سويسرا

أجمل 17 بحيرة في سويسرا و الأنشطة الترفيهية فيها

لا يمكنك القيادة في سويسرا اكثر من ساعة دون رؤية بحيرة او شلال او نهر و يوجد في سويسرا أكثر من 1500 بحيرة .


شاهد أيضاً:


بحيرة برينز Lake Brienz

Image result for Lake Brienz in switzerland

تتميز بحيرة برينز بمياهها الزرقاء الفيروزية و موقعها بين قمم جبال برينزير غريت Brienzer Grat و جبال فالهورن Faulhorn و شلال جيس باخ، و سميت البحيرة نسبة إلى قرية برينز الواقعة على الضفة الشمالية للبحيرة.

و يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة من خلال الرحلات البحرية؛ حيث تتوفر رحلات بحيرة و يمكن الذهاب من البحيرة إلى شلالات جيس باخ Giessbach بواسطة السفينة ثم يأخذك القطار المائل إلى اعلى الشلال .

الاحداثيات

 

بحيرة ثون Lake Thun

تقع بحيرة ثون في جبال الألب بالقرب من انترلاكن، و اشتق اسم البحيرة من مدينة ثون العريقة الواقعة على ضفاف البحيرة، ، حيث المباني التاريخية و القلاع و المعالم السياحية و الطبيعية، و تتميز البحيرة بمياهها الزرقاء الصافية التي تعكس خلفيتها الجبلية.

و على ساحل البحيرة يقع عدد من البلدان الرائعة و الفنادق و مسارات المشي،و يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة و الطبيعة الخلابة من حولها بالانضمام  لإحدى الرحلة البحرية على متن باخرة.

الاحداثيات

 

بحيرة لوسيرن Lake Lucerne

C:UsersRomioDesktopLake-Lucerne.jpg

بحيرة لوسيرن هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، و تتميز البحيرة بتضاريسها المتعرجة الجميلة حيث تقع داخل أربعة وديان مختلفة و تحيط بها قمم جبلية تضفي عليها المزيد من الجمال، و يمكنك استئجار قارب أو القيام برحلة بحرية على متن سفينة للاستمتاع بأفضل رؤية للبحيرة.

اشهر القمم المطلة على بحيرة لوسيرن جبل بيلاتوس Pilatus و جبل ريجي Rigi، و من أفضل الأنشطة الترفيهية في بحيرة لوسيرن؛ التنزه على كورنيش البحيرة و رحله القارب و الإبحار كما توجد رحلات تنطلق من البحيرة الى القمم القريبة منها و تكون عبر عدة مراحل مرحلة بالسفينة و مرحلة بالقطار و مرحلة بالتلفريك و هكذا .

الاحداثيات

 

بحيرة بلوسي Lake Blausee

بحيرة بلوسي أو البحيرة الزرقاء من أكثر الوجهات الشعبية في مقاطعة بيرنيز اوبيرلاند Bernese Oberland بالقرب من انترلاكن، و هي بحيرة صغيرة تتميز بمياهها الزرقاء العميقة و تغذيها الينابيع الجوفية، و تقع البحيرة في وادي نهر كاندر Kander في منطقة غابات محمية .

الاحداثيات

  

بحيرة لونجيرن Lake lungern

لونجيرن من أجمل البحيرات في سويسرا الواقعة في مقاطعة اوبوالدن Obwalden، و سميت نسبة إلى قرية لونجيرن الجميلة التي تقع في جنوب البحيرة في وادي سارنيرا Sarneraa، و تعد البحيرة من اكثر البحيرات تصويراً في سويسرا بسبب جمالها الفاتن حيث يحيط بها المروج الخضراء و المراعي و اسطبلات الخيول.

الاحداثيات

 

بحيرة سارنين Lake Sarnen

سارنين بحيرة رائعة الجمال تقع في مقاطعة اوبوالدن Obwalden في سويسرا و هي بحيرة بلدة سارنين، و يمكنك اكتشاف جمال البحيرة من خلال الانضمام لإحدى الرحلات البحرية حيث تبحر سفينة سياحية يومياً في بحيرة سارنين و ذلك في الفترة من أبريل إلى أكتوبر، و لمزيد من الخصوصية يمكنك  استئجار قارب خاص للتجول في البحيرة.

الاحداثيات

 

بحيرة شوارزسي Schwarzsee

Image result for Lake Schwarzsee switzerland

تقع بحيرة شوارزسي بالقرب من مدينة فرايبورغ السويسرية و على بعد 70 كم من انترلاكن، و تُعرف بحيرة شوارزسي أيضًا باسم البحيرة السوداء Black Lake لانعكاس ظلال جبال فريبورغ بري البس Freiburg Pre-Alp و التي تعطي البحيرة مظهر داكن .

الاحداثيات

 

بحيرة أوشن سي lake Oeschinen

أوشن سي هي بحيرة جبال الألب الواقعة قرب انترلاكن؛ داخل وادي أوشن Oeschinen، و على بعد بضعة أميال من قرية منتجع كاندرستيج Kandersteg، إنها بحيرة صغيرة و خلابة تقع بين المنحدرات في بلومليس ألب Blüemlisalp.

يمكن الوصول إلى البحيرة بسهولة باستخدام التلفريك من كندرستيج إلى سفح الجبل و بعد الصعود تسير في طريق متعرج يستغرق 25 دقيقة سيرا على الأقدام للوصول إلى البحيرة، أو يمكنك استخدام حافلة صغيرة تنقل السياح من محطة التلفريك إلى البحيرة كل ربع ساعة، و لهواة المغامرة يمكن الصعود للبحيرة عبر الطرق الجبلية و في النهاية يمكنك النزول بالزحليقة الصيفية بدلاً من التلفريك.

الاحداثيات

 

بحيرة نيوشاتل Lake Neuchâtel

بحيرة نيوشاتل واحدة من أكبر بحيرات سويسرا و أجمل الأماكن السياحية في بلدة نيوشاتل التي تحمل اسمها، و تقع البحيرة عند سفح جبال جورا الجنوبية و تصطف على الجانب الشمالي من البحيرة مزارع العنب ، و يعد الشاطئ الجنوبي للبحيرة موطن للعديد من الطيور.

الاحداثيات

 

بحيرة لاك دي جوكس Lac de joux

بحيرة تقع على ارتفاع 1000 متر في وادي دي جوكس Vallée de Joux في جبال جورا Jura، و تعد البحيرة الصغيرة ملاذ لعشاق الهواء الطلق الذين يريدون الاستمتاع بجمال البحيرة و المناطق المحيطة بها، و ممارسة  الأنشطة و الرياضات المائية، مثل: ركوب الأمواج شراعيًا و التزلج على الماء و التجديف في البحيرة .

الاحداثيات

 

بحيرة زيوريخ Lake Zurich

تقع البحيرة بين تلال ايبيس lbis و زيمربيرج Zimmerberg و بفانينستيل Pfannenstiel، و يشتهر الساحل الشمالي للبحيرة بمنازله و فيلاته الرائعة و الشواطيء المشمسة و المخصصة للسباحة.

و من أفضل الأنشطة في بحيرة زيوريخ: القيام برحلة على متن سفينة بخارية أو إحدى القوارب التي تأخذك في إلى أجمل المناطق في الريف، حيث يمكنك زيارة بلدة رابيرسويل Rapperswil و التنزه على طول كورنيش البحيرة، و التجول في القلاع القديمة و الحدائق العامة، و زيارة جزيرة يوفينو Ufenau القريبة.

الاحداثيات

 

بحيرة سانت موريتز Lake St. Moritz

تقع شرق مدينة سانت موريتز في وادي انغادين حيث الجبال الشاهقة و الغابات المورقة الخضراء و الأنهار الجليدية، و البحيرة تستحق الزيارة و تعد بحيرة سانت موريتز وجهة استجمام مميزة في فصل الصيف حيث يمكنك الاستمتاع بينابيع المياه المعدنية، بالإضافة للنزهات على ضفاف البحيرة .

الاحداثيات

 

بحيرة سيبيرق سي  seebergsee

تقع البحيرة في محمية طبيعية، و تجذب السياح إليها بفضل طبيعتها الخلابة، و من الأنشطة المفضلة في بحيرة سيبيرق سي التنزه على ضفاف البحيرة و المشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات الجبلية .

الاحداثيات

 

بحيرة والنسي Walensee

Related image

والنسي واحدة من أكبر البحيرات في سويسرا، و تقع البحيرة غرب منطقة هايدي لاند Heidiland، كما تطل البحيرة على مناظر خلابة لصخور مورتشين ستوك Mürtschenstock و تنتشر العديد من القرى و المنتجعات الصحية و منتجعات التزلج على ضفاف البحيرة.

و يمكنك استكشاف جمال البحيرة من خلال رحلة بالقارب و على بعد دقائق من والنسي يقع منتجع فلومسر بيرق Flumserberg الرياضي.

والنسي منطقة مناسبة للتوقف في منتصف بين انترلاكن و زيلامسي .

الاحداثيات

 

بحيرة لوغانو Lake Lugano

تشترك بحيرة لوغانو بين سويسرا و ايطاليا حيث تقع في جنوب البلاد و يتحدث سكان اهل المنطقة باللغة الايطالية ، و سميت البحيرة على اسم مدينة لوغانو و هي من أهم معالمها السياحية، و تتوفر رحلات بالقوارب للزوار لجولة رائعة إلى العديد من الأماكن حول البحيرة، بما في ذلك قرية جاندريا Gandria التاريخية.

الاحداثيات

بحيرة كونستانس Lake Constance

بحيرة كونستانس أو بودن سي Bodensee هي ثالث أكبر بحيرة في أوروبا، و التي تقع على طول نهر الراين وتشترك بين سويسرا و ألمانيا و النمسا، و تضم البحيرة العديد من الجزر الخلابة و أجملها جزيرة لينداو البافارية، كما يحيط بها العديد من مدن المنتجعات.

الاحداثيات

 

بحيرة جنيف Lake geneva

بحيرة جنيف أو بحيرة ليمان كما يطلق عليها في فرنسا؛ هي الأكبر في أوروبا، و تشترك البحيرة بين سويسرا و فرنسا (60٪ ضمن الحدود السويسرية و40٪ ضمن الحدود الفرنسية) و تطل عليها الكثير من المدن و البلدات المهمة في سويسرا، مثل: جنيف و لوزان و فيفي و مونترو، و في الجانب الفرنسي يطل عليها: ايفيان و ايفوار.

و تتشكل البحيرة على هيئة هلال و تنقسم إلى جزئين بحيرة كبيرة و أخرى صغيرة، و تتكون بحيرة جنيف من جزيرة إيل دو لا هيربي و جزيرة إيل دو بيلز، و يميز البحيرة نافورة جيت دي او Jet d’Eau الشهيرة و هي أحد المعالم الرئيسية للمدينة و الأكبر من نوعها في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 140 مترًا.

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.