جنيف

معلومات عن بحيرة جنيف و أفضل أنشطة البحيرة

تعتبر بحيرة جنيف أهم معالم سويسرا، و هي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية، و أكبر مصدر للمياه في سويسرا، حيث تبلغ مساحتها 582 كيلو متر، و تعرف أيضًا بإسم بحيرة ليمان نسبة لإسمها الروماني القديم.


شاهد أيضاً:


نبذة عن بحيرة جنيف

تقع بحيرة جنيف في سويسرا الغربية على الحدود مع فرنسا، حيث تقع 60% من مساحتها في الحدود السويسرية، ضمن مقاطعة فود و مقاطعة فاليز و مقاطعة جنيف، و 40% في الحدود الفرنسية، ضمن إقليم سافوا العليا، و يقع منها 348 كم في سويسرا، و 234 كم مربع في فرنسا، و تمتد على مسافة 13 كم، و على عمق 310 متر.

تتميز البحيرة بشكلها الهلالي، و يقدر حجمها بـ89 مليار متر مكعب، و تقع على ارتفاع 372 متر عن سطح البحر، و تتكون من جزيرتي إيل دو لا هيربي، و إيل دو بيلز، و تنقسم إلى قسمين، البحيرة الكبيرة، و البحيرة الصغيرة.

إلى جانب مدينة جنيف، تطل على البحيرة العديد من المدن و القرى، أكبرها مدينتي لوزان و مونترو في سويسرا، و مدينة ايفوار و إيفان التابعة لأقاليم رون ألب في فرنسا .

ترتبط البحيرة مع الوديان الرئيسية لجبال الألب، ما منحها إطلالة ساحرة و جعلها من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في أوروبا، كما تعتبر موطن لأنواع مختلفة من الطيور مثل البجع الأبيض و البط الأسود.

عند زيارة البحيرة ستتأكد أن جمالها أثر على مدينة جنيف، و جعلها وجهة سياحية مميزة، حيث تم بناء الكورنيش حول شاطئها الرائع في منتصف القرن التاسع عشر، و على ضفافها تنتشر المنتزهات و الحدائق و المنازل الريفية، لذا تعرف باسم بحيرة جنيف في سويسرا، أما في فرنسا فمازالت تعرف بإسم بحيرة ليمان.

 

أفضل الأنشطة عند بحيرة جنيف

بالقرب منها تنتشر العديد من المنتزهات و الحدائق الجميلة التي توفر أماكن للجلوس للاستمتاع بمناظرها الأخاذة و مناخها المعتدل، و تعتبر شواطئها الرملية المكان المثالي للاستمتاع بالهدوء و الإسترخاء، ما يجعلها وجهة مميزة للتنزه و قضاء وقت ممتع للغاية.

كما يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور التي تنتشر حولها على سطح الماء، و يمكنك الاستمتاع أيضًا بصيد الطيور و أنواع مختلفة من الأسماك، حيث تضم 20 نوعاً من الأسماك.

و يمكنك أيضا ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل التزلج حيث يحيط بها الجبال الثلجية، و كذلك يمكنك ممارسة التجديف، و ركوب الدراجات المائية، كما يمكنك أن تشاهد العروض المميزة التي تقام على ضفافها، مثل مهرجان الألعاب النارية في شهر أغسطس.

 

جولات القوارب

لن تجد نشاط ممتع و شيق أكثر من ركوب القوارب و الاستمتاع بجولة مثيرة في البحيرة، و مشاهدة مناظرها الخلابة و ضفافها الساحرة، و الجبال المكسوة بالخضار على أطرافها، و استكشاف معالم المدينة الجميلة.

و ننصحك بركوب سفن CGN و هي وسيلة نقل عامة و مريحة، ستأخذك في رحلة مثيرة في البحيرة و ستقضي فيها أوقات جميلة، و يمكنك خلال الرحلة النزول من السفينة و التجول في أي مكان يحلو لك و الصعود مرة أخرى، كما توفر السفينة خدمة تقديم الطعام في مطاعمها، تنطلق سفن CGN من أماكن متعددة في جميع أنحاء جنيف.

و يبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى 90 فرنك سويسري، و 64 فرنك للدرجة الثانية، و إذا كنت تملك بطاقة SWISS PASS ستحصل على خصم يصل لنسبة 50%.

و لمعرفة المزيد من المعلومات عن رحلات سفن CGN يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.cgn.ch/en/

 

رحلة شخصية بالقارب

و يمكنك أيضًا استئجار قارب أو دراجة مائية و التجول في البحيرة و الاستمتاع بمناظرها الساحرة.

يمكنك الإطلاع على الموقع التالي الذي يعطيك القدرة على الاختيار من بين مجموعة واسعة من القوارب و الزوارق الصغيرة لمعرفة أماكن تأجيرها:

http://www.boat-charter.ch/en/boote.php

 

صعود حقول لافو

تمتد هذه الحقول المذهلة على طول 30 كيلومتر و هي من أجمل المناطق التي يمكنك صعودها في جنيف نظراً لكونها حقول كانت تستخدم منذ الإمبراطورية الرومانية لذا ما زالت تحمل طابع تاريخي، و كونها تطل على بحير جنيف إطلالة خيالية، و من المدهش أيضاً أن هذه الحقول ما زالت تُزرع.

تزرع هذه الحقول بكروم العنب، و فصل الخريف هو فصل حصاد العنب و تحديداً في شهر أكتوبر، لذا إذا كانت رحلتك في هذه الأوقات، سبزداد جمال التجربة برؤية المزارعين يعملون في حقولهم

الاحداثيات

 

السباحة في بحيرة جنيف

بسبب حجم بحيرة جنيف الكبير، تتواجد عدة شواطئ على ضفافها، لكن شاطئ دي بغيفوغونج قد يكون أفضلها لعدة أسباب، فرماله ناعمة جداً مناسبة للأطفال، و مياه البحيرة ضحلة و ينحدر القاع انحداراً قليلاً ما يجعله مكان مناسباً لمبتدئي السباحة و صغار السن، و يبعد عن الشاطئ قليلاً مرج أخضر، كما يقع محل تأجير ألواح ركوب الأمواج قرب الشاطئ إذا أردت تجربة شيء مختلف، و أخيراً يوجد مطعم صغير، و مواقع للشواء.

إن هذا الشاطئ شاطئ مشهور جداً لذا غالباً ما يكون مزدحماً في الصيف، لذا نوصيك بأن تصل مبكراً و أن تبقي معك عملات معدنية لدفع أجرة مواقف السيارات، إذ لا يتواجد صرّاف آلي قريب من الشاطئ.

الاحداثيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.