المانيا

الجنة البافارية المجهولة بيرشتسغادن , محمية طبيعية على الحدود الالمانية النمساوية

بافاريا ليست ميونخ و قارمش كما يعتقد البعض هناك اماكن كثيرة جميلة مثل شوانغو و فوسن و هناك ايضاً الحديقة الوطنية بيرشتسغادن المنطقة الغارقة في الجمال و التي تميزها الجبال العظيمة من حولها كما انها منطقة ريفية مرتفعه و جوها بارد و عليل .
بيرشتسغادن
للأسف لم يتم الكتابة عنها كثيراً و لم يزورها كثير من السياح رغم قربها من المناطق السياحية في النمسا لذلك  اعتبروا موضوعي هذا دعوة لكم بزيارتها و لن تندموا على ذلك ان شاء الله  .
اذا كنت تقرأ هذا التقرير من زيلامسي او سالزبورغ و ماحولهم , انصحك بالتوجه الى بيرشتسغادن حيث يمكنك زيارتها و العودة في نفس اليوم .
بيرشتسغادن
تقع محمية بيرشتسغادن في اقصى جنوب المانيا على الحدود النمساوية و تتمتع بجمال غير اعتيادي , و لقربها الشديد من النمسا يمكن زيارتها من سالزبورغ او زيلامسي في نفس اليوم و العودة مرة اخرى و الطريق لها من زيلامسي او سالزبورغ في غاية الجمال و الروعة , ” الطريق لوحدة حكاية و سياحة “
تبعد عن سالزبورغ : 25كلم
تبعد عن زيلامسي : 77كلم
تبعد عن انسبروك : 156كلم
تبعد عن قارمش : 194كلم
تبعد عن ميونخ : 154كلم

اهم الأماكن السياحية في بيرشتسغادن :

بحيرة الملك :

هي انقى بحيرة في اوروبا كما تعتبر ثالث اعمق بحيرة حيث يصل  عمقها الى ١٩٠متر, وبحيرة الملك بحيرة جبلية كبيرة و كانت احدى افضل البحيرات التي زرتها و اندهشت عند وصولي لها من كثرة زوارها و ادهشني حجم مواقف السيارات الضخم كأنها مواقف ديزني لاند او يوربا بارك و هذا يدل على كثرة زوارها و بالتأكيد لو كانت بحيرة عادية لن تجد هذا العدد الكبير من الناس الذين يزورونها .

بعد المواقف تجد مكتب خدمات السياح في اليمين تذهب الى جولة في بحيرة الملك و على اليسار تذهب الى تلفريك يصعد بك الى قمة جميلة مطلة على البحيرة من الاعلى

الرحلة بالمركب داخل بحيرة الملك :

تنطلق الرحلة بالمركب من الميناء ثم يتوقف قائد المركب في منتصف الطريق ليقوم بتجربة العزف على البوق و سماع الصدى من الجبال المحيطة وهو تقليد بافاري قديم .

ثم تكملون الطريق نحو جزيرة جميلة في منتصف البحيرة على الناحية اليمنى و بها كنيسة شكلها غريب تشبه المباني الهندية و تسمى كنيسة الحج  نظراً لأن الكثير من المسيح يحجون لها , على كل حال المكان جميل جداً و يمكن شراء بعض المشروبات من الجزيرة ثم اكمل الطريق الى نهاية الرحلة .

ستصلون الى نهاية البحيرة و هي اجمل مرحلة بصراحة سترى اماكن طبيعية و يمكنك التجول بها و المشى حتى تصل بحيرة اوبرسي اذا احببت و كذلك هناك شلال يسمى Röthbachfall يمكنك الوصول له و هو يعتبر اطول شلال في المانيا و لكن تحتاج مشي و ليس هناك وسيلة مواصلات غير المشى ” لو مشيت خطوات قليلة ستجد نفسك في النمسا ” على كل حال لا تتحمس و يجب التنبه الى ان اخر قارب يغادر للعودة في تمام الساعة 6.10 عصراً .

يوجد في المنطقة فندق و مطاعم و مقاهي مختلفة و عند مدخل بحيرة الملك ستجد محطة وقود و مطعم ماكدونالدز و متاجر لبيع التذكارات و الملابس البافارية التقليدية , بصراحة اشجعكم لشراء فساتين البنات البافارية اذا عندكم اطفال  .

الاحداثيات

قرية رامساو:

 

قرية رامساو
من اجمل القرى التي رأيتها و يتوفر هنا جلسة جميلة جداً بجوار النهر و القرية هادئة جداً لمن اراد الاستكنان والبعد عن الضجة , كما اعجبني السكن في هذه القرية التي لم ارى فيها اي سياح عرب او صينين و قد وضعت لكم في نهاية الموضوع روابط لأهم الفنادق و الشقق المقترحة للسكن في القرية .
“يرجى ملاحظة ان هناك اكثر من قرية بنفس الاسم في النمسا “
الاحداثيات

بحيرة هنترسي الجبلية :

بحيرة هنترسي
بحيرة كبيرة و فيها تأجير قوراب للنزهة , كما ان البحيرة مشهورة لمحبي رياضة المشي Hiking و توجد مسارات جميلة للمشي حولها و هي مسارات احترافية و ترى فيها مناظر لا يمكنك رؤيتها بدون المشي , و اذا اردت الحصول على هذه المسارات انصحك بسؤال اقرب مكتب معلومات السياح .
“يرجى ملاحظة ان هناك بحيرة بنفس الاسم في النمسا و لكنها تختلف عن هذه البحيرة “
الاحداثيات

تلفريك ينيربان Jennerbahn :

تلفريك ينيربان
تلفريك جميل وفيه اكثر من مرحلة و بالنهاية يوجد اطلالة جميلة لكن للأسف فقد تقرر اعادة تحديث التلفريك و صيانته و تم اغلاقة منذ حوالي سنة مضت و تقرر افتتاحة جزئياً بتاريخ ٤ اغسطس 2018 و يمكن زيارة بحيرة الملك و تلفريك ينيربان مع بعض حيث انهم في نفس الموقع تقريباً .
الاحداثيات

عش النسر “كهلستاينهاوس” Kehlsteinhaus :

عش النسر
كوخ على ارتفاع 1800م كان احد مقرات هتلر .. الآن تحول إلى مطعم ومزار سياحي طول الطريق إليه 7كم وتصل إلى القمه خلال 25 دقيقه .
المكان رائع جداً و من اجمل الاماكن في بافاريا و قد يكون بارد جداً لذا يجب اخذ الجاكيت معك , للوصول الى القمة اتبع الاحداثيات التالية التي توصلك الى مواقف السيارات و بعدها تأخذ الباص بقيمة 16 يورو تقريباً للشخص و تصعدون للقمة .
الاحداثيات

منجم الملح :

منجم الملح
منجم للملح داخل الارض و تكون درجة الحرارة داخل المنجم اعلى بـ 12 درجة من الحرارة في الخارج لذلك يجب عليك اخذ ملابس صيفية بالاضافة الى انهم راح يعطونكم لبس خاص عند الدخول و المنجم مثل الكهف تحت الارض يتم النزول له بواسطة زلاجة , و يوفرون لك جهاز مرشد صوتي بالغة العربية .
موقعهم الالكتروني : https://www.salzbergwerk.de/en
الاحداثيات

جبل فاتسمان :

بحيرة هنترسي الالمانية

هذا الجبل الجميل سيكون رفيقك في الرحلة و ستراه في كل مكان تقريباُ بمنطقة بيرشتسغادن وهو ثالث اعلى جبل في المانيا و يبلغ ارتفاعه 2700 متر .

الزحليقة الصيفية Alpengasthof Hochlenzer :

الزحليقة الصيفية
زحليقة صيفية جميلة و فيها العاب مختلفة للأطفال و قريبة جداً من بحيرة الملك , تعمل من بداية شهر ابريل الى شهر اكتوبر .
الاحداثيات

خوانق Wimbachklamm :

Wimbachklamm
خوانق مائية جميلة و ميزتها انها قصيرة حوالي 200 متر يعني تخلصها بسرعة و تعمل من الساعة 7 صباح الى 7 مساء رسوم الدخول  (2.50 €) و رسوم موقف السيارة 5 يورو .
الاحداثيات

خوانق Almbachklamm

Almbachklamm
خوانق مائية جميلة و تصنف بانها اجمل من خوانق Wimbachklamm و اكبر و تستغرق مدة زيارتها من 2 الى 3 ساعات و رسوم الدخول تكلف 6 يورو  .
الاحداثيات

السكن في بيرشتسغادن و افضل الفنادق المقترحة :

فنادق و شقق في قرية رامساو :


الخلاصة :

قد لا تجد فنادق في زيلامسي او قد يكون الجو حار في قارميش او قد تكون باحث عن جمال الطبيعة و الهدوء , في هذه الحالة انصحك حقاً بزيارة منطقة بيرشتسغادن و لن تندم , و اذا اردت السكن بها فلا مانع من ذلك خصوصاً ان الاسعار فيها مازالت رخيصة بسبب ان المنطقة غير مشهورة لدى السياح العرب و الصينين على وجه التحديد .

و بعد زيارتها نحن ننتظر رأيكم هنا في التعليقات لمعرفة انطباعكم و تجربتكم

شكرا للجميع .

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. سكنت فيها لمدة أسبوع في شهر أغسطس 2015 منطقة هادئة كما ذكرت تحيطها الجبال الشاهقة وتبعد عن طريق ميونخ – سالزبورج السريع تقريبا عشرين دقيقة تمر عبر عدة قرى لم اشاهد الا السياح الأجانب وباصاتهم المتجهه الي البحيرة وتتوفر عدة مطاعم سريعة ومقاهي ومطاعم وعدد من المحلات الريفية وسكنت في فندق جميل جداً وسعرة رائع اسمه اكسبلورر Explorer Hotel Berchtesgaden, يديره مجموعة شباب صغار بالسن وأغلب نزلاءه من هواة الهايكنق ويقال إن صاحب الفندق أنشأه خصيصاً لأصحاب هذه الهواية .. اجمالا كانت تجربة رائعة وخصوصا عبور الطريق الجبلي من سيلفلدين الي بيرشتسقادن

    1. مشاركة تجربتك هي اضافة ثرية على الموضوع
      المنطقة لم يتم التسويق لها سياحياً و اعلامياً ولا كان شفت الناس فيها اكثر من قارمش

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.