سويسرا

نبذة عن مدينة لوزان السويسرية

تعتبر مدينة لوزان واحدة من أكثر المدن استقطابًا للسياح في سويسرا، فموقعها المميز على ضفاف بحيرة جنيف منحها إطلالات رائعة و مناظر خلابة، كما تحتضن العديد من المعالم السياحية الجذابة، إلى جانب الفنادق الفخمة، و المطاعم و المقاهي المميزة، و أماكن التسوق الرائعة، و خيارات الترفيه المتنوعة.


شاهد أيضاً:


مدينة لوزان

نبذة عن مدينة لوزان السويسرية

هي عاصمة مقاطعة فود، و تعتبر رابع أكبر مدينة في سويسرا، و ثاني أكبر مدينة سويسرية تقع على ضفاف بحيرة جنيف، و تبعد مسافة 60 كيلو متر تقريبا عن جنيف، أي حوالي 40 دقيقة، و 20 دقيقة من مدينتي فيفي و مونترو، و يزخر الطريق بين مدينتي لوزان و جنيف بالمناظر الطبيعية الجميلة حيث بحيرة جنيف الساحرة و خلفها جبال الألب بإطلالاتها الرائعة على اليمين، و التلال الخضراء التي تحتضن البيوت ذات القرميد الأحمر على اليسار.

و تعتبر لوزان مدينة تجارية من الدرجة الأولى، و تبلغ مساحتها حوالي 41.37 كيلو متر مربع، و ارتفاعها 495 متر.

يوجد بها مقر اللجنة الأوليمبية الدولية و أكثر من 30 رابطة و اتحاد رياضي دولي.

 

نبذة عن تاريخها

نبذة عن مدينة لوزان السويسرية

خضعت لوزان لحكم برن خلال الفترة من 1536 إلى 1798، و أثناء تلك الفترة تمت إزالة عدد من كنوزها الثقافية، و قدمت لوزان عدد من الطلبات لاستردادها، و بعد إلغاء مرسوم نانت عام 1685، أصبحت لوزان إلى جانب جنيف مكانًا و ملجأ لطائفة هوغوينتس الفرنسية.

و في عام 1803 أصبحت لوزان عاصمة مقاطعة فود السويسري الذي تشكل حديثُا، و بموجب ذلك انضمت لوزان للاتحاد السويسري الفيدرالي.

و قد احتضنت لوزان المعاهدة الأهم في تاريخ الدولة العثمانية عام 1923، و التي سميت بإسمها “معاهدة لوزان”، و اسفرت عن اعتراف دولي بالجمهورية التركية، و تم خلالها وضع حدود لدول عديدة منها بلغاريا و تركيا و اليونان و منطقة المشرق العربي.

 

المناخ

نبذة عن مدينة لوزان السويسرية

تتمتع مدينة لوزان بمناخ جميل جداً، ففي الصيف تقل درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية ما يبقي الجو معتدلاً و الرطوبة كذلك، و يكثر في الصيف أيضاً هطول المطر، أما باقي أما في فصل الشتاء فتتراوح الحرارة بين 10 إلى 1-  و هذه درجة حرارة جيدة لمحبي البرودة، لكن لا يهطل الثلج كثيراً في لوزان عادة.

أما باقي الفصول (فصلي الربيع و الخريف) يكون الجو مائلاً إلى البرود و متوسط الحرارة ما دون 20 درجة مئوية، و قد تنخفض حتى 2 إلى 6 درجات مئوية، و يقل فيهما نسبة هطول الأمطار.

 

أفضل أوقات زيارة لوزان

نبذة عن مدينة لوزان السويسرية

ننصحك بزيارتها خلال الفترة ما بين شهري يونيو و أغسطس حيث يكون المناخ معتدل، و يمكنك الاستمتاع بممارسة كافة الرياضات، و حضور الفعاليات المميزة التي تقام في الأسبوع الأخير من شهر يونيو خلال مهرجان الموسيقى و الباليه الدولي.

أما إن كنت تفضل جواً بارد أكثر، فتستطيع زيارتها في فصلي الخريف و الشتاء ما بين أكتوبر حتى فبراير.

 

اللغة و السكان

يبلغ عدد سكانها حوالي 144 ألف و 500 نسمة، و تعتبر الفرنسية لغتها الرسمية، ثم الإيطالية و الألمانية.

 

كيف يمكن الوصول إلى لوزان؟

نبذة عن مدينة لوزان السويسرية

يمكن الوصول إليها جوًا ثم بالقطار، فهي قريبة من مطار جنيف، الذي يوفر خدمة قطار مباشرة إلى لوزان، في مدة لا تزيد عن 45 دقيقة، و يتحرك قطار كل 20 دقيقة.

و يتوفر بمدينة لوزان نظام مترو متطور، يتضمن خطّان، أحدهما يمتد بين الجامعات، و الآخر بين منطقة أوشي Ouchy و وسط المدينة، كما تضم شبكة حافلات جيدة منتشرة في كل أنحاء المدينة، و خطوط سكك حديدية تصل بين لوزان و غيرها من المدن السويسرية، بالإضافة إلى سيارات الأجرة.

 

الرعاية الصحية في لوزان

تضم مدينة لوزان مجموعة متميزة من المستشفيات، حيث يتوفر لدى مستشفياتها  آلات الطبية متطورة، و أشهرهم مستشفى جامعة لوزان University Hospital of Lausanne، كما تشتهر لوزان بأنها تضم العديد من الأطباء الأكفاء في مجال جراحات التجميل.

 

أشهر معالم لوزان

نبذة عن مدينة لوزان السويسرية

تعتبر لوزان واحدة من أجمل المدن السويسرية، و تحتضن تلك المدينة العديد من المعالم السياحية الجذابة، مما جعلها وجهة سياحية مميزة، و من أشهر معالمها:

بحيرة سوفابلان Sauvabelin

من أهم و أجمل المعالم السياحية في لوزان، و قد تم افتتاحها عام 1888، في منتصفها يوجد برج خشبي يتميز بإطلالته الساحرة على المدينة.

ميناء أوشي

أحد أقدم موانىء سويسرا، يقع جنوب لوزان على حافة بحيرة جنيف، ما منحه إطلالة رائعة، و يتوافد إليه أعداد كبيرة من السياح لممارسة رياضة الرولير سكيتير.

قلعة سانت ماري Château Saint-Maire

هي القلعة الوحيدة بمدينة لوزان، يعود تاريخ تلك القلعة المميزة لعام 1425، و كانت تستخدم كحصن للمدينة، و عام 1803 أصبحت مقر للحكومة الكانتونية.

المتحف الأوليمبي

أحد أشهر معالم لوزان، و يعرض مجموعة مميزة من القطع الأثرية الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية، و طوابع و مسكوكات أوليمبية، و أعمال فنية رائعة خاصة بالرياضة و الألعاب الأوليمبية، و يضم متجر يعرض ملابس رياضية و ألعاب و تحف و هدايا تذكارية، و بالقرب منه تتواجد الحديقة الأوليمبية و التي تتمتع بإطلالة ساحرة على ضفاف بحيرة جنيف.

منتزه بارك دو مون ريبوس parc de mon repos

من أجمل المتنزهات التي يمكنك زيارتها في لوزان، تم بناءه في القرن الثامن عشر على الطراز الإنجليزي، يضم برج للطيور يحتضن أكثر من 70 نوع من الطيور الجميلة، و شلال مائي رائع، و برج قوطي ذو تصميم بديع، و بستان من أشجار البرتقال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.