سويد

كل ما يهمك عن السياحة في ستوكهولم مع أكثر من 5 أماكن مهمة

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

تعتبر ستوكهولم واحدة من أفضل المدن السياحية الموجودة حول العالم و هي العاصمة الرسمية لدولة السويد و تعتبر أكبر مدينة من مدنها و تقع على حدود مجمع بحر البلطيق و تقاطعه مع بحيرة مالارين.

تتكون ستوكهولم من 14 جزيرة و تبلغ مساحتها التقديرية 377 كيلو متر مربع كما يبلغ التعداد السكاني للمدينة حوالي 886 ألف كيلو متر مربع.

الطبيعة الجغرافية لستوكهولم رائعة حيث تتميز بالجو الرائع خلال فصول العام الأربعة و تستحوذ الممرات المائية على تضاريسها و تشكل نسبة 30% من إجمالي مساحتها.

في الوقت الذي تشكل فيه المساحات الخضراء داخل ستوكهولم بالإضافة إلى المتنزهات حوالي 30% من المدينة و إليكم أفضل الأماكن السياحية الموجودة في ستوكهولم السويدية.

 

شاهد أيضاً:

الموسوعة السياحية لمملكة السويد

مقارنة بين النرويج و سويسرا و النمسا

الشفق القطبي ظاهرة طبيعية تجذب السياح

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج

الأماكن السياحية في ستوكهولم

نقدم لك معلومات هامة حول أفضل الأماكن السياحية الموجودة في ستوكهولم السويدية.

 

متنزه هاجا Hagaparken

يعتبر متنزه هاجا Hagaparken واحد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في ستوكهولم كما يعتبر المتنزه واحد من أكبر المتنزهات الموجودة حول العالم.

يطل متنزه هاجا على بحيرة برينكفين الأمر الذي يجعله يتمتع بإطلالة خضراء جميلة مع منظر خلاب للمياه التي تجري طوال الأربعة و عشرين ساعة في اليوم.

مساحة متنزه هاجا تبلغ 1.4 مليون متر مربع بالإضافة إلى أنه يحوي بين طياته أكثر من 26000 شجرة.

يتوفر المتنزه على أكثر من مبنى تاريخي و هام داخل دولة السويد يأتي إليه كل عام ملايين من الزوار من مختلف الجنسيات و مختلف الدول حول العالم.

من أهم الجولات التي يأخذها السياح داخل المتنزه زيارة قصر هاجا و الذي كان في السابق مقر تسكن به الملكة فيكتوريا بجانب زوجها، يحتوي القصر على بعض المقتنيات الثمينة الخاصة بالملكة.

كما يحتوي أيضاً على جناح الملك جوستاف الثالث و الذي يعتبر صرح معماري و تاريخي أصيل و يوجد أعلى قمة جبل، مع وجود خيمة نحاسية تتلون بألوان بارزة رائعة مع فرصة أخذ صورة تذكارية لتخليد الرحلة.

آخر الجولات السياحية التي يمكن للزوار القيام بها داخل متنزه هاجا زيارة معبد الصدى الركن الأخير المخصص للعائلة الملكية و الذي كان يستخدم لتناول الطعام مع زيارة الجناح الصيني المملوك لجوستاف.

الاحداثيات

 

ملاهي جرونا لوند Gröna Lund

تعتبر ملاهي جرونا لوند Gröna Lund واحدة من أهم المعالم السياحية التي توجد في ستوكهولم و تم تأسيسها في العام 1883 و  هي التي تقع في جزيرة ديورجاردن.

تستقطب الملاهي كل عام ملايين السياح من أجل قضاء العطلات و أوقات الفراغ حيث تحتوي المدينة على تشكيلة ألعاب متنوعة، تقارب ثلاثين لعبة مختلفة.

قطار الأشباح من أهم الألعاب الموجودة في ملاهي جرونا لوند و التي تستقطب الأشخاص من عشاق بيوت الرعب من أجل عيش تجربة مرعبة و ممتعة في نفس الوقت.

يوجد أيضاً في الملاهي قطار يطلق عليه قطار الموت و السبب في ذلك أن سرعتة عالية جداً تبلغ 61 كيلو متر في ساعة و يوفر للسياح فرصة خوض تجربة رائعة.

كما تحتوي الملاهي على بعض المطاعم التي تقدم للسياح فرصة تناول أفضل الوجبات من مطابخ العالم المتنوعة كما تقدم تلك المطاعم أشهى المأكولات السويدية.

الاحداثيات

 

متحف سكانسن Skansen

يأتي متحف سكانسن Skansen كواحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في ستوكهولم بل و يعتبر من أقدم المتاحف السياحية الموجودة في العالم و أول متحف مفتوح في العالم خاصة و أنه تأسس يوم الحادي عشر من أكتوبر لعام 1891 ميلادياً.

الهدف من افتتاح و تأسيس متحف سكانسن كان عرض الطريقة التي يعيش به الناس في السويد خلال فترة النهضة في قارة أوروبا.

تم بناء المتحف على مساحة 300 ألف متر مربع و يستقطب كل عام أكثر من مليون و 300 ألف زائر من مختلف دول العالم.

يبدو المتحف كما لو أنه آلة زمن و حيث يوفر للزائر فرصة مشاهدة الحياة التي كان يعيش بها السويديين خلال ثلاثة قرون من الزمن حيث تشاهد أناساً كما لو كانوا في يوم عادي لكن في عام 1720، و ستشاهد تطور الحياة على مدى قرون عديدة حتى عام 1965.

من الجدير بالذكر أن سكانسن بالإضافة إلى كونه متحف، هو أيضاً حديقة حيوان، حيث تحتوي على الكثير ن أنواع الحيوانات المحببة لدى الأطفال مثل الفقمة و الوشق و الدب البني و الأيل و العديد من الحيوانات المسالمة.

الاحداثيات

 

قصر ستوكهولم الملكي Stockholm Palace

يعتبر قصر ستوكهولم الملكي Stockholm Palace واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في أوروبا و ليس في السويد فقط بسبب الشهرة الكبيرة التي يتوفر عليها.

يقع قصر ستوكهولم الملكي في جزيرة ستادشولمان و تم تصنيفه كواحد من أكبر القصور الموجودة في القارة الأوروبية و كان الملك السويدي يتخذه مقراً رسميا له.

تم تصميم القصر على الطراز الروماني العالمي و تأسس في آخر القرن السابع عشر الميلادي و تم افتتاحه بصورة رسمية في منتصف القرن الثامن عشر و استغرق بناء القصر أكثر من 60 عام.

الخزينة الملكية من أهم الأماكن الموجودة في قصر ستوكهولم الملكي حيث تحتوي تلك الخزينة على الكثير من القطع الملكية بالإضافة إلى تاج الملك المرصع بأغلى أنواع الجواهر.

تصميم القصر جاء على النمط الباروكي مع وجود هندسة معمارية راقية و عكف على تصميمه مهندسون رومانيون و أدخلوا إليه هندسة عصر النهضة الأوروبية السابقة.

الاحداثيات

 

المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي Swedish Museum of Natural History

تأسس المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي Swedish Museum of Natural History في العام 1819 و يعتبر واحد من أفضل المعالم السياحية و التي يمكن للسياح زيارتها أثناء وجودهم في دولة السويد.

يستقبل المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي كل عام أكثر من 1 و 200 ألف زائر و بعد الإقبال الشديد عليه تم وضع قبة سماوية في الأعلى تدل على الشموخ و العزة.

تم استخدام بعض الأساليب التكنولوجية الحديثة في التجديدات التي طرأت على المتحف خلال السنوات القليلة الماضية الأمر الذي جعله قبلة للكثير من السياح.

يتيح المتحف للزوار فرصة أخذ جولة في كوزمونوفا للتعرف على طريقة وضع القبة السماوية الموجودة في الأعلى بالإضافة إلى مشاهدة عروض بتقنية 3D الحديثة و المتطورة التي تحبس الأنفاس بسبب مشاهد الرعب.

كما يحتوي المتحف على قسم المستحاثات و الذي يوجد به بعض الهياكل العظمية الخاصة ببعض الحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات و غيرها.

يحتوي المتحف على بعض المعارض المختلفة و التي تقوم بتعريف السياح بالتاريخ السويدي مع وجود بعض المطاعم التي تقدم وجبات من جميع دول العالم.

الاحداثيات

 

المطاعم الموجودة في ستوكهولم

ومن أفضل المطاعم التي نرشحها لك في ستوكهولم.

 

مطعم الشامي  Skärholmen Alshami Restaurang

يعتبر مطعم الشامي واحد من أفضل المطاعم العربية الموجودة في السويد و بالتحديد في منطقة شارولمين جنوب ستوكهولم و يستقطب كل عام الكثير من السياح العرب و الأجانب.

يقدم مطعم الشامي للسياح باقة من أفضل الوجبات السورية و الأردنية بالإضافة إلى بعض الوجبات اللبنانية و الأكلات المصرية و من أهم الوجبات التي تقدمها و يفضلها الكثير من السياح الشاورما و الكباب.

يبدأ العمل في مطعم الشامي بداية من الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة ستوكهولم و يغلق في تمام الساعة الثامنة مساء و يأخذ العاملون في المطعم إجازة أسبوعية يوم الجمعة.

الاحداثيات

 

مطعم بالميرا Palmyra Kebab

يقدم مطعم بالميرا واحداً من أهم الوجبات العربية في مدينة ستوكهولم حيث يوفر للسياح فرصة تناول الطعام السوري التقليدي.

كما يقدم مطعم ستوكهولم بعد الوجبات الشعبية و الوجبات السريعة و تتضمن قائمة المأكولات الموجودة في المطعم المشاوي بجميع أنواعها بالإضافة إلى سلطات و مياه غازية.

يبدأ العمل في مطعم بالميرا من تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة ستوكهولم السويدية و يغلق في تمام الساعة الثامنة مساءً خلال ستة أيام في الأسبوع و يغلق يوم واحد في الأسبوع و هو يوم الجمعة.

الاحداثيات

‫2 تعليقات

  1. انا عندي ورشة عمل في اولم المانيا و لدي فقط الويك اند لاسافر بلاد حول المانيا. من فضلك بخبرتك اين اذهب مع العلم اني اتمني السفر لباريس و سويسرا و هولندا

    1. الويك اند لا يكفيك للذهاب الى فرنسا او سويسرا
      انصحك بالذهاب الى قارمش و فوسن و شوانغو للاستمتاع بالطبيعة البافارية
      او الذهاب لميونخ للتسوق و رؤية المدينة
      و كذلك مدينة شتوتغارت قريبة منك و فيها افضل اوت ليت للتسوق في المانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.