جنيف

أجمل 6 حدائق في جنيف لتبتعد عن صخب المدينة

السياحة في جنيف لها متعة و رونق خاص، فتلك المدينة الجميلة تحتضن العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بفضل موقعها الرائع على ساحل بحيرة جنيف، و في أحضان جبال الألب، و على ضفتي نهر الرون، كما تضم العديد من أماكن الجذب السياحي الفريدة، ما جعلها واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في العالم.

و تنتشر المنتزهات و الحدائق في جنيف لدرجة أنها تغطي أكثر من ربع مساحة تلك المدينة الجميلة، و معظمها يطل على بحيرة جنيف و جبال الألب، مما يمنحها إطلالة ساحرة و مناظر خلابة.


شاهد أيضاً:


نضع بين يديك أجمل 6 حدائق في جنيف كنا قد أحببناها جداً.

الحديقة النباتية

أجمل 6 حدائق في جنيف لتبتعد عن صخب المدينة

إذا كنت في جنيف، مدينة الحدائق كما يطلق عليها، احرص على ألا تفوتك زيارة واحدة من أجمل حدائقها، و هي الحديقة النباتية، و التمتع بإطلالاتها الرائعة على جبال الألب.

تلك الحديقة الرائعة، التي تم تأسيسها عام 1904، و تتجاوز مساحتها 18 هكتار، مقسمة لعدة أجزاء، ففي حديقة الصخور الجبلية، ستستمتع بمشاهدة البيوت الزجاجية التي تضم حوالي 16 ألف نوع مختلف من النباتات الإستوائية و الشبه إستوائية، و تعتبر الحديقة من المرافق التعليمية الخاصة بدراسة علم النباتات.

و في منتزه الحيوانات ستشاهد أكثر من 300 كائن، منها أنواع مهددة بالإنقراض، و سلالات قديمة من الحيوانات الأليفة، مثل البط و الغزلان المرقطة و الفلامنجو، و أنواع مختلفة من الطيور.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: من 8 صباحاً حتى 8 مساءً

أسعار الدخول: مجاناً

رقم الهاتف: 0041224185100

الموقع الإلكتروني: http://www.ville-ge.ch/cjb/

العنوان: Chemin de L’Imperatrice 1, 1292 Pregny-Chambésy, سويسرا

الاحداثيات

 

بارك دو لا قرانق

تعتبر أكبر حديقة للورود في جنيف، و يطلق عليها حديقة المزرعة، و تمتد على مساحة 213 ألف متر مربع، و تقع على الضفة اليسرى من بحيرة جنيف، مما يمنحها إطلالة رائعة.

و قد ورثت جنيف هذا المنتزه من أحد المواطنين السويسريين الأثرياء في القرن العشرين.

ستجد التنزه في تلك الحديقة ممتعًا و مسليا، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة 10,000 وردة من 200 نوع مختلف، و برك المياه الرائعة، كما يضم ممرات مخصصة للسير، و أماكن مخصصة للعب الأطفال.

إضافة إلى ذلك يمكنك مشاهدة عروض مسرح ديل أورانجيري المتواجد بها، و الذي يقدم برنامج سنوي خلال الصيف يعرض ثمانِ مسرحيات، و سيبهرك تصميمه الرائع، الذي يمزج بين الطرازين الكلاسيكي و الحديث.

و يمكنك أيضا الاستمتاع بأروع العروض الموسيقية على مسرح دي فير، و الذي يستضيف أشهر عازفي الموسيقى خلال الفترة بين شهري يونيو و أغسطس، كما يمكنك مشاهدة الآثار الرومانية العريقة المتواجدة خلف فيلا تاريخية يعود تاريخها للقرن الثامن عشر.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: تفتح الحديقة أبوابها من شهر يونيو إلى أغسطس، من السادسة صباحًا حتى العاشرة مساء، و من سبتمبر إلى مايو، من السابعة صباحًا حتى التاسعة مساء.

أسعار التذاكر: دخول الحديقة مجاني، لكن سعر تذاكر المسارح هو 30 فرنك سويسري لكل عرض.

رقم الهاتف: 0041224182053

الموقع الإلكتروني: http://www.ville-geneve.ch/

العنوان: Quai Gustave-Ador, 1207 Genève, سويسرا

الاحداثيات

 

بارك دي باستيون

أجمل 6 حدائق في جنيف لتبتعد عن صخب المدينة

تقع تلك الحديقة الجميلة في قلب جنيف، بالقرب من قصر نوف، و تعتبر من أكبر الحدائق في جنيف، حيث تصل مساحتها لأكثر من 64 ألف متر مربع.

ستجذبك تلك الحديقة منذ أن تراها، حيث بوابتها الضخمة و زخارفها الرائعة، ستجدها مكان مثالي للهدوء، كما يمكنك الاستمتاع بممارسة لعبة الشطرنج الأرضية، و تستطيع زيادة متعتك بحضور المهرجانات التي تقام في الحديقة مثل مهرجان الأضواء و الموسيقى الذي يقام في أوائل شهر نوفمبر من كل عام.

الحديقة مفتوحة طوال اليوم.

العنوان: Prom. des Bastions 1, 1204 Genève, سويسرا

رقم الهاتف: 0041224185000

الموقع الإلكتروني: http://www.ville-geneve.ch/

الاحداثيات

 

الحديقة الإنجليزية

أجمل 6 حدائق في جنيف لتبتعد عن صخب المدينة

على الجانب الجنوبي من بحيرة جنيف، يمكنك زيارة واحدة من أجمل الحدائق و أكثرها شهرة في سويسرا، و هي الحديقة الإنجليزية، التي تم بناءها عام 1855، و تحتوي على أنواع مختلفة من الزهور الجميلة، و الأشجار الفخمة، و النباتات الموسمية المزهرة ذات الألوان البديعة.

ستبهرك ساعة الزهور الفريدة و التي تعتبر أشهر زهرة في العالم، كما تعد رمز لمدينة جنيف، و يعود تاريخها لعام 1900، و هي ساعة مصنوعة بالكامل من الزهور، و تضم حوالي 6500 نوع مختلف من الزهور و الشجيرات، و تتغير الزهور بتغير المواسم، و يبلغ طول العقرب الكبير حوالي 2.5 متر.

و تضم الحديقة أيضا مجموعة من المعالم المميزة مثل النصب التذكاري الوطني.

و ستجد بها أماكن للجلوس و الاسترخاء، و كذلك تضم ممرات للسير و التي يمكنك الاستمتاع فيها برياضتي المشي و الجري، و تضم أيضًا العديد من القطارات المسلية.

عند انتهاء جولتك يمكنك أخيراً تناول وجبة في مقهى و مطعم الحديقة الذي يقدم وجبات طعام فاخرة.

و مقابل الحديقة ستجد العديد من محلات الساعات السويسرية المميزة.

أهم المعلومات

سعر الدخول: مجاناً

مواعيد العمل: تفتح 24 ساعة

الموقع الإلكتروني: http://www.ville-geneve.ch/

العنوان: Quai du Général-Guisan 34, 1204 Genève, سويسرا

الاحداثيات

 

جزيرة روسو

أجمل 6 حدائق في جنيف لتبتعد عن صخب المدينة

من أجمل الأماكن السياحية في جنيف، و هي عبارة عن حديقة صغيرة و جزيرة تقع في وسط نهر الرون، و هي محاطة بسياج من كل أطرافها، و أرضها مغطاة بالحصى، و قد سميت بهذا الإسم نسبة للفيلسوف جان جاك روسو، و ستجد له تمثال تحيطه الأزهار في منتصف الجزيرة.

ستجد فيها أماكن للجلوس حتى تستمتع بالهدوء وسط الطبيعة الجميلة، و سيمكنك مشاهدة معالم المدينة من بعيد مثل النافورة و البحيرة و عدد من المباني القديمة و الحديثة في جنيف، و كذلك مشاهدة طيور البجع و البط المنتشرة على ضفافها، و يمكنك إطعامهم أيضاً.

بعد التجول في الجزيرة، يمكنك تناول ألذ الحلويات و أطيب المشروبات في المقهى المتواجد بها و أنت تستمتع بمشاهدة أجمل المناظر و الإطلالات على نهر الرون.

الجزيرة لها مدخل واحد من جسر بون دي بيرج Pont des Bergues و تستطيع الوصول إليه من كلا ضفتي نهر الرون.

الاحداثيات

 

منتزه آريانا

أجمل 6 حدائق في جنيف لتبتعد عن صخب المدينة

يطل هذا المنتزه العريق على بحيرة جنيف، ما يمنحه إطلالات رائعة ليس لها مثيل، و يحتوي على مجموعة كبيرة من الأشجار الضخمة التي يرجع عمرها لأكثر من 100 عام، و حوالي 800 نوع من النباتات المختلفة، إلى جانب المساحات الخضراء الشاسعة التي ستساعدك على الهدوء و الاسترخاء، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة طيور الطاووس الجميلة، التي تبرعت بها حديقة حيوان في اليابان عام 1997.

يمكنك أيضا زيارة العديد من المعالم الأثرية التي يضمها المنتزه مثل قصر الأمم الذي تم انشاءه عام 1929، و يحوي مكتب الأمم المتحدة في المدينة، و حتما سيجذبك طرازه الكلاسيكي الفريد، و يضم أيضا متحف آريانا و الذي تم بناءه بين عامي 1877 و 1884، و يعرض حوالي 20 ألف قطعة نادرة من الفخار و الخزف و الزجاج جُلبت من جميع أنحاء العالم، و يعود تاريخها للقرن الرابع عشر.

ننصحك بألا تفوت زيارة الحديقة النباتية المجاورة للمتحف و التقاط أجمل الصور التذكارية فيها.

أهم المعلومات

أوقات العمل: يفتح المنتزه أبوابه على مدار الساعة.

العنوان: Avenue de la Paix, 1202 Genève, سويسرا

رقم الهاتف: 0041224182911

الموقع الإلكتروني: https://www.unog.ch

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق