الدروس

9 نصائح مفيدة عليك اتباعها عند السفر للخارج

يكمن الهدف الأهم من السفر للخارج في الحصول على رحلة آمنة و قضاء أوقات سعيدة و ممتعة سواء كنت بمفردك أو بصحبة العائلة و الأصدقاء، و لذلك نقدم لك 9 نصائح لسلامة السفر لا يجب اهمالها للاستمتاع برحلة آمنة.


شاهد أيضاً:


1- الالتزام بقوانين البلد المسافر إليها

احرص دائما على الإلمام السريع بأهم القوانين و القواعد المعمول بها في البلدة المسافر إليها و آلية التعاملات المالية، و اتباع القوانين و احترام قواعد المرور و تعليمات السلامة أثناء القيادة أو التواجد في أماكن معينة، و ارتداء ملابس مناسبة لا تتنافى مع قواعد الاحترام سواء لبلدك أو للبلد المضيف، و لا تحاول أن تتخطى هذه القوانين حتى لا تتعرض للمشاكل.

 

2- القيادة في الخارج

عندما تسافر خارج بلدك عليك أن تكون حذراً عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة أو ارتداء حزام الأمان و قواعد المرور الخاصة بالبلد المتوجه إليها، حتى لا تتعرض للمشاكل أو حوادث المرور، و عند استخدام السيارة احرص على أن تكون السيارة بحالة جيدة .

و تأكد من أنظمة و قوانين المرور و مواقف السيارات و المناطق المخصصة فقط للمشاة و التي تخلو من السيارات.

 

3- اصطحاب الأطفال

احرص دائما عند السفر للخارج بصحبة أطفالك على أن تهتم بهم كثيرا و تترقب كل خطوة يخطوها خاصة في الطرقات و الأماكن العامة، و لا تغفل عنهم لأي سبب من الأسباب تجنباً لإصابتهم بمكروه أو تعرضهم للسرقة و الضياع في بلد غريب.

 

4- الحفاظ على مقتنياتك الثمينة

المبالغة في المظهر قد تتسبب لك في العديد من المشاكل و خاصة في حال تواجدك في الأماكن العامة أو أماكن الحشود، لذا احرص دائما على عدم حمل أشيائك الثمينة في الخارج أو المغالاة في ارتداء الملابس و الاكسسوارات باهظة الثمن حتى لا تلفت الانتباه إليك و تكون مطمع للمجرمين و عرضة للسرقات.

 

5- هاتفك المحمول

أصبح استخدام الهاتف المحمول جزء لا يتجزأ من تفاصيل حياتنا اليومية، و كلما شعرت بالملل أثناء تواجدك في وسائل المواصلات أو في بعض الأماكن العامة عادة ما تتوجه إلى هاتفك للترفيه و التسلية، لكن حملك لهاتفك بصورة واضحة يجعلك هدفًا للصوص، خاصةً في وسائل النقل العام المزدحمة و من السهل على المجرمين انتزاع هاتفك من يدك و القفز في المحطة التالية إذا لم تكن مهتمًا، لذا ننصحك بأن تحتفظ بالهاتف في حقيبة صغيرة و تستخدمه للضرورة.

 

6- بطاقات الائتمان

لا تخلو أي بلدة في العالم من اللصوص و المحتالين الذين يسعون للحصول على أموالك بشتى السبل، لذا احرص دائما على عدم حمل مبالغ طائلة في محفظتك أو حقيبة سفرك و استعض عنها باستخدام بطاقات الائتمان البنكي.

 

7- تأمين مكان الإقامة

دعونا نكون صادقين عندما نقوم بتسجيل الوصول إلى غرفة في فندق فإن أكثر ما نركز عليه هو موقعها داخل الفندق و توافر وسائل الراحة و المنظر الذي تطل عليه الغرفة، لكن هناك شئ أهم و هو آلية الطوارئ المتوفرة بالفندق لمواجهة أي مشكلة أو كارثة غير متوقعه أثناء إقامتك بالفندق، لذا فلتحرص على إلقاء نظرة سريعة على طرق الاخلاء و وسائل الأمان المتوفرة بالفندق في حالات الطوارئ لإقامة سعيدة و مريحة.

 

8- لا تشارك الكثير مع الغرباء

ننصح دائما بعدم مشاركة الكثير من التفاصيل الشخصية عنك أو عن عائلتك و أصدقائك أو خطط سفرك أو تفاصيل الإقامة؛ مع الأشخاص الذين تقابلهم على متن الطائرة أو في وسائل المواصلات أو مكان الإقامة أو أي مكان تبتاع أو تشتري منه شيئا أو في الأماكن التي تذهب إليها، فأنت في بلد غريب و لا تدري مع من تتعامل هل هو شخص أمين و موثوق أم أنه لص محترف يبحث عن فريسة.

 

9- الغذاء و سلامة المياه

قد تسبب لك بعض الأطعمة الجديدة و الغريبة التسمم الغذائي لذا تجنب تناول الأطعمة التي لا تعلم مصدرها أو كيفية إعدادها و ابحث دائما عن المطاعم الحلال و العربية، و يمكنك تناول الطعام في الأماكن المحلية و حاول مشاهدة كيفية تحضير طعامك.

و نوصي أيضًا بالاحتفاظ بزجاجة ماء مفلتر للشرب، حيث أنه في العديد من المدن تكون مياه الصنبور غير صالحة للشرب، و بالتأكيد يمكنك شراء المياه المعبأة في زجاجات في كل مكان تذهب إليه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اخواني
    انا بسافر في شهر ديسمبر القادم مع زوجتي وأبنائي
    عندي ثلاث أبناء والحمدلله اكبرهم ٦ سنوات الى أوربا وبالتحديد
    الى ألمانيا وسويسرا والنمسا أرجو منكم مساعدتي في البرنامج السياحي
    لمدة ١٣ يوم وطريقة حجز المركبة والشقه وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.