فنلندا

معلومات هامة عن مطار هلسنكي و طريقة الوصول إلى المدينة

في مدينة الجمال و السحر و الجليد هلسنكي، ابنة البلطيق كما يطلق عليها، يمكنك الاستمتاع برحلة سياحية ممتعة، لن تنساها أبدًا، حيث ستستمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة، و تشاهد العديد من الأماكن السياحية الجذابة و التي ستحرص على التقاط الصور فيها حتى تريها لأصدقاءك عندما تعود، كما يمكنك حضور العديد من الفعاليات المتنوعة، و القيام بالعديد من الأنشطة المسلية، و بما أن رحلتك في تلك المدينة الساحرة تبدأ من مطار هلسنكي الدولي، نقدم لك في هذا المقال معلومات مهمة عن مطار هلسنكي و طرق الوصول إلى وسط المدينة.

 

شاهد أيضاً:

تعلمت من السفر الى اوروبا

كيف تسافر الى اوروبا بأقل التكاليف

الـدلـيـل الـسـيـاحـي لـزيـارة فـنـلـنـدا

معلومات مهمة عن هلسنكي اعرفها الآن و ستجعل سفرك أسهل

 

مطار هلسنكي فانتا

معلومات هامة عن مطار هلسنكي و طريقة الوصول إلى المدينة

هو أكثر المطارات ازدحاما في فنلندا، فهو المطار الدولي الرئيسي بها، يقع في منطقة فانتا، على بعد حوالي 18 كيلو متر شمال وسط المدينة، و هو رابع أكبر مطار في بلدان شمال أوروبا، و يتعامل مع حوالي 16 مليون مسافر سنويًا.

يضم ثلاثة مدارج و مبنيان مترابطان للمسافرين.

اختارته جمعية شركات الطيران الأوروبية المطار الأكثر التزاما بالمواعيد في أوروبا عام 2005، كما تم اختياره كواحد ضمن أفضل المطارات في العالم، في مسح تم اجراءه لارتياح الزبائن بمطارات العالم عام 2006.

تشغله شركة فينافيا المملوكة للدولة، و التي تدير المطارات في فنلندا.

و يستقبل المطار كل رحلات الطيران الدولية والمحلية القادمة إلى مدينة هلسنكي.

 

الخدمات

معلومات هامة عن مطار هلسنكي و طريقة الوصول إلى المدينة

يتوفر بمطار هلسنكي العديد من الخدمات التي ستسهل عليك رحلتك مثل أجهزة الصراف الآلي، و مكاتب الصرافة، و خدمات واي فاي مجانية، و محطات شحن الهواتف المحمولة، و غرفة للصلاة، و صيدلية، و مركز تجميل، و يوجد أيضا أماكن مخصصة للتدخين.

كما يضم المطار مجموعة متنوعة من المطاعم و المقاهي والمحلات التجارية، حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق و قضاء أوقات جميلة قبل الذهاب إلى الفندق.

و تتيح أغلب المتاجر إمكانية حجز المشتريات مسبقًا عبر الإنترنت و الاستلام من المطار.

الاحداثيات

لمعرفة المزيد من المعلومات عن المطار، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.finavia.fi/en/airports/helsinki-airport

 

 

كيف تصل إلى المدينة؟

معلومات هامة عن مطار هلسنكي و طريقة الوصول إلى المدينة

يمكنك الوصول إلى المدينة بعدة وسائل، و هي:

1- سيارات الأجرة

يمكنك استقلال إحدى سيارات الأجرة من موقف السيارات المتواجد في مبنى المسافرين رقم 2 في الصالة رقم A2.

و ننصحك بإستقلال تاكسي المطار الأصفر “يلو لاين” فهو أرخص من سيارات الأجرة الأخرى، و يكلفك 30 يورو تقريبا للوصول إلى المدينة، وستجد بصالة A2 مكتب خدمات يمكنك طلب التاكسي من خلاله أو الحجز مسبقًا عبر الموقع التالي: https://airporttaxi.fi/en/

 

2- الحافلة

معلومات هامة عن مطار هلسنكي و طريقة الوصول إلى المدينة

يمكنك استقلال الحافلة للوصول إلى وسط المدينة، حيث تنقلك حافلات الخط 615 إلى محطة هلسنكي للسكك الحديدية، بينما تنقلك حافلات الخط 617 إلى ساحة سوق هاكانيم Hakaniem

و تغادر الحافلات من صالات T1 و T2، و يمكنك شراء التذكرة في الحافلة.

و تكلف التذكرة حوالي 3.20 يورو.

 

3- القطار

معلومات هامة عن مطار هلسنكي و طريقة الوصول إلى المدينة

قد تستغرق حوالي 30 دقيقة للوصول من المطار إلى وسط المدينة بالقطار، و يمكنك الحصول على التذاكر من صالة المغادرة T2، أو صالة المغادرة T1، أو صالة T2 قاعة الوافدين 2B، أو قاعة الوصول 2A، و لا يمكنك شراء تذاكر في القطار.

و يبلغ سعر التذكرة حوالي 3 يورو.

و لمعرفة المزيد عن الطرق و أسعار التذاكر، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.hsl.fi/en/timetables-and-routes/terminals/transport-links-helsinki-airport

 

4- استئجار سيارة

معلومات هامة عن مطار هلسنكي و طريقة الوصول إلى المدينة

يمكنك أيضا استئجار سيارة من أحد مكاتب شركات تأجير السيارات المتواجدة بالمطار، و تتواجد معظم المكاتب في الممر بين مبنى المسافرين رقم 1 و المبنى رقم 2.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.