نيوزيلندا

أفضل وقت للسفر إلى نيوزيلندا .. ما هو الموسم الأفضل؟

نيوزلندا واحدة من الدول التي تقع في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية لذلك تكون فصول العام لديهم عكس ماهي لدينا بالنصف الشمالي من كوكب الارض , اذا كان لدينا فصل الشتاء فأنه سيكون في نيوزلندا فصل الصيف و هكذا .

فيما يلي عدة معلومات مفيدة و مهمة عن الطقس في نيوزيلندا و يمكنك بعد قراءة هذه المعلومات تحديد أفضل وقت للسفر يناسب الأنشطة التي ترغب في القيام بها.


شاهد أيضاً:


فصل الصيف في نيوزلندا ( من ديسمبر إلى فبراير ):

أشهر الصيف في نيوزيلندا هي أكثر الأوقات ازدحاما لزيارة البلاد, حيث تشهد البلاد أفضل أحوال الطقس, و إذا كنت ترغب في تجنب الزحام, خطط للسفر خلال شهر فبراير, مع عودة المدارس سيكون هناك عدد أقل من السياح , و ستكون قادراً على حجز الفنادق و الجولات السياحية بأسعار اقل .

ضع في اعتبارك أن الصيف لا يضمن أن تكون أيام كلها دافئة خصوصاً في اقصى الجنوب , تشتهر نيوزيلندا بأجوائها الغير متوقعة.


فصل الخريف في نيوزلندا (من مارس إلى مايو):

إذا كنت مولعاً بتباين الالوان و تساقط اوراق الشجر, فإن أفضل وقت للسفر إلى نيوزيلندا هو الخريف, فصل الخريف, هو أيضاً خيار جيد للمسافرين بميزانية محدودة, حيث تكون الرحلات الجوية أقل سعراً من فصول أخرى.


فصل الشتاء في نيوزلندا (من يونيو إلى أغسطس):

من شهر يونيو إلى شهر أغسطس هو وقت شهير جداً للسفر إلى نيوزيلندا لممارسة الرياضات الشتوية.

جبال الالب النيوزلندية تكون في أفضل حالاتها في هذا الفصل, و تحتفل مدينة كوينزتاون بتغيير الفصول في مهرجان الشتاء السنوي, و هو حدث يمتد لمدة 10 أيام, مليء بالموسيقى و الترفيه و الكثير من الرياضات الثلجية!

إذا لم تكن من محبي الثلج, فعليك تجاهل هذا الموسم, حيث يكون الطقس عادةً باردًا و رطباً و لكن إذا كنت تحب هذه الأجواء, فيمكنك الاستمتاع بمنظر الثلوج على جبال الألب في البلاد, و ركوب الطائرة الهليكوبتر لمشاهدة المناظر الطبيعية في كوينزتاون.


فصل الربيع في نيوزلندا (من سبتمبر إلى نوفمبر):

أفضل وقت للسفر إلى نيوزيلندا .. ما هو الموسم الأفضل؟

فصل الربيع في نيوزيلندا هو وقت ممتاز آخر من العام للمسافرين المحبين لرياضة المشي لمسافات طويلة و المسافرين أصحاب الميزانية المتوسطة.

سيكون لديك وقت أسهل في العثور على رحلات جوية رخيصة, لكن حجز الفندق يجب أن يتم قبل شهر من السفر.

الربيع هو أفضل وقت للسفر إلى كرايستيرش في نيوزيلندا, التي تشتهر بالحدائق النباتية المعروفة باسم ” غاردن سيتي ” كما تشتهر بالزهور المتفتحة و الاحتفالات الكثيرة مثل ” نيلسون شيري بلوسوم فيستيفال “.

إذا كنت ترغب في تجنب الطقس العاصف في بداية الموسم, فيمكنك حجز رحلتك إلى نيوزيلندا في شهر نوفمبر, حيث يكون الجو لطيف ( على الرغم من أنك ستظل بحاجة إلى بعض الملابس للتدفئة ).


في النهاية ..

لا يوجد وقت خاطئ للسفر إلى نيوزلندا, فاختيارك للتوقيت يتوقف على ما رغباتك انت وحدك .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.