جنوب أفريقيا

معلومات هامة عن مطار أو آر تامبو الدولي في جوهانسبرغ

جنوب إفريقيا هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية لرحلات السفاري في القارة, مع وجود الخمسة الكبار ( الأسد, و النمر, و الجاموس, و الفيل و وحيد القرن) بالإضافة للكثير من المتنزهات و الحياة البرية و المحميات المختلفة, مع أماكن التسوق المميزة, و للذهاب إلى جنوب أفريقيا سنوضح لك معلومات كثيرة عن مطارها الدولي أو آر تامبو في جوهانسبرغ.


شاهد أيضاً:


مطار أو آر تامبو الدولي

يقع مطار أو آر تامبو الدولي الأكبر في أفريقيا, على بعد ما يقرب من 25 كم من شرق مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية.

المطار يضم الكثير من المرافق الحديثة, كما تتوفر فيه خدمة الإنترنت ( واي فاي ) المجانية, أما شركات الطيران الإقتصادية في المطار فهي: شركة كولولا, و شركة سفاير, و شركة مانغو, و جميعها توفر رحلات للمدن الرئيسية سواء في جنوب أفريقيا أو البلاد المجاورة.

 

مباني المطار

المبنى أ: مخصص للرحلات الدولية

المبنى ب: مخصص للرحلات الداخلية

كما يتوفر في المطار مكتب للمعلومات و ذلك لتلقي استفسارات المسافرين مثل, الاستفسار عن أفضل وسائل النقل و المواصلات حسب الاتجاه المراد.

 

خدمات المطار

يمتلك مطار أو آر تامبو كل الخدمات و المتاجر الأساسية التي يحتاجها المسافر، من خدمات صرافة و تحويل عملات، إلى متاجر و شركات الهواتف لشراء بطاقة هاتف من المطار مباشرة، هذا ولا تقتصر السوق الحرة على هذا فقط، بل يوجد تنوع واسع كالعطور و الملابس و المجواهرات و العناية الشخصية و الحقائب و المطاعم و غيرها الكثير.

يمتلك المطار خدمات تأجير السيارات من المطار بالتعاون مع أشهر شركات التأجير في الدولة، و خدمة حجز الفنادق في حال حدث أي تغيير في الخطة فلا تحتاج للقلق كثيراً.

 

كيف يمكنك الوصول من مطار أو آر تامبو الدولي إلى المدينة

معلومات هامة عن مطار أو آر تامبو الدولي في جوهانسبرغ

إذا كانت رحلتك إلى جنوب أفريقيا من خلال الجولات مجهزة مسبقا, فأنت لست بحاجة إلى البحث عن وسائل النقل, حيث ستجد من ينتظرك في مطار أو آر تامبو الدولي, و هو بالتأكيد شخص قادم من فندق إقامتك, حيث تقدم أغلب فنادق جنوب أفريقيا خدمة النقل من و إلى المطار بشكل مجاني, و البعض الآخر يطلب منك رسوم تتشابه مع رسوم سيارات الأجرة ( ما بين 400 إلى 500 راند ), و تقف حافلات الفنادق أمام قاعة الوصول.

من الأفضل عند إجراء الحجز, التأكد إذا كانت خدمة النقل مجانية أم بمقابل مادي.

 

قطار غاوترين

معلومات هامة عن مطار أو آر تامبو الدولي في جوهانسبرغ

يمكنك الذهاب إلى فندق الإقامة بواسطة القطار, و ذلك في حالة معرفتك عنوان الفندق الذي ستقيم به سواء في مدينة بريتوريا أو مدينة جوهانسبرغ.

 

سيارات الأجرة

معلومات هامة عن مطار أو آر تامبو الدولي في جوهانسبرغ

تجاهل الأشخاص الذين يعرضون عليك عروض خاصة بسيارات الأجرة في مطار أو آر تامبو الدولي, و قم بالذهاب بشكل مباشر إلى الشباك المخصص لحجز سيارات الأجرة الرسمية, و ذلك لتجنب أي مشاكل و للحصول على خدمة آمنة.

سيارات الأجرة تتميز بالعلامة الصفراء التي تحمل اسم ” تاكسي ” و تمتلك عداد لحساب الأجرة, لذلك لا تنسى قبل بدء رحلتك أن تطلب من السائق استخدام العداد.

 

الحافلات

بعض الحافلات تتوجه من المطار إلى وسط مدينة جوهانسبرغ, بأسعار تذاكر تتراوح ما بين 400 إلى 675 راند, لكن إذا كانت هذه هي الرحلة الأولى لك في جنوب أفريقيا, فالأفضل عدم استخدام هذه الوسيلة.

 

تأجير السيارات من المطار

معلومات هامة عن مطار أو آر تامبو الدولي في جوهانسبرغ

لا توجد أي مشكلة في استئجار سيارة من مطار جوهانسبرغ الدولي, لأن هناك عدداً من شركات تأجير السيارات في المطار.

واحدة من أعظم مزايا استئجار السيارات, هو إمكانية التخطيط لسير الرحلة الخاصة بك لزيارة مواقع الجذب السياحي ثم الذهاب إلى فندق الإقامة دون أي مشكلة.

يمكنك حجز سيارة مسبقا من موقع المطار الإلكتروني إذا كنت تفضل ذلك، و الذي قد يوفر عليك الوقوف بسبب الازدحام، توجد العديد من السيارات المختلفة لتناسب احتياجاتك, سواء سيارة اقتصادية, أو سيارة عادية أو سيارة فاخرة، من متطلبات تأجير السيارات, رخصة القيادة, و الهوية, و جواز السفر, أو يمكنك الاستعانة بسائق حسب رغبتك.

لتأجير سيارة بشكل مسبق: https://ortambo-airport.com/car-rental.html

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.