جنيف

معلومات هامة عن مطار جنيف و كيفية الوصول إلى المدينة

يعتبر مطار جنيف الدولي ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في سويسرا، و يبعد حوالي 4 أميال عن مدينة جنيف، بإتجاه الشمال الشرقي قرب الحدود السويسرية الفرنسية، و قد تم افتتاحه عام 1992، و يعرف أيضا بإسم مطار موينترن.

موقعه القريب من فرنسا جعله محور لرحلات طيران البضائع و الركاب داخل أوروبا، و هو مطار مشترك بين سويسرا و فرنسا، و قد كان سويسريًا بالكامل قبل الحرب العالمية الثانية، و بعد نهاية الحرب أعطت فرنسا سويسرا أرض حدودية بينهما لتوسعة مدرج مطار جنيف، و اشترطت أن يتم استحداث صالة خاصة للفرنسيين تتضمن مسار بري للمسافرين، على أن تُعفى من نقاط التفتيش الجمركي، و يستقبل المطار أكثر من 16 مليون مسافر سنويًا، و تاليا وضعنا معلومات هامة عن مطار جنيف لتسهل رحلتك.


شاهد أيضاً:


الصالات

بعد التوسعة أصبح المطار يتكون من صالتين، الصالة السويسرية تحمل رقم 1، و يتم تشغيل الرحلات الدولية و الأوروبية منها، و بها بوابات من A إلى D، و صالة فرنسية تحمل رقم 2، و بها بوابة F، و هي وسيلة عبور مباشرة لفرنسا.

 

الخدمات

يوفر مطار جنيف الدولي لرواده جميع الخدمات التي تسهل عليهم الرحلة، فهو مطار عصري مجهز بأحدث التقنيات في العالم، و يحتوي على العديد من مكاتب الصرافة، و أجهزة الصراف الآلي، و كاونتر المعلومات السياحية، كما يوفر مجموعة مميزة من الخدمات الترفيهية، حيث يحتوي على العديد من المطاعم و المقاهي، و محلات تجارية، و مصلى، و مناطق لعب أطفال، وأيضًا خدمات واي فاي مجانية لمدة 90 دقيقة.

موقع المطار الإلكتروني: http://www.gva.ch/en/

 

كيف تصل إلى وسط المدينة

تتوفر في مطار جنيف الدولي مجموعة من وسائل المواصلات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى وسط المدينة، و من هذه الوسائل:

المواصلات المجانية

لا يعلم الكثيرون من القادمين إلى جنيف أنهم يمكنهم الوصول إلى وسط المدينة مجانًا دون تكلف أية مصاريف، حيث توفر جنيف مواصلات مجانية من المطار إلى وسط المدينة منذ عام 2008، و كل ما عليك فعله هو أخذ تذكرة مجانية للنقل العام من الجهاز الخاص بذلك، و المتواجد بصالة القادمين، بعد أخذ حقائبك.

هذه التذكرة ستمكنك من استخدام وسائل النقل العام، مثل القطارات و الحافلات و الترام، في الذهاب إلى وسط المدينة، و لا تنسى أن تحتفظ ببطاقة الصعود إلى الطائرة، فهذه البطاقة ستسهل عليك استخدام وسائل المواصلات المجانية.

و تذكر أن جميع القطارات تتوقف عند محطة القطار المركزية “كورنافين” Cornavin في وسط مدينة جنيف، و يتحرك قطار كل 15 دقيقة.

 

سيارات الأجرة “التاكسي”

إذا لم تجد وسائل المواصلات المجانية الخيار المناسب لك، فيمكنك استقلال إحدى سيارات الأجرة، و التي ستعثر على العديد منها مقابل صالة القادمين في المطار.

و إذا كنتم ثلاثة أو أربعة أشخاص، ستجد سيارة الأجرة خيار مناسب.

و تكلف الرحلة من المطار إلى وسط المدينة حوالي من 35 إلى 45 فرنك سويسري.

 

الحافلات

يمكنك استقلال الحافلة للوصول إلى وسط المدينة، و ستجد محطة الحافلات مقابل صالة القادمين أمام مدخل 4، و الحافلات رقم 5 و 10 ستنقلك إلى محطة القطار المركزية “كورنافين” في قلب جنيف.

تتحرك الحافلات كل 15 دقيقة، و يمكنك شراء التذكرة من الجهاز المتواجد بمحطة الحافلات.

 

استئجار سيارة

يمكنك العثور على مكاتب تأجير السيارات يمين صالة استلام الحقائب، و تتواجد أشهر شركات تأجير السيارات في المطار مثل هيرتز و سيكست و أفيس و غيرها، لتسهيل عليك الاختيار.

 

خدمة النقل التابعة للفنادق

بعض الفنادق توفر لك خدمة النقل من المطار للفندق بالحافلة، و العكس عند المغادرة، مجاناً أو مدفوعة، لذا ننصحك بالتأكد من فندقك إذا كانوا يقدمون هذه الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.