دبي

استكشف سحر القرية العالمية في دبي دانة الدنيا

القرية العالمية في دبي جمعت معظم ثقافات العالم في مكان و إطار ترفيهي واحد، فهناك ستجد أوروبا و أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية و أمريكا الشمالية، ستجد معظم بلاد العالم ، و لكن قبل أن نتعرف على أهم ملامح القرية العالمية، إليك بعض الملاحظات المهمة:

  • أسعار التجار في كل مدينة أو بلد داخل القرية العالمية، تكون مُبالغ فيها، حيث مثلًا لو دخلت فلسطين ستجد تجار يبيعون الملابس الفلسطينية، و المغربية و الكويتية و السعودية، هذه الأشياء تباع بأسعار سياحية غالية.
  • مواعيد افتتاح القرية تختلف من عام لآخر، لكن عادة ما تفتتح من شهر نوفمبر إلى أبريل السنة التالية، لذلك ننصحك بالتأكد من المواعيد أثناء تخطيط رحلتك.
  • يمكنك من هناك شراء الكثير من الأشياء مثل الذهب و الملابس و البخور و الأكل.
  • القرية العالمية تفتح في فصل الشتاء و ليس العام كله، و سيتم الافتتاح هذا العام من 30 أكتوبر 2018 حتى شهر 6 أبريل 2019

 

شاهد أيضاً:

نصائح قبل السفر إلى دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

أفضل مولات دبي و اماكن التسوق بالمدينة

أفضل فنادق دبي الفاخرة… فنادق عالمية رائعة

أفضل الأماكن السياحية في دبي , أماكن جديدة و محدثة

 

القرية العالمية

تتكون القرية العالمية من مناطق و قارات مصغرة، كل قارة بها مجموعة بلاد تعبر عن ثقافة القارة و البلد نفسها،  يمكن من خلالها أن ترى المباني المصغرة لأشهر معالم الجذب العالمية في كل بلد، مثل الأهرامات و برج إيفل و غيرهم الكثير، المكان هناك عادة يكون مزدحم و لكن العاملين و دودين و يوجد مرافق عامة للجميع، و يوجد دورات مياه نظيفة للسيدات و الرجال في كل مكان، و يوجد مطاعم في كل بلد من البلاد داخل القرية العالمية، و كل مطعم يقدم الأكل الشعبي الشهير داخل هذه البلد، فمثلًا السعودية ستأكل هناك الكبسة، و في مصر ستأكل هناك الكشري، أما سوريا فستأكل الحلويات، أو أميركا تستطيع تناول الهامبورقر و هكذا.

 

العروض المسرحية في القرية العالمية

هناك عروض مسرحية جميلة في القرية العالمية من الممكن أن تستمتع بها العائلة معًا فالأمر مناسب لجميع الأعمار، و أغلبية العروض تمثل واقع معين و تعكس ثقافته في ظل وجود مؤثرات صوتية و ضوئية حديثة و شيقة.

أيضًا يوجد عرض بيوند بوليوود الساحر، و هي فقرة جميلة جدًا عن الهند، ممزوجة بفقرات ممتعة، يقدمها الممثلون تباعا على المسرح.

كما يوجد أيضًا عرض الشاولين، و هو عرض صيني، هذا العرض يقدمه عشرين عضو في فريق شاولين، و هو عبارة عن مزيج بين رياضة الكونغ فو و الرقص، مع مؤثرات ضوئية و بصرية، و الأجمل أن تذكرة دخولك للقرية العالمية شاملة كل العروض و المسرحيات التي تقام داخل القرية.

عرض طريق الحرير و هم من أروع الفرق الاستعراضية في الوطن العربي، عرضهم غنائي حركي، يقوم به 20 فنان، و تدور أحداث العرض عن الترحال، و بطل العرض يدعى جبير، و هو شخص يرتحل من مكان لآخر، و من خلال كل مكان يذهب إليه يتم التعريف بنوع موسيقى مختلف لهذا المكان، حضور العروض ضمن سعر التذكرة لن تحتاج لأن تدفع شيء.

 

الحفلات الموسيقية

يمتلك هذا المسرح الغنائي واحد من أهم أنظمة الصوت في العالم، كما يقف على هذا المسرح أشهر المغنيين العرب و العالميين على الإطلاق مثل عمرو دياب، و كارول سماحة، و ليم بين، و نانسي عجرم، و إليسا و باقة لا تعد من المغنيين العالميين، كما أن كل العروض التي تقام على المسرح الرئيسي مشمولة بتذكرة الدخول و لا يتطلب دفع أي مبلغ إضافي.

 

عرض مونستر

القرية العالمية

هو عرض يتم القيام بحركات خطيرة جدًا عن طريق الدرجات الهوائية، و السيارات المخصصة، و هو عبارة عن عرض تمثيلي حي، له قصة و إخراج، و بمستوى احترافي عالي.

 

دورات المياه

دورات المياه هناك في غاية النظافة الأمر قد يفوق التوقعات جدًا، كما أنه يوجد إمكانيات و نظام كبير، نظرًا للزحام و قوة استيعاب دورات المياه للعدد الكبير من الناس يوميًا.

 

أهم البلاد لتزورها

 

في هذا الجزء من المقال سنتكلم عن أهم البلاد التي لا يجب أن تفوتك في القرية العالمية.

 

السعودية

أكثر منتجات تباع في هذا المكان هي تمور المدينة المنورة، و تمور القصيم، و أفضل أنواع العسل الجبلي، كما يوجد الكثير من الطابع التراثي السعودي بداخل هذا الجناح.

 

الكويت

ستجد هناك عدة ملابس قديمة تخص الشعب الكويتي القديم، و أغلبية الأجانب و الأوربيين خاصةً السيدات، تلبسن ملابس البادية الكويتية و تأخذن الصور.

 

لندن

ساعة بيج بن هو أكثر ما يميزها، فهو مجسم عظيم جدًا، كما أن الجناح من الداخل يشعرك أنك بالفعل في لندن، حيث تجد محلات تجارية تابعة للسوق و الماركات الإنقليزية، حيث تصطف المحلات بجوار بعضها في هذا الجناح، كما أنك من هناك تستطيع أن ترى برج بيزا في جناح إيطاليا، و رؤية تصميمات باصات لندن الشهيرة ذات الطابقين، و منازل لندن المصممة على الطراز الفيكتوري.

 

الإمارات

 

هناك ستجد مجسم عن برج خليفة، و عدة مجسمات أخرى لمبان هامة في الإمارات، و منذ دخولك ستسمع الموسيقى الإماراتية عن طريق المزمار و الطبول، و الفرق التي تغني الأغاني التراثية الإماراتية في شوارع الجناح، ثم ستجد متاجر عديدة لبيع و تبديل الذهب، و في وسط شوارع الجناح يوجد العديد من أكشاك الأكل و الأيسكريم، كما توجد متاجر مخصصة لبيع التذكارات الإماراتية الجميلة، مثل الأواني الفضية و الخزفية و النحاسية، و الأقمشة العربية.

 

فلسطين

ستجد هناك العروض الفلسطينية، و حالما تدخل هذه المدينة ستشعر بالفعل أنك داخل فلسطين، حتى لمن لم يزر فلسطين من قبل، و هناك ستجد الملابس الفلسطينية، و الأقمشة الفلسطينية، و الفواكه و الأكلات الفلسطينية التقليدية.

 

مصر

من لحظة الدخول ستجد تمثالان فرعونيان ضخمان، و بالداخل ستجد تمثال لأبو الهول، و مجسمات عن الأهرامات، كما يوجد في الداخل عدة تذكارات مصرية يمكن أن تشتريها من هناك، مثل الجلابيات و الطرح الحريمي، و أوراق البردي، هذا غير كمية الثقافات المختلفة داخلها، و يعتبر واحد من الأجنحة المزدحمة جدًا في القرية العالمية.

 

اليمن

ستجد هناك العسل اليمني، و الثوم و المحلات العطارة، حيث أن اليمن معروفة من فجر التاريخ بالتوابل الجيدة جدًا، و أشهر المحلات هناك هو حضرموت لبيع التوابل اليمنية، و المجوهرات و المسابح، و الأقمشة اليمنية الشهيرة، و المشغولات اليدوية الخشبية، و الخزفية، هذا غير المطاعم التي تخبز و تطبخ الأكلات اليمنية الطازجة، حيث يمكنك تجربة هذه الأكلات و تعتبر من المدن غير مزدحمة في القرية العالمية.

 

العراق

ستجد هناك اللوحات الفنية، و الاكسسوارات المصنوعة من الفضة و الزجاج و القماش المطرز، و محلات بيع المخللات، هذا بخلاف الرسومات البابلية على جدران هذا الجناح، التي تعبر عن تاريخ العراق القديم، أيضًا العراق معروفة بالفن و لذلك ستجد هناك لوحات عديدة كتذكار بلغات عدة منها العربية و منها لغات أخرى.

 

إمكانية الوصول إلى القرية العالمية

تقع القرية في 37 شارع الشيخ محمد بن زايد في دبي، يمكن أن تصل هناك عن طريق الحافلات أو بسيارة الأجرة.

يتم افتتاح القرية العالمية الساعة 4 مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل، ماعدا يومي الخميس و الجمعة تغلق الساعة 1 بعد منتصف الليل.

سعر تذكرة الدخول 15 درهم إماراتي، و للأطفال الأقل من 3 سنوات الدخول مجاني.

إحداثيات القرية العالمية:

الاحداثيات

لو أردت معرفة المزيد عن القرية العالمية يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:

www.globalvillage.ae

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.