هنغاريا

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

 

تعتبر العاصمة المجرية بودابست من أشهر المدن الأوروبية التي تطل على نهر الدانوب، حيث يخترقها ذلك النهر و يقسمها إلى قسمين، لذا يطلق عليها لؤلؤة الدانوب، و ملكة الدانوب.

و على ضفتي ذلك النهر الرائع، في تلك المدينة الساحرة، تتواجد مجموعة من أجمل المعالم السياحية و التاريخية، و المناظر الطبيعية الخلابة، كما تقام العديد من الفعاليات الممتعة.

 

شاهد أيضاً:

أفضل مطاعم زيلامسي المجربة

دليل السكن في زيلامسي فنادق

أفضل الأماكن السياحية في بودابست

معلومات هامة قبل السفر إلى بودابست ستسهل عليك سفرك

 

نهر الدانوب

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

هو أطول نهر في الإتحاد الأوروبي، و ثاني أطول نهر في قارة أوروبا بعد نهر الفولجا، حيث يبلغ طوله 2860 كم تقريبا.

و ينبع نهر الدانوب من الغابة السوداء بألمانيا، و يمر بعدة عواصم أوروبية، بودابست، فيينا، براتيسلافا، و بلغراد، لذا يلقب بنهر العواصم، و يمر أيضًا بمدن أولم، أنغلوستادت، و ريغنسبورغ في ألمانيا، لينز في النمسا، فاك في المجر، نوفي ساد في صربيا، فيدن، روسه، و سيليسترا في بلغاريا، و مولدوفا نوا، أورشوفا، دروبيتا تورنو سيفيرين، جورجيو، و سولينا في رومانيا، و يصب في البحر الأسود مكونًا دلتا تشترك فيها ثلاث دول هي أوكرانيا و رومانيا و مولدوفا.

و يحاذي نهر الدانوب 10 دول أوروبية هي ألمانيا، النمسا، سلوفاكيا، المجر، كرواتيا، صربيا، رومانيا، بلغاريا، مولدوفا، و أوكرانيا.

 

جسور بودابست

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

تتكون مدينة بودابست من قسمين هما بودا و بست، يربطمها جسر بُني على نهر الدانوب، في القرن الثامن عشر، و قبل بناء الجسر كان سكان القسمين يتواصلون بالمراكب أو سيرًا على الأقدام عندما يتجمد النهر و تصبح الأرض صلبة.

و من أجمل جسور بودابست :

 

جسر السلسلة المعلق

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

يعد واحد من أجمل الجسور في العالم، و هو من أكثر الوجهات السياحية شهرة في بودابست، فالسير عليه متعة خاصة لا تُقاوم، و التقاط الصور متعة أخرى لا يفوتها زائري العاصمة المجرية، و يقع على نهر الدانوب بين الجانبين الشرقي و الغربي، و يربط بين قسمي بودا و بست.

و هو أول جسر حجري دائم يربط بين قسمي بودا و بست، يبلغ طوله حوالي 380 متر، و عرضه 14.8 متر، و افتُتح عام 1849، و يعتبر واحد من عجائب الهندسة الحديثة، و قد وضع تصميمه المهندس الإنجليزي وليام تيرني كلارك، و بُني بهياكل من الحديد الأسود و الأسمنت ليقاوم أي عوامل طبيعية أو بشرية، و السلاسل الحديدية التي تحمل الجسر مثبتة باثنين من أرصفة النهر مصممين على الطراز الكلاسيكي، و يبلغ طول الواحد منها حوالي 48 متر، و تم تجديده عام 1914، و أعيد بناءه عام 1949 بعد أن تضرر خلال الحرب العالمية الثانية أثناء حصار بودابست.

العنوان: Budapest, Széchenyi Lánchíd, 1051 هنغاريا

الاحداثيات

 

أفضل الأنشطة في جسر السلسلة المعلق

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

ستستمتع كثيرًا إذا قمت بجولة سيرًا على الأقدام في جسر السلسلة الرائع، عبر الممر المخصص للمشاه، كما يمكنك ركوب الدراجة الهوائية عبر طريق الجسر الرئيسي و الإستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة، و لا تنسى التقاط الصور التذكارية أمام تمثال الأسدين الضخمين المتواجدين على جانبيه، و اللذان تمت اضافتهما في نهاية الجسر بعد ثلاث سنوات من بناءه، مما يزيد الجسر فخامة و روعة.

و احرص على ألا تفوتك زيارة الساحة المتواجدة في نهايته، حيث يمكنك الإستمتاع بمشاهدة الأزهار و النباتات الجميلة، و تضم الساحة عدد من المقاهي و المطاعم تقدم أشهى و أطيب المأكولات و المشروبات و التي يمكنك الإستمتاع بتناولها في الهواء الطلق.

و تضم أيضا منحوتة المعلم البيضاوي و التي تعتبر نقطة انطلاق لكل الطرق الرئيسية في المدينة، كما يمكنك استقلال القطار المعلق المتواجد مقابل جسر السلسلة، و من خلاله يمكنك الصعود إلى أعلى تلة قلعة بودا، و مشاهدة المناظر الخلابة، و تتكلف التذكرة للذهاب 1100 فورنت، و للعودة 1700 فورنت.

و يمكنك الإستمتاع أيضا بمشاهدة إحدى الفعاليات أو المهرجانات الشيقة التي تقام على الجسر.

و إذا قمت بزيارته خلال المساء، بالتأكيد سيبهرك منظر الأضواء المبهجة التي تضفي عليه مزيد من الروعة و الجمال.

 

جسر إليزابيث

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

من أروع الجسور التي يمكنك زيارتها في العاصمة المجرية، و قد تم الإنتهاء من بناءه عام 1903، و أعيد بناءه عام 1964 بعد أن أصابه الكثير من الأضرار خلال الحرب العالمية الثانية.

و في هذا الجسر الرائع يمكنك القيام بجولة ممتعة سيرًا على الأقدام، و ننصحك بالقيام بتلك الجولة خلال أوقات المساء حيث تزيده الأضواء روعة و جمالًا.

العنوان: Budapest, Erzsébet híd, هنغاريا

الاحداثيات

 

جسر الحرية

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

من أجمل التي يمكنك زيارتها في العاصمة المجرية، يقع فوق نهر الدانوب الرائع، مما يتيح لك فرصة الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر في بودابست، و قد تم بناءه بين عامي 1894 و 1896، في الطرف الجنوبي من مركز المدينة، و يبلغ طوله 333.6 متر، و عرضه 20.1 متر.

سيبهرك تصميمه المميز على طراز الآرت نوفو، و زخارفه البديعة، و تم تزيين الجزء العلوي من الصواري الأربعة بتماثيل برونزية كبيرة، على شكل طائر أسطوري يشبه الصقر، و تضيئه أعمدة الانارة الباريسية على كلا الجانبين، ما جعل من ذلك الجسر الحجري المطلي باللون الأخضر أيقونة فريدة تزين بودابست و تزيدها روعة و جمالًا.

ستجد فيه متنفسا رائعًا بعيدًا عن وسط المدينة، خاصة في فصل الصيف، و ربما يحالفك الحظ لمشاهدة أحد العروض و الفعاليات التي تقام أحيانًا عليه.

العنوان: F3P4+92 Budapest, هنغاريا

الاحداثيات

 

نصب تذكاري

نهر الدانوب و أجمل ثلاثة جسور في بودابست

على ضفة نهر الدانوب في مدينة بودابست، ستجد نصب تذكاري أُقيم تخليدًا لذكرى اليهود الذين قتلهم النازيون أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث تم اطلاق النار عليهم على ضفة النهر بعد أن خلعوا أحذيتهم، و سقطت جثثهم في الماء، و هو مكون من 60 زوجًا من الأحذية الحديدية.

العنوان: Budapest, Id. Antall József rkp., 1054 هنغاريا

الاحداثيات

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.