الأدلة الأوروبية

تعرف على أجمل البحيرات الطبيعية في أوروبا، و أفضل الأنشطة الترفيهية

من المؤكد أننا جميعاً نحب الطبيعة الخلابة و تفاصيلها التي تخلق في النفس شعور بالراحة و الاسترخاء، و تتميز أوروبا بمجموعة من البحيرات الرائعة و التي اصبحت مصدر جذب للسياح لقضاء عطلاتهم و الاستمتاع بتجارب ترفيهية متنوعة، و لذلك قمنا بإعداد قائمة تضم أجمل البحيرات الطبيعية في أوروبا.


شاهد أيضاً:


بحيرة بليد

Image result for Bled – Slovenia

تقع بحيرة بليد Bled في جبال الألب جوليان في شمال غرب سلوفينيا Slovenia، و تعد جزيرة بليد من أجمل مشاهد الطبيعة في وسط البحيرة، و تمثل البحيرة مصدر جذب للسياح سواء كانوا يبحثون عن الأنشطة الرياضية أو الاسترخاء، و تشتهر البحيرة بكنيستها القائمة في منتصف هذه البحيرة و التي تضفي عليها أجواء رومانسية.

و في فصل الصيف يمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل السباحة و التجديف و المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الجبال حيث يتوفر عدد من الممرات المحيطة بالبحيرة على بعد 6 كيلومترات، و تؤدي تلك الممرات إلى التلال بما في ذلك قلعة التل Castle Hill التي توفر لك مناظر غاية في الروعة.

الاحداثيات

 

بحيرات بليتفيتش

Image result for Croatia - Plitvice

بليتفيتش Plitvice من مواقع التراث العالمي لليونسكو و هي أقدم و أكبر حديقة وطنية في كرواتيا Croatia، و مصدر جذب سياحي لمحبي الطبيعة البكر، و تقع بليتفيتش في مقاطعتي ليكا سينج و كارلوفاك على الحدود مع البوسنة و الهرسك، و تتكون الحديقة الوطنية من 16 بحيرة مترابطة مع سلسلة من الشلالات و الغابات.

و يتوفر حول البحيرات 8 مسارات مختلفة للقيام بجولات المشي لمسافات طويلة، و في إحدى البحيرات يتوفر ركوب قارب و رؤية أروع مشاهد الطبيعة، و يمكنك زيارة منطقة البحيرات في أي وقت من العام، و من أفضل أوقات الزيارة؛ شهر مايو تيار الشلالات يكون أقوى، و في فصل الخريف تتلون النباتات بألوان خريفية رائعة مما يضفي على البحيرات مزيد من الجمال. 

الاحداثيات

 

بحيرة آنسي

Image result for France - Annecy Lake

بحيرة آنسي Annecy مقصد سياحي شهير للباحثين عن أفضل الوجهات الصيفية و الأجواء الهادئة في فرنسا، و تتميز البحيرة بالمياه الصافية الكريستالية و يحيط بها قمم جبال الألب المغطاة بالثلوج و المناظر الطبيعية الخلابة، و مسارات الدراجات المتعرجة حيث يمكنك الاستمتاع بجولة حول البحيرة و مشاهدة هذا المكان الرائع من كل زاوية.

و من أفضل الأنشطة الترفيهية و الرياضات المائية التي توفرها لك بحيرة آنسي؛ السباحة و التجديف، أو المشي لمسافات طويلة و تسلق الجبال و الطيران الشراعي.

الاحداثيات

 

بحيرة هالشتات

تقع بحيرة هالشتات Hallstätter في منطقة سالزكامرقت Salzkammergut في النمسا جنوب شرق سالزبورغ، و سط جبال الألب، كما تقع قرية هالشتات أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو على ضفاف البحيرة و سميت البحيرة نسبة إليها.

و تشتهر البحيرة بجمالها و روعة المناظر الطبيعية المحيطة بها مما يجعلها وجهة مميزة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات في الجبال و الطيران المظلي، و من أفضل الرياضات المائية في بحيرة هالستاتر؛ رياضة الغطس و صيد الأسماك و التجديف و ركوب القوارب.

الاحداثيات

 

بحيرة زيلامسي

زيلامسي بحيرة رائعة يحيط بها جبال الألب النمساوية و الغابات و المروج الخضراء، و على ضفاف البحيرة تقع قرية زيلامسي Zell am See و سميت البحيرة نسبة اليها، و البحيرة تتمتع بأجواء مناسبة للزيارة على مدار العام.

و من أفضل الأنشطة و الرياضات المائية المتوفرة للزوار خلال فصل الصيف؛ السباحة و الصيد و التزلج على الماء و استئجار قارب الدراجة، و التنزه حول البحيرة و ركوب الدراجات، و في فصل الشتاء تتجمد البحيرة و تصبح وجهة ممتازة للتزلج على الجليد.

الاحداثيات

 

بحيرة وولف قانق

بحيرة وولف قانق سي wolfgang see من اجمل بحيرات العالم، و تقع البحيرة في النمسا في بلدة وولف قانق و يحيط بها قمم الجبال و التلال، و  يشكل سهل اوتوش دلتا و مضيق صغير في بحيرة وولف قانق يقسمها إلى قسمين و هو ما يعطيها مظهر رائع.

و من الأنشطة الترفيهية المفضلة في بحيرة وولف قانق في فصل الصيف: السباحة و الصيد و ركوب القوارب و تسلق جبال شافبيرق بان Schafbergbahn، و التنزه و ركوب الدراجات لاكتشاف جمال البحيرة، و في فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد على سطح البحيرة المتجمد.

الاحداثيات

 

بحيرة موندسي

بحيرة موندسي Mondsee من أكبر و أجمل بحيرات النمسا؛ التي تقع بالقرب من سالزبورغ عند سفح جبل دراخنفاند Drachenwand، و هي البحيرة الأكثر دفئاً في النمسا حيث تصل درجة حرارة الماء إلى 26 درجة مئوية في شهري يوليو و أغسطس.

و من أفضل الأنشطة الترفيهية في بحيرة موندسي: المشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات على ضفاف البحيرة، بالإضافة لممارسة السباحة و الصيد و الإبحار و الغوص و ركوب القوارب و ركوب الأمواج.

الاحداثيات

 

بحيرة فوشل ام سي

بحيرة فوشل ام سي Fuschl am See من اجمل بحيرات النمسا، و التي تقع في قرية فوشل ام سي شرق مدينة سالزبورغ، و تتميز البحيرة بلونها الأخضر الزمردي الذي يعكس مظهر الطبيعة الخلابة من حولها.

و من أفضل الأنشطة الترفيهية في البحيرة في فصل الصيف: السباحة و الصيد و التجديف و ركوب القوارب، و التنزه و المشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات حول البحيرة، و تسلق الجبال، و في فصل الشتاء يمكن ممارسة التزلج على الجليد في المناطق المحيطة بالبحيرة.

الاحداثيات

 

البحيرة الخضراء

البحيرة الخضراء Grüner See من أجمل البحيرات في النمسا، و هي أشبه بحديقة مشرقة تحت الماء و تزداد روعتها خلال فصل الصيف حين ترتفع درجات الحرارة التي تذوب الثلوج من جبال هوشواب Hochschwab و يرتفع منسوب المياه في البحيرة إلى 12 متر، بينما في فصل الشتاء ينخفض مستوى المياه إلى مترين و نصف فقط و تبدو البحيرة أشبه بالبركة.

و يؤدي انعكاس مشهد الغابات و الجبال التي تحيط بالبحيرة إلى تميزها أكثر باللون الأخضر الزمردي، و يتوفر بالبحيرة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل السباحة و الغطس بالإضافة لعدد من المسارات و الجسور للاستمتاع بالمشي على ضفاف البحيرة أو ركوب الدراجة و اسكتشاف المنطقة المحيطة.

الاحداثيات

 

بحيرة الملك

Image result for Königssee, Germany

تقع بحيرة الملك أو بحيرة كونيجسي Königsee في ألمانيا، في منطقة بيرشتسجادن Berchtesgaden على بعد ساعتين و 10 دقائق بالسيارة من ميونخ و 40 دقيقة فقط من سالزبورغ، و نوصي بزيارة قرية شوناو ام كونجسي Schönau am Königsee الواقعة على طول البحيرة؛ ثم أخذ قارب إلى نهاية الجنوب من هذه البحيرة و المشي إلى البحيرة اوبرسي Obersee للحصول على مناظر خلابة مطلة على بحيرة الملك.

و من أفضل الأنشطة في بحيرة الملك؛ ركوب التلفريك إلى جبل جينير Jenner Mountain، كما يمكنك التنزه و المشي على ضفاف البحيرة.

الاحداثيات

 

بحيرة ثون

سميت بحيرة ثون Thun نسبة إلى مدينة ثون و التي تتخذ موقعها على ضفاف البحيرة، كما تتميز  البحيرة بقربها من انترلاكن و جبال الألب، مما يجعلها وجهة مميزة للمسافرين العرب، و تضفي الخلفية الجبلية المزيد من الجمال على بحيرة ثون.

كما مياه بحيرة ثون تتميز بالدفء على مدار العام مما يجعلها و جهة مثالية لممارسة السباحة و التجديف، أو الذهاب في نزهة جميلة حول البحيرة و الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس.

الاحداثيات

 

بحيرة لوسيرن

بحيرة لوسيرن Lucerne هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، و تأخذ موقعها من مدينة لوسيرن حتى جبال الألب السويسرية، و و يحيط بالبحيرة سلاسل الجبال الشاهقة و تسير في شكل متعرج و غير منتظم مما يمنحها مظهر فريد و تبدو كأنها تقع داخل أربعة وديان مختلفة.

و من أفضل الأنشطة الترفيهية في بحيرة لوسيرن؛ التنزه على ضفاف البحيرة و ركوب الدراجات و استئجار القوارب و الإبحار و السباحة خلال الصيف، و التزلج على الجليد في الشتاء.

الاحداثيات

 

بحيرة برينز

بحيرة برينز Brienz من أجمل البحيرات في سويسرا؛ و تتميز البحيرة بمياهها الزرقاء الفيروزية و موقعها في جبال الألب و يحيط بها الشلالات و المنحدرات الصخرية، و يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة من خلال الرحلات البحرية؛ حيث تتوفر رحلات شواء و رحلات إفطار و رحلات فوندو.

و من أفضل الأنشطة الترفيهية في بحيرة برينز ركوب القوارب و المشي لمسافات طويلة وصولاً إلى شلالات جيس باخ Giessbach و من هنا يأخذك قطار السكة الحديد المائل إلى فندق جراند هوتيل جيس باخ التاريخي Grand Hotel Giessbach.

الاحداثيات

 

بحيرة ليمان

بحيرة ليمان هي الأجمل في سويسرا و الأكبر في أوروبا، و تقع البحيرة على طول نهر الرون على الحدود مع فرنسا، و تتميز بإطلالتها على قمم جبال قراند كومبين Grand Combin و مون بلون  Mont Blanc، كما يطل على البحيرة العديد من البلدات في سويسرا، مثل: جنيف و لوزان و فيفي و مونترو، و في الجانب الفرنسي يطل عليها: ايفيان و ايفوار.

و تتشكل البحيرة على هيئة هلال و من أهم المعالم الرئيسية في بحيرة ليمان؛ نافورة جيت دي او Jet d’Eau الشهيرة و هي الأكبر من نوعها في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 140 مترًا.

و  من الأنشطة الترفيهية التي تجذب الزوار لبحيرة ليمان خلال فصل الصيف: التنزه في الحدائق و الشواطيء الرملية الواقعة على ضفاف البحيرة، بالإضافة لممارسة الرياضات المائية، مثل: السباحة و التجديف و ركوب القوارب و الغوص و الإبحار  و التزلج على الماء، و فصل الشتاء وقت رائع للتزلج على الجليد في الممرات الجبلية حول البحيرة.

الاحداثيات

 

بحيرة لونجيرن

لونجيرن lungern من أجمل البحيرات في سويسرا، و سميت نسبة إلى قرية لونجيرن التي تقع في وادي سارنيرا Sarneraa، و تعد البحيرة مكان مثالي للسياحة العائلية حيث يحيط بها المروج الخضراء و المراعي و اسطبلات الخيول.

و من الرياضات المائية التي يمكن ممارستها في بحيرة لونجيرن: الصيد و الإبحار و السباحة و ركوب الأمواج، بالإضافة للمشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات الجبلية، و في الشتاء تصبح البحيرة وجهة رائعة للتزلج على الجليد و التخييم في الجبال.

الاحداثيات

 

بحيرة سارنين

تقع بحيرة سارنين Sarnen في بلدة سارنين في مقاطعة اوبوالدن Obwalden في سويسرا، و هي من أجمل البحيرات في سويسرا، و من أفضل الطرق لاكتشاف جمال البحيرة استئجار القوارب أو  الانضمام للرحلات البحرية حيث تبحر سفينة سياحية يومياً في بحيرة سارنين و ذلك في الفترة من أبريل إلى أكتوبر.

و من الأنشطة الترفيهية في بحيرة سارنين: التنزه على ضفاف البحيرة و ممارسة السباحة.

الاحداثيات
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.