الرئيسية / التقارير / الدليل الشامل لزيارة نيوزلندا , اهم المدن و الاماكن السياحية و خرائط تفصيلية مع الاحداثيات

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

1475930990-3801--Tss-earnslaw-queenstown-com

الدليل الشامل لزيارة نيوزلندا , اهم المدن و الاماكن السياحية و خرائط تفصيلية مع الاحداثيات

نيوزلندا دولة سياحية من الطراز الأول و لكن لا يقبل عليها السياح العرب كثيراً نتيجة لبعدها و لندرة المعلومات السياحية المكتوبة عنها باللغة العربية , وهي خيار مناسب للسفر حالياً في فصل الشتاء بسبب اختلاف الفصول بيننا و بينهم فهم يعيشون الصيف عندما يحل الشتاء علينا و يأتي شتائهم عندما يحين فصل الصيف لدينا

لا تنسى ان نيوزلندا من الدول التي تعفي مواطني دول الخليج من التأشيرة و يمكنك دخولها بدون تأشيرة مسبقة . 


الفصول الاربعة في نيوزلندا و استراليا و الدول الواقعة جنوب خط الاستواء :

الفصول الاربعة في نيوزلندا


صور منوعة من نيوزلندا : 

 


مخطط و مسار مقترح لزيارة نيوزلندا : 

مخطط و مسار سياحي لزيارة نيوزلندا


 

الخريطة السياحية لأهم المواقع في نيوزلندا :


 

احداثيات المواقع السياحية في نيولندا :

هذا ملف بصيغة kml يحتوي على اهم المواقع السياحية في نيوزلندا ( اضغط هنا للتحميل )
الملف من اعداد الاستاذ / ثامر الغالي .


القيادة في نيوزلندا :

القيادة في نيوزلندا على الجانب الايمن مثل النظام البريطاني و يمكن تجربة القيادة هناك و لكن نصيحتنا ان تستغني عن فكرة القيادة هناك و الاعتماد على الرحلات مع المكاتب السياحية المنتشرة في كل مكان و ترتب لكم الجولات السياحية و جميع المزارات . 


اهم الفنادق في نيوزلندا :

اوكلاند : ↵ ١- ستامفورد بلازا  ٢- سكاي ستي غراند    ٣- هلتون اوكلاند  ٤- تاكابونا اوكس ٥- ذا لانغهام   ٦- بولمان  ٧- سوفتيل

كرايست تشرش : ↵  ١- ذا جورج  ٢- فينو  ٣- مونتريال

كوينز تاون : ↵  ١- منتجع هلتون  ٢- سوفتيل  ٣- ذا سبير ٤- سانت موريتز  ٥- كوينز تاون بارك بوتيك  ٦- سنترال ريدج بوتيك


اهم المدن و البلدات في نيوزلندا  ( الجزيرة الشمالية ) :

١- العاصمة ولينغتون Wellington

تقع في جنوب الجزيرة الشمالية من نيوزلندا … وهي العاصمة وثالث أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان حيث بلغ عدد سكانها عام 2009م حوالي 386.000 نسمة.

وتعتبر البوابة الرسمية إلى الجزيرة الشمالية ، وهي مدينة بسيطة جداً نظراً لصغر حجمها مما تجعلك مستمتعاً بجوالات المدينة سيراً على الأقدام ، وهي عاصمة تجمع بين الحداثة والثقافة التاريخية الماورية القديمة.

احتلت عام 2009م واحدة من أفضل وأرقى أربعة مدن في العالم من حيث جودة المعيشة. وبالفعل من يزورها يشهد ذلك بكل وضوح.

٢- أوكلاند Auckland

هي أكبر المدن في الجزء الشمالي من الجزيرة الشمالية وأكثر مدن البلاد عددا للسكان حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 1.5 مليون نسمة أي ما نسبته 32% من سكان البلاد. وشهدت السنوات الأخيرة زيادة في نسبة الأسيويين … وقد صنفت ضمن أكثر المدن تحضراً في العالم للعام 2010م.

٣- هاميلتون Hamilton

تبعد هذه المدينة الجميلة عن أوكلاند نحو الجنوب حوالي 130كم

يطلق عليها شعب الماوري اسم kirikiriroa وهي رابع أكبر مدينة في الجزء الشمالي من البلاد ، يمر بها نهر وايكاتو الجميل … وتعتبر المدينة همزة وصل وتفرع لطرق المواصلات نحو المناطق الأخرى.

٤- روتوروا Rotorua

تقع هذه المدينة الساحرة إلى الجنوب الشرقي من هاميلتون بحوالي 105كم … وهي مقر مقاطعة منطقة روتوروا … عدد سكانها حوالي 56.000 نسمة .
تعتبر مدينة روتوروا وجهة للسياح على المستويين المحلي والدولي … حيث تعتبر صناعة السياحة هي الصناعة الأكبر فيها.

وتشتهر المدينة بنشاطها من الطاقة الحرارية الأرضية .. حيث تنفث الأرض بقدرة الله حرارة عالية مركبة من غاز الكبريت وغازات أخرى مختلطة لتخرج على السطح على شكل أبخرة عظيمة مكونة لبرك الطين الذائبة وأعمدة السحب البخارية التي استغلت الدولة جزء كبيرا منها في توليد الطاقة الكهربائية .

٥- تاوبو Taupo

هي مدينة على شاطئ بحيرة توبو في وسط الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا .. وتقع في منطقة وايكاتو الجنوبية.

يبلغ عدد سكانها حوالي 22.300 نسمة … تتميز المدينة بهدوئها وسحر جمالها

وتعتبر بحيرة توبو من أكبر البحيرات العذبة في قارة أوقيانوسيا. يبلغ محيطها 193كم وأعمق نقطة فيها 186متراً. تغذيها عدة أنهار.

٦- Kerikeri

بلدة قديمة تحوي الكثير من المباني التاريخية وتقع على ضفاف أحد الأنهار القصيرة مطلة على مجموعة من الخلجان والجزر الواقعة نحو الشرق تكثر حولها المزارع وتربية الماشية … تتميز بجوها المعتدل وعدد سكانها القليل.

٧- Paihia

تعتبر المدينة السياحية الرئيسة على خليج الجزر التي تقع بالقرب منها وتقع على مقربة من المدن التاريخية وعدد سكانها قليل لا يتعدى 2000 نسمة ، وتتميز بشواطئها النظيفة ورمالها البيضاء وصفاء مياهها

٨- تونغاريرو Mount Tongariro

تعتبر منطقة جبال تونغاريرو قاعدة براكين في وسط الجزيرة الشمالية لنيوزلندا …وتقع إلى الجنوب من بحيرة توبو بحوالي 20كم .. وتتكون منطقة الجبل من 12 فوهة بركانية … ينشط منها الثلاثة الواقعة في الشمال والأقرب نحو البحيرة … والتي تعطي البحيرة لمسة من الجمال الذي أبدعه الله في تلك الأرض.

ويعتبر الجبل البركاني Ngauruhoe أعلى تلك القمم حيث يصل ارتفاعه إلى 1978متر فوق مستوى سطح البحر. وقد ذكر أنه اندلع في العامين 1974 -1975م

ويقع إلى الجنوب منه جبل Ruapehu البركاني الذي تكسوه الثلوج البيضاء .. تتوسطه فوهة عظيمة قد دفنت بالثلوج.

٩- نابيير Napier

نابيير (وتسمى في لغة الماورى Ahuriri ) وهي مدينة في نيوزيلندا مع ميناء بحري يقع على خليج هوكس على الساحل الشرقي من الجزيرة الشمالية.

١٠- Whanganui

تعرف سابقاً باسم انجانوي وهي منطقة حضرية ومنطقة على الساحل الغربي من الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا

وتتميز المدينة بوجود نهر يحمل اسمها الجديد وهو أحد الأنهار الرئيسة في الجزيرة الشمالية لنيوزلندا Whanganui River

كان النهر يعرف سابقاً بنهر انجانوي … حتى تغير إلى اسمه الحالي في العام 1991م ، لكي يوافق اسم المدينة ولكي لا يخلط بينه وبين نهر انجانوي في الجزيرة الجنوبية Morikau . 

١١- بالمرستون نورث Palmerston North

هي مدينة داخلية عند مفترق طرق ، وتتميز بهدوئها. وبكونها موقع مناسب لسكن الطلاب الوافدين للدراسة في البلاد ، لذلك نجد أن أكثر من نصف سكانها أعمارهم دون 33 سنة. تكثر بها مساكن الطلاب والموتيلات الصغيرة والمتوسطة وتصلح بأن تكون محطة توقف وراحة للمسافرين


اهم المدن و البلدات في ( الجزيرة الجنوبية ) في نيوزلندا :

و تقع بالجزيرة الجنوبية لنيوزلندا اجمل الاماكن الطبيعية و هي :

١- بيكتونPicton

هي بلدة صغير في منطقة مارلبورو الواقعة في الركن الشمالي الشرقي للجزيرة الجنوبية . وهي أول مرفأ صغير للقادمين عبر البحر أو المضيق من الجزيرة الشمالية إلى الجنوبية.

وقد سحرتني تلك البلدة بكل ما تعنيه معاني الكلمة جمال بين الجبال والماء وأمطار بين الأرض والسماء وهدوء عجيب يتغلغل إلى وجدان الإنسان … حتى أني قلت في نفسي ويل للعشاق والمحبين من هذه البلدة .

٢- كرايستشيرش Christchurch

هي أكبر مدن الجزيرة الجنوبية لنيوزلندا وثاني أكبر منطقة حضرية في البلاد ، تقع على الساحل الشرقي للجزيرة … يقدر عدد سكانها بحوالي 321.000 نسمة

تشتهر عالمياً بمدينة الحدائق نظراً لمتنزهاتها الجميلة وحدائقها العامة الكثيرة ، فمهرجانها السنوي المقام في شهر فبراير تحت أسم ” مهرجان مدينة الحدائق للزهور ” ويعتبر هذا المهرجان الأكثر شعبية في البلاد ككل.

والجديد في هذه المدينة أنها تعرضت لزلزال مدمر بلغت قوته 7.1 على مقياس رختر وذلك في 4 من سبتمبر 2010م حيث كان مركز الزلزال قريباً جداً من المدينة فلا يبعد سوى 40كم نحو الغرب من المدينة. حمانا الله من الزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن.

٣- كوينزتاون Queenstown

مدينة الملكات أكبر مدن الجزء الجنوبي الغربي … يقدر عدد سكانها بحوالي 10.500 نسمة … تقع على ضفاف بحيرة Wakatipu الأمر الذي أكسبها جمالاً وجذباً للسياح وخاصة محبي التزلج والطيران الشراعي وهي المدينة السياحية الأولى في نيوزلندا و يجب ان تكون ضمن وجهات الرئيسية .

٤- Dunedin

تعتبر ثاني أكبر مدينة في الجزيرة الجنوبية لنيوزلندا. تقع على الساحل الشرقي للجزيرة والمدينة الرئيسة في منطقة اوتاجو … وهي واحدة من أكبر أربع مراكز حضرية في البلاد … لأسباب تاريخية وثقافية وجغرافية.

يبلغ عدد سكانها 2009م حوالي 123.700 نسمة .

٥- Bluff

هي أقصى مدينة في الجنوب النيوزلندي من الجزيرة الجنوبية … في منطقة ساوثلاند… وهي صغيرة الحجم يقدر عدد سكانها بحوالي 1850نسمة … وهم في تناقص مستمر. وتعتبر من أولى المدن التي رست فيها سفن التجارة الأوربية في القرن الثامن عشر.. وقد جعلتها ضمن خطت سيري حيث منها العبور إلى جزيرة ستيوارت الجزيرة الثالثة النيوزلندية الأقرب إلى القطب الجنوبي.

٦- جزيرة Stewart Island

اتجهت مندفعاً لأستقل عبارة لا تنطلق إلا الساعة التاسعة والنصف صباحاً ولا تعود إلا بعد يوميين قاطعة مضيق Foveaux البالغ عرضه 30 كم تقريباً … حتى أصل إلى جزيرة لا يزيد عدد سكانها عن 400 نسمة تقريباً … يعيشون في بلدة صغيرة تدعى اوبين Oban على خليج يسمى خليج الهاف مون Halfmoon


 

اكبر البحيرات في نيوزلندا :

١- Lake Pukaki

اكبر البحيرات في نيوزلندا

هي بحيرة من أكبر البحيرات العذبة في الجزيرة الجنوبية … تغذيها الثلوج الذائبة من قمم الجبال … حيث تعتبر ملتقى لجريان تلك المياه وتجمعها لتشكل بحيرة جميلة عذبة.

تبلغ مساحتها حوالي 178.7كم2 … وقد استغلت الدولة تدفق مياه كثير من الأنهار نحو البحيرة في توليد الطاقة الكهربائية لتغذية احتياج المناطق المجاورة بالطاقة.

ويكفي أن أركز على جمال وسحر تلك البحيرة وخاصة الجانب الشمالي الغربي منها حيث تحيط بها الجبال التي تكسوها الثلوج البيضاء.

٢- Lake Te Anau

Lake Te Anau

كان اسمها قديما بحيرة تي آنا … تقع في الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة الجنوبية لنيوزلندا … مساحتها حوالي 344 كم2 … مما يجعلها ثاني أكبر بحيرة في نيوزلندا بعد بحيرة توبو ، والأكبر في الجزيرة الجنوبية.

طولها حوالي 65كم . تقع على ارتفاع 210متر فوق مستوى سطح البحر … إلا أنها في أقصى عمقها تصبح تحت مستوى سطح البحر … حيث يصل أقصى عمق للبحيرة حوالي 417م … أي 207م تحت مستوى سطح البحر.

يغذي البحيرة عدة أنهار أهمها نهر Eglinton من الشرق ونهر Waiau من الجنوب … بالإضافة إلى أنهار قصير كثيرة من المرتفعات الشمالية والغربية.

وتقع بلدة Anau الصغيرة جنوب البحيرة … وهي بلدة زراعية لا يزيد عدد سكانها على 2000 نسمة.

٣- بحيرة Wakatipu

بحيرة Wakatipu

بحيرة الأصبع … ثالث أكبر بحيرة … يبلغ طولها حوالي 80كم … تشتهر بجمالها الطبيعي وسلاسل الجبال التي تحيط بها مثل جبال Remarkables.


اهم الاماكن السياحية في نيوزلندا مرتبة حسب المدن :

 اوكلاند Auckland

1- برج السماء

برج السماء في اوكلاند

يقع برج سكاي عند زاوية شارع فيديرال وفيكتوريا ويقع على مساحة 328 مترا ، ويعد من اطول الابراج في العالم كما يوفر رؤية بانورامية رائعة على اكثر من 80 كم للمدينة . ويوجد اعلى المبنى مطعم دوار

٢- حديقة حيوان أوكلاند

حديقة الحيوان في اوكلاند

تضم الحديقة 150 نوعا من الحيوانات وحوإلى 5000 حيوان من مختلف البيئات ، بما فيذلك الغابات الممطرة. سعر التذكرة : 16 دولار نيوزيلندي للبالغين ، الأطفال من 4-15 عام 8 دولار نيوزيلندي ، كبار السن والطلاب 12 دولارا ، كما تتوفر أسعار مخفضة للأسر أيضا.

٣- حديقة رينبو إند الترفيهية

حديقة رينبو إند الترفيهية

تضم هذه الحديقة ملعب رائع للمغامرات ، وقلعة الاحلام ، والغابة المسحورة وغيرها من الالعاب مثل رولر كوستر والعجلات الدوارة.


روتروا Rotorua

٢- كهوف Ruakuri Cave

Ruakuri Cave

 

Waitomo

كهوف وايتومو المظلمة و بها ديدان مضيئة يتم التجول في الكهف بواسطة قارب  و تبعد ساعة و نصف عن روتروا و ساعتين عن اوكلاند بالسيارة .

٢- مزرعة الخرفان و بيوت الهوبت

مزرعة الخرفان

مزرعة تشاهد فيها الخرفان النيوزلندية و يمكنك اطعامها و يأخذونك في جوله بواسطه عربة و في النهاية تشاهد عملية صناعة الصوف .

٣- البحيرات الحارة تى بويا TE PUIA

تى بويا TE PUIA

حديقة  المياة الساخنة و الطين المغلي و يمكنك مشاهدة نوافير المياة الساخنة التي تنفجر من باطن الارض

٤-  رحلة رعي الاغنام AGRODOME

AGRODOME

رحلة رعي الاغنام و جوله اسماك السلمون و مشاهدة طائر الكيوي


كرايست جيرج

١- ساحة الكاتدرائية Cathedral Square

كرايست تشرج

لابد لمن ياتي مدينة كرايست جيرج من أن يوقع حضور في ساحة الكاتدرائية التي هي قلب الحركة في كرايست تشيرش وحيث تنطلق منها الأفواج السياحية إما بركوب الترام السياحي والذي يسير بك في جنبات المدينة القديمة وإما تركب الفان السياحي هو الآخر بخسمة دولارات ليأخذك بجولة حول الأهم من مناطق المدينة المهمة .

٢- الحدائق النباتية كرايست شيرش Christchurch Botanic Gardens

الحدائق النباتية كرايست شيرش Christchurch Botanic Gardens

وبدأ العمل في الحدائق النباتية لكرايست جيرج في تموز / يوليو 1863 ، عندماتم زرع شجرة بلوط الإنجليزية للاحتفال بزواج الابن البكر للملكة فيكتوريا وهو الأمير ادواردألبرت إلى الأميرة الكسندرا في الدانمرك. وعلى مر السنين تحولت إلى حديقة مزروعةأنيقة بمساحة 30هكتار مع أكثر من عشرة حدائق فرعية ، والتي ترد في معظمها ضمنحلقة من نهر آفون .

٣- جولة بالقارب على نهر آفون

٤- الجولة الرومانسية في نهر أفون بوسط مدينة كرايست جيرج

تجربة الحياة كما يجب أن تكون لرحلة هادئة و ممتعة تماما وذ لك من خلال ما تقدمه المؤسسة السياحية لجولات بمدد تقدر بـ30 دقيقة واليكم موقع القوارب لمعرفة جوانبها :

http://www.punting.co.nz

٥- تلفريك كرايست جيرج(كيبل كار)

تلفريك و مطل رائع جداً على جبال الالب و البحيرة و مدينة كرايست جيرج

٦- مرفأ ليتلتون Lyttelton Harbour

ويقع إلى الجنوب مباشرة من كرايست جيرج والمطل على بحيرة ليلتون


Queenstown

 

١- رحلة فلم Safari Lord ot the ring

رحلة Safari Lord ot the ring

رحلة جميلة بواسطة سيارات رباعية الدفع تأخذكم الى مكان تصوير فلم ملك الخواتم و ترون فيها الغابات الجميلة و البحيرات و اجمل المناظر الطبيعية في كوينز تاون . (( تحتاج حجز من الفندق ))

٢- قمة Coronet الثلجية

قمة Coronet الثلجية

قمة ثلجية يمكنك الوصول لها بالسيارة و الاستمتاع بالالعاب الثلجية او التزلج .

٣- التحليق بالطيران الشراعي Paragliding

التحليق بالطيران الشراعي Paragliding

٤- التلفريك Skyline Gondola الكيبل كار

التلفريك Skyline Gondola الكيبل كار

تبعد فقط 5 دقائق من مركز المدينة وتفتح يومياً من التاسعة صباحاً وتكلف للشخص البالغ مبلغ (22) دولار نيوزلندي وللأطفال مبلغ(10) دولارات عند الوصول إلىالقمة ستجد مركز متكامل من مطعم و مقهى و محل هدايا إلى جانب وجود سيارات التزحلق (سكاي لاين لوج – Skyline Luge) وهي اللعبة الشيقة في المرتفعات

٥- سفينة سيدة البحيرة TSS Earnslaw

سفينة سيدة البحيرة TSS Earnslaw

جولة بحرية لا تنسى في بحيرة واكاتيبو Wakatipu على متن سفينة تبحر بك عبر البحيرة والتي تسمى هنا بسيدة البحيرة ….السفينة لها مكانه خاصة عند أهل نيوزيلاندا لأنها كانت الوسيلة لنقل البضائع إلى المستوطنات في الماضي…هذه المتعة ستستمر عند وصولك إلى الضفة الجنوبية للبحيرة لتقضي وقت ممتع في مزرعة تسمى . حقل هضبة والتر . Walter Peak High Country Farm.
ستعيش في هذه المزرعة حياة المستوطنين النيوزيلندين ..
تقضي جولة في أنحاء المزرعة إما مشيا أو على ظهر الحصان ..بعد ذلك تذوق وجبة باربيكو على الطريقة النيوزيلندية

الشركة السياحية التي تقوم بتنظيم هذه الرحلة و رحلات أخرى هي(Real Journeys)
موقعهم الالكتروني: http://www.realjourneys.co.nz/Main/TSSEarnslaw_WP/

٦- التجديف Riversurfing +Rafting

التجديف Riversurfing +Rafting

أنها رياضة ذات مغامرة عالية وتحتاج إلى لياقة فصراعك مع جريان نهر Kawarau صعودا و نزولا ربما سيشعرك ببعض الخوف و لكن تجربة التجديف Rafting تجربه ستتعلق بذاكرتك و ستكون إحدى ذكريات جميلة في سفرك و حتى اذا كانت أول تجربة لك فالشركة التي ستقدم نشاط SURFING على فترتين الصباحية و المسائية توفر كل العدة والتوصيل أيضاً كما أنهم يتمتعون بخبرات تجعل من هذه الرياضة متعة بإجراءات السلامة التي يتبعونها وتكلف الرحلة للكبار مبلغ 149 دولار وأسم المؤسسة التي توفر هذه الرياضة هي :

Serious Fun River Surfing

وموقعهم الالكتروني:

http://www.riversurfing.co.nz/

أما التجديفRAFTING …فتقدمها شركة: Challenge Rafting

وموقعهم الالكتروني :

 http://www.raft.co.nz/combos.asp

٧- القارب النفاث Shotover Jet

القارب النفاث Shotover Jet

لا يفوتكم لكل من وصل إلى كوينز تاون أن يجرب هذه التجربة الرهيبة للقارب النفاث وهو يمتطي بحيرة واكاتيبو بسرعة الطائرة وستشعر بشعور الطيران فوق الماء ولكن بإجراءات السلامة المميزة ..

وهذا الموقع الخاص بالشركة

http://www.shotoverjet.com/queenstown/main/

٨- Milford Sound مضيق ملفورد

Milford Sound مضيق ملفورد

في مكان لا تسمع فيه إلا صوت أنفاسك … في مكان نزعت عنهآلات العصر و الضوضاء .. انها ميلفورد ساوند في محمية فيوردلاند الوطنية Fiordland National Park.. . البحيرات و الجبال التي تغطي قممها الثلوج و الغابات المطرية أنها رحلة رائعة بلا شك ستحمل المعنى الحقيقي لطبيعة نيوزلندا وستعرف معنى الطبيعة البكر بعد تجولك خلال الخلجان البحرية ورؤية المناظر الرائعة هناك والشركة السياحية التي تقوم بتنظيم هذا النشاط هي Great Sights وموقعها الالكتروني:

http://www.greatsights.co.nz/

الأسعار: 153 دولار من مدينة تياناوTe Anau وبقيمة 226 دولار من كوينز تاون

المواعيد يومياً : من الساعة 10.15 ص و العودة 5.15 م

ويمكن الوصول لها من مدينة تياناو Te Anau او من مدينة كوينز تاون والرحلة تشمل : الباص + ركوب الباخرة + جولة في محمية فيوردلاند Fiordland National
كما يمكنك استئجار طائرة هيلكوبتر للعودة الى كوينز تاون مقابل ٥٠٠ دولار نيوزلندي .

٩- Mount Cook National Park

Mount Cook National Park

منتزه جبل كوك الوطني ومنه الى كوينز تاون و مشاهدة جبال الالب النيوزلاندية في الطريق .

١٠- village of Franz Joseph

village of Franz Joseph

قرية فرانز جوزيف و مشاهدة المباني الاثرية القديمة .

١١- Tasman Glacier نهر تاسمان الجليدي

Tasman Glacier نهر تاسمان الجليدي

افضل وسيلة لمشاهدة النهر الجليدي هو استقلال طائرة مائية و زيارة النهر الجليدي


مواقع مهمة لزيارة نيوزلندا :

موقع حجز العبارات في نيوزلندا بين الجزيرة الشمالية و الجزيرة الجنوبية :

http://www.interislander.co.nz/Default.aspx

من المهم جداً حجز العبارة قبل السفر بوقت كافي لانها دايم مشغولة بالكامل فيه شركتين تقدم الخدمة هذي

http://www.bluebridge.co.nz

https://www.interislander.co.nz

موقع لحجز الرحلات المتنوعة في نيوزلندا : 

http://www.newzealand.com/int/trips-and-driving-itineraries/top-nz-trips/


في النهاية اتقدم بالشكر الخاص لرحال الخبر و الاستاذ خالد العازمي و الاستاذ ثامر الغالي و اخر رحلة و ذلك للأستفادة من تقاريرهم التي نشرت حول نيوزلندا و ذكر بها الكثير من الاماكن السياحية في وقت كان من الصعب فيه الحصول على اي معلومة عن هذا البلد ,,, اكرر شكري لهم

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

4 تعليقات

  1. شكرًا جزيلا علي المعلومات القيمه عن نيوزيلاندا

  2. يعطيك العافية على التقرير
    رابط تحميل الاحداثيات لا يعمل

    • مرحباً الرابط يعمل و يمكنك اختيار الضغط باليسار و حفظ الرابط بأسم و اذا احببت يمكننا رفع ملف اخر مضغوط اذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *