التشيك

كل ما يهمك عن السياحة في براغ (أماكن سياحية و تسوق و فنادق و أكثر)

مدينة براغ عاصمة التشيك واحدة من أفضل الدول الأوروبية التي يقصدها السياح من أجل قضاء العطلات خاصةً و أنها تحتوي على حضارة ثرية مع الأماكن التاريخية التي تخلد الماضي مع بعض إشراقات الحاضر.

تأسست براغ في أواخر القرن التاسع الميلادي و كان ملوك بوهيميا يتخذونها مقراً لهم قبل أن تصبح ثالث أكبر مدينة أوروبية في عهد الملك الروماني تشارلز الرابع حيث بلغ عدد سكانها في ذلك الوقت إلى 40 ألف نسمة بعد زيادة الزحف تجاهها.

خلال دراسة تم إعدادها مطلع العام الجاري 2018 فإن تعداد براغ حالياً أكثر من مليون و 200 ألف نسمة و هي التي تتكون من 10 مناطق مع بنية تحتية مميزة تسهل على المواطنين الانتقال بين أراضيها و في السطور المقبلة ننشر لكم أبرز المعالم السياحية الموجودة في براغ.


شاهد أيضاً:


وسوف نتطرق معكم في السطور المقبلة للحديث عن

  • فنادق براغ
  • مطاعم براغ
  • الأماكن السياحية في براغ
  • أماكن التسوق في براغ

فنادق براغ

نقدم  إليك أهم المعلومات عن الفنادق المفضلة للسياح في براغ

فندق غراند براغ

يقع Grand Hotel Praha في مبنى تاريخي في مدينة براغ القديمة في ساحة المدينة القديمة مقابل الساعة الفلكية، ويوفر مطعم ومقهى، كما يتميز بخدمة الواي فاي المجانية، فيما يفتح مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة.

booking-buttons

 

 

فندق فور سيزونز براغ

يقع فندق فور سيزونز المصنف 5 نجوم في المدينة القديمة في براغ ويوفر إطلالات على قلعة براغ وجسر تشارلز

booking-buttons

 

هيلتون براغ أولد تاون

يتمتع هذا الفندق بموقع مركزي في المدينة القديمة في براغ، ويقع ضمن مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المعالم السياحية الرئيسية، وبالقرب من شارع نا بريكوب للتسوق ومركز بلاديوم للتسوق، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع المناطق العامة.

booking-buttons

 

Old Town Square Residence by Emblem

تقع الشقق الفندقية “Residence by Emblem” التي تديرها عائلة مباشرة في ساحة المدينة القديمة، حيث تستفيد معظم الغرف من الإطلالات على الساحة، ويتميز مكان الإقامة بتصاميم داخلية عصرية مع أثاث أنيق.

booking-buttons

 

فندق جرانديور براغ

يقع “فندق غرانديور براغ” البوتيكي في وسط المدينة، وقريب جداً من وسائل النقل العام، كما يوفر مطعماً وغرفاً فسيحة مزود بخدمة الواي فاي مجاناً.

booking-buttons

 

Grand Majestic Hotel Prague

يقع فندق جراند ماجيستيك بلازا على بعد 300 متر من باودر ودار بالإضافة إلى أن موقعه قريب جداً من مركز بلاديوم للتسوق و يقدم للسياح فرصة الاستمتاع بجميع أنواع الديكورات حيث يتيح للسائح فرصة مشاهده الغرف قبل الحجز لاختيار الأفضل بينها.

booking-buttons

 

The President

يقع فندق الأعمال العصري هذا على ضفاف نهر فلتافا في قلب بلدة براغ القديمة، ويتوفر للضيوف إمكانية الوصول مجاناً إلى مركز العافية للفندق. تحتوي جميع الغرف الواسعة والأنيقة في فندق بريزيدنت على نظام تكييف وميني بار ومنطقة جلوس وجهاز تلفزيون مع قنوات فضائية، وتوفر إطلالة على قلعة براغ والنهر والبلدة القديمة.

booking-buttons

 

Falkensteiner Boutique Hotel Prague

يقع فندق Falkensteiner Boutique بالقرب من محطة القطارات الرئيسية ومن ساحة وينسيسلاس (فاتسلاف)
ويبعد عن ساحة البلدة القديمة مسافة كيلومتر واحد، تقريبًا 15 دقيقة مشيًا بالأقدام

booking-buttons

 

مطاعم براغ

من المطاعم العربية التي نرشحها لك في براغ

 

مطعم كباب اسطنبول Istanbul Kebab

مطعم اسطنبول واحد من المطاعم التركية الذي يوجد في وسط مدينة براغ التشيكية و يقدم المطعم الكثير من المأكولات على الطريقة التركية مع الكثير من المشاوي و السلطات و المقبلات الأخرى و تجربة رائعة من الحلويات و المشروبات الغازية.

الاحداثيات

 

مطعم الامير El Emir

الأمير مطعم لبناني يقدم المأكولات العربية المميزة بطريقة تقليدية الأمر الذي يجعل جميع الجنسيات العربية الموجودة في براغ الذهاب إلى هذا المطعم من أجل تجربة تناول الأطعمة العربية.

الاحداثيات

 

الأماكن السياحية في براغ

إذا كنت تخطط لزيارة مدينة براغ، فتأكد أنك ستقضي وقتًا ممتعًا، حيث تحتضن تلك المدينة الجميلة العديد من المباني الأثرية الفريدة و الأماكن الطبيعية الخلابة، لذا تُعرف بالمدينة الذهبية، ما سيجعلك تحظى برحلة مثيرة.

 

جسر تشارلز

إذا لم تزر جسر تشارلز فكأنك لم تزر براغ، فذلك الجسر الذي يربط ضفتي نهر الفلتافا يعتبر واحد من أشهر المعالم السياحية في العاصمة التشيكية، اكتمل بناؤه في القرن الخامس عشر، و يبلغ طوله حوالي 621 متر، و عرضه 10 أمتار.

يصل الجسر البلدة القديمة بقلعة براغ، و هو قائم على 16 قوس، و يزينه 30 تمثال و برجين يلفتان انتباه كل زائر لبراغ.

ستجد المشي عليه ممتع للغاية، حيث يمكنك مشاهدة تماثيله المميزة و الاستمتاع بإطلالات غاية في الروعة للمدينة، و ينتشر عليه مجموعة كبيرة من الرسامين و الموسيقيين.

ننصحك بالذهاب وقت الغروب، فمشاهدة منظر غروب الشمس منه لها رونق خاص، و لا يفوتك شراء هدايا تذكارية لأصدقاءك من الباعة المتجولين به.

انتبه جيدًا لجيوبك أثناء السير على الجسر، فعصابات النشل تنتشر عليه ليلًا و نهارًا.

الاحداثيات

 

قلعة براغ

تعتبر واحدة من أشهر و أقدم المعالم السياحية في براغ، و هي أكبر قلاع العالم، يعود تاريخها للقرن التاسع و تم تجديدها في القرن الثالث عشر، و هي المقر الرسمي لرئاسة الجمهورية التشيكية.

تتمتع بموقع رائع، حيث تقع على قمة تل على الضفة اليسرى لنهر فلتافا، زيارتك لتلك القلعة الفريدة ستشمل مجموعة مميزة من المعالم، حيث تضم مجمع الكنائس، و كاتدرائية القديس فيتوس، و دير، إلى جانب الأزقة و الأبراج الدفاعية و مجموعة من القصور و الحدائق البديعة، و تنتشر فيها مجموعة من التماثيل الجميلة، ما يجعل زيارتك لذلك المكان تجربة غاية في الروعة.

معظم مناطق القلعة مفتوحة للسياح، و هي تحتوي على غرف عديدة، أكثرها حراسة تلك التي يوجد بداخلها التاج التاريخي و المجوهرات.

لن تستطيع رؤية التاج و المجوهرات الحقيقية، و لكن يمكنك مشاهدة مجوهرات تقليدية مطابقة للحقيقية و لا تقل جمالًا عنها في القصر القديم، و بالطبع لن تفوت فرصة حضور مراسم تغيير الحرس، و التي تحدث كل ساعة من الخامسة صباحًا إلى الحادية عشر مساء.

خصص نصف يوم من رحلتك لزيارة ذلك المكان الرائع بما يحويه من معالم عريقة.

الاحداثيات

 

البلدة القديمة

تضم مدينة براغ الفاتنة مجموعة مميزة من المعالم الأثرية التي يحكي كل معلم منها سطر من تاريخ المدينة الثري و يزين وجه آخر من جمالها، و إذا أردت أن تشاهد أهم و أجمل معالم براغ، قم بجولة في البلدة القديمة.

في ساحة البلدة القديمة ستشاهد مجموعة مميزة من المباني التاريخية التي ستجذب عينيك بتصميماتها و ألوانها الفريدة، و هي واحدة من أكبر و أشهر الساحات في أوروبا، و تعد نقطة انطلاق لاستكشاف مدينة براغ و أهم معالمها.

و يمكنك مشاهدة كاتدرائية مريم العذراء بطرازها المتفرد، كما سيجذبك قصر كنيكسي بمبناه المهيب، و إذا كنت من عشاق الفن، لا تفوتك زيارة المعرض المتواجد به و الذي يحوي العديد من الأعمال الفنية المميزة، و يمكنك أيضًا مشاهدة مجموعة فريدة من الكنائس التاريخية، و العديد من المعارض، و مكتب للمعلومات السياحية يمكنك الاستعانة به لمعرفة أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في براغ و كيفية الوصول إليها.

و يمكنك أن تحظى بتجربة تسوق ممتعة 100%، حيث تضم العديد من المتاجر و محلات الهدايا، كما توفر لك خيارات متعددة لتناول الطعام، حيث تضم مجموعة كبيرة من المطاعم و المقاهي.

و ننصحك بركوب العربة ذات الخيول، التي ستأخذك في جولة ممتعة بالمدينة القديمة لمدة 20 دقيقة، تشاهد خلالها أهم معالمها و مبانيها، ما يجعلك تشعر أنك تؤدي دور أمير في فيلم تاريخي.

الاحداثيات

برج البارود

يمكنك الاستمتاع بالسير حتى تصل لشارع Celetna و تشاهد برج البارود المميز، و هو واحد من 13 باب للبلدة القديمة، ستشاهد منه أروع إطلالات لمدينة براغ.

الاحداثيات

دار البلدية

بالقرب من برج البارود يمكنك زيارة دار البلدية، و يستخدم ذلك المبنى ذو النقوش البديعة للحفلات الموسيقية.

ننصحك بتجربة الأكلات الفرنسية الشهية في المطعم المتواجد به، كما يضم مقهى مميز ستستمتع فيه بتناول القهوة اللذيذة.

الاحداثيات

 

شارع المشاة Na Prikope

يقع ذلك الشارع في المدينة القديمة، و هو واحد من أقدم شوارع براغ، يضم العديد من المتاجر التي تعرض تشكيلة متنوعة من السلع، حيث يمكنك شراء الأزياء الفرنسية و الساعات السويسرية و الأجهزة الإلكترونية اليابانية، كما يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية لأصدقاءك.

ستجد به كل ما يخطر على بالك من سلع ما يجعله وجهة مثالية لعشاق التسوق.

زيارة ذلك الشارع متعة في حد ذاتها، فأغلب مبانيه تاريخية تتميز بطرازها المعماري المتفرد، و ما يزيدها روعة الأشجار العالية المصطفة على جانبي الشارع، كما يضم مجموعة مميزة من المطاعم و المقاهي.

الاحداثيات

 

مطل براغ Letenský profil

أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في براغ، هو مطل جميل على نهر فلتافا، يقع داخل حديقة ليتنا بارك التي ستمنحك فرصة ممتعة للاسترخاء حيث الأشجار العالية المصطفة على جانبي الطريق و المروج العشبية و الشجيرات الجميلة المزروعة على سفوح التلال.

من ذلك المطل الرائع ستستمتع برؤية الجسور الرائعة التي تربط ضفاف المدينة على كلا الجانبين، و مناظر لا مثيل لها للمدينة .

الاحداثيات

ساعة براغ الفلكية Prague astronomical clock

ساعة براغ الفلكية واحدة من أقدم المعالم السياحية الموجودة في دولة التشيك و تعتبر من أكثر الأماكن شهرة و تم وضع هذه الساعة على الجدار الجنوبي الموجود في قاعة المدينة القديمة في براغ خلال القرون الوسطى الماضية.

ستلفت انتباهك بتصميمها المميز و التي تزين برج عالي في قاعة البلدة القديمة، و هي واحدة من أقدم ثلاث ساعات فلكية في العالم، و بالطبع ستندهش عندما تعلم أنها لا تزال تعمل منذ أكثر من 600 عام، و توجد تماثيل صغيرة على جانبي البرج تقوم بحركات مختلفة مثل العزف و دق الجرس كل 45 ثانية، و التي يحضر الكثيرون لمشاهدتها ما يجعل المكان مزدحمًا.

بالإضافة إلى أنها أقدم ساعة فلكية تعمل حتى وقتنا هذا حيث يتم التحكم فيها عن طريق مجسم الآلة الحديدي الأصلي الموجود بداخلها من أجل ضبط مؤشراتها و دقاتها بالإضافة إلى حركات تماثيلها و المنحوتات ورن أجراسها.

الاحداثيات

 

حديقة حيوانات براغ Prague Zoo

تم افتتاح حديقة حيوانات براغ في منطقة تروجا عام 1931 و كان الهدف من افتتاح تلك الحديقة دراسة الحيوانات و حماية البيئة كما تحتل حديقة حيوانات براغ مراكز متقدمة في ترتيب أفضل حدائق الحيوانات في العالم حيث تضم الحديقة بين طياتها أكثر من 650 نوع من الحيوانات الشائع منها و النادر أيضاً.

ساهمت حديقة حيوانات براغ في الحفاظ على أنواع برزوالسكي من الانقراض كما أن الحديقة تضم 4200 حيوان و تمثل نسبة الحيوانات المهددة بالانقراض في الحديقة نسبة 20% و تحتوي الحديقة على الكثير من الأنشطة مثل زيارة بيت فرس النهر و البطاريق و جناح الفيولا و غيرها من الأنشطة الأخرى.

الاحداثيات

 

ساحة وينسيلاس (فاتسلاف) Wenceslas Square

من الأماكن السياحية الرائعة الموجودة في مدينة براغ ساحة وينسيسلاس و التي تقع في قلب المدينة و تقع على بعد مسافة قريبة جداً من ساحة المدينة القديمة و قام مصممون ساحة وينسيسلاس ببنائها على شكل سوق الحصان على مساحة 45 ألف متر مربع.

من الأشياء المميزة الموجودة في ساحة وينسيسلاس  أن الأرضية تم نقشها من أجل إحياء ذكرى بالاخ الذي قام بالتضحية بنفسه من أجل الاحتجاج على الغزو السلوفيني لدولة التشيك.

الاحداثيات

 

أماكن التسوق في براغ

نرشح لك أفضل أماكن التسوق التي يمكنك التوجه إليها في براغ

 

بالاديوم Palladium mall

يعتبر مول بالاديوم واحد من أفضل الأماكن الخاصة بالتسوق الموجودة في مدينة براغ حيث تم افتتاحه قبل إحدى عشر عاماً و بالتحديد في العام 2007 حيث يعتبر المول واحد من أكبر المجمعات التجارية الموجودة في أوروبا و يضم بين طياته أكثر من 170 مركز تجاري لأفضل الماركات العالمية.

الاحداثيات

 

مول اركادي Arkády Pankrác 

يتضمن مول اركادي على أكثر من 120 متجر لأشهر الماركات العالمية كما يقدم للعملاء فرصة مشاهدة أفضل المنتجات في مجال الأزياء و الإكسسوارات بالإضافة إلى تقديمه للمنتجات في مجال الإلكترونيات و الأدوات الرياضية و يضم ماركات عالمية مثل مانجو و كالفن كلاين.

الاحداثيات

 

نوفي سيمشوف nový smíchov

يتكون نوفي سيمشوف من ثلاثة طوابق رئيسية تتوفر على الكثير من المال التجارية و يقدم المول للعملاء فرصة التعرف على مستحضرات التجميل و بعض البضائع الأخرى و يأتي إليه السياح من جميع الدول العالمية.

الاحداثيات

 

مول هافل Havel Market

يعتبر هافل واحد من أهم الأسواق الموجودة في براغ حيث أنه يقدم للمواطنين فرصه شراء الأدوات بأسعار في متناول الجميع كما يوفر للسياح فرصة الحصول على بعض الهدايا التذكارية من أجل إحياء ذكرى الوجود في مدينة براغ.

الاحداثيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *