فنلندا

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

تحتار كثيرا قبل القيام بأي رحلة سياحية، فلا تعرف أي وجهة عليك اختيارها لقضاء رحلة سياحية مميزة و الاستمتاع بكل لحظة فيها، و زيارة العديد من الأماكن و المعالم السياحية الجذابة، و المناظر الطبيعية الخلابة، و القيام بالعديد من الأنشطة المسلية و الشيقة، و في هذا المقال نرشح لك وجهة سياحية مميزة في أوروبا، حتى تقضي وقتًا ممتعًا و تجدد نشاطك قبل العودة إلى العمل، و الآن نتركك مع معلومات مهمة عن هلسنكي عاصمة فنلندا.

 

شاهد أيضاً:

تعلمت من السفر الى اوروبا

كيف تسافر الى اوروبا بأقل التكاليف

الـدلـيـل الـسـيـاحـي لـزيـارة فـنـلـنـدا

 

فنلندا

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

فنلندا هي إحدى الدول الإسكندنافية في شمال أوروبا، و تعتبر من الوجهات السياحية المميزة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، و البحيرات الجميلة، و الغابات، فأرضها معظمها منخفضة و تكثر فيها السهول و التلال، و كذلك الهضاب و الجبال، و أعلاها جبل هالتيتونتوري، الذي يرتفع بحوالي 1328 متر عن سطح البحر.

و لكثرة الغابات و البحيرات بها يطلق عليها البلد الأخضر، و بلد الغابات، فهي أرض البحيرات و الغابات، حيث يوجد بها حوالي 180 ألف جزيرة، و188 ألف بحيرة، منهم بحيرة سايما، خامس أكبر بحيرة في أوروبا، و تغطي الغابات حوالي 68% من مساحتها، إلى جانب انها تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة، و المتنزهات، بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة التي يمكنك القيام بها و الفعاليات المختلفة التي يمكنك المشاركة فيها.

و يمكنك الاستمتاع فيها بأجواء باردة ساحرة أفضل من الذهاب إلى وسط أوروبا، فطقسها معتدل في الجنوب، و قطبي في الشمال، و في أقصى نقطة في الشمال لا تغيب الشمس في الليل، و كذلك لا تغيب لمدة 37 يوم خلال فصل الصيف، و لا تظهر لمدة 51 يوم في الشتاء، و الشعب الفنلندي شعب ودود هادىء.

و إذا كنت تهوى الصيد، فتأكد أن فنلندا هي وجهتك المثالية، حيث يوجد بها فصائل نادرة من الطيور و الحيوانات، و لا تنسى تجربة حمامات الساونا.

و ننصحك بزيارة فنلندا خلال فصل الصيف، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الفعاليات المتنوعة، و إذا رغبت في زيارة فنلندا خلال فصل الشتاء، فلا تقلق، فهناك أيضا الفعاليات الشتوية خاصة المقامة في منطقة لابلاند شمال فنلندا.

 

نبذة عن هلسنكي

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

هلسنكي هي عاصمة فنلندا و أكبر مدنها، ما يجعلها المدينة الأكبر سكانًا في فنلندا، و تقع في إقليم أوسيما جنوب فنلندا، على ضفاف خليج فنلندا في بحر البلطيق، و هي مدينة جميلة، ستشعر فيها بالأمان.

و تعتبر هلسنكي أكبر مركز تعليمي و ثقافي و سياسي و اقتصادي في فنلندا، كما ان موقعها مميز حيث تعتبر نقطة انطلاق للعديد من المدن و الدول المجاورة، فتنطلق من خليجها رحلات بحرية بإتجاه روسيا و أستونيا و بولندا و ألمانيا.

و ننصحك بزيارتها خلال فصل الصيف، من منتصف يونيو إلى منتصف أغسطس، حيث يمكنك الإستمتاع بمناظر الحدائق الخلابة التي تتلألأ فيها أشعة الشمس الدافئة، كما يمكنك الإستمتاع بممارسة الألعاب الرياضية المائية.

و يمكنك الذهاب أيضا خلال فصل الربيع، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة و الفعاليات المتنوعة، و لا يفضل الذهاب خلال فصل الشتاء، حتى لا تفوتك زيارة العديد من الأماكن السياحية.

 

معلومات عامة

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

-اللغة الرسمية هي الفنلندية و السويدية، و يجيد معظم الشعب الفنلندي اللغة الإنجليزية

-العملة الرسمية هي اليورو

-رمز المكالمات الدولي +358

 

الأعياد و العطلات الرسمية

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

-رأس السنة الميلادية: 1 يناير

-عيد الغطاس: 6 يناير

-عيد الفصح: أول سبت من نوفمبر

-عيد الميلاد المجيد: 24- 26 ديسمبر

-اليوم الوطني: 6 ديسمبر

 

الصناعات

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

تشتهر فنلندا بصناعة الأخشاب و الصناعات المعدنية و الكهربائية و أجهزة الإتصالات، و تعتبر من أهم الدول المصدرة للأخشاب و أجهزة الإتصالات، و يوجد بها مقر شركة هواتف نوكيا.

 

القانون

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

لا تستطيع دخول فنلندا دون امتلاك الفيزا، فهي إحدى الدول الموقعة على اتفاقية الشنقن، لذا احرص على إصدارها من سفارة فنلندا في بلدك حتى تستطيع السفر.

و احرص على أن تتقدم بنفسك بطلب الإقامة، حيث لا يُسمح لأي شخص بالتقدم بطلب إقامة لغيره.

و خلال فترة إقامتك في فنلندا، يمكنك طلب بطاقة هوية من مركز الشرطة، و بذلك لن تعد بحاجة لحمل جواز سفرك طوال الوقت، و يتم أخذ بصمات الأصابع، ليتم تسجيلها في سجل الأجانب.

و إذا رغبت في التدخين، توجه للأماكن المخصصة لذلك حتى لا تتعرض للإحراج، فالتدخين ممنوع داخل الأماكن المغلقة و العامة و المواصلات و المحطات في فنلندا، و كذلك لا تباع السجائر لمن يقل سنهم عن 18.

 

الرعاية الصحية

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

يمكنك حجز موعد مع أي طبيب بالهاتف، و إذا رغبت في إلغاء موعدك مع الطبيب، يجب أن تبلغه قبل الموعد بـ24 ساعة على الأقل، حتى لا تتكلف دفع مبلغ مضاعف أكبر من تكلفة حضورك، او يمكنك التوجه لأحد المراكز الطبية، فكل منطقة سكنية بها مركز طبي تابع لها.

و احرص على تقديم وصفة الطبيب عند شراء الأدوية، فكثير من الأدوية لا يمكن صرفها من الصيدليات مباشرة إلا بوصفة من الطبيب مثل الأدوية المنبهة و المضادات الحيوية.

 

القيادة في هلسنكي

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

احرص على الإطلاع على إرشادات المرور قبل التوجه في رحلة إلى هلسنكي، و اعلم ان القيادة في فنلندا على يمين الطريق، و إذا تجاوزت السرعة المقررة ستفرض عليك غرامة فورية، و لا يفوتك إضاءة المصابيح الأمامية طوال الوقت حتى أثناء فترة النهار.

و إذا اضطررت للقيادة في احدى المناطق التي يتواجد بها جليد، فاحرص على تغيير اطارات السيارة إلى النوع الشتوي، و لا تنسى الأدوات المستخدمة في إزالة الجليد، و إذا خالفت ذلك ستتعرض للغرامة.

إذا نفذ الوقود من السيارة أثناء القيادة لا تتوقف على الطريق حتى لا تتعرض للغرامة، فمخالفة الوقوف الخطأ تصل إلى 60 يورو، و إذا تأخرت في السداد تضاف غرامة ثم تحول المخالفة إلى قضية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.