تايلاند

أفضل أسواق بانكوك الكبيرة و العائمة لتجربة تسوق جديدة و غريبة

لا يُمكن اهمال أسواق بانكوك عند زيارة العاصمة التايلاندية، بل لابد أن تستمتع بشغف التسوق في هذه المدينة، لأنها تحتوي على العديد من الأسواق المميزة، و لا شك بأن الأسواق العائمة ستكون على قمة هذه الأسواق من حيث المتعة و التجربة الجديدة الغريبة التي تعتبر تقليد مهم و سياحي في بانكوك و تايلاند، تأخذك في رحلة بالقارب لطيفة من البر إلى الأسواق، لذلك في هذا المقال نقدم لك مجموعة من أسواق بانكوك التي لا يجب أن تفوتك عند زيارتك هناك.


شاهد أيضًا:


السوق الليلي آسيا تيك

هو عبارة عن سوق مفتوح كبير يطل على نهر تشاو فرايا، يتكون من 4 أقسام: منطقة فاكتوري ستجد بها أحدث صيحات الموضة من الملابس و المجوهرات من الماركات العالمية و المحلية، و منطقة تاون سكوير ستجد بها العديد من المطاعم العالمية و المحلية التي تناسب الكثير منها للمسلمين، و منطقة تشارنكرونج ستجد بها أجمل العروض الحية من الثقافة التايلاندية مثل الملاكمة و مسرح العرائس، و أخيرًا توجه إلى عجلة فيريس آسيا تيك سكاي التي تدور بك على ارتفاع 60 متر.

أهم المعلومات:

مواعيد العمل: يوميًا من 4 مساءًا حتى 12 صباحًا.

رقم الهاتف: 0922460812

الموقع الإلكتروني: www.asiatiquethailand.com

الاحداثيات

 

مول بلاتينيوم

أحد أفضل أسواق بانكوك من حيث الأسعار، هو عبارة عن مول كبير من 6 طوابق، و به ما يزيد عن ألف متجر للملابس و الأحذية و الأقمشة بأسعار الجُملة و التجزئة، المميز بالسوق كثرة المنتجات العصرية و يمكنك المساومة على السعر للحصول على أفضل الأسعار، كما يوجد به الكثير من المطاعم و الحلويات و الوجبات السريعة.

أهم المعلومات:

مواعيد العمل: يوميًا من 9 صباحًا حتى 8 مساءً.

رقم الهاتف: 021218000

الموقع الإلكتروني: www.platinumfashionmall.com

الاحداثيات

 

حي التسوق في سيام

إن حي التسوق في سيام وجهة مميزة لأنها تضم عدد كبير من المولات و الأسواق و المتاجر في محيط صغير نسبياً، ما يعطيك القدرة على زيارة أماكن عديدة دون إضاعة وقتك في المواصلات و التنقل، و من أشهر مولات المنطقة: مركز سيام و هو مول يضم كل أنواع المحلات، و مول سيام ديسكوفري، و إن كنت تفضل الأسواق المفتوحة يمكنك الذهاب إلى سوق سيام سكوير و الذي يشتهر بالملابس، و غيرها من المحلات و المراكز.

يمكنك الوصول إلى حي التسوق في سيام بسهولة عبر ركوب المترو و النزول في محطة سيام.

أهم المعلومات:

مواعيد العمل: يوميًا من 10 صباحًا حتى 10 مساءً.

رقم الهاتف: 022559994

الاحداثيات

 

سوق رود فاي

أغرب أسواق بانكوك على الإطلاق و الذي لا يجب أن يفوتك، فيه ستجد كل ما هو غريب من منتجات أغلبها قديمة، مثل التحف الفنية القديمة، و السيارات القديمة بقطع غيار مر عليها زمن بعيد، و الزجاجات الأولى لماركات عالمية، و ملابس و عطور فرنسية قديمة و أجهزة إلكترونية عتيقة.

هذا ليs كل شيء، إذ تنتشر في السوق منتجات أخرى كالملابس و الأحذية و الحقائب و الإكسسوارات و غيرها، كما يشتهر السوق بأكشاك الطعام و الشراب المنتشرة في السوق، هذا إضافة إلى عروض الموسيقى و الاستعراضات الحية.

السوق أشبه بمستودع كبير من البضائع النادرة التي ستعشق التسوق بينها، و هو سوق شعبي يتمتع أغلب البائعين فيه بالبشاشة و الترحيب بالسياح، و يقع بالقرب من محطة قطار و لذلك كثيرًا ما يُقال بأنه سوق القطار الشعبي، و بسبب نجاحه افتُتح سوق ليلي آخر مشابه لهذا في منطقة أقرب إلى وسط المدينة و اسم السوق هو روت فاي.

أهم المعلومات:

مواعيد العمل: من الخميس إلى الأحد من 5 عصرًا حتى 1 بعد منتصف الليل.

رقم الهاتف: 0818275885

سوق رود فاي:

الاحداثيات

سوق روت فاي:

الاحداثيات

 

السوق العائم خلونج لات مايوم

يتميز هذا السوق بطابعه التقليدي التايلندي الأصيل، يمكنك هناك رؤية الحياة اليومية الطبيعية لسكان بانكوك، يمكنك التسوق من القوارب العائمة كما يفعلون من المنتجات المحلية ذات الأسعار البسيطة، ستجد قوارب و متاجر تبيع الفواكه و الخضروات و المنتجات المحلية من ملابس و مجوهرات،

و لكن المنتجات الأشهر هي الوجبة التقليدية؛ الروبيان التي ستأكلها فوق الماء.

للوصول إلى السوق يمكنك الركوب إلى محطة مترو بانج وا Bang Wa ثم ركوب سيارة أجرة أو أخذ سيارة أجرة مباشرة من بانكوك إلى السوق.

أهم المعلومات:

مواعيد العمل: السبت و الأحد من 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

رقم الهاتف: 024224270

الاحداثيات

 

السوق العائم تالينج تشان

واحد من أشهر أسواق بانكوك العائمة، يشتهر بكثرة مشاتل النباتات المزروعة حول القوارب العائمة و يكثر السياح بكاميراتهم هناك، و كذلك الأطعمة التايلاندية المحلية و أماكن التدليك و الاسترخاء المتعددة بالسوق و بأسعار بسيطة، إضافة إلى المنتجات المحلية المتنوعة للتسوق، يمكنك الوصول إلى السوق من خلال ركوب المترو إلى S6 ثم أخذ جولة بقارب Chao Phraya Express للوصول إلى الحافلة رقم 79، و من خلال الحافلة ستصل إلى السوق.

أهم المعلومات:

مواعيد العمل: السبت و الأحد من 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

الاحداثيات

 

السوق العائم دامنوين سادواك

واحد من أكبر و أشهر أسواق بانكوك العائمة، يبعد 80 كم عن بانكوك و يتمتع بشعبية كبيرة بين السكان المحليين و السياح على حد سواء، يشتهر بفطائر جوز الهند و الفاكهة الطازجة و النودلز التي تُصنع على القوارب و المأكولات البحرية المشوية، و الملابس ذات الصناعة المحلية و المجوهرات، كما يمكنك أخذ جولة سياحية بأحد القوارب لتتسوق و تستمتع بالحياة التقليدية و النهر في آن واحد.

أهم المعلومات:

مواعيد العمل: يوميًا من 7 صباحًا حتى 5 مساءً.

رقم الهاتف: 0879693428

الموقع الإلكتروني: www.floating-market-bangkok.com

الاحداثيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.