سويسرا

أفضل 5 أماكن سياحية في زيورخ (مع مكان إضافي خاص)

تجذب مدينة زيورخ أعداد كبيرة من السياح، فهي تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تجعلها واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في العالم، حيث تضم مجموعة من المعالم السياحية المميزة، و تحتضن العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، و تحتوي على مجموعة رائعة من مراكز التسوق و الفنادق و المطاعم و المقاهي و الأماكن الترفيهية، كما تتمتع بالأمان و السلامة و النظافة، ما يجعلها وجهة مثالية لقضاء رحلة سياحية ممتعة.



في هذا المقال جمعنا لك أفضل 5 أماكن سياحية في زيورخ التي ننصحك بزيارتها:

 

بحيرة زيورخ

أفضل 5 أماكن سياحية في زيورخ (مع مكان إضافي خاص)

إذا لم تزر بحيرة زيورخ، فكأنك لم تزر سويسرا، تلك البحيرة الساحرة تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في سويسرا، و التي يجب ألا تفوتك زيارتها خلال رحلتك في مدينة زيورخ، و استمتع بمشاهدة مناظرها الخلابة و جوها المشمس و مياهها الصافية و التي تعتبر الأنظف عالميا.

و يحيط البحيرة مجموعة من هضاب الألب و زيميربيرغ جنوبًا، و هضاب بفانينسفيل شمالًا، و العديد من الأماكن المميزة مثل الشاطىء الذهبي الواقع في الجهة الشمالية منها، و في الجهة الشرقية تقع مدينة الزهور و التي تضم مجموعة من المتنزهات و الحدائق و الألعاب، و جسر المشاه الخشبي، و الكنيسة الباروكية.

و يمكنك الاستمتاع بالسباحة أيضًا، حيث يتواجد بها حوالي 40 موقع مخصص للسباحة، بعضهم في الأماكن المفتوحة الواقعة على الشواطىء و النهر القريب منها.

و تنتشر على ضفافها مجموعة من الفنادق و المقاهي و المطاعم، حيث يمكنك إتمام نزهتك فيها.

و ننصحك بالإنضمام لإحدى جولات القوارب التي تجول في البحيرة، و تختلف الجولات حسب مقدمها و قد تضم بعضها وجبات عشاء.

الاحداثيات

 

قمة يوتلبيرغ

يبلغ ارتفاع قمة يوتلبيرغ 871 متراً و تقع في الجنوب الغربي من زيورخ، بفضل موقعها و ارتفاعها تعطي القمة زائريها إطلالة مذهلة على مدينة زيورخ و بحيرتها، يمكن الصعود إلى القمة من خلال قطار الجبل المسمى يوتلبيرغبان، و يعمل القطار طوال العام و هذا ما يجعل القمة مكاناً سياحياً مناسباً لجميع الرحلات، و تنطلق الرحلة من محطة زيورخ الرئيسية إلى أعلى القمة في رحلة تتطلب حوالي 30 دقيقة و تكلفة 10 فرنكات للذهاب و الإياب.

بعد النزول في محطة الجبل تحتاج للمشي ما يقارب 20 دقيقة لتصل إلى قمة الجبل و برج مراقبته و سيقودك الطريق أيضاً إلى مطعم الجبل و تستطيع فيه تناول وجبتك قبل أن تنهي رحلتك عائداً إلى زيورخ، و إذا كانت رحلتك ليلاً سترى الجبل يضيء بالأنوار معطية إياه رونقاً جميلاً.

الاحداثيات

 

حديقة الألعاب المائية الباماري

أفضل 5 أماكن سياحية في زيورخ (مع مكان إضافي خاص)

هي واحدة من أشهر الحدائق الترفيهية في زيورخ، و تضم مجموعة متنوعة من الألعاب، و تشتهر بألعابها الحلزونية، و الزحاليق المائية التي يصل طولها لمسافة 1500 متر، و حمام الأمواج، و حمام الفقاقيع الحراري.

كما تضم مسبح في الهواء الطلق، و ساونا و حمام بخار و مراكز للياقة البدنية، و عدد من المحلات و المقاهي و المطاعم.

تبعد الحديقة حوالي 40 دقيقة عن وسط المدينة، ويمكنك الوصول إليها عن طريق استقلال القطار من محطة القطار المركزية في زيورخ.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: تُفتح يومي الجمعة و السبت من العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر مساء، و يوم الأحد من العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساء، و باقي أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.

الموقع الإلكتروني: https://www.alpamare.ch/en/

العنوان: Gwattstrasse 12, 8808 Pfäffikon, سويسرا

رقم الهاتف: 0041554151515

الاحداثيات

 

حديقة حيوانات زيورخ

أفضل 5 أماكن سياحية في زيورخ (مع مكان إضافي خاص)

تعتبر واحدة من أكبر حدائق سويسرا، حيث تبلغ مساحتها 11000 متر مربع، و ستشاهد الكثير و الكثير من الحيوانات حيث تضم العديد من أنواع الحيوانات المختلفة و النادرة، مثل الدببة و الزواحف و البطاريق و الثعلب البرتقالي و الخنزير البري، ويمكن التفاعل مع الحيوانات كإطعام الفيلة و مداعبتهم.

و تضم الحديقة مجموعة من ألعاب المغامرة، إلى جانب المساحات الخضراء الواسعة، كما تضم مجموعة من المقاهي و المطاعم و محلات الهدايا التذكارية.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: من شهر مارس إلى شهر أكتوبر: من التاسعة صباحًا حتى السادسة مغرباً، و من شهر نوفمبر إلى شهر فبراير: التاسعة صباحًا حتى الخامسة مغرباً.

أسعار التذاكر: للبالغين (21 عاماً فما فوق): 26 فرنكاً، اليافعين (من 16 إلى 20 عاماً): 21 فرنكاً، للأطفال ( من 6 إلى 15 عاماً): 13 فرنكاً، و للأطفال الأقل من 6 أعوام: مجاناً.

الموقع الإلكتروني: https://www.zoo.ch/en

العنوان: Zürichbergstrasse 221, 8044 Zürich, سويسرا

رقم الهاتف: 0041442542500

الاحداثيات

 

دار الأوبرا

أفضل 5 أماكن سياحية في زيورخ (مع مكان إضافي خاص)

من أهم الأماكن السياحية في زيورخ، و تعتبر واحدة من أشهر دور الأوبرا في أوروبا، تم بناءها عام 1891، و هي أول دار أوبرا يتم انارتها بالإضاءة الكهربائية في أوروبا.

تصميمها مميز سيجذبك منذ أول وهلة، حيث بُنيت على طراز النيو باروك، مقابل المساحات الخضراء على شاطىء بحيرة زيورخ، ما يمنحها إطلالة ساحرة على البحيرة، و المبنى من الداخل مزخرف بالنقوش و الزخارف الرائعة.

يقام فيها أكثر من 250 عرضًا سنويًا، بمشاركة فنانين عالميين، و قد حصدت جائزة أفضل دار أوبرا في العالم عام 2014.

أهم المعلومات

الموقع الإلكتروني: https://www.opernhaus.ch/en/

العنوان: Falkenstrasse 1, 8008 Zürich, سويسرا

رقم الهاتف: 0041442686666

الاحداثيات

 

المتحف الوطني السويسري

أفضل 5 أماكن سياحية في زيورخ (مع مكان إضافي خاص)

مكان إضافي لمحبي المتاحف و الآثار، يحتوي هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية الفريدة، التي يعود تاريخها لسويسرا القديمة، من أسلحة و عملات معدنية و منسوجات و مشغولات يدوية و رسوم و غيرها، فهو يضم مجموعة من القاعات يعرض فيها كل ما يتعلق بالثقافة و التاريخ السويسري، و قد تم بناءه عام 1898.

مبناه مميز، فهو عبارة عن قصر ضخم مبني على الطراز الفرنسي، يضم أبراج و حدائق، و يشمل ثلاثة متاحف هي المتحف الوطني السويسري، و القلعة السويسرية، و منتدى التاريخ السويسري، و بالقرب منه تنتشر العديد من المقاهي و المطاعم و محلات الهدايا التذكارية.

و يقع المتحف بالمدينة القديمة و هو قريب من محطة القطار المركزية “هاوبتبانهوف”، و مقابله محطة للقوارب يمكنك من خلالها الإنضمام لإحدى جولات نهر ليمات الممتعة.

أهم المعلومات

المواعيد: يوميا من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساء، و يُغلق يوم الإثنين،

أسعار التذاكر:  سعر التذكرة 10 فرنكات، و يمكنك الدخول مجانًا إذا كنت تمتلك كارت زيورخ.

الموقع الإلكتروني: https://www.nationalmuseum.ch/e/

العنوان: Museumstrasse 2, 8001 Zürich, سويسرا

رقم الهاتف: 0041442186511

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.