fbpx
الدروس

متى ستعود السياحة و السفر للخارج مجدداً ؟

لنكن واقعيين فالسفر و السياحة ستكون اخر المجالات التي تتعافى من ازمة كورونا و قبل ذلك فأن الكثير يحلم بالعودة للحياة السابقة اكثر مما يحلم بالسفر حالياً و لكن لنبث روح الأمل و التفاؤل و نرفع سقف الامنيات اكثر و نتسائل متى سنتمكن من السفر مجدداً و تعود حرية حركتنا كما كانت ؟

قد نرى في الفترة القادمة تكون مناطق سياحة مشتركة بين عدة دول مثل دول البلطيق في منطقة سياحية مشتركة يتم السماح بتنقل السياح بينهم و كذلك تايلند و فيتنام في منطقة سياحية مشتركة , و سنرى الكثير من هذه المناطق و تبدأ المناطق في التوسع و الاندماج فيما بينها كلما تحسن الوضع حتى تشمل العالم كله .

هل سنتمكن من السفر هذا العام ؟

الاجابة بكل بساطة نعم و الوقت وحده سيخبرنا بذلك خصوصاً اذا ما تم الألتزام من قبل الجميع بالتعليمات و بالاحترازات الصحية فأننا سنتمكن من السيطرة على الوباء و استعادة حياتنا الطبيعية ومن ثم السفر للسياحة وقد رأينا جميعاً كيف عادت الحياة بالصين لدرجة انه في اجازة الربيع نشطت السياحة الداخلية مرة اخرى داخل البلاد حتى انه تم افتتاح اغلب الاماكن السياحية بما فيها ديزني لاند شنغاهي .

اما في اليونان فقد تدفق الالاف الى الشاطئ و اعيد افتتاح المواقع الاثرية بما فيها الاكروبوليس في اثينا و بفرنسا التي تأمل اعادة فتح حدودها في 15 يونيو افتتحت الشواطئ للزوار و ذلك لأول مرة منذ مارس الماضي , كما في النمسا و ايطاليا و المانيا تم افتتاح المقاهي و الاسواق و بعض المدارس و عادت الحياة تدريجياً .

اعلنت شركة طيران Ryan عن تسيير 1000 رحلة دولية يومياً بحلول شهر يوليو , كما اعلنت الخطوط البريطانية عن زيادة رحلاتها بنسبة 50% في الشهر نفسه .

كل هذا يبدو ايجابياً بالنسبة لمن يحلم بالسفر و لكن مازالت هناك عقبات مثل اغلاق الحدود و الحجر الصحي و الفحوص المخبرية و هنا سنوضح لكم الوضع في كل دولة .

سويسرا

رغم افتتاح الكثير من الاماكن في سويسرا و لكن حاليا لا يُسمح بدخول البلاد إلا للمواطنين  وللأشخاص الحاملين إقامة في سويسرا وللأشخاص الذين يضطرون لدخول سويسرا لأسباب مهنية ومن المنتظر أن تبدأ سويسرا في تخفيف هذه القيود في وقت لاحق من شهر مايو الحالي .
لمتابعة الوضع في سويسرا يرجى متابعة هذا الموقع .

النمسا

يمكن فقط لمواطني دول الاتحاد الاوروبي من دخول النمسا حالياً و يشترط شهادة طبية بعدم اصابته بكورونا تكون صادرة قبل 4 ايام عند السفر .
لمتابعة اخر مستجدات الوضع بالنمسا اضغط هنا .

فرنسا

صوّت البرلمان الفرنسي  على تمديد حالة الطوارئ حتى 24 يوليو ويتطلب الأمر من الزوار القادمين عزل أنفسهم لمدة أسبوعين بعد الوصول.
يتم نشر الاخبار و التحديثات على الموقع الإلكتروني لوكالة التنمية السياحية في البلاد.

ألمانيا

اعتباراً من 21 مارس ، تم منع حظر دخول السياح الى المانياً ، وفقًا لوزارة الداخلية الاتحادية سيتم السماح للأجانب بدخول البلاد في الظروف التالية: أغراض العمل ، أو الأسباب الطبية العاجلة ، أو الإقامة القانونية ، أو المرور عبر البلاد إذا لم تكن هناك خيارات أخرى متاحة.
قامت هيئة السياحة الألمانية بنشر دليل شامل حول القيود الحالية حسب المناطق.

اليونان

لا تزال حدود اليونان مغلقة أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي ، لكن نشر مسؤولي السياحة خطة قالوا فيها إنهم يرغبون في استقبال السياح مرة أخرى بحلول شهر يوليو.
تتوفر معلومات تفصيلية حول خطة إعادة فتح اليونان على موقع السياحة اليونانية .

أيسلندا

بدءًا من منتصف يونيو ، ستكون الدولة مفتوحة للمسافرين من جميع أنحاء العالم و لكنه سيتم فحص المسافرين عند وصولهم إلى مطار كيفلافيك الدولي ، وإذا كان الاختبار سلبيًا ، فسيكون لهم حرية الدخول بدون حجر صحي .
أيسلندا قامت بتدشين موقع لنشر تحديثات السفر و جائحة كورونا في البلاد .

إيطاليا

أعلنت الحكومة الإيطالية أنها ستسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالسفر داخل وخارج البلاد ، في 3 يونيو. لن يحتاج هؤلاء المسافرون إلى الحجر الصحي .
تابع احدث المعلومات عن اجراءات السفر الى ايطاليا عبر الموقع المخصص . 

إسبانيا

السفر إلى اسبانيا لا يزال ممنوعا و قالت وزيرة السياحة الإسبانية: إن السائحين الأجانب يمكنهم حجز عطلاتهم في إسبانيا بدءًا من يوليو؛ حيث سيكون الحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوعين للمسافرين القادمين من الخارج، قد تم تعليقه غالبًا بحلول ذلك الموعد.
يحتوي هذا الموقع على أحدث المعلومات حول السفر إلى البلاد

بريطانيا

السفر الى بريطانيا غير محظور و يمكن الحصول على معلومات اكثر من هذا الموقع .

الصين

أغلقت الصين حدودها إلى أجل غير مسمى أمام الأجانب – حتى أولئك الذين لديهم إقامة في الصين ولن يتم النظر في التأشيرات الجديدة الا ” للانشطة الاقتصادية او التجارية او العلمية او التكنولوجية الضرورية او من اجل الاحتياجات الانسانية الطارئة ” .
يمكن متابعة التطورات على موقع وزارة الخارجية الصينية .

هنا تجد المواقع الرسمية لمستجدات و قيود السفر في كل دول العالم اثناء جائحة كورونا

الهند

تشير الحكومة إلى اغلاق الحدود و عدم السماح بدخول المسافرين حتى اشعار آخر.

اليابان

حظرت اليابان المسافرين الأجانب القادمين من أكثر من 75 دولة ومنطقة من ضمنها جميع دول الخليج وقالت البلاد ان هذه الاجراءات ستظل قائمة ما لم تكن هناك ظروف استثنائية .
يمكن الاطلاع على قائمة الدول الممنوع دخولهم لليابان في موقع هيئة السياحة اليابانية .

سنغافورة

أصدرت الحكومة السنغافورية بياناً أعلنت فيه أنه “لن يُسمح لجميع الزوار على المدى القصير بدخول سنغافورة أو عبورها”.
هيئة السياحة السنغافوري لديها دليل مفيد لآخر التحديثات .

كوريا الجنوبية

يتعين على اى شخص يدخل كوريا الجنوبية ان يحجر نفسه ذاتيا لمدة 14 يوما . كما سيتم فحص جميع القادمين من الخارج .
لمعرفة خطوات الدخول و الوصول و جميع الشروط تجدونها بموقع هيئة السياحة الكورية .

فيتنام

عادت الرحلات الداخلية ووسائل النقل العام والمطاعم إلى العمل في فيتنام – وهي علامة على أن السياحة ستفتح قريباً مع العلم ان فيتنام قامت بالدخول في اتفاق انشاء منطقة سياحية مشتركة بين كل من تايلند و الصين و كوريا الجنوبية و قد ينضم لهم استراليا و نيوزلندا .
يحتوي موقع هيئة السياحة الفيتنامية على جميع التحديثات .

نيوزيلندا

انتقلت نيوزلندا إلى المرحلة الثانية من إعادة الافتتاح على الرغم من أن الحدود لا تزال مغلقة أمام جميع المسافرين الدوليين و تم افتتاح المتاجر والمقاهي والمكاتب والمتنزهات – . وقالت رئيسة الوزراء النيوزلندية “لن يكون لدينا حدود مفتوحة لبقية العالم لفترة طويلة قادمة”.
لمزيد من المعلومات و التحديثات تجدونها في موقع وزارة الهجرة النيوزلندية .

أستراليا

لا يُسمح إلا للمقيمين الأستراليين والمواطنين وأفراد الأسرة بالسفر إلى البلد. “سيتم تحديد جميع الجداول الزمنية لإعادة فتح من قبل الولايات والأقاليم الفردية – حاليا، كوينزلاند تخطط لبدء مرحلتها 15 مايو وتسمانيا في 18 مايو”، تقارير صحيفة نيويورك تايمز.
يمكن العثور على مزيد من المعلومات على موقع هيئة السياحة الاسترالية .

اندونيسيا

ستطلب وزارة الصحة الإندونيسية من الزوار من الخارج تقديم “شهادة صحية” من بلدهم الأصلي وإجراء اختبار Covid-19 عند الوصول، وفقًا لوكالة أنباء أنتارا التي تديرها الدولة

وأفادت أنتارا أن هذا الإجراء سيسري على كل من الأجانب والمواطنين الإندونيسيين، حيث سيخضع أي شخص يدخل البلاد أيضًا لعدة جولات من فحوصات أعراض Covid-19 في المطار. وذكرت أنتارا أن الإجراءات ستنطبق أيضا على السفر الداخلي

ماليزيا

الحكومة الماليزية لا تزال تتمسك بسياستها المتمثلة في عدم السماح للرعايا الأجانب بدخول البلاد في الوقت الحالي ولا يعرف حتى الأن متى سيتم رفع الحظر عن دخول السياح الاجانب.


*سيتم تحديث هذا الموضوع اولاً بأول و سيتم ادراج اي تغيرات على الوضع الحالي او اخبار جديدة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق