أندونيسيا

معلومات مفيدة عن جاكرتا سوف تسهل عليك رحلتك

مدینة جاكرتا الإندونیسیة من العواصم الرائعة والمدن الجمیلة النابضة بالحياة والثقافة التي دائما یظل الأغلبیة في شوق للعودة إلیھا، وھي تعتبر عاصمة أكبر دولة إسلامية، وتقع غرب جزيرة جاوة، كانت ھذه المدینة الحیویة ميناء متواضعاً، وتسببت تجارة البھارات و المصنوعات الیدویة الرائعة في شھرة إندونیسیا و انفتاحھا على العالم، و تعتبر جاكرتا من المدن الكبیرة جدا و العصریة و منطقة كوتا فقط ھي المنطقة التاریخیة، و تحتوي جاكرتا على العدید من مراكز التسوق و ھي معروفة بالازدحام الشدید، و لا یصادف ذلك الإزدحام العدید من السیاح لأن أغلب الفنادق و المقاھي و مراكز التسوق و الأماكن السیاحیة تقع في مركز جاكرتا، و تعد جاكرتا شقیقة لعدة دول عربیة منھا: أبوظبي – كازا بلانكا – جدة، وقد تم تحدیث جاكرتا لتواكب التطور والحداثة و ھي الآن تستعد لإنشاء مترو جاكرتا، تالياً نطرح معلومات مفيدة عن جاكرتا سوف تسهل سفرك.

 

شاهد أيضاً:

أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

أفضل فنادق جاكرتا الفاخرة التي نوصي بها

جزيرة بالي للباحثين عن المتعة و الرومانسية

أفضل مطاعم و مقاهي جاكرتا التي ننصح بتجربتها

أفضل المولات في جاكرتا و التسوق في عاصمة فن الباتيك الإندونيسي

 

الفیزا

تنقسم الدول العربیة لقسمین بالنسبة للفیزا إلى إندونیسا فالبعض منھا یمكنه الحصول على الفیزا من مطار إندونیسیا بینما البعض الآخر ضروري الحصول على الفیزا من السفارة الإندونیسیة مثل: المغرب – الاردن – لبنان – سوریا – العراق – السودان – الیمن – فلسطین.

 

مطار سوكارنو ھاتا الدولي

يوجد مطار سوكارنو ھاتا الدولي في جاكرتا، و الذي تستأنف منه جمیع الرحلات الداخلیة و الخارجية على حد سواء، و ترجع تسمیة ھذا المطار بھذا الإسم نسبة إلى أول رئیس لإندونیسیا أحمد سوكارنو، و النائب الأول للرئیس محمد ھاتا، و یبعد المطار حوالي 25 كم تقریبا عن جاكرتا، و قد افتتح في عام 1985، وهو حالیا أكثر اتساعا وحداثة وعصریة، وتم تصمیم ھذا المطار بطریقة معماریة تتأرجح ما بین القدیم والحدیث بالنسبة للعمران الإندونیسي، و یحتوي المطار على ثلاث صالات للركاب، الصالة الأولى: تقریبا أكثرھا للرحلات الداخلیة، الصالة الثانیة: أغلبھا الرحلات الدولیة، أما الصالة الثالثة: تحتوي على الخطوط الجویة آسيا.

عند صولك للمطار ، و البدء في إجراءات الفیزا حاول بأن یكون لدیك 25 دولار جاھزة فھذا أفضل لك من تقدیم مبلغ كبیر .

  • إذا كانت ھذه رحلتك الأولى إلى جاكرتا و على عدم دراية كافية بمعالم و طرقات المدينة فالأفضل عدم استخدام الباص و يفضل استخدام التاكسي فهو أكثر وسيلة آمنة و متداولة في دول آسيا خاصة إذا كانت تابعة لشركات معروفة، عند خروجك من بوابة المطار یمكنك مشاھدة باص دامري إذا كان الفندق الذي سوف تقیم به في قلب جاكرتا و لیس لدیك حقائب ثقیلة فربما كان ھذا الباص فكرة صائبة.

 

معلومات مهمة

  • ارقام الطوارئ: الإسعاف 118 ، الشرطة 110.
  • العملة في إندونیسیا ھي الروبیة، يفضل عند وصولك إلى المطار تغییر 100 دولار تقريبا.
  • تنتشر ماكینات الصراف الآلي في معظم الأماكن السیاحیة و الفنادق و مراكز التسوق، قبل السفر عليك التأكد من بطاقتك الائتمانیة إذا كانت تعمل في إندونیسیا، و تذكر بأن ھناك حدود للسحب تختلف من مكان لآخر.
  • المفتاح الدولي في أندونیسیا: المفتاح الدولي 0062 – في بالي 36 – في جاكارتا 21.
  • میاه الصنبور في إندونیسیا غیر صالح للشرب، لذلك علیك بشراء المیاه المعدنیة والتي یبلغ سعرھا حوالي 2000إلى 4000 روبیة لسعر القنینة الواحدة .
  • بطاقة الجوال سھل الحصول علیھا وھي رخیصة الثمن في إندونیسیا و تسهل عليك إجراء المكالمات الدولية لبلدك بتكلفة زهيدة، و لابد أن تحرص على وجود جواز سفرك عند الذھاب لشراء البطاقة و یتم تفعیل البطاقة تلقائیاً بمجرد وضعھا في هاتفك المحمول.
  • تعد إندونیسیا من أكبر الدول الإسلامیة في آسيا، كما تتعدد المذاهب الدينية الموجودة في إندونیسیا وتنقسم كتالي 85% مسلمین، 10%مسیحين، 4% بوذيين، 1% ھندوس.

 

المناخ

-الھواء في جاكرتا استوائي طوال أيام السنة و تتراوح درجة الحرارة ما بین 24 إلى31 ، أما الأمطار فھي مختلفة في ھطولھا ما بین خفیفة و قویة، من شھر دیسمبر إلى مارس تكون الأمطار غزیرة جدا .

 

اللغة

یتحدث الأغلبیة في إندونیسیا اللغة الإندونیسیة والتي تعرف بـ باھاسا إندونیسیا.

 

 

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق