المانيا

استيكر السيارات في المانيا

منذ ٢٠١٦ بدأت كثير من المدن الالمانية تطبيق قانون مكافحة تلوث الجو  ٢٠٠٦ و بذلك اصبح لزاماً على الجميع سواء سائحاً او مواطنا المانيا ان يضع ستيكر خاص على زجاج السيارة الامامي و ذلك بعد ان كانت المانيا لا تشترط مثل هذا الاستيكر تقريباً في الماضي سوى لمناطق محدودة جداً .

و في الحقيقة هذا الستيكر يختلف عن استيكرات السيارات في باقي الدول حيث ان الهدف منه هو تقليل التلوث الحاصل من انبعاثات السيارات و ليس الهدف منه جمع ضريبة الطرق مثل باقي الدول .

ستيكرات السيارات في المانيا

هذه اللوحة تدل على ان المنطقة هي محمية من التلوث و قبل دخولك يجب التأكد من وجود الستيكر التالي .

ملصق السيارات في المانيا
الملصق او الستيكر الأخضر

للعلم هناك عدة الوان من الستيكر :

الاخضر : يعني ان السيارة متوافقة مع اعلى معايير البيئة .

الاصفر : يعني ان السيارة متوافقة بدرجة اقل مع معايير البيئة .

الاحمر : يعني ان السيارة متوافقة مع اقل درجة لمعايير البيئة .

 

و سيتم تدريجياً في نهاية المطاف الى اعتماد الملصق الاخضر فقط من اجل السماح للسيارة بدخول المناطق المحمية .

اين هي المناطق الخضراء التي تتطلب وجود ستيكر ؟

في الماضي كانت برلين و مدن قليلة جداً تتطلب هذا الستيكر اما منذ ٢٠١٦ فقد تم اقرار هذا النظام في العديد من الولايات الالمانية و توقع ان تكون كل المانيا حالياً مطلوب بها الستيكر خصوصاً في البلدات الصغيرة و مراكز المدن او السنتر .

كم تبلغ غرامة عدم وجود الملصق ؟

الغرامة تبلغ ٤٠ يورو .

كيف احصل على الملصق ؟

اذا استأجرت سيارتك من شركة تأجير المانية تأكد من ان السيارة مزودة بالملصق وهذه افضل طريقة و اذا كنت قد استأجرت سيارتك من خارج المانيا ينبغي ان تخبر الشركة بأنك تريد تزويد السيارة بالملصق الخاص بالمانيا .

و اذا لم تكن سيارتك مزودة بالملصق يمكنك شراء الملصق من هذا الموقع :

https://www.umwelt-plakette.de/en/store.html

او

http://www.tuev-sued.de/home_de

و ينبغي في البداية الحصول على رقم و تاريخ تسجيل السيارة  Schlüsselnummer  ” وهذه المعلومات ليست سهلة و لا تتوفر الا لدى شركة التأجير ” 

 و اذا حصلت على هذه المعلومات يمكنك الدخول على احد المواقع المذكورة ومع ادخال معلومات تسجيل السيارة  ستحصل على الملصق الذي يتم ارسالة لك على البريد  .

كم تبلغ اسعار الستيكر :

السيارات المسجلة في المانيا : ٦ يورو

السيارات المسجلة خارج المانيا : ١٢ يورو

و في النهاية  اريد ان انبهكم بأن هذا النظام سيتم تطبيقة في كل اوروبا تقريباً

و نأمل لكم رحلة سعيدة بدون اي مخالفات مرورية ان شاء الله . 

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي الكريم ، انا انشالله بستاجر سياره من مطار فينيس في إيطاليا وبروح لسلوفينيا والنمسا وبسلم السياره في مطار ميونخ وناوي اروح لقارميش وبعض المناطق الريفية حواليها ، بالنسبه للاستيكرات الخاصة برسوم الطرق كل الدول ماعندي فيها مشكله ماعدا ألمانيا ، سؤالي هل احتاج لاستيكر رسوم على السياره عشان اروح ألمانيا وهل هذا الاستيكر موجود في محطات البترول مثل استيكر النمسا وسلوفينيا وسويسرا
    وألف شكر لك

    1. اذا استأجرت سيارتك من شركة تأجير المانية تأكد من ان السيارة مزودة بالملصق وهذه افضل طريقة و اذا كنت قد استأجرت سيارتك من خارج المانيا ينبغي ان تخبر الشركة بأنك تريد تزويد السيارة بالملصق الخاص بالمانيا .

      1. يالغالي انا بروح باريس وبجلس 3 ليالي وبعدها باخذ السياره وبروح استراسبورغ ثم المانيا ثم النمسا وبرجع السياره في احد فروع بميونخ (هل يجب لي وضع استكر على سياره ؟ ارجو مساعده وتنويه )
        جزاك الله خير

  2. السلام عليكم
    اخي الفاضل اريد ان استاجر سياره من مطار جنيف القسم الفرنسي واريد الذهاب الى المانيا وقرى وارياف في سويسرا هل ينبقى ان اطلب الاستيكر لاستخدمه في سويسرا او بس المانيا. وشكراً لك

    1. عليكم السلام و رحمة الله

      بالنسبة لألمانيا لن تحتاج الى استيكر

      اما سويسرا نعم تحتاج تأخذ ستيكر بـ 40 فرنك و لكن تأكد قبل ذلك فقد تكون السيارة مزودة بالستكير .

  3. عزيزي بعد التحية
    انا سوف استاجر سيارة من ميونخ وبعد خمسة ايام سوف اذهب الى براغ لمدة خمسة ايام ثم ارجع الى المانيا وسوف ازور النمسا وسويسرا وفرنسا زيارات خفيفة ثم اعود بعد ثلاث اسابيع الى ميونخ هل يطلب مني استيكر معين ومن اين يمكن شرائه وشكرا على لطفك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *