عليك الإنتباه لهذه الأشياء

بالي مدینة آمنة جداً، حیث یقصدھا الملایین من السياح على مدار العام كما أن شعبها ودود و مسالم، لكن عليك الإنتباه لهذه الأشياء:

  • إذا أردت تغيير العملة للحصول على العملة الإندونيسية (الروبية)، يفضل الذهاب إلى البنك أو إحدى الصرافات الموثوق فيها، و سعر البنك يكون أقل قليلا من سعر الصرافة.
  • إذا أردت استخدام سيارة الأجرة (التاكسي) ولم يكن يستخدم العداد ، فعليك سؤاله عن السعر قبل استخدام السيارة، و ينصح دائما باستخدام تاكسي Bluebird فھو الأفضل و الأكثر أمانا.
  • لا تتعامل مع أي شخص في الشارع يحاول أن يبدي لك رأيه أو ينصحك بأفضلية أحد الجولات أو الفنادق أو أماكن الصرافة حتى لا تتعرض للمشاكل و السرقات.
  • البعض على الساحل یقدم مساج للأرجل، تأكد أولا من السعر قبل أن تطلب منه أن يقوم بعمل المساج لك، ففي الغالب السعر یكون 30.000 روبیة لنصف ساعة و 50.000 روبية لساعة كاملة.
  • یوجد بعض الفتيات اللاتي يعرضن على السيدات و البنات الرسم على الأظافر، لكن يفضل الرفض حتى لا تحدث أي مشكلة بعد ذلك.

 

معلومات مهمة

قبل أن تسافر إلى جزيرة بالي الإندونيسية تعرف على هذه المعلومات السريعة

  • أرقام الطوارئ : الإسعاف 118 والشرطة 110.
  • العملة في اندونیسیا ھي الروبية، ولا تنسى عند الوصول إلى المطار تغییر 100 دولار تقريبا.
  • تنتشر ماكينات الصراف الآلي ATM في معظم الأماكن السیاحیة و الفنادق و مراكز التسوق في بالي، و لذلك عليك التأكد قبل السفر من أن بطاقتك الائتمانية تعمل في اندونیسیا، و ذلك بسؤال البنك المودع حسابك به، و تذكر بأن ھناك حدود للسحب تختلف من مكان لآخر، فالبعض يمكنك أن تسحبه منه حتى قيمة 600 الف روبية و البعض الآخر 2 مليون روبية .
  • المفاتيح الدولية في إندونیسیا (المفتاح الدولي 0062 – في بالي 36 – في جاكارتا 21).
  • مياه الصنبور (الحنفية) في اندونیسیا غیر صالحة للشرب، لذلك عليك بشراء المياه المعدنية و التي يتراوح سعرها من 2000 إلى 4000 روبية لسعر القنينة الواحدة.
  • يمكنك الحصول على بطاقة الجوال بسهولة كما أنها رخيصة الثمن في إندونیسیا، فان كنت تريد إجراء مكالمة من ھاتفك الجوال إلى بلدك فإن استخدامك لبطاقة الجوال الإندونیسیة ھو ارخص بكثير من إجراء المكالمات ببطاقة بلدك، و احرص على وجود جواز سفرك عند الذھاب شراء البطاقة فأحيانا يطلب منك، و یتم تفعيل البطاقة تلقائيا بمجرد وضعھا في الهاتف .
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق