الرئيسية / سويسرا / كيف تستمتع بـ سويسرا لمدة 13 يوم وبملبغ 14 الف ريال سعودي

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

1466350226-7109-graaam-49594294443

كيف تستمتع بـ سويسرا لمدة 13 يوم وبملبغ 14 الف ريال سعودي

للبسطاء فقط كيف تستمتع بسويسرا لمدة 13 يوم وبملبغ 14 الف ريال سعودي !!

 طبعا لا اجزم بأن هذا الموضوع هو فقط للبسطاء … والبسيط هنا بمعنى المواطن السيط مثلي الذي ينتظر فقط راتبه نهاية كل شهر .. هذا الموضوع ايضا قد يفيد البسطاء من الاغنياء .. قد يفيد ايضا البسيط الذي يصرف في السياحه الداخليه اكثر مما قد يصرف في السياحه الخارجيه المحترمه ..

لا تتحسر !!

كم من شخص دخل هنا كزائرا اولا .. ثم تصفح هذا القسم الاحمر .. او كما احب ان اسميه .. قسم – الآهآت -.. مواضيع وصورا ساحره .. ثم ضرب كفا بكف .. وقال في نفسه : – كيف وصل هؤلاء الاغنياء الى هنا – او يقول : – يا حظهم – … – … وبعدها يخرج بحسرة وندامه وربما يصل به الامر الى الحد الفاصل ما بين الغبطه .. والحسد .. عن نفسي وكتجربة تصفح امتدت الى 3 اشهر .. فعلتها .. وكنت اغبطكم .. وكنت ادخل بحال واخرج بحال اخرى .. بل انه وصل بي الحال من شدة سحر الصور الملتقطه من ابو عزيز .. سويس هايدي .. المزيد .. وبقية الاعضاء الرائعون .. ان اقول في نفسي ان هذه الفئه محظوظه بأن رزقها الله رؤية جنة الدنيا .. وبأذن الله سيرون جنة الاخره .. ولم اجروأ في يوم ما ان احدث نفسي ولو بالكذب ان اكون في مكانهم حتى ولو في الاحلام .. سويسرا مره وحده .. اوروبا مره وحده .. هذي اللي ما قد شفت اسمها الا وذكر بجانبها اسم امير او شيخ او رجل اعمال او لاعب او فنان .. كيف كانت تجربتي البسيطة .. كيف استمتعت انا وزوجتي فقط بــ 14 الف ريال سعودي لمدة 13 يوم .. ولولا انني كنت مبذرا ومسرفا لكان المبلغ كشئ لا يصدقه العقل .. واخيرا .. ربما ان احدكم يرى بأني قد كنت بخيلا .. او مقترا في حق نفسي وزوجتي .. ولكن يعلم الله انني استمتعت استمتاعا ربما يفوق من يصرف الــ 30 الف في نفس المده .. تقرير بسيط .. سأحاول ان اختصر فيه قدر المستطاع .. وهو كرد دين و وفاء لهذا المكان وما يحتويه من اشخاص لمن ولن نوفيهم حقهم من المدح والثناء


التخلي عن فكرة السفر في الصيف :

عزيزي الانسان البسيط الراغب بالمتعه هناك .. لا يستوجب ان تسير دائما على خطى من قبلك حذو الخطوه بالخطوه .. غيرك يسافر فيا الصيف لان الله قد من عليه ووسع له رزقه وبأستطاعته ذلك .. فلماذا لا نقوم بما نستطيع نحن.. قد نتخذ من خبرتهم نورا يضئي لنا بداية الطريق .. وبعدها يتوجب علينا نحن البسطاء ان نستلم قيادة الامور بأنفسنا .. مع كثير من الثقه بالنفس .. لذلك .. فكرة السفر في الصيف قد تنسف كل طموحاتك في السفر الى هناك .. وقد كادت ان تنسف احلامي انا ايضا .. لولا انني تداركت الامور قليلا بتوفيق الله .. ثم بالصبر .. اذ انني كنت اريد السفر في يونيو الماضي .. واذا بي اجد نفسي قد اجلته اكتوبر .. من اجل غلاء التذاكر .. والتي ستقصم ظهر انسان بسيط مثلي .. /

موقع الخطوط السعودية و اسرار الحصول على اقل الاسعار من خلالة !!

 

مالذي حصل ..؟؟

بعد ان قرأت الكثير هنا .. طوال 3 اشهر تقريبا قررت السفر .. فذهبت الى مكتب الخطوط السعوديه في جده كي ابدأ اجراءات الحجز لشخصين بالغين .. صفعني الموظف على وجهي .. وكأنه .. عندما قال بأن سعر التذكره للشخص الواحد هو 3500 ريال سعودي .. لطفك يالله .. اي لشخصين .. يتوجب دفع 7000 ريال سعودي .. اي ان نصف ميزانية الرحله قد ذهب فقط في التذاكر .. هل رأيت عزيزي الانسان البسيط لم يتوجب عليك التخلي عن فكرة السفر في الصيف ..؟؟ قلت للموظف .. وانا استجديه واستعطفه محاولا انقاذ حلمي وحلم زوجتي .. مافيه خصم ..؟؟ طبعا هنا حسيت اني في محل ملابس مو مكتب بيع تذاكر .. الموظف حس في وضعي .. وقال لي : شوف .. في تذاكر مخفضه .. بس يمكن يكون موعدها بعيد شويه .. قلت : اعطيني الله يرحم والديك .. اخذ وقته .. وشويه يقول : لقيت لك حجز مؤكد بسعر مخفض .. في اكتوبر .. اي بعد 5 شهور تقريبا .. يا صبر ايوب .. بس اللي صبرني هو السعر .. فبكم كان سعر التذكره عزيزي الانسان البسيط ..؟ فقط .. للشخص الواحد .. 1021 ريال سعودي .. لشخصين .. 2042 ريال سعودي .. اي اني وضعت في جيبي .. و وفرت 4958 ريال سعودي .. وهنا كانت تخطي العقبة الاولى ..


ملاحظه / لست بناصح .. ولكني اعرض تجربتي فقط ..

الفنادق / ابتعد .. ابتعد .. ابتعد .. ابتعد .. عن المكاتب السياحيه المنحنى الصعب لكل مبتدئ في مجال السياحه .. طرقت باب مكاتب النصب السياحيه .. في البدايه كنت ارغب في الحجز لديهم .. فأنا لا اعلم من الحجز سوى اسمه .. وبدأت الاجراءات .. بعدها قرأت عن مواقع الحجز وعلى رأسهم البوكينق .. ثم استخدمت بجانبه قوقل ايرث لتحديد مواقع الفنادق التي ارغبها .. وبدأت الف باء حجوزات .. بصراحه وجدت وضع المكتب السياحي الذي تعاملت معه كارثي .. من يصدق بأن هذا المكتب طلب مني 9852 ريال قيمة الليالي البسيطه التي سأقضيها هناك .. قارنت السعر مع اسعار الحجز في البوكينق .. وبعد ان شاهدت السعر الجديد قمت وبدون احساس بتقبيل شاشة الكمبيوتر اللي امامي .. طبعا كنت متخوف في البدايه من الحجز عن طريق النت .. لذلك استخدمت في حجزي بطاقة صراف لحساب احتياطي رصيده صفر .. بحيث لو كان فيه اي عملية نصب فراح ياكلون هوا .. لكن الشهاده لله .. موقع رائع ومثوق مئه بالمئه .. المهم … الخيارات طويله عريضه في الفنادق.. كل يومين ابدل في الجدول واتدلع فيه .. كل شويه اغير في الفنادق واحجز هنا والغي هنا طوال اربعة شهور حتى اخر يومين من السفر وهذي ميزه الحجز عن طريق النت .. اما المكاتب فمستحيل انه يبدل او يلغي سوى بعموله .. فمن يصدق ان المبلغ النهائي لكل حجوزات الفنادق قد بلغ .. 3600 ريال .. فقط ..

الفنادق

جزء الفنادق بالذات لم التزم به بسبب الظروف الصحيه لان الاجواء اختلفت علينا .. وايضا لروعة بعض الاماكن .. ولو عاد بي الزمن الى الوراء للتزمت فيه بكل حزافيره و ما غيرت فيه شيئا .. فالفندق بالنسبة لي وبالنسبة لك انت ايضا عزيزي الانسان البسيط لن يكون سوى مكان محترم – ولا يشترط في الاحترام هنا ان يكون غاليا – تريح فيه بدنك استعداد لنهار يوم اخر جميل في تلك الربوع .. لذلك لا داعي ابدا للاسراف فيه .. لذلك تغير السعر الى 6948 ريال سعودي مع تبديل بعض اماكن الفنادق لبعض الظروف المرضيه التي داهمتنا هناك .. فأضطررنا ان نبقى في المكان الواحد ليلتين .. لذلك .. كنت مسرفا في هذا الجزء .. وتخيلوا لو اني التزمت بالخطة الاولى وبسعر 3600 ريال .. كم سيكون اجمالي مصاريف الرحله ..؟؟ تذكر عزيزي الانسان البسيط وانت تحجز فنادقك ان سفرك للمره الاولى لا يعني ذلك ان تقتل فيك حس الاستكشاف بالخوف والارتباك .. ثقتك في نفسك يجب ان تكون عاليه .. وتأكد انه لم يمت احد بسبب السياحه في سويسرا .. فلماذا كل هذا الخوف ..؟؟ اعيد واكرر لك ياصديقي .. لاتقتل فيك حس الاستكشاف لمناطق جديده لم يزرها احد .. او مروا عليها مرور الكرام .. طبعا هناك مناطق مر عليها اعضاءنا الغالين لم يمكن ان تفوت .. ولكن ان ايضا لك نصيبك من الاطلاع والذهاب الى مغامره لم يذهبها احدا قبلك .. فندقنا في سانتيس .. في اقصى شرق سويسرا .. ويبعد عن هايدي 40 كيلو متر .. منطقه ساحره .. وقد اغرتني كلمة واحده نطقها حبيب الكل ابو عزيز .. عندما قال انها المنطقه الاكثر اخضرارا في سويسرا .. لذلك وبناء على تلك الكلمه قررت اكتشافها رغم انها السفره الاولى ..

طلبته هكذا :

1466350226-7109-graaam-49594294443

فوجدته هكذا ..

كيف تستمتع بـ سويسرا لمدة 13 يوم وبملبغ 14 الف ريال سعودي

كنت احلم به .. فوجدته حلما جميل من نوع اخر .. واخيرا .. نوم بين احضان الثلوج ..

سويسرا

من الداخل :

سويسرا

سويسرا

اطلالته على جبل سانتيس الرائع ..

كيف تستمتع بـ سويسرا لمدة 13 يوم وبملبغ 14 الف ريال سعودي

سويسرا

170 فرنك لليله مع الافطار .. مديره شخص ودود ورائع جدا جدا جدا .. وفرح كثيرا لما عرف اني سعودي .. الظاهر انه دائما السعوديين يجون عنده .. والظاهر الله يجزاهم خير معطين فكره رائع عنا شعبنا ..

فندقنا في منطقة sarnen

1466350229-9054-graaam-4a33b5d8ccc

1466350231-5397-439712e32bbf6

شمال انترلاكن .. والى ناحية الجنوب الشرقي بــــــ 20 كيلو عن لوزيرن .. مكان خاص بالنسبه لي .. اكتشفته فقط عن طريق قوقل ايرث .. اي انني بعد رتبت جدولي الكامل في سويسرا .. اخذت بأستكشاف المناطق عن طريق قوقل ايرث في وقت الفراغ… استكشاف ذاتي .. اقرب الكاميرا .. وعن طريق تضاريس المنطقه وجمالية صورها .. اخذ الاحداثيات واخزنها في جهاز القارمن عندي .. هذا المكان كان لاني لم اقرأ بأن احد ذهب اليه من المسافرين العرب .. او بالاحرى ربما يكون احدهم قد ذهب ولكني لم اقرأ انطباعاته ..

فندق roessli ..

سويسراسويسرا

رحلتي الى سويسرا

اطلاله من الفندق :

رحلتي الى سويسرا

وصور من هذه المنطقه الساحره :

رحتلي الى سويسرا

رحلتي الى سويسرا

كيف تستمتع بـ سويسرا لمدة 13 يوم وبملبغ 14 الف ريال سعوديسويسراسويسرا

رحلتي الى سويسرا

سويسرا

واخيرا مع جارنا العزيز

سويسرا

130 فرنك لليله مع الافطار .. تعاملهم رائع ولطيف .. المنطقه ريفيه بحته وهادئه جدا .. ويمكن لمن اراد زيارة لوزيرن ان يزورها من هنا كما فعلنا نحن بعيدا عن صخب المدينه المزعج ..

١٠ نصائح للتوفير خلال حجز رحلتك

اعيد واكرر .. كلامي اوجهه الى الاشخاص الذين هم بمثل وضعي .. ذوي الميزانيات البسيطه و الخبره القليله في السفر الى اوروبا .. اما من هم مخضرمين في تلك الامور .. فليس لي هنا الا ان استفيد من خبرتهم وتجاربهم .. وادعو اللهب أن يحفظهم تجاه ما يقدموه لنا .. انا لا اضحك عليكم او اني اسعى الى توريطكم او اني امارس الكذب حاشا لله .. هذه رحلتي امامكم بالارقام .. وتخطيط امتد الى الثمانية اشهر .. قارنوا الوضع ثم احكموا .. وما يناسبني ربما لا يناسبكم .. ولكنها في النهايه تبادل خبرات واراء للوصول سياحه معقولة السعر ..

نكمل جزء الفنادق ..

وقد وضعت لكم عينات من اماكن الفنادق التي اقمت بها في ردودي السابقه.. ولكن لان البعض يريد تفصيل التفصيل .. فسأضع القائمه الكامله .. ولا حظ معي عزيز الانسان البسيط .. بأنك ستقيم في اماكن ليست بأقل من من الاماكن التي سيقيم بها ذوي الدخل المرتفع .. ورغم ذلك .. لن يتجاوز مجموع ما صرفته في كامل رحلتك عن مبلغ 15 الف ريال ..

3 ليالي في انترلكن ..

الليله الاولى .. والليله الثامنه والتاسعه.. فندق قولدي .. الليله الواحده تكلف 210 فرنك .. 3*210 = 630 فرنك .. 1890 ريال سعودي ..   سويسرا

لوتتربينين والليله الثانيه ..

وليله واحده في الشاليه الرائع في مخيم – camping junfrau – بقيمة 100 فرنك .. = 360 ريال سعودي ..

سويسرا

الليله الثالثه ..

غريير .. مدينة الجبن .. هل يعقل ان تلقى كل ذلك الوصف من قبل الغالي ابو عزيز ثم لا يسكن فيها .. ليله استكشافيه ذاتيه .. حتى حجز الفندق كان هناك .. فندق دي فيلا .. 130 فرنك ..468 ريال سعودي .. فندق يطل على قلعة غريير الرائعه .. وهذه اطلالة غرفتنا ولاحظو قلعة غريير هناك في الاعلى ..

رحلتي الى سويسرا

ومنظر ليلي رائع للقلعه .. ولاحظو الاناره الجميله للقلعه :

سويسرا

الليله الرابعه ..

في sarnen …. وقد وضعت تفاصيله وصوره في الصفحه السابقه .. 130 فرنك = 468 ريال سعودي ..

الليله الخامسه والسادسه ..

في قرية Beckenried .. وفندق Nidwaldnerhof .. الليله بسعر 195 فرنك .. ليلتين 390 فرنك .. 1404 ريال سعودي .. صوره لاطلالته ..

1466350237-7982-graaam-4ae00ffb217

اليله السابعه ..

شرق سويسرا .. سانتيس .. وفندق سانتيس .. ابو عزيز يقول انها المنطقه الاكثر اخضرارا .. اذن لماذا لا نبقى ليله في المنطقه الاكثر اخضرار .. الليله 170 فرنك .. والتفاصيل في الصفحه السابقه ..

الليله العاشره والحاديه عشر والثانيه عشر ..

في جنيف .. ليلتين وليله مجانيه .. .. قندق فخم بصراحه .. وملاصق للمطار .. وقد اخترته متعمدا في هذا المكان بعيد عن زحمة السنتر اولا .. وكي اسلم السياره واذهب الى المطار مشيا على الاقدام .. سعره الليله 185 فرنك .. ليلتين 370 .. 1330 ريال سعودي .. وللاسف لم التقط له صور .. ولكن هذه صوره للمنطقه المحيطه به .. سويسرا

سويسرا

المجموع النهائي للسكن في 12 ليله و 13 يوم هو = 6912 ريال سعودي تقريبا .. ولاحظ معي عزيز الانسان البسيط انني هنا في مسألة السكن كنت متوسعا في الصرف .. والا فبأمكانك وضع ميزانية خرافيه لا تصدق كما فعلت في البدايه .. لن تتجاوز حد 4000 ريال لكامل الليالي وفي اماكن رائعه ..

افضل ٢١ شقة في انترلاكن على الاطلاق

======================

المواصلات ../

طبعا كلامي هنا لا يعارض ابدا من يجد في القطارات الوسيله الامثل للتنقل هناك .. فكل شخص من لديه قناعاته قرار ان تكون السياره هي وسيلة المواصلات رغم انها السفره الاولى.. هو اهم قرار اتخذته في رحلتي هذه .. والشكر الدائم لابو عزيز الذي دائما ما يلح ويرغب في مسألة استخدام السياره هناك.. لدرجة انني كنت اغير جدولي اليومي .. بسبب مروري على عجائب لا يصدقها العقل ابدا .. اجنب سيارتي .. واجلس بين تلك العجائب وانسى الثواني والدقائق في لحظات لا تنسى .. واسأل نفسي في كل مره .. لو اني اتخذت القطارات وسيلة مواصلات .. هل سأكون في مثل هذا المكان ..؟؟ رحلتي الى سويسرا

كيف تستمتع بـ سويسرا لمدة 13 يوم وبملبغ 14 الف ريال سعودي

واي باص .. حتى ولو كان قائده ذو قلب رقيق .. سينتظرك تلهو كطفل في هذه الجنه الارضيه ..؟؟ رحلتي الى سويسرارحلتي الى سويسرا

ثم تزيد الطين بله .. طالبا منه انتظارك حتى تتناول وجبة غداءك في ظل شجرة التفاح داخل حديقة الرجل التسعيني اللطيف الذي غمرنا بحبه وابتسامته الرائعه ..

سويسرا

رحلتي الى سويسرا

سويسرا

سويسرا

السياره كانت رفيقتي …. طبعا السياره بدون القارمن لن يكون لها قيمه .. بالعربي ستضيع هناك بدونه .. بأمكانك ان تشتريه مثلي هنا قبل ان تسافر او ان تستأجره .. لا يوجد شرح طويل لهذه النقطه .. الاهم ان تكون ثقتك في نفسك عاليه .. لان محيطك الاجتماعي عندما يعلم بأنك ستسافر لاول مره الى اوروبا وستقود هناك السياره سيحاولون ثنيك واحباطك بقوه كما حدث لي .. وستسمع .. ماذا لو ضعت ..؟؟ .. ماذا صدمت ..؟؟ .. ماذا تعطلت بك في مكان موحش ثم هجم عليك اربعة ذئاب ..؟؟ توكل على الله ..

تجربتي تتلخص في هذه النقاط :

– استأجرت السياره من شركة يوروب كار من فرعها في جده .. القيمه 2300 ريال سعودي .. – السياره لشخصين .. نوعها فولكس واجن .. ديزل – مهم جدا تكون ديزل عشان التوفير -.. – استلمتها جديده تقريبا .. ماشيه بس 2000 كيلو .. اسلمتها والديزل – full – – ملأتها بالديزل 3 مرات .. بأجمالي ما قيمته 630 ريال .. رغم اني ما خليت مكان الا ومريت عليه .. حتى وصلت الى دولة لشخنتاين الواقعه بين سويسرا والنمسا تحتاج طبعا للبطاقه الائتمانيه عشان التأمين .. لا اجد شيئا اخر اضيفه هنا سوى انك لن تندم ابدا على قرار القياده هناك .. وستجد ان الامر اسهل حتى من القياده في بلدك .. اعتذر على الاطاله .. بقي فقط نقطة الاكل والتمشيات ونختتم هذا التقرير البسيط ..

التمشيه / الاماكن السياحيه :

فقط تنبيه لك عزيزي المسافر البسيط بخصوص التمشيه هناك .. بأنه حتى الانسان المقتدر الغني لن يستطيع زيارة جميع الاماكن السياحيه في سويسرا بغضون 10 او 11 او 12 او 13 يوم .. لا الوقت سيسعفه .. ولا المجهود البدني سيساعده .. لذلك .. عليك ان تعرف مالذي تريده هناك ..؟؟ صدقني .. ليس الهدف هو زيارة اكبر عدد من الاماكن السياحيه .. كنت اقرأ تقارير فأجد الشخص يذهب في غضون 12 يوم الى اربع شلالات و3 قمم وقلعتين 3 متاحف .. فتكون رحلته كلها متشابهة الشكل تقريبا مع صرفية زائده و وقت ثمين ضائع .. نصيحتي الشخصيه المتواضعه لك بأن تبقى بين احضان الطبيعه كأطول ممكن .. وبما اننا افترضنا ان لديك سياره فسيساعدك هذا على التنقل من حضن الى حضن ..

بأختصار .. ذهبنا الى :

– casino krusal واعتقد انها تكتب هكذا .. انترلاكن – مجانا – – قمة هاردير كلوم .. انترلاكن .. – 50 فرنك لشخصين- – تروميل باخ .. لوتربنيين .. – 20 فرنك لشخصين – – قلعة غريير .. غريير – 19 فرنك لشخصين – – مصنع الجبن.. غريير – 10 فرنك لشخصين – – زرنا جسر لوزيرن الخشبي .. – مجانا – – ركبنا العباره – بالقرب من لوزيرن – .. – انا وزوجتي والسياره 25 فرنك – – قرية هايدي – شرق سويسرا – 12 فرنك – – متحف بالينبيرغ – برينز – 36 فرنك لشخصين – – البحيره الزرقاء – تبعد عن انترلاكن 20 كيلو – مجانا – – انسي – مدينة الحب – مجانا –

المجموع .. 172 فرنك = 619 ريال سعودي ..

انت الان شخص متنوع الانشطه .. كازينو .. قمه .. شلال .. قلعه .. مصنع .. قارب .. متحف .. بحيره .. قريه اثريه .. وستكون قد اخذت لا اقول من كل بستان زهره .. ولكن ستكون قد تذوقت ولو الجزء اليسير من التنوع السياحي المبهر لدى سويسرا .. شهر اكتوبر يكون وقت النهار فيه اقصر من الصيف .. اي ان الشمس كانت تشرق في السابعه وتغرب في السادسه والنصف .. لذا يكون نشاطي اليومي مقسم بين مكان سياحي او اثنين .. ومابين التمتع والجلوس في الطبيعه .. ومع هذه الاماكن السياحيه التي زرناها .. فأني لو عدت مرة اخرى الى هناك قسأقللها اكثر .. ليس بخلا والله .. ولكن بهدف البقاء مع الطبيعه والضياع فيها مع من تحب .. كل تلك الاماكن السياحيه لم تكن بروعة البقاء في الطبيعه متجولا ما بين انجيلبيرغ و قرية Beckenried ..و مزاجي اعرف انه لن يروق للكثيرين .. ولكني احكي تجربتي فقط .. العباره ركبتها للانتقال الى قرية Beckenried فكان ركوبي لها قضاءا للحاجه وتمشيه في نفس الوقت .. ولم احتج بعد ذلك الى ركوب قارب او سفينة اخرى .. وهذا تيسير من الله لاني لم اخطط لها .. هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 621×414 . الثلج ولله الحمد كان في الخطه .. وكنت اريد الصعود الى احدى القمم .. ولكن شاء الله الا وان ينزله لنا بدلا من الصعود

له .. وهذا تيسير من الله فله الحمد ..

1466350243-9062-graaam-4cb4dcfa651

سويسراسويسرا

لم نحتج ابدا الى شراء سويس باس او سويس هاف ولله الحمد .. شعاري كان الروقان والاسترخاء واكتشاف الطبيعه والذهاب الى اماكن لم يذهب لها احد .. وكنت اقول في نفسي .. طوال 26 سنه وهي عمري لم اسمع بأن احدا قد مات بسبب السياحه في سويسرا .. فلماذا الخوف .. وهل كان من جاء قبلي يمتلك رأسين وعشرة ارجل ..؟؟ ابق مع الطبيعه اطول وقت ممكن .. كل واشرب والعب واركض وانسدح وتدحرج كطفل لا يعي اي شئ .. فأنت في مكان ربما لن تعود له مرة اخرى .. عزيزي الانسان البسيط ذو الميزانية البسيطه .. بقيت نقطة الاكل وينتهي تقريري البسيط ..

الاكل والشرب

ولكي اقرب الفكره اكثر .. فأنه وفي مدينتي جده استطيع ان اذهب انا وزوجتي الى احد المطاعم ونتعشى عشاءا فاخرا بقيمة 400 ريال سعودي .. ونستطيع في اليوم التالي مباشرة ان نتعشى بقيمة 10 ريالات فقط.. طبعا هذا لا يلغي بأننا سنكون سعيديا في كلتا الحالتين!! هنا اتكلم فقط عن نفسي البسيطه .. ومن هم على شاكلتي .. ما اريد ايصاله كفكره .. ان الامر كله بيدك ..مصاريف السفر عموما .. ومصاريف الاكل بالاخص.. والامر ايضا سيكون هناك في سويسرا .. مع فارق ارتفاع السعر واختلافه عن هنا .. ولكن بقليل من الاداره الجيده سترى نتائج مبهره اريدك صريحا معي ..انت ايها الانسان البسيط ..مالذي تتعشاه كل يوم ..؟؟ اركز طبعا على العشاء .. لان الافطار مجاني مع الفندق .. طبعا افطار جامد نوعا ما .. اولا لتحليل اللي ندفعه في الليله .. وثانيا حتى لا يسألنا بطننا شيئا حتى الظهر ..و وقت الغداء دائما يكون الانشغال بالطبيعه والاماكن السياحيه فيكون دائما خفيفا .. ساندويتشات وتسالي وشوكولاته وما الى ذلك .. المهم .. قلت .. مالذي تتعشاه يوميا ..؟؟ عشائك بسيط .. طوال الاسبوع .. طبعا ما عدا عطلة نهاية الاسبوع .. ..صح ..؟؟ الان فقط .. سأطلب منك طلبا بسيطا .. خذا بساطتك – الاكليه – هذه معك الى سويسرا .. لا داعي ابدا لتقليد رواد المطاعم الفاخره من ذوي الدخل المرتفع .. اصلا انت في بلدك لا تزورها الى من حين الى اخر ..فلماذا ستتحول الى زائر دائما لها في الخارج ..؟؟ الان سنأتي الى الموضوع عمليا .. وسأذكرك بأننا لم نطبخ هناك ابدا .. الافطار طبعا يكون في الفندق .. افطار بسيط وشامل .. يشبعك .. نخرج في الساعه الثامنه .. في الحاديه عشر مثلا او قبلها او بعدها .. اقرب سوبر ماركت لشراء تسالي .. بطاطس ..شوكولاته سويسريه .. عصيرات .. معجنات وفطائر .. وما الى ذلك … طبعا ماعندهم فصفص .. نعود الى البيت حوالي الساعه 6 .. نمر في بعض الاحيان اقرب ماكدونالدز واحلى وجبتين.. او نمر اقرب سوبر ماركت كبير وناخذ منوعات (تونه وجبنه وقشطه ).. .. نصلي المغرب والعشاء .. ونتعشى هالوجبتين .. وسهره خفيفه مع الشكولاته .. ونووووووووووووم طبعا مره نعكس .. ناخذ الماكدونالدز غداء ..والمنوعات ( تونه وجبنه وقشطه ) عشاء .. طبعا مو دائما ناخذ ماكدونالدز .. لاني شخصيا ما احب كثير الوجبات السريعه .. يعني بالعربي .. الافطار وهو الاهم .. مجاني .. الغداء والعشاء تقدر تتصرف فيها حسب جوعك .. وبما انك في سويسرا .. فأنك راح تنسى نفسك اولا وراح تنسى انك جيعان ثانيا..

نصيحه مهمه :

* حاول انك تشتري بالجمله من السوبر ماركت .. زي بنده عندنا .. وهي – migros- manor -coop – -الماء .. المشروبات الغازيه .. المعلبات .. وابتعد عن المحلات الصغيره لان اسعارها مضاعفه .. مثلا .. مره كنا عطشانين انا والمدام .. وفي محل زي البقاله صغير .. طلبت اثنين مويه صغير – ايفيان- .. السعر 4 فرنك = 14 ريال سعودي .. شوف الفرق .. في المحلات الكبرى اللي ذكرتها لك .. تلاقي سعر سته قوارير مويه كبير – ايفيان – بسعر 1.80 فرنك = 5.5 ريال تقريبا .. شفت كيف الفرق كبير جدا جدا جدا جدا لدرجة اني ما صدقت ورحت اسأل الكاشير عن السعر هل هو صحيح ؟؟.. الكولا نفس الطريقه .. الصغير تلاقيه في البقالات 1.5 فرنك = 5.3.. بينما تجد الحجم العائلي في المحلات الكبرى بسعر 1.2 فرنك .. لذلك حاول او ما توصل انك تشتري كرتونين مويه .. وتشتري 4 قوارير حجم عائلي كولا اذا كنت مثلي من محبينها .. 2116 ريال سعودي تقريبا هي مصاريف الاكل والشرب والتسالي لشخصين .. وبهذا يكون مجموع ما صرفناه هناك هو : تذاكر الطيران 2042 الفنادق 6912 السياره مع الديزل 2930 الاكل والشرب 2116 التذاكر للاماكن السياحيه 619 المجموع = 14619 ريال سعودي واخذت معي بطاقة فيزا كأحتياط اولا .. ولكي استخدمها في التأمين على السياره وهي ضروريه من هذه الناحيه .. وطبعا ما صرفت منها ولا ريال .. اول ما رجعت من السفر الغيتها ..

 النهايه ..

اشهد الله بأني قد استمتعت اشد الاستمتاع ولم اشعر بأي نقص ولله الحمد والشكر وكان سفريتي هذه بدون اخطاء نهائيا .. لم اسأل احدا عن اي شئ .. حتى ان زوجتي شكت بأني قد ذهبت الى سويسرا قبل هذه المره ..لغتي البسيطه ايضا لم تكن عائقا .. طبعا لست سيئا فيها ولكني لست محترفا ايضا ..وما يناسبني قد لا يناسب الاخرين ..وتقريري البسيط هذا هو فقط محاوله اولا لرد الجميل لهذا المكان .. وثانيا هو محاوله لتغيير مفهوم ان المتعه مرتبطه دائما بالصرف اللامعقول .. كل الشكر لاخي الاكبر الذي تعجز الاحرف عن شكره – ابو عزيز… وايضا الى اختنا الكريمه – سويس هايدي – … والى الغالي ابو بدر – المزيد -.. واليكم كل الشكر والتقدير اخوتي واخواتي الكرام على متابعتكم معي .. التقرير انتهى احصائيا .. بقية التقرير سيكون للاسترخاء مع بعض الصور التي حملتها مع ذكرياتي من هناك .. لعلها تحوز على رضاكم .. وتعطيكم فكرة جميله عن جمالية فصل الخريف المبهر .. – سويسرا + انسي الفرنسيه – ..

اخوكم الصغير علي الشمراني,,

علي الشمراني

 حسابي في تويتر : abc141414@

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

swiz

الفرق بين بطاقة سويس ترافيل باس و سويس هاف فيير

اليوم سأشرح لكم بطاقتي ١- سويس ترافيل باس و بطاقة ٢-سويس هاف فيير و هي اهم …

19 تعليق

  1. الاخ علي اشكرك يشهدالله انك كفيت ووفيت وابدعت في الكلام وذوق في اسأل الله العلي القدير ان يكتب لك الاجر
    على ذوقك الرفيع وان دل على تواضعك تقبل فآق احترامي

  2. واتمنى ان اجد طريقه بتواصل معك لان رحلتي قربت ومحيووووس

  3. خالد النوفلي

    جميل صراحه واتمنى انه تظبط الرحله معي

  4. رائع أخي علي يعجبني تفكيرك وطموحك بسفر اقتصادي لسويسرا
    صحيح أن الصيف أجمل بكثير من الشتاء
    لكنك استمتعت وهذا المهم وطرحت حلولاً رائعه
    لمن يتعذر بالغلاء والأسعار المرتفعه
    شكراً لك يابطل
    احييك

  5. الاخ / علي
    اشكرك وانا من متابعين رحلاتك الأوربيه المميزه واتمنا لك التوفيق ..
    محبك / التنومي

  6. أفكار وحلول رائعة

  7. الله يعطيك العافيه خشيت جو كاني في سويسرا

  8. انا ناوي السفر وكل تفكير في التعامل لاني ولا حرف في الانجيزي كيف في المطار ولو فيه ورقة تعبية والشنقن ومن هذا الامور والسفر برفقة الزوجه امينية سويسره وما حجوزات السكن سهل من النت والقيادة هناك تقول سهل وهل الجي بي اس ينفعل البحث بالعربي ?

  9. يعطيك الف عافيه شرح كافي ووافي للسائح البسيط.. انا كمان من البسطاء وناويه اسافر في اكتوبر باذن الله فادني موضوعك كتيييير الف شكر

  10. إنسان ذكي ومتميز.وتستاهل

  11. صراااحه ماشالله عليك عرفت لنفسك كيف تمتعها بالتفكير والثقه بالنفس وهذا اهم شي والله يوفقك لان انا مثلك احسب هالاماكن مستحيل ازوها بس من سال ماتاه

  12. هل توجد طبيعه في اكتوبر 2016 ؟؟
    انا ناويه اروح بس خايفه من انه مااشوف طبيعه والاماكن تسود فيها البياض

    • اكتوبر هو الشهر المفضل لدي لزيارة اوروبا و انصحك بلا تردد لأن الطبيعة ستكون اجمل في بداية اكتوبر خصوصاً انك سترين الوان الخريف ممزوجة باللون الاخضر الجميل و لكن نصيحة لك خذي ملابس دافئة و جاكيت

  13. ابراهيم السرحان

    برقر السمك من ماك لا مشكلة اكل البحر حلال

  14. ما شاء الله عليك , تقريرك روعة للغاية , انا مسافر بعد عدة ايام
    تقريرك فادني كثير وشجعني خصوصاً اني هالايام مُتخوف من الطقس انه يأثر سلباً ع الرحلة بسبب المطر وبسبب اني ما رح اخذ سيارة ( مشكلة بالرخصة ) .
    كنت اتمنى لو في حدن راح واستعمل المواصلات فقط بدون السيارة وأشوف تقريره

    اذا بتعرفوا شي تقرير اكتبولي وشكراً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *