الدروس

ماهي افضل شركة تأجير سيارات ؟ خلاصة تجارب كثيرة مع شركات مختلفة

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

خلال رحلات كثيرة كنت احرص دائماً على استئجار سيارتي من الشركات الكبرى و العالمية ذات البراند الفاخر مثل يورب كار و سكست .

و قد حصلت لي مشكلة مع سكست في عام ٢٠١٢ و مشكلة اخرى مع يورب كار في عام ٢٠١٤ و كلا التجربتين لم اخرج منها بنتيجة ايجابية و ذلك ما جعلني اتسائل عن وضع باقي الشركات  و اعيد التفكير و تقييم الشركات ذات البراند الممتاز السمعة .

كما انني اضطررت في بعض الرحلات مجبوراً الى التعامل مع شركات غير براند و ذلك لعدم وجود الشركات المشهورة في تلك الوجهات مثل : امريكانيوزلندااستراليا

بالفعل تعاملت مع شركات مثل : ثيرفتي, دولار، انتربرايز، Alamo، هيرتز، بدجت

و في كل تجاربي تلك دائما ما اخرج بنتيجة مرضية جداً و سعر رخيص و المهم الحمد لله انني لم اتعرض لأي مشكلة .

للأمانة شركة سكست و يورب كار تتميز بسيارات جديدة و حديثة و غالباً ماتكون غير مستهلكة .

في رحلتي الاخيرة الى المانيا و النمسا بحثت في جميع شركات التأجير وحجزت سيارتي عن طريق موقع Alamo بسعر 400 يورو

كانت السيارة فولكس واجن غولفاوتوماتيك و عند وصولي الى المطار كعادتي اقوم بالمرور على باقي الشركات لمقارنة الاسعار فأذا وجدت عرض ارخص اقوم بحجزه و الغاء حجزي القائم مع شركة Alamo حيث اني غير ملزم بذلك الحجز  ولا يترتب عليه اي خصم لأنه يمكنك حجز سيارة عن طريق الانترنت بدون وضع بطاقة الفيزا و بدون اي التزام . 

حجوزات السيارات ليست كالفنادق و يمكن اجراؤها بدون فيزاو هناك مجال امامك للألغاء بدون رسوم “


توجهت لشركة يورب كار و الصدمة كان اقل سعر لديهم 1200 يورو لأقل فئة من السيارات ثم توجهت مسرعاً لشركة افيس ووجدت نفس سيارتي لديهم  1400 يورو حينها عرفت اني قمت بأجراء صفقة رابحة مع Alamo ب 400 يورو فقط و استلمت سيارتي منهم و انا راضي كل الرضى و فوق ذلك قامت الشركة بعمل ترقية مجانية للسيارة بدون مقابل .

اعتراف :

الترقية كانت من سيارة فلوكس واجن الى جيب KIA و ليتني لم اوافق عليها لأن السيارات الكورية تستهلك وقود بكمية كبيرة مما يرهق ميزانيتك بعكس السيارات الالمانية الاقتصادية .

بعد اجراء حجزي وجدت شخصاً اخر يبحث عن سيارة و اراد مساعدتي فقمنا بجولة اخرى على شركات التأجير لمقارنة الاسعار و وجدنا سيارة 7 ركاب لمدة 15 يوم بسعر 3500 يورو في شركة يورب كار !! نصحته بالتوجه لشركة Alamo التي حجزت منها و وجدنا نفس السيارة بسعر 1500 يورو !! و يبدوا ان شركة Alamo لا يوجد لديهم زبائن في ذلك اليوم فقد كانت اسعارهم منافسة جداً و الفرق كبير  2000 يورو نحن اولى به !!

لاتدفع مبالغ باهظة لاتعود عليك بفائدة ملموسة !!


بعد هذه التجارب المختلفة مازلت اتسائل لماذا يصر الكثيرون على ايجار سياراتهم من سكست و يورب كار !!

اليست السيارات نفسها في كل الشركات !! و الخدمة كذلك نفسها !!

فقد حدثت معي مشاكل ولم اجد التعامل المميز او الخدمة الراقية التي يقول عنها البعض و احد الاصدقاء تعطلت سيارته من شركة يورب كار و اخذنا نتصل بهم لمدة ٤ ايام دون جدوى و لا رد حتى انه اصلحه بنفسه و على حسابه و عادت للتعطل مرة اخرى و الشركة لم تجيب على اتصالاته المتكررة , فأذا كانت يورب كار الشركة العريقة يحدث معاها هذا الامر فلن نلوم الشركات الأخرى .

اذن طالما السيارة هي نفسها و الخدمة نفسها لماذا ادفع اموال اكثر على الاسم فقط !! بالتأكيد سأنظر للسعر فهو العامل الوحيد الذي يشكل الفرق هنا و سأختار الشركة التي تقدم اسعار ارخص .

ولن يهمني البراند بقدر مايهمني السعر المنخفض و التوفير في السفر امر جيد و نحن اولى بفرق السعر المدفوع . 

لذلك نصيحتي توجه للشركات الغير مشهورة اذا وجدت اسعار غالية لا تتحملها ميزانيتك .

و يجب ان نعيد تفكيرنا في شركات التأجير و نبتعد عن الشركات التي استغلت اسمها و ثقة العملاء بها فقامت برفع اسعارها نتيجة زيادة الطلب على خدماتها .

ملاحظة : انا لا انتقد اي من الشركات و لا امدح اي من الشركات , فقد جعلت معياري المحدد لتقييم الشركات هو السعر .

و في النهاية انصحكم بمقارنة الاسعار عبر موقع رنتال كار ليعطيك فكرة عن اسعار جميع الشركات و يمكنك الحجز عن طريق رنتال كار او عن طريق الشركة مباشرة فالخيار متروك لك , كما ان رنتال كار قامت بعمل حركة جديدة وهي اخفاء اسم الشركة للعروض المخفضة و عند اتمام الحجز سيظهر لك اسم الشركة

رنتال كار

و هنا اقول لك لا داعي للتردد و الخوف من التجربة , احجز بالسعر الاقل و توكل على الله . 

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. ماهو معلوماتك عن شركة التأجير car trawler
    فقد وجدتها ارخص من الشركات المشهورة
    رغم ان سيارتهم يؤجروها من الشركات المشهورة

    1. الصراحة لم اعرفها و لم اجربها و لم اسمع عنها لكن خذها نصيحة , اذا الشركة موجودة في رنتال كار اطمئن و تعامل معهم بدون اي تردد

  2. السلام عليكم

    عندي حجز من شركة افيس بعد شهرين الاستلام باريس التسليم جنيف .. ايش رايك بشركة افيس وهل تنصحني بتامين رينتال كار

    1. عليكم السلام

      الشركة ممتازة و مافيها مشاكل ان شاء الله , لكن ما انصحك بتأمين رنتال كار , خذ تأمين عند الوصول مباشرة

      و يرجى الانتباه لضرورة حمل رخصة دولية مع رخصتك المحلية فقد يتم طلبها منها

  3. المقرنة تكون عادلة اذا كانت في وقت واحد … انا حصل معي العكس حجزت من سكت بسعري جيد ومن ثم بحثت في الشركات ومواقع الوسطاء ولم اجد أرخص

  4. عن تجربة شخصية
    افضل موقع لمقارنة الاسعار هو أوتو يورب Auto Europe
    والوحيد تقريبا السعر عنده يشمل التامين من الشركة نفسها

  5. استاجرت سيارة عن طريق Thrifty من شركة gumax في مطار سراييفو في شهر يوليو 2019 ، ولم يتم اعلامي باسم الشركة الا عند تاكيد حجزي، وتفاجئة عند وصولي لمطار سراييفو بان السيارة صرفت لشخص اخر، ولا توجد سيارة اخرى لديهم مما اضطررت للذهاب في سيارة اجرة، ولا ازال احاول استرجاع مبلغ التاجير الذي قمت بدفعه لشركة ثريفتي، واخر ايميل يقولون بانهم سيرجعون قيمة تاجير ثلاثة ايام فقط

  6. اسف على الخطأ الذي وقع مني، كنت اقصد شركة رنت كار Rentalcars وليس شركة ثريفتي thrifty .
    شركة thrifty شركة تستحق الثناء، استاجرت منهم سيارة مؤخرا في مطار سراييفو في اليوم التالي من وصولي الى البوسنة، وتخلف شركة guma x. من تسليمي السيارة مؤكدة الحجز لي، وقيامي بدفع كامل مبلغ التاجير وقيمة التامين لشركة Rentalcars ، الذي لازلت اسعى لاسترجاع مبلغي منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *