افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

سنغافورة

أبرز خدمات و مرافق مطار شانغي في سنغافورة و أفضل طرق الوصول إلى المدينة

شقق و فنادق افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق دبي شقق النمسا
فنادق و شقق النمسا افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن افضل فنادق لندن افضل فنادق سويسرا
افضل فنادق انترلاكن افضل منتجعات المالديف افضل فنادق ميونخ افضل فنادق نيويورك افضل فنادق باريس
افضل فناق برشلونة افضل فنادق مكة افضل فنادق الامارات افضل فنادق تركيا فنادق باريس الرومانسية

يُعتبر مَطار شانغي سِنغافورة من أفضل ثلاث مطارات على مستوى العالم بلا منازع، وهذا بسبب الكثير من المزايا التي سيتم الحديث عنها في هذا المقال.


شاهد أيضاً:


مطار شانغي

يَبعد مطار شانغي عن وسط مدينة سنغافورة مسافة 20 دقيقة بالسيارة و25 دقيقة بالحافلة، و يعتبر الكثير من السياح أن مطار شانغي هو أكبر إنجاز سياحي في سنغافورة، عوضًا عن السياحة السنغافورية الجميلة، يتكون المطار من أربعة مبان، يمكن الوصول إليها عن طريق قطار يدعى “سكاي تراين- Sky Train”.

كما أنه واحد من أكبر مطارات العالم من حيث السعة والمساحة، وهو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحامًا، حصل على 280 جائزة، ينطلق منه على مدار الأسبوع 6400 رحلة إلى ما يزيد عن 60 دولة، وفي عام 2013 شهد هذا المطار أكثر من 343000 رحلة سياحية منه وإليه، كما يتم شحن 1850000 طن سنويًا من هذا المطار فقط.

 

خدمات مطار شانغي

يتم دعوة هذا المطار بنادي شانغي الدولي، وذلك بسبب الخدمات الترفيهية الخلابة التي لا يمكن مقارنتها بأي مطار آخر على مستوى العالم، حيث أن لو السائح انتظر هناك ل12 ساعة لن يشعر بالملل طوال هذه المدة بسبب ما يتم تقديمه في هذا المطار.

 

حمام السباحة

يوجد بمطار شانغي بسنغافورة حمام سباحة على أعلى طراز، يتيح للزائر الراحة والاستجمام من تعب السفر، بجانب وجود غرف تبديل للملابس، وصالات ألعاب رياضية.

 

حديقة الفراشات

يوجد في المطار واحدة من أشهر حدائق سنغافورة، وهي حديقة الفراشات، و التي تمتد على مساحة طابقين اثنين و تحتوي على شلالات و مناطق الخضراء و النباتات و العديد العديد من الفراشات! كما أن الحديقة مفضلة لمعظم المسافرين و السياح، و تعد من أوائل المزارات السياحية في سنغافورة، هذا لأنها موجودة في المطار نفسه، كما أنها تحتوي على أكثر من 47 نوع مختلف من الفراشات، و تقريبًا 1000 فراشة حرة تتجول داخل الحديقة، و هذه الفراشات جميعها معتادة كثيرًا على البشر، و لذلك يمكن للزوار التعامل و الاستمتاع بالفراشات وألوانها الغريبة و الجميلة.

حدائق أخرى

كما يضم المطار أربع حدائق أخرى هي حديقة الكريستال و التي تضم تحفاً و مصنوعات من الزجاج تماثل زهرة الهندباء، و حديقة تبّاع الشمس و حديقة الأوركيد التي تضم كل منهما عدداً كبيراً من تلك الورود، و أخيرا الحديقة الساحرة التي تحتوي على نباتات و مؤثرات بصرية و سمعية لإضفاء سحر على النباتات فوق سحرها.

 

دور السينما المفتوحة

هذه ليست النهاية، بل هناك أيضًا دور سينما مختلفة في مطار شانغي، و تعرض أحدث الأفلام العالمية، فلو كان لديك بضع ساعات من الانتظار يمكنك أن تذهب و تشاهد فيلم على شاشات عملاقة، لن تشعر بوقت الانتظار أبدًا وهذا هو المقصد من كل هذه الخدمات الترفيهية هناك.

 

قاعة الاستمتاع

في مبنى رقم 2 يوجد ألعاب ترفيهية للأطفال و الكبار، وهي كلها ألعاب آمنة، و مفيدة، و من هذه الألعاب هي البلايستيشن و الإكسبوكس، و لمحبي الرياضة يمكن التوجه إلى منتجع المطار، و هناك تعرض أهم المباريات و الأحداث الرياضية بشكل مباشر، حتى لا تفوتك أهم الأحداث الرياضية أثناء السفر.

 

التسوق في مطار شانغي

أما لعشاق التسوق فيوجد هناك العديد من المحال التجارية الشهيرة، كما يوجد إمكانية التسوق الإلكتروني من المطار بسبب توافر شبكة إنترنت واي فاي مفتوحة على الدوام، كما أن أي مشتريات يتم شرائها من المطار هي معفية من الرسوم الجمركية شرط تواجد فاتورة المطار، أيضًا إذا كنت تشعر بالجوع فيمكنك الذهاب و تناول وجبة في المطاعم و المقاهي المنتشرة في مباني المطار الأربعة.

 

كراسي التدليك

مطار شانغي يحتوي على مقاعد تدليك في مبنى رقم ثلاثة، يمكنك هناك أن تذهب بعد السفر، و تستمتع بجلسات تدليك شاملة على هذه المقاعد المخصصة، المقاعد جلدية، و مريحة و على أعلى مستوى من الأداء.

 

ماكينات الصراف الآلي

يوجد بالمطار ماكينات صراف آلي، و لكن معظمها لبنوك عالمية و ليست بنوك عربية أو شرقية، كما يوجد هناك مكاتب للصرافة، ويمكن تغيير نقودك من هناك إلى الدولار السنغافوري عن طريق ال (Money Changer)، قبل الدخول إلى سنغافورة، لأنهم لا يقايضون بعملات أخرى.

 

الوصول من و إلى المطار

هناك عدة خيارات لوصولك من المطار إلى إلى مدينة سنغافورة أو العكس:

سيارات الأجرة (التاكسي)

سيارات الأجرة هي أفضل حل إذا كنت لا تحب استخدام المترو أو الحافلة، أو في حالة وجود العديد من الحقائب، تستغرق مدة الوصول من المطار إلى قلب المدينة تقريبًا 20 دقيقة.

الأسعار

  • أجرة التاكسي العادي 23- 28 دولار سنغافوري.
  • أجرة التاكسي المرسيدس 24-29 دولار سنغافوري.
  • أجرة التاكسي الكريلزلر 33 -40 دولار سنغافوري.

 

حافلات المطار

تعد حافلات المطار ثاني وسيلة يمكن أن تنقلك من المطار إلى أرجاء سنغافورة المختلفة، و أغلبية الحافلات تتوقف في وسط المدينة، و تتحرك حافلة على كل 15 دقيقة، و تستغرق حوالي 30 دقيقة للوصول إلى وسط المدينة، و تكون تكلفتها تسعة دولارات سنغافورية للبالغين و 6 دولارات لمن هم دون 12 سنة.

 

القطار (المترو)

من السهل التنقل بالقطار في سنغافورة لأنه منتشر و يوجد محطة في المطار، يقع القطار في المبنى الثاني في المطار و يمكنك الوصول إليه مشياً على الأقدام إن كنت في المبنى الثالث، أو إن نزلت في أحد المبنيين 1 أو 4 عليك استقلال قطار داخلي للوصول إلى المبنى الثاني و من هناك اتبع إشارة “قطار للمدينة” “Train to City”.

أسعار القطار رخيصة جداً و هذه ميزة مهمة فيه، باستطاعتك التعرف على أسعار التذاكر جميعها حسب محطة الانطلاق و الوصول من هذا الموقع هنا.

 

الحافلة العادية

تتوقف أغلب الحافلات عند فنادق وسط مدينة سنغافورة، و لذلك أثنا الركوب يجب أن يفهم السائق أي فندق ستذهب إليه، و سعر هذه الحافلة هو دولارين سنغافوريين، و لمعرفة المحطات و المواعيد و الأسعار يمكنك الدخول إلى هذا الموقع من هنا.

اعلم أنه عند الدفع لن يرجعوا لك الباقي إن دفعت بملبغ أكبر من مبلغ التذاكر، لذا ننصحك بأن تبقي الفكة معك إذا أردت استخدام الحافلة.

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.