الدروس

أفضل الشرائح الإلكترونية في اوروبا 2024

الشرائح الإلكترونية eSIM غيرت الطريقة التي نتصل بها عبر الانترنت أثناء السفر بخلاف الشرائح التقليلة SIM التقليدية القديمة حيث كنا نتكبد العناء في البحث عن شركات الاتصال و الانتظار حتى يتم تفعيل الشريحة .

  • قبل شراء شريحة الكترونية تأكد من التغطية و الدول المتاحة علماً بأن هناك بعض الباقات تغطي كامل اوروبا او امريكا الشمالية … الخ
  • معظم مقدمي الشرائح الإلكترونية يقدمون خدمة بيانات فقط، بينما يقدم البعض خدمة المكالمات علماً بانه يمكنك استخدام خدمات VoIP (Voice over Internet Protocol) لإجراء المكالمات عن طريق الانترنت فقط .
  • ضع في اعتبارك حجم البيانات المطلوبة التي تكفيك حتى نهاية الرحلة .
  • تأكد من صلاحية مدة الشريحة علمأ بأنه تبدأ معظم الباقات من 7 أيام ويمكن أن تصل إلى 30 يومًا.

أفضل الشرائح الإلكترونية للسفر الدولي :

1. Saily

دعم الجيل الخامس 5G : نعم | اقل سعر : 2.49$ | عدد الدول : 150+

Saily، هو تطبيق يوفر الشرائح الإلكترونية و يقدم باقات بيانات مختلفة من 7 إلى 30 يومًا،الباقة الاقتصادية لمدة 7 أيام تأتي بحجم بيانات 1GB مفيدة للرحلات القصيرة.

اما المسافرين الذين يحتاجون إلى المزيد من البيانات أو مدة أطول، تقدم باقة الـ30 يومًا مجموعة من خيارات البيانات من 3GB، 5GB، حتى 10GB. الأسعار تختلف حسب البلد وتبدأ من $2.49 لخطة 1GB لمدة 7 أيام.

لديهم باقات معقولة السعر لوجهات سياحية شهيرة مثل تركيا، الولايات المتحدة، تايلاند، ماليزيا، والإمارات العربية المتحدة. اما التسعير يختلف لكل دولة ولكن يظل معقولًا .


2. Airalo

دعم الجيل الخامس 5G : نعم | اقل سعر : $4.50 | عدد الدول : 200+

Airalo يُعتبر التطبيق الأول عالميًا للشرائح الإلكترونية، يقدم شرائح لأكثر من 200 دولة ومنطقة بأسعار معقولة .

التغطية: يقدم Airalo ثلاثة أنواع من الشرائح الإلكترونية: محلية، إقليمية، وعالمية. إذا كنت متوجهًا إلى دولة واحدة فقط، فالشريحة المحلية من Airalo هي خيارك حيث يغطي أكثر من 200 دولة ومنطقة على سبيل المثال، تغطي شريحة Eurolink الإقليمية 39 دولة في أوروبا، وتغطي شريحة Island Hopper الإقليمية 24 جزيرة في الكاريبي اما إذا كانت تخطط للسفر الى عدة دول حول العالم، فالشريحة العالمية هي الخيار المثالي لك توفر تغطية لـ130 دولة.

الباقات: يقدم Airalo باقات بيانات (1GB، 3GB، 5GB) وفترات الصلاحية (7، 15، 30 يومًا أو أطول). تركز الباقات المحلية والإقليمية على البيانات فقط، بينما تقدم الباقات العالمية خيار البيانات و المكالمات.

الأسعار : تبدأ باقات Airalo المحلية من $4.50 إذا حصلت على شريحة إلكترونية لمدة 7 أيام مع 1GB. كما هو متوقع، يعتمد السعر على البلد أو المنطقة التي تزورها.

خدمة العملاء: قمنا بتجربة خدمة العملاء، عبر البريد الإلكتروني و نموذج الاتصال على الموقع الإلكتروني. ومع ذلك لم ياستغرق الأمر أكثر من 24 ساعة للرد.


3. Nomad

  • دعم الجيل الخامس 5G : نعم | اقل سعر : $4.50 | عدد الدول : 165+

“Nomad يقدم أسعارًا تنافسية مقارنةً بـ Airalo، مع تغطية جيدة في مختلف الدول.

التغطية: يوفر Nomad باقات للاستخدام المحلي، الإقليمي، والعالمي. إذا كنت تزور دولة واحدة، اختر شريحة إلكترونية محلية من بين 165 دولة يغطيها Nomad. اختر شريحة إلكترونية إقليمية لرحلات أطول عبر مناطق محددة، مثل أوروبا، التي تشمل 35 دولة. توفر الشريحة الإلكترونية العالمية تغطية في 139 دولة إذا كانت رحلتك تشمل مناطق مختلفة من دول العالم.

الباقات: مثل Airalo، يقدم Nomad باقات مسبقة الدفع متنوعة للسفر الدولي بمدد وتكاليف مختلفة. كما يقدمون شرائح إلكترونية أمريكية، بريطانية، وكندية للرسائل النصية، تبدأ من $4.00 مقابل 100 رسالة نصية على مدى 30 يومًا. يمكنك إضافة رسائل إضافية إلى خطتك، ولكن يتطلب ذلك اتصال بيانات أو Wi-Fi مستقر من خلال تطبيق Nomad.

الأسعار: تبدأ اسعار شريحة Nomad الإلكترونية من $4.00، تقدم لك 1GB من البيانات صالحة لمدة 7 أيام و إذا اوشكت باقتك على الانتهاء يمكنك بسهولة إضافة رصيد دون الحاجة لشراء شريحة جديدة.

خدمة العملاء: يمكنك طلب المساعدة بزيارة موقع Nomad الإلكتروني أو الاتصال بدعم العملاء عبر إرسال بريد إلكتروني. كان لنا تجربة، وتم الرد بسرعة خلال 24 ساعة.


4. aloSIM

دعم الجيل الخامس 5G : نعم | اقل سعر : $4.50 | عدد الدول : 170+

aloSIM هو خيار جيد بأسعار معقولة وخدمة ممتازة، خصوصًا إذا كنت ترغب في استخدام شريحة إلكترونية سهلة الاستخدام.

التغطية: تقدم aloSIM باقات محلية وإقليمية تغطي أكثر من 170 دولة على سبيل المثال في أوروبا لديهم باقة تغطي 34 دولة اوروبية بما فيها سويسرا و النمسا .

الباقات: توفر aloSIM باقات قصيرة الأمد متنوعة من 7 إلى 30 يومًا، تختلف حسب كمية البيانات. إذا كنت بحاجة لزيادة البيانات يمكنك بسهولة إضافتها من خلال تطبيق aloSIM. ومع ذلك يجب العلم ان aloSIM لا تقدم أي خدمات المكالمات الصوتية أو الرسائل النصية SMS.

الأسعار: تختلف أسعار الباقات  في aloSIM بناءً على المنطقة وكمية البيانات التي تحتاجها تبدأ الباقات من $4.50 لمدة 7 أيام، مع  1GB بيانات.

خدمة العملاء: خدمة العملاء سريعة وفعالة عبر البريد الإلكتروني. جربناها، وكانت الردود سريعة .


5. Instabridge

دعم الجيل الخامس 5G : نعم | اقل سعر : $3 | عدد الدول : 170+

Instabridge يقدم باقات بنظام الفاتورة او الدفع حسب الاستخدام  ويشمل مزايا إضافية مثل خريطة Wi-Fi، التخزين السحابي، VPN، ومتصفح توفير البيانات.

التغطية: يقدم Instabridge شرائح إلكترونية محلية، إقليمية، وعالمية تغطي أكثر من 190+ دولة الشريحة الإلكترونية العالمية تغطي 127 دولة ومع ذلك، كما توجد باقات تغطي أوروبا بـ34 دولة وأمريكا اللاتينية بـ17 دولة.

الباقات: يوفر Instabridge ثلاث خيارات للصلاحية و البيانات: 7 أيام مع 1GB، 15 يومًا مع 3GB، و30 يومًا مع 10GB بالإضافة إلى ذلك، لديهم خيار الدفع حسب الاستخدام الذي يتيح لك استخدام البيانات عبر مختلف الدول بينما يقومون تلقائيًا بتعديل الأسعار بناءً على الموقع الجديد الذي سافرت له.

الأسعار: يقدم Instabridge باقات بأسعار معقولة، حيث تبدأ أرخص باقة من $3 لمدة 7 أيام، مع توفير 1GB بيانات.

خدمة العملاء: للحصول على الدعم الفني مع شريحة Instabridge الإلكترونية، يمكنك التواصل مع المقدم عبر موقعهم الإلكتروني او إرسال بريد إلكتروني، كما يقدمون دردشة حية داخل التطبيق، والتي جربناها وتلقينا استجابة سريعة .


6. BNESIM


دعم الجيل الخامس 5G : نعم | اقل سعر : $0.98 | عدد الدول : 170+

BNESIM يُعد مزودًا استثنائيًا، يعمل بشكل مثالي عند السفر إلى الخارج. إعداد واستخدام الشريحة الإلكترونية سهل على مستوى العالم.

التغطية: توفر شريحة BNESIM الإلكترونية اتصالاً بالإنترنت بأسعار معقولة في 200 دولة ومنطقتين (أوروبا وآسيا). تغطي 30 دولة في أوروبا، 29 في آسيا، ومجموع 128 دولة مع الشريحة الإلكترونية العالمية.

الباقات: BNESIM، مثل Instabridge، يوفر باقات مسبقة الدفع و باقات بنظام الدفع حسب الاستخدام و يتيح BNESIM اختيار من بين عقود لمرة واحدة، شهرية، أو يومية، مما يعطيك الفرصة للاختيار بناءً على رغبتك. بالإضافة إلى خدمة الشريحة الإلكترونية، يقدم BNESIM بطاقة SIM شريحة عادية، مكالمات عالمية، أرقام هاتف دولية، راوتر Wi-Fi محمول.

الأسعار: تختلف الأسعار بالنسبة لصلاحية الحزمة وكمية البيانات التي تختارها. لمنطقة واحدة، تبدأ الأسعار من $0.98 لخطة 30 يومًا مع 1GB.

دعم العملاء: يقدم BNESIM تجربة دعم عملاء داخل التطبيق و عبر الهاتف، او التواصل عبر البريد الإلكتروني.


استخدم هذا الموقع Esimdb للبحث عن شركات اخرى حسب الدولة التي تسافر لها

هل يدعم هاتفي الشريحة الإلكترونية؟

معظم الهواتف الذكية الحديثة تدعم الشريحة الإلكترونية و أسهل طريقة لمعرفة إذا كان جهازك يعمل مع الشريحة الإلكترونية هي مراجعة إعدادات هاتفك و البحث عن خيار اضافة شريحة إلكترونية.

موديلات iPhone تدعم الشريحة الإلكترونية:

  1. iPhone XS
  2. iPhone XS Max
  3. iPhone XR
  4. iPhone 11
  5. iPhone 11 Pro
  6. iPhone 11 Pro Max
  7. iPhone SE (الجيل الثاني وما بعده)
  8. iPhone 12
  9. iPhone 12 mini
  10. iPhone 12 Pro
  11. iPhone 12 Pro Max
  12. iPhone 13
  13. iPhone 13 mini
  14. iPhone 13 Pro
  15. iPhone 13 Pro Max
  16. iPhone 14
  17. iPhone 14 Plus
  18. iPhone 14 Pro
  19. iPhone 14 Pro Max
  20. iPhone 15
  21. iPhone 15 Plus
  22. iPhone 15 Pro
  23. iPhone 15 Pro Max

مهم جداً تأكد من إذا كان هاتفك iPhone  غير مقفل، اذهب إلى الإعدادات، اضغط على عام، ثم عن، وابحث عن “لا توجد قيود على الشريحة” في قسم قفل الشبكة اما اذا وجدت اي قيود فيجب التواصل مع الوكيل .

على هواتف Android اذهب إلى الإعدادات، اضغط على الاتصالات، ثم مدير الشريحة. إذا كان هناك خيار لإضافة شريحة إلكترونية، فمن المؤكد أن جهازك يدعمها.

كيف يتم تفعيل الشريحة الإلكترونية؟

تفعيل الشريحة الإلكترونية امر سهل كل ماعليك فعله هو شراء الباقة المطلوبة من التطبيق و بعد ذلك سيظهر لك طريقتين للتفعيل اما بواسطة الباركود او بواسطة الاعداد الآلي من التطبيق .

كيفية تفعيل الشريحة الإلكترونية على iPhone ؟

اذهب إلى الإعدادات، اضغط على بيانات الجوال، ثم أضف خطة بيانات في شاشة “إعداد خدمة الجوال”، سيكون لديك خياران: النقل من iPhone قريب أو استخدام رمز QR وهو أسهل طريقة اختيار خيار رمز QR وسيتم انهاء اعداد الشريحة الإلكترونية.

كيفية تفعيل الشريحة الإلكترونية على Android ؟

بعد شراء شريحة إلكترونية اذهب إلى الإعدادات، اضغط على بيانات الجوال، واختر أضف خطة بيانات استخدم كاميرا هاتفك لمسح رمز QR على حزمة الشريحة الإلكترونية الخاصة بك أكد بالضغط على زر أضف خطة بيانات.


هذا كل شي و اتمنى لك رحلة سعيدة :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *