الأدلة الأوروبية

دليل شامل للسياحة في براتيسلافا … أهم المعالم و المطاعم و الأسواق و أكثر

نادراً ما تكون براتيسلافا العاصمة السلوفاكية على قائمة الوجهات السياحية المشهورة في أوروبا الوسطى، مقارنة بالعديد من البلدان الأوروبية الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة على الرغم من أن السياحة بها تكلفك مبالغ باهظة الثمن.

فإذا كنت تبحث عن مدينة أوروبية رائعة للغاية و ترغب في تجربة أكثر هدوءًا، فإن براتيسلافا تستحق الزيارة و استكشاف معالمها السياحية الفريدة كما أنها رخيصة و لن تتكلف الكثير للاستمتاع بعطلة مميزة حتى خلال أشهر الصيف المزدحمة.

اقرأ في هذا الموضوع:


شاهد أيضاً:


موقع مدينة براتيسلافا

براتيسلافا Bratislava هي عاصمة سلوفاكيا و واحدة من أصغر عواصم العالم التي تجمع بين الحياة العصرية و سحر التاريخ، و تقع براتيسلافا في جنوب غرب سلوفاكيا على امتداد ضفتي نهر الدانوب في سفوح جبال الكاربات، و تبعد 60 كم شرق فيينا و 300 كم شمال بودابست، على الحدود مع النمسا و المجر، مما يجعلها وجهة مثالية للرحلات اليومية إذا كنت تقيم في إحدى هذه المدن.

الاحداثيات

 

أفضل الأوقات لزيارة براتيسلافا

  • براتيسلافا رائعة طوال العام و يمكنك زيارتها في أي وقت من السنة، و تتميز المدينة بصيف طويل و دافئ و جاف و ذلك في الفترة من مايو إلى سبتمبر؛ مع درجات حرارة مرتفعة تبلغ حوالي 27 درجة في يونيو، و بالتالي فهو الوقت المناسب للاستمتاع بالطقس المثالي في براتيسلافا و مشاهدة أهم معالم المدينة.
  • موسم العطلات السلوفاكية يكون في يوليو و أغسطس، لذلك توقع ازدياد الحشود و إرتفاع تكلفة الإقامة، لذلك ننصح دائما بحجز الغرف في فنادق المدينة مسبقًا.
  • شهر ديسمبر وقت مميز لزيارة براتيسلافا في الشتاء و التسوق في أسواق عيد الميلاد التي تقام خصيصاً أمام قاعة المدينة القديمة و في الساحة الرئيسية، و هنا يمكنك الاستمتاع بتجربة تسوق رائعة و سط الأجواء التقليدية للمدينة و بأسعار معقولة جدا.

 

المدة الكافية للزيارة

يكفي يومين إلى ثلاثة أيام لمشاهدة المعالم السياحية الرئيسية في براتيسلافا، و يمكنك إضافة يومين إذا كنت تخطط للتسوق بالمدينة .

 

معلومات تهمك قبل السفر

التعاملات المالية

  • يفضل تحويل العملات في البنوك، و يمكنك أيضًا التعامل مع مكاتب الصرافة المتخصصة في جميع أنحاء المدينة؛ و لكنها عادة ما توفر أسعار صرف أقل ربحية، و تعمل البنوك عادة من الساعة 9:00 إلى الساعة 16:00 في أيام العمل، و تفتح مكاتب الصرافة في وقت مبكر حوالي الساعة 7:00 صباحا، و يمكن أن تعمل على مدار الساعة.
  • جميع الفنادق و المطاعم و محطات الوقود الرئيسية في المدينة تقبل الدفع ببطاقات الائتمان ذات المعايير الدولية، و إذا كنت في حاجة لصرف الشيكات ستحتاج إلى الاتصال بالبنك أو أي مكتب بريد في المدينة.
  • للمسافرين حرية صرف النقود من بطاقات الائتمان الخاصة بهم في العديد من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المدينة، و نوصى باستخدام أجهزة الصراف الآلي الموجودة داخل مراكز التسوق و البنوك.

مواعيد المتاجر

  • تعمل معظم المتاجر و مراكز التسوق من الإثنين إلى السبت؛ و الأحد يوم العطلة الأسبوعية، و تفتح المتاجر عادة في حوالي الساعة 9:00 صباحًا و تستقبل الزوار حتى 8 مساءً.

التيار الكهربائي

  • جهد التيار الكهربائي في براتيسلافا 220 فولت، و جميع الفنادق مجهزة بمقابس أوروبية قياسية، و في حال كنت بحاجة إلى محول يمكنك أن تطلب ذلك من الفندق أو شراءه من أحد المتاجر المتخصصة.

استئجار السيارات

  • من أجل استئجار سيارة ستحتاج إلى رخصة قيادة ذات معايير دولية، و بطاقة ائتمان مع مبلغ الضمان المطلوب على الحساب، و يجوز رفض الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا أو الأشخاص الذين حصلوا على رخصة قيادة قبل أقل من عام لاستئجار سيارة، و بعض الشركات تشترط أن يكون الحد الأدنى لسن المستأجر هو 23 عامًا.

قواعد المرور

  • يمكن أن ينتهك بعض السائقون المحليون قواعد المرور و الانضباط على الطريق، لذلك يجب علىيك الانتباه إلى قواعد المرور، و توخي الحذر الشديد عند استخدام طرق المشاة تجنبا لحدوث أي انتهاك للقواعد قد يؤدي إلى غرامة كبيرة.

تطبيق مدينة براتيسلافا

ننصح كل السياح بتنزيل التطبيق الرسمي لمدينة براتيسلافا، و يتضمن التطبيق معلومات محدّثة عن أهم مناطق الجذب السياحي و المعالم السياحية و المطاعم و الأسواق و الأحداث و وسائل النقل، و يمكن استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال عند إيقاف تشغيل تجوال البيانات.

 

كيفية الوصول إلى براتيسلافا

الوصول إلى مطار براتيسلافا

يقع مطار براتيسلافا ميلان راستيسلاف شتيفنيك Bratislava Milan Rastislav Štefánik Airport بالقرب من مركز المدينة، و على الرغم من صغر مساحة المطار إلا أنه يعد الأكبر في سلوفاكيا، و يتم تشغيل الغالبية العظمى من الرحلات المجدولة من قبل شركة الطيران الرخيصة مثل ويز اير  Wizz Air و رايان اير Ryan Air، و يمكنك التحقق من Skyscanner للحصول على أفضل العروض على الرحلات الجوية.

الاحداثيات

 

الوصول إلى براتيسلافا من المدن القريبة

Image result for travel to bratislava from vienna by bus

الوصول إلى براتيسلافا سهل للغاية و يمكنك أن تأخذ رحلة من العديد من المدن الأوروبية الكبرى أو حافلة من المدن القريبة مثل براغ أو بودابست، و مع ذلك أعتقد أن أسهل طريقة للوصول إلى هناك هي السفر من فيينا، حيث تقع براتيسلافا على بعد 70 كم من العاصمة النمساوية فيينا و تستغرق الرحلة بالسيارة بين هاتين المدينتين حوالي ساعة واحدة.

 

الوصول من المطار إلى وسط المدينة

القطار

C:\Users\Romio\Desktop\20191801_zst_ba_hlavna_01587000.jpg

عند وصولك إلى المطار يمكن أن تستقل الحافلة رقم N. 61 إلى محطة القطار المركزية Bratislava Hlavna Stanica و تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة، و توجد آلة التذاكر في المطار على جانبي باب الخروج.

و تبعد محطة القطار حوالي 10 دقائق سيراً على الأقدام من المدينة القديمة، و من محطة القطار تستقل الحافلة رقم N. 93 إلى زوشوفا Zochova في وسط المدينة مباشرةً، و تستغرق الرحلة حوالي 50 دقيقة.

الاحداثيات

 

سيارة الأجرة

Image result for taxi in Bratislava

سيارات الأجرة غير مكلفة و السعر المعتاد عند طلب سيارة أجرة عن طريق الهاتف لرحلة 9 كم كاملة من المطار إلى وسط المدينة يجب ألا يزيد عن 15-20 يورو، و تأكد دائمًا من أن السائق يستخدم عداد التاكسي، و ننصح بتجنب سيارات الأجرة السوداء غير الرسمية التي سوف تطلب منك مبالغ باهظة.

و لطلب سيارة الأجرة و الحصول على خدمة رخيصة يمكنك الاستعلام عن شركات سيارات الأجرة المعروفة في براتيسلافا و منها: Fun Taxi و Happy Taxi و Trend، و من المحتمل جدًا ألا يتحدث المرسل الإنجليزية و في هذه الحالة يمكنك استخدام التطبيقات المحلية مثل Hop IN أو Liftago و كلاهما متاح على Google Play و iTunes.

 

التجول في براتيسلافا

في حال وصولك إلى محطة القطار الرئيسية في براتيسلافا لن تحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام و تستطيع المشي إلى معظم الأماكن السياحية في براتيسلافا.

وسائل النقل العام

Image result for public transportation in Bratislava

للإنتقال إلى أي مكان خارج وسط المدينة يمكنك أن تستقل الترام أو الحافلة حيث تمتلك براتيسلافا نظام نقل عام جيد، و تتوفر آلات بيع التذاكر في معظم محطات التوقف و محطات السكك الحديدية في المدينة، و تُباع التذاكر أيضًا في العديد من أكشاك بيع الصحف، و للعلم فإن معظم آلات البيع لا تأخذ سوى العملات المعدنية، و لكن بعضها يأخذ بطاقات الائتمان.

و تقع محطة الحافلات الرئيسية على بعد 10- 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من المدينة القديمة و لكن في اتجاه مختلف عن محطة القطار، و إذا أردت الوصول من محطة الحافلات الرئيسية إلى محطة القطار المركزية استقل الحافلة رقم N.210.

الاحداثيات

 

أسعار التذاكر

هناك ثلاث تذاكر رئيسية قد ترغب في استخدامها عند الانتقال بواسطة وسائل النقل العام داخل حدود مدينة براتيسلافا.

مدة الرحلة قيمة التذكرة
15 دقيقة 0.70 يورو
30 دقيقة 0،90 يورو
60 دقيقة 1.20 يورو

 

كما تتوفر مجموعة أخرى من التذاكر و هي مناسبة للسياح الذين يتوقعون استخدام وسائل النقل العام استخداماً متكرراً.

مدة الرحلة قيمة التذكرة
24 ساعة 3.50 يورو
72 ساعة 8.00 يورو
168 ساعة 11.40 يورو

و يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عن وسائل النقل العام في براتيسلافا من هنا.

 

بعض محطات الحافلات التي يجب أن تعرفها كسائح:

المحطة الموقع
Suché mýto بجانب القصر الرئاسي
Námestie SNP بجانب الساحة الرئيسية
áafárikovo námestie بجانب نهر الدانوب و المتحف الوطني
Malá scéna بجوار مركز التسوق Eurovea
Zochova تحت قلعة براتيسلافا

 

بطاقة براتيسلافا Bratislava Card

Image result for bratislava city card

  • بطاقة براتيسلافا هي بطاقة سياحية رسمية تساعدك في استكشاف المدينة و المنطقة المحيطة بها، و تمنحك بطاقة براتيسلافا الدليل السياحي المجاني للمدينة و الدخول المجاني إلى 14 متحفا و معرض و خصومات على العديد من الأماكن السياحية و الأنشطة الترفيهية.
  • تمنحك بطاقة براتيسلافا خصومات في العديد من المطاعم و المحلات التجارية في جميع أنحاء المدينة، و عليك أن تخبرهم مسبقاً أنك ستستخدم بطاقة براتيسلافا الخاصة بك، و إذا لم تخبرهم بذلك مقدمًا فقد لا تتلقى خصمك، و تتراوح الخصومات بين 10-20 ٪.
  • توفر لك البطاقة استخدام غير محدود و مجاني لوسائل النقل العام و الترام و الحافلات، و جولة مجانية سيرا على الأقدام لمدة ساعة واحدة في المدينة القديمة.
  • ننصح بالحصول على بطاقة براتيسلافا إذا كنت تخطط لزيارة الأماكن السياحية الأكثر تكلفة، مثل قلعة ديفين Devin و متحف دانوبيانا Danubiana للفنون، أما إذا كانت جولتك لن تتعدى يوم واحد فإن الزيارة لا تستحق استخدام البطاقة.
  • عند شراء بطاقتك سوف يكتبون اسمك و تواريخ الصلاحية على ظهر البطاقة، و قد يُطلب منك إظهار الهوية لاستخدامها.
  • تتوفر ثلاث بطاقات مختلفة لمدينة براتيسلافا يمكنك الاختيار من بينها، و الفرق الوحيد بينهما هو طول الصلاحية.
مدة الصلاحية السعر
يوم واحد 18 يورو
يومان 22 يورو
ثلاثة أيام 25 يورو

و يمكنك شراء هذه البطاقات إما من مكتب السياحة أو مواقع المعلومات الخاصة بها، أو عبر الإنترنت من خلال موقع مكتب براتيسلافا للسياحة الرسمية.

كيفية استخدام البطاقة

  • البطاقة غير قابلة للتحويل و هي صالحة فقط عندما تحتوي على اسم حامل البطاقة و تاريخ و ساعة الإصدار.
  • بطاقة براتيسلافا متاحة فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر.
  • البطاقة صالحة في جميع المنشآت حتى منتصف الليل في اليوم الأخير من الصلاحية.
  • قدم هويتك مع البطاقة في جميع المؤسسات مقدما.
  • تنطبق الخصومات على الأسعار الأساسية غير المخفضة.
  • عند السفر بوسائل النقل العام تكون البطاقة صالحة لمدة 24 أو 48 أو 72 ساعة من تاريخ و ساعة الإصدار و تسمح بالسفر غير المحدود في جميع المناطق 100 و 101.

 

المعالم السياحية في براتيسلافا

Image result for bratislava

تضم مدينة براتيسلافا بلدة قديمة من العصور الوسطى مع شوارع ضيقة متعرجة و قلعة مهيبة على قمة التل بجانب نهر الدانوب و العديد من الكنائس و المباني التاريخية التي يجب زيارتها، و اخترنا لك بعض المعالم الهامة لزيارتها أثناء رحلتك القادمة إلى براتيسلافا.

 

 المدينة القديمة Staré Mesto

مدينة براتيسلافا القديمة صغيرة جدًا و تعد من أهم معالم براتيسلافا، و يمكنك دخول المدينة القديمة من خلال بوابة مايكل، و هنا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المباني الجميلة و الأزقة مع المنازل الملونة و الأجواء الأصيلة و التقليدية للمدينة.

و يعد قصر بريمات Primate’s Palace من أشهر معالم المدينة القديمة، و في الساحة الرئيسية تقف نافورة رولاند الأسطورية، و يمكنك المشي من جانب البلدة القديمة إلى الجانب الآخر في أقل من عشر دقائق، و قضاء عدة ساعات في استكشاف الشوارع المرصوفة بالحصى و التجول بين المقاهي و المحلات التجارية على طول الطريق.

الاحداثيات

 

بوابة مايكل Michael’s Gate

بوابة مايكل هي الوحيدة الباقية من أبواب المدينة القديمة منذ العصور الوسطى و تعتبر من أقدم المواقع في براتيسلافا و تم بنائها في القرن 14، و تعمل كمدخل للبلدة القديمة و تتميز بالعمارة الباروكية و سقف نحاسي مثير للإعجاب يتألق تحت أشعة الشمس.

و تقع أبراج البوابة فوق المدينة و تضم سبع طوابق من الداخل يمكنك تسلقها للحصول على مناظر خلابة للمدينة و التقاط أفضل الصور التذكارية، و إذا كنت تنظر إلى بوابة مايكل من الجانب الجنوبي داخل البلدة القديمة، فهناك باب خشبي كبير و ثقيل على يمين الممر يؤدي إلى مكتب التذاكر للبرج، و تبلغ رسوم الدخول 4.5 يورو.

الاحداثيات

 

قاعة المدينة القديمة Old Town Hall

قاعة المدينة القديمة من أفضل الوجهات في براتيسلافا، و هي عبارة عن مجموعة تاريخية من مباني القرن الرابع عشر التي تصطف بجوار بعضها البعض، و تم بناء قاعة المدينة القديمة عام 1370 في قلب المدينة في ساحة هلافن نامستي Hlavne Namestie.

و إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة مميزة و رؤية أفضل إطلالة على المدينة يمكنك تسلق برج قاعة المدينة القديمة و رؤية كل الشوارع الصغيرة و المنازل ذات الأسقف الحُمر مع تلة القلعة في الخلفية، و تبلغ رسوم الدخول إلى القاعة 5 يورو.

الاحداثيات

 

قلعة براتيسلافا Bratislava Castle

Image result for Bratislava Castle

قلعة براتيسلافا أشهر معالم المدينة و التي تهيمن على التلال المجاورة للمدينة القديمة و يعود تاريخ بناء القلعة إلى أوائل القرن العاشر إلا أنها أعيد بناؤها عدة مرات و كانت آخر مرة تم تجديدها في عام 2000.

و القلعة عبارة عن مبنى ضخم مستطيل الشكل به أربعة أبراج مميزة، و تقع القلعة على ارتفاع 85 متراً فوق مستوى سطح البحر على قمة تل صخري يطل على المدينة القديمة، و يمكن رؤية القلعة تقريبًا من جميع أنحاء براتيسلافا و تتكامل بشكل جميل عندما تُرى من الشوارع الضيقة في المدينة القديمة، و تبلغ رسوم الدخول إلى القلعة 10 يورو.

الاحداثيات

 

كنيسة إليزابيث – الكنيسة الزرقاء الصغيرة Blue Church of St. Elizabeth

تقع كنيسة إليزابيث أو الكنيسة الزرقاء الصغيرة في وسط المدينة و لكن خارج أسوار المدينة القديمة في شارع خلفي على بعد حوالي 5 دقائق من تيسكو، و يمكنك الوصول إلى الكنيسة في غضون 15 دقيقة سيرا على الأقدام من المدينة القديمة.

و تم بناء الكنيسة على طراز فن الآرت نوفو الكلاسيكي، و يغطي اللون الأزرق جميع مباني و تفاصيل الكنيسة بشكل أنيق، و يزين قمة برج كنيسة التتويج السابقة نسخة مذهبة طبق الأصل من تاج التتويج المثبت على ارتفاع 85 مترا و يزن 150 كيلوغراما.

الاحداثيات

 

شارع كابيتولسكا Kapitulska Street

Image result for Bratislava Kapitulska Street

إذا أردت أن تشعر و كأنك رجعت بالزمن إلى الوراء ما عليك سوى الذهاب إلى شارع كابيتولسكا و الذي لا يفصله عن مركز البلدة القديمة سوى عدد من الأبنية و العقارات، فهو شارع هادئ من العصور الوسطى تصطف فيه مجموعة من المباني الملونة، و لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق للسير على طول الشارع و رؤية معالمه المميزة.

الاحداثيات

 

قلعة ديفين Devin Castle

Related image

تقع قلعة ديفن على الحدود بين النمسا و سلوفاكيا بجانب نقطة التقاء نهر الدانوب مع نهر مورافا أحد أهم المواقع التاريخية و الأثرية في وسط أوروبا، و بنيت القلعة منذ أكثر من 1000 عام، و تم نسفها على يد جيش نابليون و لا تزال أطلال القلعة قائمة على جرف يطل على نهر الدانوب و التي أصبحت الآن مصدر جذب للسياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية حول القلعة.

محيط القلعة مكان جميل للمشي و مشاهدة العديد من الآثار و التماثيل و أنقاض من الكنيسة و العقارات السابقة، و أفضل طريقة للوصول إلى هذا المكان المدهش هي رحلة على متن قارب، كما يمكنك أن تستقل الحافلة 28 أو 29 من جسرSNP أو سيارة أجرة، و تبلغ تكلفة الدخول إلى القلعة 5 يورو.

الاحداثيات

 

جسر نوفي موست (SNP (Nový most

Image result for bratislava Nový most

يقع جسر SNP و الذي كان يسمى سابقًا The New Bridge على الضفة الجنوبية لنهر الدانوب الذي يربط البلدة القديمة و المناطق السكنية الحديثة في براتيسلافا، و يتميز الجسر بهيكله المصمم على شكل صحن طائر و يضم منصة مشاهدة و مطعمًا يُسمى UFO، و يمكنك الصعود إلى الأعلى لتناول العشاء في المطعم أو الذهاب إلى المنصة لمشاهدة المدينة من على ارتفاع 95 متراً.

و تفتح المنصة أبوابها للزوار من الساعة 10:00 إلى الساعة 23:00 يوميًا، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة القديمة و القلعة و المباني السكنية في بيترزالكا Petržalka، و في حال كان الطقس صافي سوف تستطيع رؤية المجر و النمسا، و يتكلف الدخول للمنصة 6.50 يورو؛ لكنه مجاني لرواد المطعم.

الاحداثيات

 

مجموعة من الرموز الفريدة في براتيسلافا

Image result for bratislava Hans Christian Andersen

على الرغم من صغر مدينة براتيسلافا إلا أن شوارعها تتميز بمجموعة من الرموز الغريبة و المثيرة للاهتمام و التي يمكن رؤيتها أثناء جولتك في المدينة و نذكر منها:

  • تمثال كميل Cumil و الملقب برجل في العمل Man at Work و هو الأكثر شعبية في براتيسلافا و تجد طوابير من الناس الذين ينتظرون لالتقاط صور شخصية لهم مع كميل، و الذي يقع في زاوية بانسكا Panska و ريبارسكا برانا Rybarska brana.
  • تمثال شون ناسي Schone Naci و هو شخصية محبوبة في براتيسلافا تقع على زاوية الساحة الرئيسية.
  • جندي الجيش النابولي Napolean’s Army Soldier تمثال برونزي لجندي نابليون يحيي ذكرى حصار براتيسلافا على يد نابليون في 1805 و 1809، و يقع في الساحة الرئيسية.
  • تمثال هانز كريستيان اندرسنو Hans Christian Andersen و هو تخليد لحياة و أعمال مؤلف أعمال الأطفال المشهورهانز كريسيان اندرسنو، و يمكنك العثور على التمثال في ميدان هفيزدو سلافوفو Hviezdo slavovo.
  • تمثال المصور Paparazzi و يمكنك الآن العثور عليه في مطعم UFO.

 

التسوق في براتيسلافا

شارع براتيسلافاس سلافين أوبشودنا Bratislavas Slavin Obchodna

إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق مميزة هنا في براتيسلافا سوف تجد أفضل منافذ التسوق و المحلات التجارية و البوتيكات، و تتركز مراكز التسوق الكبرى و محلات الأزياء و الملابس و المجوهرات و صالونات العطور في شارع براتيسلافاس سلافين أوبشودنا و هو شارع التسوق الرئيسي في براتيسلافا.

و من المؤكد أن المشي هنا على طول شارع براتيسلافاس سيكون مثيراً للاهتمام لعشاق علامات New Yorker و Deichmann و H&M، و بالإضافة لتوافر متاجر الملابس الشهيرة يمكنك العثور على العديد من متاجر الهدايا التذكارية و عدد كبير من المطاعم و المقاهي المميزة.

الاحداثيات

 

مركز يوروفيا جاليريا Eurovea Galleria

Related image

يوجد مركز يوروفيا جاليريا التجاري الشهير بالقرب من البلدة القديمة، و هنا توفر لك المحلات التجارية مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الأوروبية الأكثر شعبية، مثل H&M و Zara، بالإضافة إلى سوبر ماركت Billa حيث يمكنك شراء منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة؛ بدءًا من الملابس و الأحذية الأنيقة و الإلكترونيات الحديثة و المجوهرات الذكية حتى الكتب القيمة و الهدايا التذكارية.

الاحداثيات

 

سوق السلع المستعملة the flea market

Image result for the flea market, bratislava

للحصول على الهدايا الأصلية يذهب العديد من السياح إلى سوق السلع المستعملة الذي يقام في إقليم قلعة ديفين، في هذا السوق توجد مجموعة كبيرة من الآثار و اللوحات الفنية الفاخرة و الزخارف و المقتنيات الأنيقة و المجوهرات العتيقة و العديد من منتجات الهدايا التذكارية الكلاسيكية.

الاحداثيات

 

وان فاشون اوتليت One Fashion outlet

Related image

يوجد مركز وان فاشون اوتليت بالقرب من براتيسلافا، و يضم الأوتليت محلات تجارية لـ 70 علامة تجارية مختلفة، مثل Baldinini و Tom Tailor و Gant Ecco، و يوفر لك الأوتليت شراء الملابس و الأحذية و الإكسسوارات بخصومات تصل إلى 70 ٪.

الاحداثيات

 

سوق ميلتيكوفا Mileticova

Image result for Mileticova market, bratislava

يعد سوق ميلتيكوفا مقصدا مميزا للسياح خاصة في فصل الصيف، حيث يوفر السوق خيارات كبيرة من ملابس السباحة و الحقائب و أغطية الرأس و أدوات الشاطئ و كذلك الملابس الصيفية الملونة و الأنيقة و العديد من منتجات الهدايا التذكارية الرائعة، و تبدأ الأسعار من 10 يورو.

الاحداثيات

 

أفضل أماكن الإقامة في براتيسلافا

إذا قررت تمديد رحلتك في براتيسلافا لأكثر من يوم واحد فسوف تحظى بإقامة مريحة و بأسعار معقولة جدا في أفضل الفنادق داخل و خارج المدينة، و التي توفر للضيوف مستوى خدمة ممتاز، و فيما يلي بعض الخيارات للإقامة في براتيسلافا بالقرب من وسط المدينة.

فندق دانوبيا غيت

فندق بوتيكي رائع يقع في وسط المدينة القديمة، و يتميز بالنظافة و الأناقة و مستوى الخدمة جيد جدا، و الغرف مجهزة بكافة وسائل الراحة للضيوف و الأسرة مريحة.

booking-buttons

 

فندق أفانسي

فندق جميل و نظيف و ديكوراته عصرية و يمتاز بموقعه في وسط المدينة، غرف الفندق واسعة و الأسرة مريحة، و طاقم العمل أكثر من رائع و الخدمة ممتازة.

booking-buttons

 

فندق أبارت هوتيل فيرغو

موقع الفندق هادئ بالقرب من وسط المدينة، و الإقامة مريحة و آمنه و الشقق ممتازة و ديكوراتها حديثة و تتوفر بها كافة وسائل الراحة و مناسبة جدا للعائلات، و الاستقبال أكثر من رائع.

booking-buttons

 

فندق مارولز البوتيكي

فندق بوتيكي ممتاز ينصح به للعائلات و يتميز بموقعه بالقرب من وسط المدينة و نهر الدانوب، كما أنه نظيف و جميل و مستوى الخدمة رائع، و مساحة الغرف مناسبة و الأسرة مريحة.

booking-buttons

 

فندق أركاديا البوتيكي

كل شيء بالفندق ممتاز بدءا من الموقع في وسط المدينة و مستوى الخدمات و الموظفون، و الغرفة رائعة جداً و واسعة و نظيفة و الأسرة مريحة.

booking-buttons

 

فندق لوفت براتيسلافا

الفندق ممتاز و طاقم العمل متعاون و الخدمات أكثر من رائعة، و يمتاز الفندق بموقعه بالقرب من وسط المدينة، و الغرف مجهزة بالكامل لراحة الضيوف.

booking-buttons

 

فندق أبلند سيتي بيروجيا

فندق رائع و نظيف و يقع بالقرب من وسط المدينة، و يتميز بموقع هاديء و مستوى خدمة راقي و ممتاز و الغرف نظيفة جداً و الأسرة كبيرة و مريحة.

booking-buttons

 

فندق ليندنر غاليري سنترال

فندق جميل و أنيق و يمتاز بموقعه بالقرب من وسط المدينة و إطلالته على قلعة براتيسلافا، و الفندق نظيف و ديكورات الغرف مبهجة، كما يتوفر مركز للتسوق داخل مبنى الفندق.

booking-buttons

 

فندق سكاريتز آند ريسيدنس

من أفضل الفنادق في براتيسلافا و موقعه متميز في قلب المدينة القديمة، و يقدم للضيوف مستوى خدمة رائع، و الغرف واسعة و نظيفة و الأسرة مريحة.

booking-buttons

 

المطاعم في براتيسلافاImage result for halal food in Bratislava

إذا كنت تبحث عن المطاعم التي تقدم أشهى و أطيب المأكولات؛ نقدم لك قائمة مميزة لأفضل المطاعم في براتيسلافا.

الوسوم

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اخواني اريد المساعده
    لوضع برنامج سياحي لزيارة المانيه
    والنمسا وسويسرا والعودة من ألمانية
    لمدة ١٤ يوم لعدد ٥ أفراد انا وزوجتي ثلاث
    أطفال اكبرهم ٦ سنوات وكيفية استأجرا سيارة وشقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.