افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

سنغافورة

كيف تتنقل في سنغافورة؟ وسائل مواصلات سنغافورة بالتفصيل

شقق و فنادق افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق دبي شقق النمسا
فنادق و شقق النمسا افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن افضل فنادق لندن افضل فنادق سويسرا
افضل فنادق انترلاكن افضل منتجعات المالديف افضل فنادق ميونخ افضل فنادق نيويورك افضل فنادق باريس
افضل فناق برشلونة افضل فنادق مكة افضل فنادق الامارات افضل فنادق تركيا فنادق باريس الرومانسية

تعد سنغافورة واحدة من أهم دول العالم من حيث الجاذبية السياحية، و ذلك بسبب امتلاكهم لتنوع ثقافي و لغوي كبير جدًا، أغلبية المسافرون يكونوا هناك إما بغرض السياحة أو العمل، و في وقت وجودهم يحتاجون إلى وسائل للتنقل تكون مريحة و في نفس الوقت رخيصة السعر، إليك أفضل أنواع وسائل المواصلات و طرق التنقل في سنغافورة.


شاهد أيضاً:


القطار (MRT)

واحد من أهم وسائل المواصلات هناك، و ذلك لأنه سريع جدًا و يربط أجزاء سنغافورة ببعضها، و بما أن سنغافورة بلد ليست متباعدة المسافات، بل معظم المناطق الرئيسية و السياحية يصل إليها القطار بصورة منتظمة في كل وقت، يجعله أفضل وسيلة مواصلات على الإطلاق هنا.

كلمة (MRT) تعني النقل السريع الجماعي، و هذا واقعي جدًا حيث أن العديد من المحطات الرئيسية في سنغافورة لن تأخذ منك سوى دقائق بهذا القطار، كما يوجد محطة عند مطار “شانغي”، مما يسهل جدًا على السائحين الوصول إلى المناطق المقصودة بسرعة و توفير وقت و مجهود و مال.

أفضل طريقة لتوفير المال من خلال القطار السريع هي عبر شراء تذكرة شاملة يومية عبور  (Singapore tourist pass)، و سعر هذه التذكرة لمدة يوم واحد هو 10 دولارات فقط، من خلالها يمكنك التنقل بحرية في سنغافورة، أيضًا هناك تذكرة ليومين ب 16 دولار و تذكرة لثلاثة أيام ب20 دولار، و ميزة هذه التذاكر أنها فعالة مع الحافلات أيضًا، علماً أنه يجب دفع 10 دولارات إضافية على أي تذكرة، و يمكنك استرجاعها لاحقاً.

يمكنك شراء مثل هذه التذكرة من مكتب يدعى “ترانزيت لينك” و هو موجود في أي محطات القطار في سنغافورة، و المحطات هي؛ ستي هول و أوركادر و بليس و هاربرفرونت و رافلز و مطار شانغي و بوغيس و لافندر و كرانجي و يورن، أيضًا محطات القطار توفر طرق لدخول المقعدين على الكراسي المتحركة، و عربات الأطفال.

 

النقل بالحافلات

من أشهر طرق وسائل المواصلات و في سنغافورة هي الحافلات، و تتميز سنغافورة بطرق نظيفة و سريعة و محطات مجهزة للحافلات تغطي معظم أماكن سنغافورة الحيوية جدًا، و تُعد الحافلات وسيلة مواصلات رخيصة، بالنسبة للسيارات الأجرة الأخرى.

يمكنك أن تدفع ثمن ركوب الحافلة من خلال البطاقة التي تكلمنا عنها و هي بطاقة السياح، و لا يوجد شخص يأخذ منك الأجرة بل الصعود يكون عن طريق تمرير البطاقة على ماكينة تحدد صلاحية البطاقات للمواصلات، و يتم تمرير هذه البطاقة أثناء الصعود و النزول من الحافلة، أيضًا إذا لم يكن معك أي من هذه البطاقات فلا مشكلة من الدفع النقدي، و لكن المشكلة أنك يجب أن تمتلك عملة سنغافورية، لأن العملات الأخرى غير مقبولة في المواصلات العامة.

الحافلات في سنغافورة مريحة جدًا، المقاعد جيدة جدًا، أيضًا مزودة بمكيفات تعمل على تحسين الجو داخل الحافلة جدًا، و ربما بالنسبة للجو الاستوائي المنتشر في أرجاء سنغافورة تعد الحافلة المكيفة مهمة جدًا، هذا غير أن أغلب الحافلات تتكون من طابقين و ليس طابق واحد.

 

التاكسي

التاكسي في سنغافورة واحد من أهم وسائل المواصلات و لكنه على الرغم من ذلك فهو الأغلى على الإطلاق، جميع سيارات التاكسي متاحة، و مرخصة و تم تزويدها بعدادات خاصة لأجل تسعير عمليات الدفع و عدم السماح باستغلال السياح هناك، يمكنك فقط أن تُخرج العنوان الذي لديك و تعطيه للسائق، أو أن تحدد العنوان على “قوقل ماب” و تشرح للسائق ما تريده، أغلبية السائقين يعرفون الإنجليزية، لذلك لا مشكلة في التواصل.

لِمَعرفة السعر التقريبي الذي ستدفعه يمكنك سؤال السائق، و لو أردت يمكنك أن تطلب منه فاتورة مُفصلة بالمبلغ الذي دفعته، حتى لا يتم استغلالك، أو من الممكن أن تقول له قبلما تركب أنك ستطلب فاتورة، و كعادة سيارات الأجرة في أي مكان في العالم، هم يذهبون إلى أي مكان بالاتفاق على خط السير، و ليس الموضوع إلزامي.

هناك العديد من محطات سيارات الأجرة الموجودة في الأماكن المزدحمة و المولات، و أمام المطار، و بسبب وجودها دائمًا تحت الطلب و عدم استغلال السائقين للسياح فإنها تعتبر من ضمن و سائل المواصلات المحببة هناك.

 

كيفية التحرك في سنغافورة

الأمر ليس بصعب أن تتحرك في سنغافورة بحرية، و لكن الأفضل أن يكون لديك خط سير و لا تسير بعشوائية، أفضل طريقة عن طريق “قوقل ماب”، فقط حدد المكان و ليكن مثلًا حديقة الحيوان، يمكنك أن تكتب “singapore Zoo” و بعدها تقوم بتحديد خط السير، و ستجد أقرب محطات للحافلات و ستجد أقرب محطات للقطار، مكتوبة في البرنامج، و يمكنك أن تختار و هناك عدة خطوط، كل خط له لون مختلف و به عدة محطات (أصفر، و أخضر، و أحمر، و بنفسجي و أزرق) كل خط يذهب لمجموعة محطات مختلفة، في برنامج “قوقل ماب” ستجد أنه يعطيك لون الخط، كل ما عليك فعله هو أن تذهب لأقرب محطة قطار و تختار لون الخط.

 

بطاقات المواصلات

تتوفر في سنغافورة عدة من بطاقات المواصلات، و قد ذكرنا منها بطاقة عبور السياح التي توفر لك ركوب القطارات و الحافلات لمدة محددة ( يوم أو يومان أو ثلاثة) و عدد غير محدود من مرات الركوب، إلا أنه توجد بطاقة أخرى و هي عبور السياح الإضافية (singapore tourist pass plus) و التي تشابه تعطيك استخدام المواصلات لثلاثة أيام إضافة إلى خصومات على أماكن سياحية بسعر 38 دولار.

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.