افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

أندونيسيا

رحلتي إلى إندونيسيا : فنادق بالي التي أقمت بها

لقد قمت مؤخراً برحلة مميزة إلى جزيرة بالي في إندونيسيا, إنها حقاً كانت رحلة ثقافية و روحية لا تفوت أبداً، و سأكلمكم هنا عن فنادق بالي التي نزلت بها، و كيف كانت تجربتي و ما هي سيئات و حسنات كل واحد منها.

لقد كنت محظوظة للغاية لرؤية بعض من أجمل الأماكن و المنتجعات السياحية في بالي, حيث ذهبت إلى الجنوب, و الشمال, و الغرب , والوسط في أوبود.

لقد كانت هذه المناطق حقاً ممتعة في زيارتها, لكن تبقى النقطة السلبية الوحيدة, في بٌعد المسافات, حيث استغرقت بعض الرحلات ما يقرب من 5 ساعات, لذلك فأنا لا أوصي لكم أبداً بزيارة بالي إلا إذا كنتم سوف تقضون مدة طويلة, أو كانت هذه هي زيارتكم الثانية.

شاهد أيضاً:

بداية الرحلة

لقد استفدت من أحد عروض الخطوط الناقلة الدولية القطرية و التي تجعل الشخص المسافر يصطحب معه شخصاً أخر مجاناً في درجة رجال الأعمال.

أما بالنسبة للخطوط الداخلية, فقد ذهبت بواسطة شركة جاردوا من جاكرتا إلى بالي.

 

ليلة واحدة في جاكرتا

رحلتي إلى إندونيسيا : فنادق بالي التي أقمت بها

في الساعة الحادية عشر ليلاً, وصلنا إلى فندق قريب من المطار هو فندق أورتشاد للمبيت فيه ليلة واحدة, كانت أسعاره مناسبة للغاية, ثم استيقظنا في الساعة السادسة من الصباح و توجهنا لتناول الإفطار الذي كان يبدأ من الساعة الثالثة صباحاً مما يجعله مناسباً لمن يرغبون في المغادرة في الصباح الباكر, ثم توجهنا بعد ذلك إلى المطار بواسطة حافلات نقل تابعة للفندق.

booking-buttons

 

فنادق بالي

الوصول إلى جنوب بالي ( فندق مورابيتو آرت كليف )

رحلتي إلى إندونيسيا : فنادق بالي التي أقمت بها

بمجرد وصولنا إلى مطار بالي قمنا باستلام حقائبنا, ثم توجهنا إلى خارج المطار و وجدنا السائق ينتظرنا.

و قبل أن نتوجه إلى فندق الإقامة, ذهبنا إلى كارفور لشراء كل ما نحتاج إليه خلال رحلتنا في بالي, نظراً لعدم وجود سوبر ماركت بالقرب من الفندق.

وصلنا إلى فندق مورابيتو آرت كليف لقضاء ليلتين به, و هو يقع على بعد 3.8 كم عن معبد ألواتو, و 1,1 كم من شاطئ دريم لاند, و 1,3 كم عن شاطئ بادانغ بادانغ, و يبعد 9 كم فقط عن مطار بالي دينباسار الدولي, الفندق كان حقاً مميزاً, يتكون من وحدات أو فلل بمساحات كبيرة و إطلالات ساحرة على البحر و تتوفر فيه خدمة الواي فاي المجانية, و خدمة تأجير السيارات و خدمة توصيل البقالة, بالإضافة إلى خدمة نقل المطار, أما عن الوحدة التي أقمنا بها, فقد كانت جيدة جداً حيث احتوت على مطبخ صغير يضم فرن و ثلاجة و جميع الأدوات لكنها قديمة إلى حد ما, كما يوجد حمام تم تزويده برداء للحمام و العديد من المناشف, لكنه لا يحتوي على شطاف.

المنطقة الموجود بها الفندق تتميز بالعديد من النشاطات, مثل الغولف و الغطس.

من عيوب هذا الفندق أنه يحتاج إلى صعود الدرج للوصول إلى الجبل والصعود للوصول إلى المسبح أيضاً, لذلك لا أوصي به لكبار السن أو من يعانون من مشاكل في اللياقة, كما توجد العديد من الحشرات بأحجام مختلفة, بالإضافة لإرتفاع أسعار الفندق, و أيضاً المسبح كان بارداً بسبب عدم وصول الشمس إليه, و صعوبة النزول إلى البحر و الذي أوصي بعدم محاولة النزول إليه.

booking-buttons

 

الوصول إلى شمال بالي ( فيلات نورث كيب بيتش )

رحلتي إلى إندونيسيا : فنادق بالي التي أقمت بها

توجهنا من ألوتوا في جنوب بالي إلى أماينيار في شمال بالي خلال رحلة استغرقت خمس ساعات، متوجهين إلى ثاني فنادق بالي .

ثم وصلنا إلى نورث كيب بيتش لقضاء 4 أيام, و هي عبارة عن مجموعة من الفيلات المنعزلة وسط الحقول, تبعد خطوات عن شاطئ تانجونج اوتارا, و تقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من سوق سيريريت, و 25 دقيقة بالسيارة عن مياه بنجار الحارة, و 20 دقيقة بالسيارة عن دير براهما فيهارا آراما البوذي, و تبعد 68 كم عن مطار دينباسار الدولي.

المزايا التي ستحصل عليها في هذا المكان ستكون أكثر بكثير مما ستدفعه, الفيلا لها إطلالات على المسبح و البحر, تحتوي على 4 غرف مكيفة بحمام لكل غرفة, و تلفزيون مسطح, و مشغل دي في دي و راديو, و غسالة ملابس, بالإضافة إلى مطبخ كامل يحتوي على, مايكرويف, و أدوات مطبخ, و ثلاجة, و آلة لصنع القهوة, و محمصة.

تحتوي الفيلا أيضاً على مكان لتناول الطعام في الهواء الطلق, خدمة واي فاي مجانية ولكنها سيئة جداً.

يوجد مسبح خاص بكل فيلا, و تراس مميز, بالإضافة إلى عدد من الخدمات المذهلة مثل, خادمة يومية مجاناً تأتي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً للتنظيف و طهي الطعام, بالإضافة إلى خدمة تأجير الدراجات, و خدمة نقل المطار, و خدمة الكونسيرج, و كي و غسيل الملابس, مواقف للسيارات مجانا, و جلسات مساج برسوم, بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من ملعب التنس مجاناً و تأجير معدات التنس.

كما توجد بعض الأنشطة المتاحة مثل رياضة الغطس و الغوص و طاولة بينغ بونغ.

booking-buttons

 

الوصول إلى مدينة أوبود ( فيلا كامي أوبود )

رحلتي إلى إندونيسيا : فنادق بالي التي أقمت بها

بعد انتهاء إقامتنا قمنا بالتوجه إلى أوبود, نزلنا في فيلا كامي أوبود باهظ الثمن, لكن للأسف لم يكن اختياراً موفقاً فالمكان يقع وسط الحقول بما يعني صعوبة الوصول له بالسيارة, لذلك اضطررنا للمشي مسافة طويلة و كان يمكننا الذهاب أيضاً بواسطة الدراجات النارية.

وصلنا إلى مكان الإقامة الذي يقع على بعد 10 دقائق سيراً عن متحف بلانكو و 5 دقائق بالسيارة من وسط المدينة و غابة القرود المقدسة, و على بعد ساعة بالسيارة من مطار دينباسار الدولي, سلمنا بعدها حقائبنا إلى موظفي الفندق لوضعها داخل الفيلا, و توجهنا لتناول الغداء في مطعم كوين الهندي, ثم بعدها ذهبنا إلى الفيلا.

كانت الفيلا مميزة حقاً بمساحة كبيرة, بها مسبح خاص, و لها إطلالات رائعة على التضاريس الاستوائية و مزارع الأرز حيث يمكنك مشاهدة المزارعين.

ديكور الفيلا عصري جداً و هي مزودة بمطبخ حديث به مكان لتناول الطعام لكن لا يوجد به أدوات طبخ كافية, يوجد مكان للمعيشة به تلفاز بشاشة مسطحة, أبواب زجاجية تفتح على المسبح, و غرف نوم مكيفة و ناموسيات.

الحمام كان تصميمه رائع جداً و مزود بدش, كما كانت تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في أرجاء الفيلا.

مكان الإقامة يوفر خدمات النقل داخل المدينة و إلى المطار, كما توجد خدمة غسيل الملابس مقابل رسوم.

booking-buttons

 

الوصول إلى غرب بالي ( فيلا تامان ساري )

رحلتي إلى إندونيسيا : فنادق بالي التي أقمت بها

بعد أن قضينا فترة في فيلا أوبود, توجهنا في رحلة استغرقت 5 ساعات للوصول إلى غرب بالي, كانت المنطقة هادئة و مليئة بأشجار جوز الهند.

ثم وصلنا إلى مكان إقامتنا في فيلا طمان ساري على بعد دقيقتين من شاطئ بولوكان, و على بعد 49 كم عن كوتا بالي, و 48 كم عن أوبود, و 50 كم عن مطار دينباسار الدولي.

طمان ساري تحتوي فقط على فيلتين, أحدهم كنا نقيم بها و الأخرى كانت خالية, يحتوي مكان الإقامة على شاطئ خاص نظيف جداً, أما الفيلا فكانت تحتوي على مسبح خارجي, و مرافق للشواء, و حوض استحمام ساخن, و الوحدات كانت مجهزة بتلفاز مسطح بقنوات فضائية, و مشغل دي في دي, كانت بعض الوحدات مكيفة, كما كانت الفيلا تضم مطبخاً مجهز بمحمصة, و ثلاجة, و موقد مسطح, و ميني بار, و غلاية, و مكان لتناول الطعام.

كل وحدة تحتوي على حمام خاص يضم حوض استحمام, أردية حمام, نعال, و لوازم استحمام مجانية, و مناشف, بالإضافة لبياضات الأسرة.

الموظفين كانوا متعاونين جداً, و هناك الكثير من الخدمات المميزة مثل خدمة الواي فاي المجاني, خدمة تأجير الدراجات الهوائية, و مواقف سيارات مجانية, و خدمة تأجير السيارات, و أنشطة الغوص و الغطس و صيد الأسماك.

يعيب المكان إنقطاع الكهرباء المزعج فقط.

أوصي بالذهاب للمطار في وقت مبكر, لأننا عانينا عند الذهاب للمطار من الزحام و كدنا أن نفوت الطائرة.

booking-buttons

 

العودة

رحلتي إلى إندونيسيا : فنادق بالي التي أقمت بها

و بعد انتهاء مدة الإقامة في بالي و فنادق بالي , عدنا مرة أخرى إلى جاكرتا و نزلنا بفندق فور بوينتس شيراتون, القريب من وسط جاكرتا و من الأسواق.

booking-buttons

المصدر:
Soso Traveling The World Blog
https://sosotrips.com

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.