جنيف

مدينة جنيف السويسرية

تعتبر جنيف هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان في سويسرا وقد أصبحت المدينة واحدة من أشهر مدن العالم، مما جعل بعض المنظمات الدولية تضع مكتبها الرئيسي هناك مثل الأمم المتحدة، الصليب الأحمر الدولي، لجنة حقوق الإنسان وغيرها. 

 

ومن أهم مناطق الجذب السياحي في جنيف، هي النافورة التي يبلغ ارتفاعها 140 متر في بحيرة جنيف، والتي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة. وحول الموقع، هناك حديقة يزورها محبي التنزه كل يوم لمشاهدة المعالم السياحية، واللعب، وركوب الدراجات..الخ

الاحداثيات

الاحداثيات

 

أهم المناطق السياحية بجنيف :-

نافورة جنيف 

تقوم هذه النافورة بضخ المياه في الهواء حتى تصل إلى 140 متر. ويمكنك التمتع بهذه النافورة أثناء الاسترخاء خلال النهار، أو عندما توفر لك جو رومانسي خلال الليل عندما تتناثر الأضواء الملونة حولها. ويمكن رؤية هذه النافورة من على حافة بحيرة جنيف

الأحداثيات

الاحداثيات

بحيرة جنيف

تعتبر بحيرة جنيف من أكبر بحيرات أوروبا الغربية. وتقع بحيرة جنيف في غرب سويسرا على الحدود مع فرنسا. وتمتلك بحيرة جنيف مياه باردة ونظيفة جداً مثل مصادر المياه الجليدية في جبال الألب. ولا تنسى أن هذه البحيرة تعتبر من الأماكن المثالية لقضاء شهر العسل، والتمتع بتجربة لا مثيل لها

 الإحداثيات

الاحداثيات

كاتدرائية القديس بطرس

ليست بعيدة عن بحيرة جنيف. وتُعرف كاتدرائية القديس بطرس في جنيف بأنها الكنيسة التي أُلهم فيها جون كالفن أثناء المشاعر الدينية خلال منتصف القرن السادس عشر. وقد بُنيت هذه الكنيسة على الطراز الروماني، مع لمسة قوطية في الواجهة الكلاسيكية للكنيسة مما يجعلها من أحد المباني المميزة في المدن السويسرية. 
  

ساعة الزهور بجنيف

تقع ساعة الزهور في الحديقة الإنجليزية بجنيف. وتتكون الساعة من عدد كبير من الزهور الملونة المختلفة، كما أن ليست بعيدة عن بحيرة جنيفكما أنها تعتبر رمز يجمع بين القدرات التكنولوجية في سويسرا والفن البيئي. أما الأماكن الموجودة حول الساعة، فقد أصبحت حديقة تمتلئ دائماً بالسياح الراغبين في الاسترخاء. وفي بعض الأحيان، يتحول المكان إلى مركز للفنون والعروض الثقافية 
  

نهر الرون

بجانب المناطق السياحية المميزة السابق ذكرها، فإن السفر عبر نهر الرون يعتبر من أهم عوامل الجذب السياحية في جنيف. حيث يمكنك استئجار قارب يأخذك في جولة حول بحيرة جنيف ونهر الرون ويمكنه أن يصل إلى أبعد من ذلك في المدن السويسرية الأخرى. وعلى طول الطريق، سوف تكتشف أشياء كثيرة عن جمال جبال الألب، وروعة البحيرة والنهر، بالإضافة للحياة الريفية المميزة في مزارع العنب، والحقول، والثروة الحيوانية، والمباني ذات العمارة المبهرة. وفي كل مرة يمكنك رؤية بعض الطيور التي تحلق وتغوص في البحيرة للانقضاض على الفريسة. كما يمكنك رؤية بعض من أنشطة السياح الذين يستمتعون بالبحيرة والشاطئ من خلال السباحة، وحمامات الشمس، أو بمجرد الجلوس والاسترخاء. وبصراحة، يمكننا أن نقول أن السفر على طول بحيرة جنيف ونهر الرون هي تجربة لا تنسى

 الإحداثيات

الاحداثيات

أهم الفنادق بجنيف :-

Grand Hotel Kempinski Geneva

 fivestar

يقع فندق Grand Hotel Kempinski Geneva المصنف 5 نجوم على ضفاف بحيرة Geneva، ويطل على مناظر بانورامية لنافورة Jet d’eau وحمام السباحة الداخلي Mont Blanc.

جميع الغرف لديها نوافذ من الأرض إلى السقف وحمامات رخامية. تطل العديد من الغرف على المناظر الخلابة لجبال Jura ، Alps و Lake Geneva.

يضم الفندق 3 مطاعم وصالة وبار مع شرفة مطلة على البحيرة. يقدم مطعم Floor Two الطعام على مدار اليوم في جو مريح ويطل على البحيرة والمدينة. يقدم مطعم Tse Yang الأطباق الصينية الممتازة في جو أصيل. يقدم مطعم Grill شرائح اللحم النضرة والأطباق البحرية.

يضم غامقة وتجهيزات مطلية بالكروم. يمكنك الوصول الى Java Night Club بواسطة المصعد.

تشمل المميزات الإضافية حمام سباحة داخلي، مركز لياقة بدنية، مصفف شعر، ملهى ليلي ومركز تجاري يقع في الطابق الأرضي.

في يونيو 2010، تم افتتاح منتجع صحي بالفندق يبلغ مساحته 1.400 متر مربع.

يتمتع فندق Grand Hotel Kempinski Geneva بموقع مثالي، على بعد مسافة قصيرة من البلدة القديمة و United Nations

 

N’vY Manotel

 4star

يقع فندق N’vY Manotel الذي تم تجديده بالكامل عام 2012 على بعد 300 متر من ضفاف بحيرة جنيف و 15 دقيقة سيراً على الأقدام من المركز ومبنى الأمم المتحدة، وتحتوي الغرف الأنيقة على تلفزيون عالي الجودة بشاشة مسطحة ونظام هاي فاي ووصلة ترفيهية متعددة الاستخدامات وإضاءة هادئة وإنترنت سلكي وخدمة الواي فاي مجاناً.

يقدم مقهى Tag’s الطعام الجاهز وإمكانية الأكل داخل المبنى، ويتميز بأجواء مدينة نيويورك الرائعة. ويمكن للضيوف استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي. كما يمنح التصميم الحصري الذي قام به الفنان الجداري المشهور Meres One صفة حضرية وإحساساً غير تقليدي على المكان.

يقع مطعم Trilby في طابق نصفي مرتفع قليلاً، ويقدم لحم Beef Simmental و Black Angus و Wagyu و طراز Wagyu.

Royal Manotel 

4star

على بعد 5 دقائق سيراً عن محطة جنيف للقطار، المدينة القديمة وبحيرة جنيف، ويتمتع the Royal Manotel بموقع مركزي. يقدم غرفاً مفروشة مع خدمة الواي فاي مجاناً.

مرافق اللياقة البدنية والعافية بما فيها الساونا وحمام البخار تقدم الاسترخاء بعد يوم من ممارسة الأعمال التجارية أو السياحية.

جميع الغرف مكيفة وتمتاز بالأقمشة الغنية والأسرة عالية الجودة والحمامات الأنيقة. تتوفر مرافق صنع الشاي والقهوة في كل منها.

يمكنكم استكشاف المأكولات المبتكرة والأنيقة في Côté Resto ويقدم Côté Bistro أطباقاً موسمية وتقليدية في جو مريح.

ستحصلون على بطاقة نقل عامة عند وصولكم إلى Royal Manotel التي تخولكم باستعمال الباصات والترام مجانًا خلال إقامتكم في جنيف.

الإحداثيات

الاحداثيات

Hotel Bristol 

4star

يقع فندق Bristol السوبيريور ذو الـ 4 نجوم مع السبا في وسط مدينة جنيف قبالة ساحة Mont Blanc الهادئة، وعلى بعد خطوات قليلة من البحيرة ومحطة القطار الرئيسية. ويقدم مطعم الذواقة المأكولات المتوسطية، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية.

يضم الفندق غرفًا واسعة وعازلة للصوت مع تكييف للهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وآلة لصنع قهوة النسبرسو. كما يتم تقديم زجاجة مياه مجانية في جميع الغرف عند الوصول.

يقدم مطعم Relais Bristol الأنيق مأكولات الذواقة، وهو مُسجل في دليل Gault Millau كمطعم حائز على 14 من 20 نقطة وقبعة طاهٍ واحدة. كما يشتمل بوفيه الإفطار اليومي على شمبانيا ويتم تقديمه على أنغام آلة الهارب الموسيقية.

يوفر فندق Bristol خدمة الغرف على مدار الساعة، ويحتوي على بار بيانو يتم فيه عزف موسيقى البيانو الحية من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

تشمل منطقة السبا عدة أنواع من الساونا وحوض استحمام ساخن وحماماً تقليدياً وصالة للعلاج بالألوان وغرفة للياقة البدنية. ويمكن لضيوف الفندق الدخول إلى تلك المرافق مجاناً. كما يمكن حجز جلسات المساج عند الطلب.

يقدم الفندق لضيوفه عند الوصول بطاقة مجانية لاستخدام وسائل النقل العامة في مدينة جنيف (تشمل قطار المطار). ويبعد المطار مسافة 10 دقائق فقط بالقطار. كما يتوفر موقف عام للسيارات على بعد 200 متر من الفندق.

الإحداثيات

الاحداثيات

اسواق جنيف :-

 

زيارة مدينة جنيف تتطلب الكثير من الترتيبات في البداية وقبل الاقدام على رحلتك، بالرغم من كون المدينة كنز ثمين لعشاق كل فريد وحصري، إلا أن زوار جنيف قد يغفلون امر هام في ترتيب رحلتهم الا وهو أسواق ومولات المدينة، وهنا قائمة بأهم مناطق التسوق في جنيف.

 

مول BLAXSERT

يصنف هذا المول التجاري على أنه أكبر المولات التجارية في سويسرا كلها، وهناك تجد كل ما تبحث عنه، بداية من المواد الغذائية والبقالة، مرورا بالملابس والاكسسوار، ومناطق الترفيه في المول كثيرة كذلك وتتنوع ما بين المقاهي وما بين السينمات ودور العرض، موقع السوق 27avenue Louis Casai, 1209 Geneva.

الإحداثيات

الاحداثيات

سوق Manor

هو واحداً من مواقع التسوق الكبرى في سويسرا، وهو مبني كبير يشغل مساحة هائلة وهناك أربع طوابق تحت سطح الأرض بينما هناك سته طوابق فوق السطح، كل ما يبحث عنه الزائر أو السائح سيجده في السوق، أما ما يميزه بحق هو الشوكولاتة السويسرية الأصلية، عنوان السوق 6rue Cornavin, 1211 Geneva.

الإحداثيات

الاحداثيات

سوق Old Twon Shops

هو المقصد الأهم للمتسوقين من سكان المدينة أو من الزوار، وعلى طول شارع Rue du la Confederation تقع المحال التجارية الفاخرة وكذلك بعض الاكشاك التي تبيع بأسعار أقل بعض الشيء، عنوان السوق على أطراف المدينة القديمة في منطقة Place du Molard.

 

سوق Carrefour

بالتأكيد العديد منا يعرف كارفور كونه واحداً من أكبر مولات العالم، هناك تجد كل ما تبحث عنه كما تتوقع إلا ان الجديد في الفرع السويسري في جنيف إنك تجد أجود أنواع الشوكولاتة السويسرية هناك، عنوان السوق 171route de Meyrin, 1214 Vernier.

الإحداثيات

الاحداثيات

Chavannes Centre

بالرغم من انه يقع على أطراف مدينة جنيف وبالقرب من الحدود الفرنسية، الا أن هذا المول الهادئ هو جنة التسوق لعشاق الماركات العالمية من الملابس، كما أن مناطق الترفيه في المول جعلت منه المقصد المفضل لكثير من السائحين، موقع السوق الطريق الريع، لوزيان جنيف.

الاحداثيات

الاحداثيات

أهم مطاعم جنيف :-

لأنتريكوت

هذا المطعم هو جزء من شركة مطاعم فرنسية منتشرة في عدة مدن أوروبية تقدم وجبة واحدة فقط وهي وجبة ستيك الأنتريكوت. لا يوفر المطعم قائمة طعام للاختيار، وما تبقى للزبائن هو اختيار قوة الشّي المرغوبة للستيك واختيار واحدة من الوجبتين المرافقتين للستيك؛ سلطة الخس، أو بطاطا الشيبس الشهية. ينصح بطلب الحلويات في نهاية الوجبة

الإحداثيات

الاحداثيات

لادريس 

مطعم لادريس هو جزء من مجمع تجاري معاصر يضم حانوت أزياء حديثة للرجال والنساء. مطعم حديث وشهي يحوي ورشة للفنانين المحليين. يمتد هذا المجمع على مساحة داخلية كبيرة لها شرفة واسعة مطلة على المدينة الجميلة. يقدم المطعم وجبات عالمية من المطبخ المعاصر بأجواء استثنائية

 كوتج كافي

يقع هذا المطعم داخل بيت يسمى الكوتيج، وهو مكون من طبقتين، يبدو كمنزل من الأساطير التقليدية، ويقع هذا البيت قرب بحرية جنيف الجميلة، ويوفر لزبائنه حديقة خلفية مشمسة تطل على جبل بلانك الخلاب عندما تكون السماء صافية. يقدم المطعم وجبات من مطابخ شمال البحر الأبيض المتوسط، تشمل اللحوم والكثير من الأسماك والخضراوات.

أوبيرج كومونالي دي برسينج 

يتميز هذا المطعم بتصميمه الريفي القديم في جنيف، يقدم الطعام الإيطالي الأصيل والشهي الذي يقدم بمهنية عالية، ويمتاز بأجوائه البيتية اللذيذة.

لا ليون دور

مطعم فاخر، يقصده العديد من رجال الأعمال المحليين والأجانب في ساعات الظهر لتناول وجبة الغداء الشهية، فيقدم المطعم وجبات بحرية وأسماك محضرة وفق المطبخ الأوروبي. للمطعم حديقة مليئة بالزهور والأشجار الخضراء، يمكنكم تناول طعامكم فيها.

للمزيد من المعلومات المفصلة عن السياحة في سويسرا  يرجى زيارة الرابط التالي :

https://www.traveldiv.com/category/%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D8%A7-2/

النمسا المانيا فرنسا سويسرا
فيينا ميونخ باريس جنيف
زيلامسي فرانكفورت كان انترلاكن
انسبروك قارميش نيس مونترو
سالزبورغ دوسلدورف آنسي لوسيرن
الغابة السوداء لوزان
يوروبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *