دبي

أهم أماكن الترفيه في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات

تدعوك أبوظبي لقضاء أجمل الأوقات الترفيهية و العائلية أثناء السياحة فيها، لأنها تمتلك العديد من الوجهات السياحية المميزة و الممتعة جدًا، توجد العديد من الحدائق، و المنتزهات الترفيهية، و الملاهي التي تجذب الكبار قبل الصغار، مع العديد من الأنشطة المائية و السفاري، لقضاء عطلة مميزة لك و لعائلتك بأكملها لن تنساها أبدًا، و إليك أهم أماكن الترفيه في أبوظبي التي أحببناها و ننصحك بزيارتها لتكتمل أركان متعة السياحة الحقيقية.

 

شاهد أيضاً:

نصائح قبل السفر إلى دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

أفضل مولات دبي و اماكن التسوق بالمدينة

أفضل الأماكن السياحية في دبي , أماكن جديدة و محدثة

افضل الفنادق العائلية في الامارات ( دبي , ابو ظبي , الشارقة )

 

عالم فيراري أبوظبي

نتيجة بحث الصور عن عالم فيراري أبوظبي

عالم الفيراري عالم لا ينتهي من الترفيه، فهي أضخم مدينة ترفيهية مستوحاة من علامة سيارات الفيراري الفاخرة، فيها يمكن اللعب بمجموعة كبيرة جدًا من الألعاب المشوقة، أو يمكنك المشاركة في سباق سيارات الفيراري الصغيرة على حلبات سباق مخصصة للمرح بأمان تام.

و لا تنسى تجربة أعلى حلقة أفعوانية بالعالم في لعبة فلاينق آيسز، حيث يتدفق الأدرينالين في كامل جسمك، و توجد أيضًا أسرع أفعوانية بالعالم في لعبة “الفورمولا روسّا”، و تصل سرعتها إلى 250 كيلومتر في الساعة لأصحاب القلوب القوية فقط، و بالطبع لابد من تجربة أجهزة المحاكاة الحديثة، و بعد قضاء الوقت الممتع في الألعاب، يمكنك زيارة أكبر متجر لمنتجات الفيراري و الحصول على أروع تذكارات لسباقات الفيراري إذا كنت من محبي السرعة، و لا تفوت تجربة تذوق أشهى المأكولات الإيطالية داخل الحديقة لتكتمل الرحلة لجميع العائلة.

كل تلك الأنشطة بسعر 295 درهم إمارتي للبالغين، و 230 درهم إمارتي للأطفال، و يعمل عالم الفيراري كل أيام السنة من 11 صباحًا و إلى 8 مساءً.

الاحداثيات

 

ياس ووتر ورلد

نتيجة بحث الصور عن ياس ووتروورلد

لتجربة مائية رائعة، ننصحك بزيارة منتزه جزيرة ياس المائي، على مساحة 15 ملعب كرة قدم تقع 43 لعبة مائية و زلاقات مائية ممتعة جدًا، أيضًا يوجد ألعاب آمنة جدًا للأطفال و الكبار معًا، حتى تستمتع بالمياه بدون الخوف على أطفالك.

يوجد بالمنتزه العديد من الألعاب المذهلة و الزحاليق المائية المتنوعة التي تناسب الأطفال و البالغين، حيث يمكنك تجربة أكبر منزلقة مائية إعصارية بالعالم، تتسع إلى 9 أفراد، و يصل طولها إلى 235 متر.

أما في لعبة بابلز باريل فيمكنك ركوب الأمواج العاتية كما لم تفعل من قبل، لأن اللعبة تقوم بإحداث أكبر موجة اصطناعية من الماء بالعالم، و يصل طول الموجة إلى 3 أمتار.

في لعبة بانديت بومبر يمكنك تجربة أطول أفعوانية مائية ضخمة بطول 550 متر، و تتميز تلك الأفعوانية بأجهزة الليزر الحديثة، حيث يمكنك إصابة بعض الأهداف أثناء اللعبة برذاذ الماء، و كذلك من يشاركونك اللعبة حيث يمكنهم رش المياه عليك، و بنهاية اليوم يمكن تتبع قصة الفتاة الإمارتية الأسطورية حول بحثها عن اللؤلؤة و زيارة معرض الغطس لمحاولة استخراج اللؤلؤة الجميلة.

كل تلك المتعة الفريدة من نوعها، بسعر 250 درهم إمارتي للبالغين، و 230 درهم للأطفال، و مواعيد العمل من 10 صباحًا إلى 9 مساءً كل يوم.

الاحداثيات

 

حديقة حيوانات العين

نتيجة بحث الصور عن حديقة حيوانات العين

حديقة الحيوانات في العين، هي المكان المفضل للسياح خاصة العائلات، حيث يتمكن الأطفال من رؤية مجموعة واسعة من الحيوانات الجميلة و الغريبة، فالحديقة تهدف لتربية الحيوانات و حماية بعضهم من الإنقراض، و من أجمل الأمثلة التي يمكنك مشاهدتها في الحديقة: وحيد القرن، و فرس النهر، و العديد من الأسود الشرسة، و النمور النادرة، و الغنم البربري بقرونه الكبيرة، و المها العربي الصحراوي، و غيرهم من الحيوانات الغريبة.

لا تقتصر الزيارة على مشاهدة الحيوانات، حيث يمكنك و عائلتك المشاركة بالعديد من الأنشطة المميزة الأخرى، مثل إطعام الحيوانات تحت إشراف من المسؤولين عن الحيوانات مثل الزرافات و حيوان اليمور، و كذلك المشاركة في رحلة سفاري لمشاهدة 250 حيوان في بيئة تشبه بيئتهم الأصلية، كما يمكنك أيضًا زيارة مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، و هو معرض كبير يعرض حياة أهل الصحراء، و الحياة البيئية في الصحراء العربية من خلال الوسائط المتعددة الممتعة، و أخيرًا حديقة ديسكفري جاردن حيث يمكن للأطفال استكشاف الحياة البرية في أمان و اللعب مع الحيوانات.

كل ذلك بسعر 50 درهم إماراتي للبالغين، و 30 درهم إماراتي للأطفال، و تعمل الحديقة من 8 صباحًا إلى 9 مساءً كل يوم.

الاحداثيات

 

وادي أدفنتشر

نتيجة بحث الصور عن وادي أدفنتشر

وادي أدفنتشر هو أول مكان مخصص للتجديف و الكاياك في الشرق الأوسط من صنع الإنسان، بسبب موقعه المميز في سفوح جبل حفيت المهيب تم عمل 3 قنوات مائية لممارسة التجديف بأمان، إنه مكان مناسب للجميع لممارسة نشاط رياضي خارجي و ممتع في المياه، كما يضم ملعب للمغامرات المائية، مجهز بـ18 حاجز، و متنزه هوائي و مسار انزلاق هوائي بطول 200 متر، و أرجوحة بارتفاع 14 متر، و جدار تسلق إن كنت من محبي التسلق.

رسوم الدخول هي 50 درهم إمارتي للبالغين، و 20 درهم إمارتي للأطفال، يفتح وادي أدفنتشر أبوابه يوميًا من 8 صباحاً إلى 9 مساءً.

الاحداثيات

 

باونس أبوظبي

نتيجة بحث الصور عن باونس أبوظبي

يقع باونس أبوظبي في مارينا مول أبوظبي، حيث يمكنك اللعب بالمقافز (الترامبولين) كما تريد، فهنا لن تنطبق عليك قوانين الجاذبية المملة، ففي باونس أبوظبي يمكن عمل مناورات جوية، و السير على الحائط، و حركة السلام دنك، و ذلك على 100 مقفزة و أسطح إسفنجية و أكياس هوائية، تتميز جميع المقافز بألوانها المتعددة التي تجتذب عيون الأطفال من أول نظرة، و تجعل للمرح طعمًا آخر، و في باونس أبوظبي أيضًا يمكنك ركوب زلاقة ضخمة يصل طولها إلى 40 متر.

و إن كنت من محبي التسلق و المغامرات يمكنك تجربة ثلاثة من السلاك لاين، أما إن كنت من أصحاب القلوب القوية فلا بد من تجربة السقوط الحر في لعبة كويك دروب، و كذلك تجربة الحياة مثل الأبطال الخارقين في لعبة زيب لاين، و هناك العديد من الألعاب الأخرى المشوقة مثل: سوبر ترامب، و ملعب الكرة الخادعة، و منطقة برفورمانس و حائط إنفينيتي وول، إضافة إلى فاست تراك للألعاب البهلوانية، أما بالنسبة للسيدات، يقدم باونس أبوظبي فرصة للسيدات لممارسة كل تلك الألعاب في حرية تامة كل يوم أربعاء، لأنه يوم مخصص للسيدات فقط من كل الأعمار.

كل هذه الألعاب تتوفر بسعر 80 درهم إمارتي في لأول جولة، و 70 درهم إمارتي للجولات الإضافية، و مدة كل جولة هي ساعتين، و يعمل باونس أبوظبي كل يوم من 10 صباحًا إلى 10 مساءً، ما عدا يومي الخميس و الجمعة حيث يستمر إلى 12 منتصف الليل.

الاحداثيات

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.