سويسرا

للمبتدئين هذه هي الأسئلة الأكثر شيوعاً حول السفر إلى سويسرا

السفر إلى سويسرا قد يكون موضوع مهم للمبتدِئ الذي يبحث عن إجابات للتساؤلات التي تطرأ عليه بهذا الخصوص, هنا كتبنا لكم أهم الأسئلة و ذلك إختصاراً للوقت بدلاً من البحث الطويل و السؤال في وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها .

هل تحتاج تأشيرة للـ السفر إلى سويسرا ؟

نعم تحتاج تأشيرة شنغن تجد هنا شرح مفصل عن طريقة استخراج تأشيرة الشنغن السويسرية .

هل النقاب مسموح في سويسرا ؟

يمنع النقاب في إقليمين فقط إقليم تيشينو جنوب سويسرا على الحدود الإيطالية لوغانو تعتبر إحدى مدن هذا الإقليم بالإضافة إلى إقليم سانت غالين شمال سويسرا على الحدود الألمانية تعتبر مدينة سانت غالين وجزء من بحيرة والنسي ضمن هذا الإقليم، وبوجهة نظري إقليمين غير مهمة المهم هو أن النقاب مسموح في إنترلاكن وزيورخ وجنيف والأماكن القريبة منها.

كم المدة المناسبة للـ السفر إلى سويسرا ؟

بوجهة نظري المدة المثالية لزيارة سويسرا فقط هي من 12 إلى 14 يوم ويمكن زيادة المدة في حال إضافة دول أخرى معها كالنمسا أو ألمانيا أو غيرها.

ماهي عملة سويسرا الرئيسية ؟

الفرنك السويسري عملة البلد ، كما أن استخدام اليورو مقبول في سويسرا مع ذلك لا ننصح بإستخدام اليورو في سويسرا حتى لاتحسب عليك فارق العملة والتحويل، ( دائماً وابداً إستخدم عملة البلد نفسه والأمر ينطبق على عموم أوروبا )

كم تبلغ تكلفة السفر إلى سويسرا ؟

سويسرا تعتبر من الدول الغالية علماً بأن التكلفة تعتمد على الشخص نفسه و كذلك تذاكر السفر، الفنادق، السيارة، وهذه تتغير أسعارها من وقت لأخر ، اما بخصوص المصروف اليومي فبوجهة نظري 200 فرنك يومياً كمتوسط لشخصين شاملة الأكل والشرب والأنشطة تكفي إن شاء الله تزيد أو تنقص شيء بسيط حسب النشاطات والبرامج اليومية، فبعض الأيام سيكون برنامج جولة بالسيارة او جلسة على البحيرة على سبيل المثال لذا لن تصرف إلا القليل ( أكثر الأمور التي تستنزف الجيب هي البرامج والمطاعم لذا يفضل استئجار شقة بمطبخ على أن تكون وجبة الغداء خارج الشقة ووجبة العشاء في الشقة مثلاً من باب التوفير )

ماهو افضل وقت للـ السفر إلى سويسرا ؟

أرى أن أفضل الأوقات هي من منتصف شهر مايو إلى شهر سبتمبر وإن سألتني عن رأيي الشخصي في هذه الأشهر مايو ويونيو هي الأجمل، مع ذلك الطقس في أوروبا متقلب ولايُعرف له وكل سنة قد تختلف عن الأخرى.
على الرابط التالي تجد دليل الطقس بشكل مفصل دليل الطقس في أوروبا

ماهو نوع الملابس التي احتاج لها ؟

يقول الالمان لا يوجد طقس سيء انما يوجد لباس سيء و هذه حقيقة كثير لا يهتم بها , على كل حال في فصل الصيف يمكنك ارتداء ملابس صيفية خفيفة و تأخذ معها قطعة واحدة شتوية للأحتياط , اما في الشتاء يفضل ان تستعد جيداً بالملابس الثقيلة و يفضل ان تكون من النوع الحراري الذي يوفر لك الدفء و خذ في الاعتبار ان الطقس متقلب دوماً و قد ترى الفصول الاربع كلها في نفس اليوم و الامطار تهطل بلا موعد مسبق لذلك استعد بالجاكيت و المظلة لتكن قريبة منك في اي وقت قد تحتاجها حتى في عز الصيف .

ماهي اهم المناطق السياحية في سويسرا ؟

المناطق السياحية في سويسرا كثيرة جداً و أشهرها جنيف – انترلاكن – زيورخ – لوزيرن – والنسي

  • أفضل الأرياف القريبة من انترلاكن : غريندلوالد – وادي لوتربرونين – ويلدرسويل – آيسلتوالد – بيتنبيرغ – برينز – ثون – سبيز – لونغيرن
  • أفضل الأرياف والمدن القريبة من جنيف : تنقسم ضواحي جنيف إلى قسمين قسم سويسري وقسم فرنسي
    والأخير ( القسم الفرنسي ) أرخص وأفضل وأهدأ وأجمل كطبيعة وتعتبر كخيار مفضل وصائب للسكن،
    – الأرياف والمدن السويسرية : مونترو – لوزان – فيفي – نيون
    – الأرياف والمدن الفرنسي : آنسي – شامونيه – ميجيف – إيفوار – إيفيان – ديفون – فيرني فولتير
    مع التنويه بأن فرنسا تمنع النقاب بشكل كامل على جميع أراضيها اما النقاب فهو مسموح به.

هل يعتبر خيار السكن في جنيف أفضل أم ضواحيها ؟

السكن في جنيف غالي ومكلف بعض الشيء والمواقف متعبة ومكلفة أيضاً بالإضافة إلى القيادة المرهقة احياناً داخل المدينة لذا كنصيحة السكن في ضواحيها أفضل وأرخص واهدأ وأجمل وهناك الكثير من الخيارات في ضواحيها كالأرياف الفرنسية آنسي وإيفيان وديفون و فرنيه فولتير وتواريه وغيرها الكثير أيضاً كخيارات أخرى لوزان ومونترو السويسريتين.

ماهي الدول التي يمكنني زيارتها مع سويسرا ؟

يمكنك زيارة كل من هذه الدول مع سويسرا طبعاً كمسار سياحي :

  • فرنسا
  • المانيا
  • النمسا
  • ايطاليا
  • هولندا

كما يمكنك زيارة اي دولة اخرى عن طريق الطيران الداخلي او اذا وضعتها ضمن مسار سياحي يشمل دولة اخرى ذات حدود برية معها مثل ان تضع المانيا و بعدها هولندا و هكذا  .

ماهي افضل شركات الاتصال في سويسرا ؟

بالنسبة للشرائح افضل شريحة ينصح بها للسياح هي شريحة Salt سعر الشريحة 20 فرنك لمدة عشرة ايام انترنت مفتوح كل يوم يتم خصم 2 فرنك من رصيدك وهذه تكفيك عشرة ايام في حال لم تتصل منها ( مكالمة ) , اما اذا كنت تخطط لزيارة اكثر من دولة اوروبية ننصحك بشريحة اورانج Orang الفرنسية التي تعمل في كل دول أوروبا مجاناً بما فيها سويسرا و يمكن طلبها عن طريق الانترنت , هنا شرح مفصل لطلب شريحة اورانج ، أضف لماذكرت وكخيار بديل شركة موبايلي و اس تي سي السعودية يوجد لديها انترنت يعمل في أغلب دول أوروبا.

افضل محلات السوبرماركت في سويسرا ؟

انصح بسوبر ماركت  ِِALDI  ثم سوبرماركت LIDL فهي الارخص ( يوجد لهم فرع في ثون بالقرب من انترلاكن ) ثم يأتي بعدها سوبرماركت Migros و سوبرماركت Coop المنتشرة في كل مكان بسويسرا.

ماهو افضل مطار للوصول الى سويسرا ؟

مطار زيورخ الأقرب للأماكن السياحية على سبيل المثال يبعد عن لوزيرن أقل من 80 كيلو ويبعد عن إنترلاكن 135 كيلو
ايضاً مطار جنيف 215 كيلو عن إنترلاكن يعتبر خيار ممتاز جداً كون الرحلات المتجه له أكثر من مطار زيورخ والأسعار في الغالب أقل سواءً أسعار تذاكر الطيران أو أسعار إيجار السيارات وهو المطار المفضل بالنسبة لي ( مطار جنيف ينقسم لقسمين قسم سويسري وقسم فرنسي وهذا يعني عند البحث عن إيجار السيارات يوجد لديك خيارين يمكن إختيار الأرخص منها مع العلم بأن الجوازات سويسرية فقط ولايوجد جوازات فرنسية في مطار جنيف، بعد تجاوز الجوازات والجمارك السويسرية هنا ينقسم المطار لقسمين بإمكانك الإتجاه للقسم السويسري أو القسم الفرنسي والمطار صغير وجميل ومخدوم ).

خريطة المسافات بين المدن سويسراوية :

سويسرا

درجات الحرارة و الطقس في سويسرا طوال العام :

خريطة الاماكن السياحية في سويسرا :

ادلة سياحية عن السفر إلى سويسرا من اعداد ترافيل ديف :

  1. دليل السياحة في انترلاكن .
  2. دليل السياحة في جنيف و الارياف الفرنسية .

ماهي افضل وسيلة مواصلات في سويسرا ؟

بلا شك السيارة هي الأفضل كون المواصلات العامة هناك مرهقة بعض الشيء في التنقلات وبعض الأماكن لاتصل لها ، التنقل بالسيارة هناك سياحة بحد ذاتها وسترى من خلالها مناطق طبيعية قمة في الجمال قد لاتراها أو لا تصل لها بالمواصلات العامة كذلك الأفضل أن يكون حجزك  من الشركات الكبيرة مثل سكست و يورب كار وأفيس فهي الأولى دائماً و تأتي بعدها باقي الشركات الاخرى ، وأن وجدت سيارة ديزل فهي الأفضل والأوفر إقتصادياً من حيث استهلاك الوقود.

هل هناك رسوم للطرق السريعة في سويسرا ؟

نعم يوجد ملصق ( استيكر ) يتم تركيبه على الزجاج الأمامي للسيارة بقيمة 40 فرنك سويسري لمدة سنة وهذا أقل سعر ومدة مع ملاحظة أن السيارات التي يتم استئجارها من داخل سويسرا او تحمل اللوحات السويسرية في الغالب تكون مجهزة بالملصق مسبقاً .

ماهي افضل أماكن السكن في سويسرا ؟

موضوع السكن في سويسرا يحتاج منك مراجعة و بحث هنا قمنا بكتابة عدة مواضيع مفصلة عن السكن في سويسرا :

جداول سياحية لزيارة سويسرا :

أجمل مسار للـ السفر إلى سويسرا بوجهة نظري لمن لديه سيارة ووقت كافي لايقل عن 16 الى 18 يوم هو :
ميونخ – زيلامسي أو كابرون – بيرتساو – إنترلاكن – جنيف وضواحيها والعودة منها

يوجد عدة مسارات في الروابط أدناه :

  1. جدول برنامج سياحي المانيا و سويسرا و ايطاليا
  2. برنامج سياحي و جدول يومي لزيارة انترلاكن .

اخيراً لا تنسى تحميل تطبيق ترافيل ديف قبل السفر الى سويسرا فستجد فيه اهم المناطق السياحية في كل اوروبا و نصائح مهمة و ادلة سياحية و كثير من الخدمات التي ستشكرنا عليها .

حمل تطبيق ترافيل ديف

تحميل تطبيق ترافيل ديفتحميل تطبيق ترافيل ديف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق