انترلاكن

5 قمم جبلية رائعة تنتظرك في إنترلاكن

تتمتع مدينة إنترلاكن بموقع مميز، فهي محاطة بجبال إيقر و مونتش و يونغفراو، التي توفر لزوارها خيارات متعددة من الأنشطة الترفيهية، إلى جانب مناظرها الطبيعية البديعة، ما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم.

و في هذا المقال نذكر لك أجمل 5 جبال في إنترلاكن تستحق الزيارة:

قمة يونغفراو

إحدى قمم جبال الألب الرائعة، ترتفع عن مستوى سطح البحر بحوالي 3571 متر، ستجد في زيارتها متعة ليس لها مثيل، حيث المناظر الطبيعية الخلابة، و مجسمات الثلوج الرائعة في أعلاها، و نهر اليتش Aletsch الجليدي الساحر الذي سيذهلك فور رؤيته، و هو أطول الأنهار الجليدية في أوروبا حيث يشغل مساحة 171 كيلو متر مربع، و مرصد أبو الهول الذي يعد أعلى مرصد في العالم، و سترى من شرفة المراقبة الخاصة به أجمل المناظر.

على تلك القمة الرائعة، يمكنك زيارة أعلى قصر جليدي في العالم Wengen Jungfrau الذي يصل ارتفاعه لحوالي 3820 متر عن سطح البحر، ستبهرك إطلالاته البانورامية الساحرة على قمم الجبال الجليدية، و تصميمه المميز، و ما يحتضنه من قاعات و ممرات و تحف وتماثيل و أرضيات متفردة من الجليد الصلب، و حرصا على سلامة الزائرين تم تزويد الجدران بقضبان و مقابض يدوية للإمساك بها منعًا للانزلاق، علماً أنه يمكنك التزلج على الجليد في ساحة القصر و ممرات النهر المتجمد.

و إذا شعرت بالجوع، يمكنك تناول أشهى الأكلات من مطعم الجبال الجليدية المتواجد بها، و انت تستمتع بمشاهدة المناظر الساحرة، و لا يفوتك ارتداء الملابس الثقيلة، فالجو بارد، و تتساقط فيها الثلوج طوال أيام السنة.

معلومات مهمة

أفضل طريقة للذهاب إليها عن طريق الجولات السياحية، و تنطلق أغلب الجولات من أمام المكتب السياحي الرسمي لمدينة إنترلاكن، الواقع في فندق متروبول، في تمام الساعة العاشرة و خمس و خمسون دقيقة صباحًا، و تستغرق الجولة حوالي 7 ساعات، بسعر 125 فرنك.

العنوان: 3823 لوتيربرونين، سويسرا

الموقع الإلكتروني: https://www.jungfrau.ch/en-gb/

إحداثيات قصر الجليد:

الاحداثيات

 

قمة ريغي

ملكة القمم السويسرية ذات الاطلالة على 3 دول ومالا يقل عن 13 بحيرة إنها قمة ريغي.

لا يمكن الوصول للقمة عن طريق السيارة و إنما هناك ثلاث محطات يمكن الصعود منها للقمة عن طريق أي محطة من هذه المحطات كما يمكن الوصول لهذه المحطات محطات الصعود الثلاث بالباص أو الباخرة و جميع المحطات تحمل نفس الاسم، أما من يرغب بالوصول إليها بالسيارة و أقصد محطات الصعود و ليس القمة فهذه أسماء المحطات أدناه مع الإحداثيات و روابط قوقل.

تعتبر محطة كالتباد نقطة التقاء التلفريك الذي يصعد من محطة ويجيز و القطار الذي يصعد من محطة فيتزناو من هذه المحطة سيكون الصعود بالقطار فقط أي أن كالتباد تعتبر آخر مرحلة يصل لها التلفريك قبل مواصلة الصعود بالقطار و تعتبر نقطة التقاء التلفريك و القطار و الأخير ( القطار ) هو الذي يصل للقمة و عند النزول سيكون نفس الأمر بالضبط

لمن يرغب في صعود القمة يمكنك الصعود بالتلفريك من محطة ويجيز و النزول بالقطار إلى محطة فيتزناو أو قولداو أو العكس، مع ملاحظة أن من لديه سيارة سيكون من الأفضل الصعود للقمة من إحدى المحطات و العودة إلى نفس المحطة حتى تصل لسيارتك أما لمن ليس لديه سيارة فيمكنه الصعود من محطة و النزول لمحطة أخرى كونه غير مرتبط بسيارة أو مواقف

الرحلة الكلاسيكية

لمن يرغب بتجربة شيقة و أكثر متعة بإمكانك أخذ جولة بانورامية تبدأ و تنتهي في لوزيرن بالباخرة أو العبارة إلى أحدى المحطات حسب اختيارك و إكمال طريقك للقمة و بعد الانتهاء من القمة و النزول تعود بنفس الباخرة إلى لوزيرن
و يمكنك الصعود إلى القمة بالقطار و العودة بالتلفريك أو العكس

لمن يرغب في هذه الرحلة الكلاسيكية يفضل الصعود بالقطار من محطة فيتزناو و النزول بالتلفريك إلى محطة ويجيز و السبب في ذلك هو أن محطة التلفريك ( ويجيز ) بعيدة بعض الشيء 850 م عن مرفأ البواخر و تحتاج من ربع إلى ثلث ساعة مشياً على الأقدام صعوداً لذا نزول هذه المسافة مشياً على الأقدام أفضل من الصعود بطبيعة الحال علماً بأن الباخرة ستتوقف أولاً في ويجيز لا تنزل منها و أكمل طريقك إلى فيتزناو أن أحبب تجنب هذا المشي صعوداً، و الصورتين التالية للتوضيح بشكل أكبر

سعر الرحلة الكلاسيكية

140 فرنك سويسري للشخص على الدرجة الاولى و نصفها لحاملي السويس باس أو الهاف
117 فرنك سويسري للشخص على الدرجة الثانية و نصفها لحاملي السويس باس أو الهاف
لمعلومات أكثر عن الرحلة اضغط هنا

أهم المعلومات

أسعار الصعود لقمة ريغي:
سعر تذاكر الصعود لقمة ريغي من أي محطة من المحطات الثلاث :
البالغين 72 فرنك سويسري
الأطفال مجاناً إلى سن 16 سنة في شهري ( يونيو و أغسطس )
يحصل حاملي السويس باس أو السويس هاف على نصف قيمة التذاكر

و لا تنسى عند شراء التذكرة أن تطلب تذكرة ( ريغي كولم Rigi Kulm ) فهي القمة المطلوبة و تعتبر أعلى قمة جبل ريغي

1 – محطة التلفريك ويجيز ( Weggis )

الاحداثيات

2- محطة القطار فيتزناو ( Vitznau )

الاحداثيات

3- محطة القطار آرثر قولداو ( Arth-Goldau )

الاحداثيات

إحداثيات المطل على وادي لوتربرونن من وينقن

الاحداثيات

 

قمة فيرست فلاير

تشتهر قرية غريندلوالد السويسرية السياحية بقمة فيرست فلاير الجبلية، فهي لا تتمتع فقط بالمناظر الطبيعية الخلابة و الخضراء، و لكنها أيضًا تمتلك عدة أنشطة رياضية يمكن القيام بها من أعلى القمة، كما يوجد بالأعلى مطعم و مقهى و عدة مطلات جميلة جداً.

من أشهر النشاطات هي الزحليقة الهوائية الموجودة أعلى القمة، إذ يبلغ طول الزحليقة الهوائية 800 متر، مصنوعة من الكابلات الصلبة و لذلك لا داعي للقلق، يتصل بالكابلات عدة مقاعد، كل مقعد يكفي لشخص واحد فقط، ارتفاع الزحليقة يصل إلى 50 متر، و تبلغ سرعتها 84 كم في الساعة، و تستمر الرحلة حوالي 45 ثانية من قمة الجبل إلى نهاية الزحليقة، و تسير عبر حقول جبال الألب الخضراء بمناظرها البديعة، أقل وزن مسموح به هو 35 كيلوغرام و أكبر وزن هو 125 كيلوغرام.

أما زحليقة النسر فتختلف عن الزحليقة الهوائية في طريقة الجلوس، حيث الزحليقة الهوائية عبارة عن مقعد عادي لفرد واحد، أما زحليقة النسر يكون الراكب فيها معلقًا و ممددًا، و تحمل أربعة أشخاص في الرحلة الواحدة، سرعتها تصل إلى 83 كم في الساعة على مسافة 800 متر، العمر المسموح يبدأ من 10 سنوات، و الحد الأدنى لطول الراكب يجب ألا يقل عن 130 سم.

أما لمحبي البر، فيتوفر نشاط عربة الجبل و هي عربة صغيرة مريحة و يسهل قيادتها على طول مسار الجبل المخصص لها، يمكن حتى للأطفال قيادتها، على ألا يقل طول الراكب عن 135 سم، و من دواعي السلامة ارتداء الخوذة التي تأتي مجاناً مع العربة، تعتبر تجربة مرحة خاصة مع العائلة و الأصدقاء.

و أخيرا الاسكوتر، بالعودة إلى ذكريات الطفولة الجميلة يمكن قيادة الاسكوتر عبر ممرات الجبل و بين الحقول للوصول إلى نهاية الجبل في الأسفل عند محطة الصعود بالتلفريك مرة أخرى، يوجد أكثر من اسكوتر ليناسب كل الأعمار، و يمكن للأطفال ركوبه على ألا يقل طول الطفل عن 125 سم.

معلومات مهمة

الأسعار: تكلفة الصعود للقمة بالتلفريك هي شيء أساسي و تبلغ 60 فرانك سويسري، بعد ذلك يمكن شراء تذاكر الأنشطة على حدة، أو شراء حزمة كاملة للأنشطة الأربعة (الزحليقة الهوائية و زحليقة النسر و عربة الجبل و الاسكوتر) بقيمة 99 فرانك سويسري، كما يمكن شراء تذكرة نشاط واحد أيًا كان ب46 فرانك سويسري، أو نشاطين ب65 فرانك سويسري، أو ثلاثة أنشطة ب83 فرانك سويسري، حيث يمكنك تحديد الأنشطة بعد الوصول إلى القمة و ليس وقت شراء التذاكر نفسها، قد تتغير الأسعار من وقت لآخر لذلك يرجى متابعة الأسعار على الموقع الإلكتروني.

مواعيد العمل: التلفريك و القمة و الزحليقة يعملون دوال العام، في الصيف من 10 صباحًا حتى 4:30 مساءً، و في الشتاء من 11 مساءً حتى 3:45 مساءً، أما عربة الجبل و الاسكوتر فلا يعملون سوى في الصيف من مايو إلى منتصف أكتوبر في نفس ساعات العمل.

الموقع الإلكتروني: https://www.jungfrau.ch/en-gb/grindelwaldfirst/first-flyer

الهاتف: 33 72 828 33 41+

العنوان: Dorfstrasse 187 3818 Grindelwald

إحداثيات محطة التلفريك:

الاحداثيات

 

قمة ستانسيرهورن

ستجد في الأعلى على ارتفاع 1900 متر مطل على جبال الألب و العديد من المناظر الطبيعية، و استراحة، و مسارات للمشي، و مطعم روندوراما Rondorama الدوار الذي يقدم تشكيلة كبيرة من الأطباق السويسرية اللذيذة، و ستلتقي بحراس الغابة ليقدموا لك المساعدة في التعرف على الزهور و الجبال، و ربما يحالفك الحظ وترى حيوان المرموط، و هيكل القطار الكهربائي السويسري الأول و الذي دمره حريق كبير عام 1970.

يمكنك الصعود إلى أعلى القمة عن طريق تلفريك كابريو الذي يستغرق حوالي 6 دقائق ليصل إلى القمة، و يعد التلفريك أول تلفريك مكشوف في العالم، و هو واحد من أهم عوامل الجذب السياحي لقمة ستانسيرهورن، تستطيع الوصول إليه بالقطار من لوسيرن إلى محطة ستانسيرهورن Stanserhorn التي تبعد مسافة 15 كيلو متر من مدينة لوسيرن، ما يقرب من 20 دقيقة، ثم السير على الأقدام لبضع دقائق إلى محطة وادي انقيلبيرغ، ثم ركوب القطار المعلق إلى محطة Kalti حيث ينطلق التلفريك.

يمكنك الذهاب إليه بالسيارة أيضًا حيث يوجد بالقرب منه مواقف للسيارات، و تستغرق الرحلة من لوسيرن إلى محطة ستانسيرهورن حوالي 15 دقيقة.

أهم المعلومات

سعر التذكرة: 74 فرنك ذهاباً و إياباً للبالغ.

الموقع الإلكتروني: https://www.stanserhorn.ch/en/

إحداثيات محطة التلفريك:

الاحداثيات

 

قمة هاردير كولم

من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في إنترلاكن، فمن أعلى تلك القمة الرائعة ستستمتع بإطلالة ساحرة على مدينة إنترلاكن، و تشاهد المناظر الجميلة المحيطة ببحيرتي ثون و برينز و منطقة يونغفراو، كما يمكنك الاستمتاع بتناول أشهر الأكلات في المطعم و المقهى المميزين المتواجدين بها.

و يمكنك الذهاب للأعلى عبر القطار الجبلي المعلق، في رحلة قصيرة تستغرق 15 دقيقة، و في الشتاء يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج، كما يوجد منطقة مخصصة للعب الأطفال.

العنوان: 3800 Unterseen, سويسرا

الاحداثيات

 

قمة شيلتهورن

هل شاهدت فيلم جيمس بوند “في خدمة جلالتها السرية” ؟

إذا كنت شاهدته، بالطبع انتابك الفضول لمعرفة القمة الرائعة التي ظهرت في الفيلم، و التي لا يعلم الكثيرون انها قمة شيلتهورن التي تبعد عن وسط مدينة إنترلاكن بحوالي 22 كيلو متر في رحلة لا تستغرق أكثر من ساعة و نصف، و هي إحدى جبال سلسلة الألب البرنية، و يبلغ ارتفاعها حوالي 2970 متر.

ستشاهد من الأعلى مناظر طبيعية خلابة، خاصة عندما تقف على منصة سكاي لاين ووك skyline walk في محطة بيرق أعلى القمة و تشاهد أجمل منظر لبحيرة ثون الرائعة و المرتفعات التي يكسوها اللون الأخضر في الصيف ما يجعلها المكان الأمثل لمحبي الهدوء و عشاق الطبيعة و وجهة مناسبة للعائلات و النزهات، و في الشتاء تكسوها الثلوج بلونها الأبيض الناصع ما يجعلها الوجهة الأنسب لمحبي رياضة التزلج، كما يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية لأصدقاءك من المتجر المتواجد به.

و بالطبع لن تفوت فرصة زيارة مطعم بيز قلوريا Piz Gloria الدوار، الذي يعتبر واحد من أشهر المطاعم المتواجدة في منطقة شيلتهورن السويسرية، و يتخذ المطعم شكلا دائريًا، و يكمل دورة واحدة كل 45 دقيقة، يمر خلالها على أكثر من 200 قمة جبلية، و يقدم أشهى الأطباق السويسرية و الوجبات الخفيفة اللذيذة.

معلومات مهمة

يمكنك الوصول إلى قمة شيلتهورن عبر ركوب التلفريك من منطقة شتيشلبرق

و ننصحك بالذهاب في الصباح للاستمتاع برؤية المناظر الساحرة التي تنيرها أشعة الشمس الساطعة، أما في المساء، يصبح الجو ملبد بالغيوم.

و يمكنك شراء التذكرة من محطة قطار Ost Interlaken، بسعر 124 فرنك للبالغين، و 62 فرنك للأطفال.

العنوان: 3825 لوتيربرونين، سويسرا

الموقع الإلكتروني: https://www.schilthorn.ch/

الاحداثيات

 

قمة تتلس الثلجية

تعتبر قمة تيتليس واحدة من أروع القمم الثلجية في العالم، و هي أعلى القمم ارتفاعًا في إنترلاكن بعد قمة يونغفرايوخ، حيث يبلغ ارتفاعها 3238 متر، و تبعد مسافة 85 كيلومتر من مدينة إنترلاكن.

ستقضي فيها وقتًا ممتعًا إلى أقصى الحدود، حيث يمكنك ركوب التلفريك، و الاستمتاع بإطلالة بانورامية ساحرة من ارتفاع يزيد عن 3000 متر، و إذا زرتها في الصيف، ستستمتع بركوب الدراجات الهوائية في طريق وعر يزيد طوله كيلو متر و نصف، و ركوب الاسكوتر، و المشي بين أحضان الطبيعة البديعة، أما من يفضل أنشطة التزلج فيمكنك زيارتها شتاءً.

إذا كنت بصحبة أطفالك، فلا تقلق، فهي وجهة ممتعة و مناسبة للأطفال، و الأنشطة فيها منخفضة، و لا تغادر قبل زيارة متاجرها المتنوعة

الاحداثيات

 

قمة نيدرهورن

تقع أعلى منطقة بياتنبرق، و هي أحد أفضل الأماكن التي يمكنك التنزه بها في مدينة إنترلاكن، حيث تطل على منطقة بيرنر أوبرلاند الرائعة، و تزخر بالعديد من المناظر الطبيعية البديعة.

يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات بين أحضان الطبيعة الجميلة، أو ركوب قطار نيدرهورن الذي ينطلق من محطة بياتنبرق للوصول إلى القمة خلال دقائق في رحلة قصيرة مليئة بالإثارة و المرح، و ركوب التلفريك الذي سيرتفع بك لعالم آخاذ فوق تلك القمة الساحرة، و إذا زرتها خلال فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بممارسة التزلج.

لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.niederhorn.ch/

الاحداثيات

 


شاهد أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.