الرئيسية / النمسا / مشكلة القيادة بـ الرخصة السعودية في النمسا

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

license_idp

مشكلة القيادة بـ الرخصة السعودية في النمسا

تحديث هام للموضوع : فقد تم اعتماد قبول الرخصة السعودية في النمسا مع الرخصة الدولية اعتباراً من ٢٨ مايو ٢٠١٦ لذا يمكنكم القيادة في النمسا بالرخصة السعودية بدون اي مشكلة و لكن يجب الانتباه لحمل رخصة دولية للأحتياط دوماً سواء اردت القيادة في النمسا او في اي دولة اخرى . 

قبول الرخصة السعودية في النمسا

كثر الحديث مؤخراً عن مشكلة القيادة بالرخصة السعودية في النمسا و تحدث الكثير حول هذه القضية حتى اخذ الموضوع جانباً كبيراً من اهتمام السياح لذلك احببت اليوم ان اوضح وجة نظري الشخصية و تحليل بسيط حول موضوع الرخصة السعودية في النمسا . 

قبل البدأ اريد ان اذكركم بأنه في السابق كان ايجار السيارة في اوروبا من اسهل مايكون لدرجة انه في ايام الرخصة السعودية القديمة التي لم تكن مترجمة باللغة الانجليزية و كانت مقبولة في اغلب الاماكن و البعض عندما ينسى حمل رخصتة يقدم لهم بطاقة الأحوال الشخصية على انها رخصة قيادة و يتم تسليمه السيارة من مبدأ الثقة فهم لا يفهمون اللغة العربية و لكن يثقون في الشخص الذي يتعاملون معه , و لكن بعد ذلك رأينا مزيداً من التشديد حول الرخصة و اصبحت كثير من مكاتب التأجير تطالب برخصة قيادة محلية + الرخصة الدولية و شخصياً اذكر اننا لم نكن نهتم بالرخصة الدولية ابداً بل بالعكس كنا ننصح المسافرين بعدم استخراجها لعدم جدواها و لكن تغير كل ذلك و تغيرت نصائحنا و اصبحنا نحث المسافرين على استخراجها بعد حدوث العديد من المشاكل لسياح لم يتم تسليهم السيارة بسبب عدم حملهم رخصة دولية بالاضافة الى الرخصة المحلية . 

و الكارثة ان السائح يخسر ماله في هذه الحالة و لا يتم اعادة مادفعة لأنه اخل بشرط من اهم شروط التأجير وهو التخلف عن احضار المستندات الرسمية . 

و الكارثة حقيقة جاءت بعد تغريدة السفارة السعودية في فيينا و التي وضحت المشكلة بناء على ماتعرض له بعض المواطنون هنا .

منع القيادة في النمسا

و لم ينتبه الكثير لهذه التغريدة التي نشرتها السفارة السعودية في فيينا عبر حسابتها بتويتر في اول نوفمبر إلا بعد ان نشرت صحيفة الرياض الخبر التالي الذي سلط الضوء على تنبيه السفارة  .

النمسا

و الخبر هنا واضح وضوح الشمس حسب تصريح مدير عام الادارة العامة للعلاقات و الاعلام بوزارة الداخلية و الذي اوضح فيه هذه النقاط المهمة : 

١- منع بعض المواطنين من القيادة في النمسا رغم حصولهم على رخصة سعودية + رخصة دولية .

٢- ركزوا على هذه النقطة ” السعودية لم توقع على اي من اتفاقيات الاعتراف المتبادل لرخص القيادة سواء اتفاقية باريس او اتفاقية جنيف او اتفاقية فيينا ” 

يبدوا ان السبب الحقيقي هو المعاملة بالمثل و ليس كما يعتقده البعض من تهور قيادة السياح السعوديين في النمسا و سوء سلوكهم بالقيادة .


بعد هذه الاخبار اخذ الكثيرين في التواصل و مراسلة السفارة النمساوية و البعض قام بسؤال البوليس النمساوي و جاءت الردود متباينة بين المنع و بين السماح و البعض وصلته ردود بأن يستخرج رخصة دولية و يسمح له بالقيادة و البعض طلب منهم ترجمة للرخصة السعودية و البعض جاءه رد بالمنع مثل هذا الرد الذي وصلني من السفارة النمساوية .

السواقة في النمسا

وهو رد واضح بالمنع سواء معك رخصة دولية ام لا .  


و بعدها هدأ الموضوع فترة و قامت السفارة بالتنبيه عبر تغريدة  جديدة و ذكرت ان الوضع مازال على ماهو عليه و  جاري التنسيق لحل المشكلة .

القيادة في النمسا

لاحضوا ان السفارة تقول “التنسيق مازال قائما مع الجهة المختصة بالمملكة ” 


و هنا اثير الموضوع بقوة عبر خبر صحيفة مكة التالي :  

الرخصة السعودية في النمسا


بعد كل ما استعرضته معكم اريد ان انبهكم بالنقاط التالية : 

  • السفارة السعودية تعمل على حل الموضوع كما ذكرت و انا شخصياً متفائل بأننا سنرى الحل قريباً ان شاء الله .
  • البعض يقترح استخراج رخصة دولية امريكية لحل الموضوع و انا هنا اؤكد لكم ان الرخصة الدولية الامريكية ليست حل ابدأ فلا تضيع وقتك .
  • من وجهة نظري ارى ان الموضوع مشابه لموضوع منع النقاب في فرنسا فقد يتم مخالفة البعض و قد يتم التغاضي عن البعض .
  • مرجعنا الرئيسي في الخارج هو السفارات لذا يجب ان نلتزم بتعليمات السفارة و تنبييههم لنا فبوقت الشدة لن تجد من يقف معك مثل السفارة .
  • هناك تضارب في الردود من قبل الجهات الرسمية في النمسا و في المقابل لم نلاحظ اي تباين في ردود السفارة و الاعلام و وزارة الداخلية السعودية . 
  • اعلم انه يمكنك الاستمتاع برحلتك الى النمسا و زيارة اغلب الاماكن السياحة بالاعتماد على المواصلات العامة و بدون سيارة . 
  • اذا كانت قيادة السيارة مهمة برحلتك فيمكنك ان تغير خطتك و ان تسافر الى بلد آخر لا يمنع القيادة بالرخصة السعودية , مثل سويسرا خصوصاً انها الخيار الاجمل و الافضل و الاسهل و لكنها اغلى .

هذا و اتمنى لكم رحلة سعيدة خالية من اي منغصات ان شاء الله .

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

مدينة الالعاب المائية في النمسا

مدينة الالعاب المائية في النمسا للأكشن و المغامرة

مدينة الألعاب المائية Area 47 الموجودة بوادي أوتز Otztal  بولاية تيرول النمساوية  Tirol State انصح بالمرور …

24 تعليق

  1. جزاك الله خير اخوي ورزقك من فضله ,, منع القياده لخبط افكارنا وترتيبنا ,, لذلك اريد نصيحتك ببرنامج
    حنا شباب رحلتنا 19مايو القادم الى ميونخ والعوده من باريس 5 يونيو (16 ليله )
    تكون رحلتنا بالسياره وبخاطرنا زيارة النمسا والشمال الايطالي ( فينيسيا اذا ع خط السير ) وسويسرا

    لك كل الشكر ,, ولك كل الدعاء

  2. أبو أنس العمري

    بارك الله فيك واطال عمرك وحفظ مالك وذريتك
    اخوك مشاري العمري البسعودية

  3. اعتقد ان افضل حل

    هو الحصول على رخصة قيادة خليجية اخرى !

  4. مروان بخرجي

    7 مايو,2016 في 12:10 ص

    تعليقك في إنتظار مراجعه المدير.

    Federal Ministry for Transport, Innovation and Technology

    Postal adress: PO.Box 201, 1000 Vienna

    Adress: Radetzkystraße 2, 1030 Vienna

    E-Mail: servicebuero@bmvit.gv.at Internet: http://www.bmvit.gv.at

    GZ. BMVIT-102/0110-I/Stabst.Komm./2016 DVR:0000175

    Mr.

    Marwan Bakhurji

    Vienna, 19.04.2016

    Dear Sir,

    the Service Office of the Federal Ministry for Transport, Innovation and Technology thanks for your request dated at the 18th of April 2016.

    After consulting the competent department we provide you with the following information:

    Your international driver’s license will not be recognized in Austria, due to Saudi Arabia not being part of the Convention on Road Traffic. In order to drive legally in Austria you must acquire a new driver’s license. This is only possible if you found a permanent residence in Austria.

    We hope we could help you with the information above.

    With kind regards,

    Service Office

    Federal Ministry for

    Transport, Innovation and Technology

    تواصلت مع وزارة النقل والطاقه بالنمسا حسب توجيهات السفاره النمساويه بالرياض و افادو بانه يلزم للسعودي رخصه اقامه ليحصل على رخصه نمساويه وان الرخصه الدوليه غير ساريه بالنمسا

    رد

  5. حمد العقيل

    ارى ان الحل تجاهل زيارة النموس لابارك الله فيهم. وفي سويسرا وباريس ولندن الكفايه

  6. يا أخوان انا أستاجرت سياره من ميونخ يوم 8 مايو ودخلت للنمسا وجلست في كابرون وزيلامسي وسافرت الى انزبروك واستمرت اقامتي 4 ايام وخرجت لالمانيا ولم اجد اي مضايقه من اي احد ولم استوقف للتفتيش علما ان الشرطه شافوني كذا مره. أعتقد ان هذه المضايقات كانت بسبب ماحدث العام الماضي من شب نار وشوي في الحدائق. ولا أظن انهم سيجراون ان يعملوا مثل هذه المضايقات في عز الموسم لانهم يعتمدون على السياحه بشكل كبير. حبيت افيد بتجربتي وارد لموقعكم العزيز بعض الجميل.

  7. ايه ياحزم الضامي

    عطونا اخر المستجدات هل مازال المنع موجود

  8. ايه ياحزم الضامي

    هل مازال المنع موجود

  9. هل هناك مستجدات اخرى حول السماح بالسواقه في النمسا

  10. تمت الموافقة على الرخصة السعودية قبل 3 ساعات من الان

  11. ياشباب اللي يبي يروح النمسا يأخذ رخصه بحرينيه او قطريه او اماراتيه وينسى الرخصه السعودية نفسي افهم الى متى السعودي غير معترف فيه

  12. ماهي خطوات استخراج رخصة كويتية للسعودي .. ارجو المساعدة

  13. بلد الناموس

  14. ارجو الانتباه لهذه الملاحظه المهمه…اريد ان انبه الجميع الى نقطتين/
    1.في النمسا وبالذات مداخل المناطق التاريخيه او المناطق المغلقه او منطقه مواقف السيارات يكون شكل الحاجر عبارة عن جسم حديدي اسطواني الشكل يخرح من ارضية الشارع وهو خطر جدا ويسبب تلفيات شديدة لاسفل السيارة للأسف حدث معي هذا فعلا واتلف محرك السيارة بالكامل..وقد عرفت من شركة التأجير ان هذا المشكله هي ليست الاول ولا الثانيه في ذلك الشهر والسبب انه مختفي وبشارع واسع لاتشعر انه مدخل وليس واضح بل يخرج بشكل اتوماتيكي من الارض لكل من يدخل دون ان يمرر بطاقة خاصه به وهذا رابط صوره له:
    https://www.google.com.sa/search?espv=2&biw=1242&bih=585&tbm=isch&sa=1&q=entrance+obstacles+to+historical+sites+in+salzburg&oq=entrance+obstacles+to+historical+sites+in+salzburg&gs_l=img.3…78498.90572.0.91532.19.19.0.0.0.0.337.2912.0j12j1j2.15.0….0…1c.1.64.img..8.0.0.WEameTCZdEw#imgrc=8R_v3YZ4lN4NZM%3A

    2. شركة تأجير هيرتز في النمسا تستثني في عقدها اي تلف يحصل لاسفل السيارة حتى لو طلبت جميع انواع التأمين الشامل لديهم وانا مستعد لارسال صوره من اسثناءات تغطية التأمين وقد قامو بحجز مبلغ كبير من بطاقتي الائتمانية لحين صدور مبلغ تقدير الضرر وهو قيمة محرك السيارة الذي قالوا سوف تدفعة وهو مايقارب 15000 يورو…ارجو من مشرف الموقع اعلان هذا التنبيه لكي نقول ( السعيد من وعظ بغيرة)

  15. يا اخوان هل الرخصة السعودية كافيه في النسما ام يجب اصدار رخصة دولية بجانب الرخصة السعودية ؟
    واذا يلزم رخصة دولية ما هي افضل الاماكن لاستخراجها ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *