الدروس

كيف تسافر الى سويسرا و المانيا و فرنسا بـ ١٥ الف ريال فقط

قد لا تصدق انه يمكنك السفر بهذا المبلغ الى هذه الدول و لكن لغة الارقام لا تكذب , تابع معنا و ستعرف السر !!

ولكن  قبل ان نبدأ في  السرد اريد ان اقول لكم شيئاً ” اغلب الشعوب الغربية يسافرون و يجوبون العالم و يسافرون دوماً ليس من اجل ان حالتهم المادية ممتازة فالبعكس كثير منهم مستواه المادي اقل منا و لا يقارن بنا و لكن لأنهم يقتصدون في سفرهم و لا تهمهم المظاهر مثل ماتهم البعض للأسف

 

لمن هذا الموضوع ؟

الموضوع مخصص لذوي الدخل المحدود فقط و ليس للميسورين حالاً و من يريدون السكن في فنادق فخمة و الاكل في مطاعم فاخرة الموضوع بأختصار لمن يعتبر الفندق للنوم ولا يهمه التسوق بالسفر و لا يمل من طول الترانزيت في السفر , اذا كنت من هذه الفئة فأنصحك بإكمال قراءة الموضوع .


قمت بدراسة السوق بناء على عروض الطيران المنتشرة حالياً و هي اسعار مغرية جداً و لكنها متقلبة و قد تتغير في اي وقت لذا يفضل المسارعة في  الحجز لضمان الحصول على السعر المخفض مبكرا !!

السفر عبر الخطوط اليونانية لديهم عروض مذهلة :

الخطوط اليونانية

التذاكر سعرها ٦٩٥ ريال من جدة الى جنيف للشخص الواحد شاملة الضريبة مع العلم ان هناك ترانزيت يصل الى ٩ ساعات في اثينا .

 

مثال سنطبق عليه حساب رحلتنا : 

السفر من جدة الى جنيف بتاريخ ٣ ابريل و العودة بتاريخ ١٦ ابريل = ١٣ ليلة تقريباً

 

جدول الرحلة : 

  • ٣ ليالي في انسي ( فرنسا )  من ٣ ابريل الى ٦ ابريل
  • 4  ليالي في انترلاكن (سويسرا ) من ٦ ابريل الى ١٠ ابريل
  • ٣ ليالي في فرايبورغ ( المانيا ) من ١٠ ابريل الى ١٣ ابريل
  • ٣ ليالي في مونترو ( سويسرا ) من ١٣ ابريل الى ١٦ ابريل

اسعار الفنادق : 

فندق انسي

Best Western Hôtel International

هو بست ويسترن اجمالي سعر ٣ ليالي = ٩١٢ ريال سعودي لعدد شخصين بالغين .

booking-buttons

 

فندق انترلاكن

لالا أبارتمنت

لا لا أبارتمنت عبارة عن شقة في انترلاكن قريبة من محطة القطار, السعر لمدة ٤ ليالي = ١٢٦١ ريال لعدد شخصين بالغين .

booking-buttons

 

فندق فرايبورغ

بيت شباب وضيافة ستاي إن

بيت شباب وضيافة ستاي إن هو فندق نجمتين وسط فرايبورغ سعر ٣ ليالي = ٧٠٠ ريال سعودي لعدد شخصين بالغين .

booking-buttons

 

فندق مونترو

فندق de Chailly

فندق ٣ نجوم في ضواحي مونتر، اسمه دي شايلي سعر الـ ٣ ليالي =  ١٣٢٤ ريال سعودي لعدد شخصين بالغين  .

booking-buttons

اجمالي تكاليف الفنادق : ٤١٩٧ ريال 

 

تكلفة ايجار السيارة : 

في الفترة الحالية لا تبحث عن استلام السيارة من الجانب الفرنسي لمطار جنيف فلاحظت ان الاسعار تبدوا اغلى قليلاً من الجانب السويري و لم تعد ارخص كما كانت من قبل مع ملاحظة ان السيارات في الجانب الفرنسي ليست مزودة بأستيكر السيارات السويسري , لذلك اختصر الطريق و ابحث في الجانب السويسري فقط . 

قمت بالبحث عن سيارة في موقع رنتال كار عن ارخص سيارة متوفرة تكفي لشخصين و اقتصادية في الوقود ( ناقل حركة يدوي ) و وجدت هذه السيارة :
رنتال كار

 

بسعر 1363 ريال سعودي , و لكن بدون التأمين و الوديعة .

 

نأتي لتفصيل الاسعار : 

سعر تذاكر الطيران لشخصين = ١٣٩٠ ريال

اجمالي تكلفة الفنادق = ٤١٩٧ ريال

تكلفة ايجار السيارة = ١٣٦٣ ريال 

تأمين السيارة = الف ريال ( سعر تقريبي )

المصاريف اليومية : ١٥٠ يورو * ١٣ ليلة =١٩٥٠ يورو و بالريال السعودي = ٧٨٣٤ ريال

اجمالي مصاريف الرحلة : ١٥٧٨٤ ريال سعودي .

 

هل هذا كل شي ؟ 

لا تعتقد ان قراءة الموضوع هذا تكفيك في الحصول على رحلة اقتصادية فنحن ندعوك لقراءة الكثير من المواضيع و تصفح الموقع تصفحاً دقيقاً حتى تكون فكرة شاملة عن السفر الى اوروبا و حتى تستطيع السفر و ان واثق من نفسك و يمكنك مواجهة اي موقف قد يكلفك الكثير و يفسد كل خطط التوفير التي طبقتها .

الخاتمة . 

هل كان السعر مغري بالنسبة لك ؟؟ لا تيأس من البحث يمكنك الحصول على اسعار اقل مني و تذكر ان الكثير من الاجانب يسافرون بأسعار زهيدة و رحلاتهم غير مكلفة كما ذكرت في بداية الموضوع و السر هو لأنهم لا يهتمون بالمظاهر و الكماليات .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ماشاء الله عليك ولكن عندى سؤال هل ممكن المبيت فى اثينا لمدة يومين وهل ممكن تعديل تاريخ السفر مع الاحتفاظ بنفس المزايا ولك الشكر و التقدير

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايها الاحباب المسافرين عشاق الترحال والسياحة في ارض الله وقد امرنا الله سبحانه وتعالى بالسير في الارض والتدبر والتفكر في ما خلق …
    وللسفر ايها المسافرون ( ثقافة وفكر ) ثقافة وفكر في ادارة جدول الرحلة ….. ثقافة وفكر في اختيار الوجهات المناسبة للسفر ـــ عائلة ــ شباب ــ سفر عمل ، سفر تجارة …… ثقافة وفكر في ادارة ميزانية الرحلة ثقافة في اختيار الرفقة

    اقدم في موضوعي هذا بعض الافكار لسفر مريح مخطط له بكلفة معقولة وذلك اكتسبته من قراءتي لتقارير خبراء السفر في المنتديات وايضاً بخبرتي البسيطة المتواضعه خلال سفري خلال الاعوام الماضية
    ونظراً لاني اسافر في بعض الاعوام اكثر من مرة في السنة فقد كونت عندي بعض الخبرة في (التدبير) في ادارة ميزانية السفر وسأورد ما لدي ليكون إضافة لرصيد الأفكار والخطط لمن يريد السفر والترحال في فجاج الأرض ومهادها.
    فاقول وبالله التوفبق :
    1- اختيار الوجهة المناسبة من حيث ملائمتها للفئة المسافرة ( عائلة – شباب ) فمثلاً تركيا للعائلة الخليجية مناسبة وفي تركيا ايضاً الشمال التركي افضل للعائلة من الجنوب التركي (سواحل المتوسط)
    2- تحديد تاريخ السفر بوقت كافي ويترتب على تحديده الحصول على اسعار تذاكر طيران بأسعار رخيصة مقارنة بالحجز قبل السفر بشهر او اقل ( فمن فضل الله سفر العائلة دائماً احدده منذ بداية العام الهجري وابدأ بحجز الطيران ونتيجة ذلك احجز بسعر قد يصل الى 40% من اسعار قبل شهر او اقل من موعد الرحلة ( هذا بالنسبة لاجازة الصيف)
    3- اذا لم يكن لديك مشكلة في الوقت السفر في الاوقات غير اجازات المدارس ستكون كلفة السفر قليله فكل شيء رخيص ( تذاكر الطيران – الفنادق – المطاعم – أماكن الترفية والمزارات ) لانه في مواسم الاجازات ترتفع الاسعار اضعاف مضاعفة.
    4 – تحديد السكن فنادق ، شقق فالنسبة للأعداد الكبيرة الشقق افضل وبالنسبة للشمال التركي الارياف تستطيع الاستئجار في بيوت المواطنين فهم ودودين.
    5- تجهيز عزبة ( الطبخ والشاهي والقهوة ) و الاعتماد على طبخ الاكل في السكن او في حال التنزه فذلك يخفض تكلفة السفر الى الثلث ( فمثلا قي اوربا الاكل غالي بشكل كبير وخاصة المطاعم العربية او الهندية قد تصل وجبة الغداء لأربعة اشخاص لـ500ريال او اكثر.
    في اخر سفر لي كان في سبتمبر 2016 اصطحبت معي انا ورفيقي في الرحلة عزبة الطبخ ومعظم الأيام كنا نطبخ وجبة قبل المغرب تكون بمثابة غداء وعشاء ووفرت علينا كثيراً.
    6- استئجار سيارة تقودها بنفسك وفي المواسم ينصح بالحجز عن طريق النت ….ولا تفكر في استئجار سيارة بسائق او الاعتماد على الاجرة فما يميز استئجار سيارة تقودها بنفسك انك تستمتع بالرحلة بكل تفاصيلها تقف متى ما شئت وتتحرك متى ما شئت من ليل او نهار وهي ايضاً اوفر من السيارة بسائق وايضاً السيارة بسائق محدده بوقت حيث لا يتجاوز الساعة السادسة مساءً . صحيح الوقود غالي في الدول الاوربية لكن عند حساب اجرة السيارة بسائق فتجد انها اغلى بكثير…. لا وبعض الشركات تحملك بالوقود .
    7- تجنب الاماكن السياحية التي يستلزم دخولها رسوم غالية . وعليك بالأرياف والمناطق السياحية المفتوحة
    8- اطلب قائمة الاسعار عند دخول المطاعم والكفيهات واطلب على قدر حاجتك وقم بتصوير الصنف وسعر من قائمة الاسعار وانتبه للفاتورة وقم بتدقيقها على ضوء ما طلبت، وتجنب المطاعم الفخمة والتي تأخذ ضريبة خدمة مرتفعة.
    9- اختصر الوجبات الى وجبتين وجبة الافطار في الفندق اذا كنت مستأجر فندق شامل الافطار وخذ معك من مكونات الافطار بعض الاشياء مثل الفاكهة او الحلويات لتأكلها عند الحاجة خاصة في البلدان التي في ايام الصيف طويله … واخر وجبة الغداء الى المغرب ثم تعشي بنية الجمع بين الغداء والعشاء ( وما يسمى في عرف المسافرين ( غداش أو غدش) هههههههههه
    9- تجنب الاشخاص الذين يعرضون عليك تقديم خدمات اي كان نوعها وخاصة من يتحدثون العربية
    10- استخدم بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع واشحنها بالمبالغ التي تحتاجها واستخدمها في الدفع في المطاعم وجميع ما تحتاج والغالب ان معظم الأماكن (( إن لم يكن كلها بالذات اوربا )) والمطاعم والفنادق لديهم اجهزة الدفع بالبطاقة الائتمانية …… واستخدامها يوفر عليك الهدر المالي جراء الصرف من الصرافين المنتشرين في الاسواق ويجعلك تأخذ مشترياتك بنفس سعر الصرف العادل في اللحظة.
    ولو تم جعل الموضوع من ضمن المواضيع في هذا الموقع فساكون سعيد بمساعدة المسافرين امثالي للاستمتاع بسفر ممتع

  3. جيد جدا عمليه التوفير ولكن ايجار سيارة قد تكون صعبه لمن يجهلون قوانين البلد وتحديد الوجهات لمن لا يجيد استخدام اجهزة تحديد المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *