جنيف

نظرة سريعة على جنيف السويسرية تعرف على المدينة بدقائق!

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

 

تعد مدينة جنيف وجهة سياحية مميزة، بما تزخر به من مناطق طبيعية خلابة كنهر الرون الذي يخترقها و يجعلها كاللوحة الجميلة التي تجذب كل من يراها، و جبال الألب التي تحيط بها و تجعلها كاللؤلؤة التي تفتن العالم بجمالها، و بحيرتها الشهيرة التي تجعل لها سحر فريد يميزها عن مدن العالم، و ما تحتضنه من مواقع و معالم سياحية متفردة، و ما توفره لزوارها من أنشطة ترفيهية، إلى جانب المقاهي و المطاعم و مراكز التسوق، و مجموعة متنوعة من مرافق التسلية و الاسترخاء، و العديد من الفنادق الفخمة و المضيافة، و سكانها ودودون، ما جعلها مدينة جاذبة للسياح من كل دول العالم، وفي نظرة سريعة على جنيف سستعرف على هذه الوجهة الساحرة التي يتشوق الكثيرون للذهاب إليها.

شاهد أيضاً:

نبذة عن جنيف

تقع جنيف جنوب غرب سويسرا، على النهاية الغربية لبحيرة جنيف، على مقربة من الحدود الفرنسية، و تعتبر من أكبر مدن سويسرا، و ثاني مدنها ازدحامًا بالسكان، بعد مدينة زيورخ، و هي مدينة عالمية متفردة تستضيف أكبر عدد من المنظمات الدولية في العالم، و تحتضن لقاءات و أنشطة السلام و مؤسساته، ما جعلها عاصمة السلام في العالم.

و جاءت في المرتبة التاسعة كأهم مركز مالي في العالم للقدرة التنافسية من قبل مؤشر المراكز المالية العالمية، و المركز الثالث في أوروبا بعد لندن و زيورخ.

و تعتبر جنيف من أغلى المدن في العالم للعيش.

 

نبذة عن تاريخها

يعود تاريخ تأسيسها إلى العام 50 قبل الميلاد، حيث أقام الرومان مستعمرة في موقعها الحالي، و في القرون الوسطى أصبحت مقرًا لملوك منطقة برغنديا، و في القرن الحادي عشر أصبحت مدينة حكومية للإمبراطورية الرومانية المقدسة، و في القرن السادس عشر أصبحت مركز للطائفة المسيحية البروتستانتية.

و عام 1815 انضمت مقاطعة جنيف لاتحاد الكانتونات السويسري “الاتحاد السويسري الكونفدرالي”.

 

المناخ

مناخها معتدل، بارد في الشتاء خاصة أثناء الليل، و ترتفع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، و أكثر الفصول رطوبة هو فصل الخريف.

الجبال يغطيها الثلوج خلال فصل الشتاء ما يجعلها مكان مثالي للتزلج.

و ننصحك بزيارتها خلال الفترة بين شهري مايو و سبتمبر.

 

خريطة جنيف

نظرة سريعة على جنيف السويسرية تعرف على المدينة بدقائق!

 

اللغة و السكان

تحوي مدينة جنيف 184 جنسية مختلفة، و هم يشكلون 45% من سكانها، و يتحدث أغلب سكانها اللغة الفرنسية، و بلغ عدد سكانها حوالي 200 ألف نسمة حسب احصائيات عام 2015.

 

الصناعات

تعتبر مدينة جنيف عاصمة صناعة الشوكولاتة في العالم، حيث يصنع فيها ألذ أنواع الشوكولاتة، و تضم أفخم متاجر الشوكولاتة في العالم، و تشتهر أيضا بصناعة الساعات بمختلف الأحجام و الأشكال و الأنواع، حيث تعتبر مركز لصناعة الساعات الفاخرة، كما تتميز بصناعة الجبن.

 

أشهر معالم جنيف

تحتضن جنيف العديد من المواقع و المعالم السياحية الجذابة، ما جعلها واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في العالم، و منها:

بحيرة جنيف

تعتبر أكبر بحيرة مياه عذبة طبيعية في غرب أوروبا، و على ضفافها تنتشر العديد من المقاهي و المطاعم، كما تقدم فرق استعراضية من كل أنحاء سويسرا عروضًا متنوعة على ضفافها.

نافورة جنيف

من أشهر المعالم السياحية في المدينة، و قد تم انشائها عام 1886 بغرض تقليل ضغط الماء عند ضخه و توزيعه على سكان المدينة، و تضخ النافورة الماء ليصل لارتفاع 140 متر.

ساعة الزهور

ساعة مصمة من الزهور، يتكون قرصها من حوالي 6500 زهرة، تقع في الحديقة الإنجليزية، و تطل على الضفة الشرقية لبحيرة جنيف.

البلدة القديمة

تتميز بشوارعها الجميلة و أرصفتها المغطاة بالحصى ذات اللون البني، و منازلها التي يغلفها القرميد الأحمر، و مبانيها العريقة، و تضم العديد من المقاهي و المطاعم المميزة، و مجموعة رائعة من المتاحف و المعارض.

 

الجولات السياحية

تكثر الجولات السياحية في جنيف لكثرة الأماكن السياحية و المعالم العديدة التي تتميز بها جنيف، سواء كانت معمارية أو طبيعية أو ترفيهية، و لكي تحظى بفرصة الاستمتاع بها جميعها، ننصحك بالذهاب بالجولات السياحية المقدمة في المدينة و منها جولة المشي التي تبدأ من ضفاف بحيرة جنيف (ليمان) و تمر بعدها على أماكن التسوق و المدينة القديمة و غيرها.

أو جولة الشوكولاتة التي ستغوص بك في عالم الشوكولاتة لمدة ثلاث ساعات ترى فيها عالم صناعة الشوكولاتة السويسرية عن قرب، كما توفر الجولة تذوق أصناف الشوكولاتة خلال الرحلة، و بفضل إطلالة جنيف على بحيرتها، توفر الشركات السياحية عديد من الجولات في بحيرتها تتنوع كلها وفقا للشركة المقدمة.

 

جامعة جنيف

تعتبر إحدى أفضل الجامعات في العالم، و تضم حوالي 400 برنامج أكاديمي، و قد أسسها جن كالفن، أحد القادة الدينيين المؤسسين للفرع البروتيستانتي المسيحي، عام 1559.

و تخرج منها العديد من المشاهير في المجال العلمي و السياسي و الفني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.