أندونيسيا

دليل السياحة في بونشاك: أفضل الأماكن السياحية و الفنادق في بونشاك

السياحة في بونشاك الإندونيسية من أهم الزيارات التي ليس عليك أن تفوتها، لأنها تُعتبر من أهم المدن السياحية في اندونيسيا، حيث تتمتع بأجواء باردة و رائعة طوال العام .

في هذا المقال ستجد كل ما تحتاج معرفته عن بونشاك، بداية من طرق الوصول ووسائل لمواصلات و أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها، وأهم الفنادق التي يمكنك المكوث فيها والحصول على أكبر قدر من الراحة.


شاهد أيضًا


كيفية الوصول إلى مدينة بونشاك

 الطريقة التي يُفضلها معظم العرب المسافرون إلى بونشاك فور النزول من مطار جاكراتا هي استئجار سيارة أو أخذ سيارة بسائق خاص و المسافة ليست بعيدة حيث تستغرق ساعتين تقريبًا لكن في الويكند و الاجازات قد تواجه زحام و اختناق مروري شديد جداً ، و تكلفة السائق بالسيارة يومياً حوالي 400 ألف الى 600 ألف روبية إندونيسية .

 

أهم الأماكن السياحية في بونشاك

منطقة الشلالات السبعة

في بونشاك ستجد سبعة شلالات يتشابهون في الروعة و يختلفون في الطول و الأنشطة القريبة من كل شلال، و تدور الأساطير المحلية حول القدرات الشفائية لهذه الشلالات من الروماتيزم و أمراض القلب و الكلى، يمكنك هناك القيام بجولات سفاري للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في مغامرة ممتعة بين التضاريس.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يوميًا من 6 صباحًا حتى 6 مساءً.

أسعار الدخول: 6000 روبية للفرد.

رقم الهاتف: 02518258890

الاحداثيات

 

البحيرة الملونة تاجالا وارنا

هذه البحيرة يجب أن تأتي على قمة جدول رحلتك عند زيارتك بونشاك، فهي بحيرة تتمتع بمياه صافية يغلب عليها ألوان متعددة مثل الإرجواني و الأخضر و الأزرق و ألوان قوس قزح نتيجة نسبة الكبريت بها لأنها متكونة من الحمم البركانية القريبة، يمكنك الاسترخاء على الشاطئ أو تسلق المنحدرات القريبة للتمتع بمنظر البحيرة.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يوميًا على مدار الساعة.

أسعار الدخول: 20000 روبية للفرد.

الموقع الإلكتروني: www.indonesia.travel/uae/en/destinations/java/dieng-plateau/telaga-warna

الاحداثيات

 

حديقة تامان ماتاهاري

هي حديقة كبيرة، ستجد بها حديقة حيوان و حديقة للخضروات و النباتات، و منطقة ألعاب ترفيهية بالهواء الطلق مثل ركوب الخيل و التسلق و لعبة حرب الألوان و المنطاد، و منطقة ألعاب مائية و شلالات مثل المسابح قوارب التجديف و القوارب المطاطية و الدراجات المائية، كما يوجد سيرك يقدم العديد من العروض الترفيهية و أسواق محلية و مطاعم و أماكن للصلاة، و تبعد 100 كم عن جاكرتا.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يوميًا من 8 صباحًا حتى 4 مساءً، ماعدا السبت و الأحد يستمر العمل إلى 5 مساءً.

أسعار الدخول: تختلف الأسعار بحسب التوقيت، و يتراوح بين 45 ألف و 50 ألف روبية للفرد.

رقم الهاتف: 02518258505

الموقع الإلكتروني: www.traveloka.com

الاحداثيات

 

مزارع الشاي جونونج ماس

تقع مزارع جونونج ماس أو مزارع الشاي على المنحدرات الجبلية، و هي واحدة من أهم مناطق الجذب في بونشاك، من الأنشطة المميزة في هذه المزارع هي التجول على ظهور الخيول أو مركبات النقل الرباعي، و زيارة مصنع الشاي و تناول الشاي الإندونيسي الأصلي و التبضع من منتجاته، و ممارسة المشي و القفز المظلي، و توجد مزرعة للحيوانات مثل الفيلة و النمور و القرود.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يوميًا من 8 صباحًا حتى 5 مساءً، ماعدا الأحد مغلق.

أسعار الدخول: 10000 روبية للفرد، و بعض الأنشطة تطلب رسوم إضافية.

الاحداثيات

 

مسجد التعاون

مسجد التعاون أحد أهم المساجد في بونشاك، يتكون من ثلاثة طوابق و هو تحفة معمارية بُني 1997، يمكنك أداء الصلوات هناك و يوجد مكان مخصص للسيدات، كما يمكنك الاسترخاء في الحديقة الجميلة التابعة للمسجد و رؤية أحواض أسماك الزينة في أوقات ما بين الصلوات، و يمر عادة من أمام المسجد الكثير من البائعين الجائلين.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يوميًا على مدار الساعة.

رقم الهاتف: 08221013239

الموقع الإلكتروني: masjidattaawun.business.site

الاحداثيات

 

حديقة تامان سفاري

تقع في ضاحية بوقور القريبة من بونشاك و هي واحدة من اجمل و اكبر حدائق السفاري في العالم و يمكنك التجول فيها بالسيارة و رؤية الحيوانات طليقة لذلك انصحك بعدم الخروج من السيارة ابداً الا في الاماكن الآمنة و المحدد من الحديقة ، كما توجد عروض سيرك جميلة، تذكر أن الحديقة مزدحمة لشهرتها المحلية و بين السياح، فحاول أن تذهب في الصباح الباكر.

لا تنسى شراء الطعام للحيوانات قبل الدخول للحديقة , فستجد العديد من الباعة الذين يعرضون الفواكه من موز و جزر و ذلك لتقديمة للحيوانات الاليفة بالحديقة .

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يوميًا من 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

أسعار الدخول: 300 ألف روبية للبالغين، 250 ألف روبية للأطفال من عمر 5 سنوات.

رقم الهاتف: 081239991110

الموقع الإلكتروني: tamansafaribogor.com

الاحداثيات

 

أفضل فنادق بونشاك

لتكتمل رحلة السياحة في بونشاك يجب أن تختار فندق جيد للإقامة، و تتمتع بونشاك بوجود العديد من الفنادق و الفلل الفاخرة للإقامة التي تناسب السائح العربي، و نعرض أمثلة بذلك:

منتجع وسبا بسيونا ألام
  • soundproof

منتجع و سبا بسيونا آلام من أكثر الفنادق شهرة في بونشاك ذات الأربعة نجوم، لأنه يقع على بُعد 5 دقائق فقط من حديقة سفاري تامان، و يتوفر بالفندق مسبح خارجي و واي فاي مجاني، و غرف مكيفة مع حمام خاص بكل غرفة و مناشف و شاشة تلفاز و شرفة و مكينات صنع الشاي و القهوة، الخدمة على أعلى مستوى كما يشهد لها الزوار العرب، و يوجد بالفندق نادي للأطفال و صالة ألعاب و تأجير دراجات و ملاعب للتنس، و مركز لياقة بدنية و سبا للاسترخاء، و يُعد أفضل مكان للإقامة في بونشاك.

أهم المعلومات

رقم الهاتف: 02518217111

booking-buttons

فيلات آفيلا

من أفضل الفنادق للإقامة في بونشاك ذات الثلاثة نجوم، تحتوي فيلات آفيلا المجهزة بأفضل الديكورات على مسبح داخلي و خارجي، و صالون بشاشة تلفاز كبيرة، و مطبخ كامل التجهيزات و حمام فاخر، و واي فاي مجاني، و تكيف، و موقف للسيارات، توجد أيضًا صالة ألعاب و خدمات توصيل للطعام و فرصة لركوب الخيل، و موقعه متميز لأنه قريب من الكثير من المعالم السياحية الشهيرة، و جميع الزوار العرب يجيدون بالخدمة الممتازة و القيمة الجيدة مقابل الخدمات المتاحة.

أهم المعلومات

رقم الهاتف: 087770177999

الموقع الإلكتروني: avillaresort.com

booking-buttons

 

Le Eminence Puncak Hotel Convention & Resort

يعتبر من أفضل فنادق بونشاك ذات الخمس النجوم، يبعد فندق لو إيمينونس بونشاك هوتيل عن بوجور مسافة 28 كم فقط و يوفر خدمات نقل من المطار، و موقعه المتميز يجعله قريب من المعالم السياحية المهمة، المكان مريح و نظيف و فضله السياح العرب خاصة السياح الأزواج، مساحة الغرف كبيرة و يوجد انترنت مجاني بكل مكان، أمام الفندق ستجد نهر يمكنك الاستمتاع بالتمشي و الطبيعية الاندونيسية، أو الاستلقاء أمام المسبح الخارجي، أو الذهاب إلى السبا أو الساونا.

كل غرفة تحتوي على شاشة تلفاز و تكييف و مكينات اعداد القهوة و الشاي، أكثر ما يميز الفندق بحسب آراء الزوار العرب هي الإطلالة و تحدث بعض العاملين بالعربية و تقديمهم للمساعدة و توافر الأماكن الترفيهية للأطفال، تتنوع الغرف بين أجنحة الجونيور و الملكي و الديلوكس، كلهم يكفون شخصين مع إمكانية إضافة أسرة للأطفال.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يبدأ تسجيل الدخول من 2 ظهرًا، و تسجيل المغادرة من الصباح إلى 12:30 ظهرًا.

رقم الهاتف: 62263512000

الموقع الإلكتروني: www.le-eminencepuncak.com

booking-buttons

 

فندق سيروني 3

اختيار جيد لمحبي الفنادق الهادئة و الإطلالات الطبيعية، فندق سيروني 3 ذو أربعة نجوم و يتميز موقعه بالقرب من المعالم السياحية و المولات التجارية مثل مركز ناغويا التجاري مسافة 10 دقائق سيرًا، كل غرفة تحتوي على تكييف و جهاز تلفاز و يوجد نوعين من الغرف الديلوكس و المزدوجة تختلف بحسب الإطلالات و لكن مساحات الغرف جميعها كبيرة و مريحة.

في حمام الغرف ستجد كل المستلزمات بشكل مجاني و حوض استحمام، و يوجد ميني بار، بالخارج ستجد عدة مسابح مصممة بشكل عصري و راقي و سبا و يمكنك طلب جلسات تدليك و بالمساء هناك نادي ليلي و موسيقى حية.

أهم المعلومات

الموقع الإلكتروني: serunihotel.com/id/

رقم الهاتف: 622518258668

 

فندق منتجع غراند هيل

على بُعد 18 كم من منتزه ليتل فينيس كوتا بونجا الترفيهي ستجد إقامة فاخرة في فندق و منتجع قراند هيل، يَطل الفندق على حديقة كبيرة و عِدة مسابح خارجية و إطلالة رائعة على الشلالات.

يُقدم لزواره انترنت واي فاي مجاني في كل مكان و ملاعب ترفيهية للأطفال، يوجد نوعين من الغرف، غرفة ديلوكس و اجنحة جونيور و هي غرف مريحة و مكيفة و كبيرة فضلها العرب للمسافرين كأزواج و يمكن إضافة أسرة للأطفال بأعداد محدودة.

و يوجد موقف مجاني للسيارات و سوبر ماركت في موقع الفندق، من آراء الزوار العرب أن الإطلالة و الفطور هم أكثر ما يميزون الفندق إضافة إلى التعامل الودود من العاملين و بعضهم يتحدث العربية.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: تسجيل الدخول من الساعة 2 ظهرًا، و تسجيل الخروج حتى الساعة 12 ظهرًا.

رقم الهاتف: 6285888296259

الموقع الإلكتروني: www.thegrandhill.com

booking-buttons

 

فندق جراند اوسو

من فنادق الأربعة نجوم المميزة ببونشاك لأنه يبعد 10 كم فقط عن مركز المركز، و يُقدم فندق جراند اوسو خَدمات ترفيهية كثيرة لزواره، مثل الواي فاي المجاني و حديقة للاسترخاء و استديو كاريوكي و جلسات مساج و ملعب للأطفال، و شاشة تلفاز و مكيف في كل غرفة مع ماكينات اعداد القهوة و الشاي.

كما أن العاملين في الفندق يتحدثون الإنجليزية جيدًا و بالتالي يسهل التعامل معهم، يوجد موقف سيارات مجاني، و يرحب الفندق بالأطفال فوق سن العام مع إمكانية إضافة أسرة.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: تسجيل الدخول يبدأ من 2 ظهرًا، و تسجيل الخروج حتى 12 ظهرًا.

رقم الهاتف: 622518256808

الموقع الإلكتروني: grandussu.com

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.