سويسرا

أجمل 17 بحيرة في سويسرا و الأنشطة الترفيهية فيها

لا يمكنك القيادة في سويسرا اكثر من ساعة دون رؤية بحيرة او شلال او نهر و يوجد في سويسرا أكثر من 1500 بحيرة .


شاهد أيضاً:


بحيرة برينز Lake Brienz

تتميز بحيرة برينز بمياهها الزرقاء الفيروزية و موقعها بين قمم جبال برينزير غريت Brienzer Grat و جبال فالهورن Faulhorn و شلال جيس باخ، و سميت البحيرة نسبة إلى قرية برينز الواقعة على الضفة الشمالية للبحيرة.

و يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة من خلال الرحلات البحرية؛ حيث تتوفر رحلات بحيرة و يمكن الذهاب من البحيرة إلى شلالات جيس باخ Giessbach بواسطة السفينة ثم يأخذك القطار المائل إلى اعلى الشلال .

عنوان الموقع
N 46.735462, E 7.966399

 

بحيرة ثون Lake Thun

تقع بحيرة ثون في جبال الألب بالقرب من انترلاكن، و اشتق اسم البحيرة من مدينة ثون العريقة الواقعة على ضفاف البحيرة، ، حيث المباني التاريخية و القلاع و المعالم السياحية و الطبيعية، و تتميز البحيرة بمياهها الزرقاء الصافية التي تعكس خلفيتها الجبلية.

و على ساحل البحيرة يقع عدد من البلدان الرائعة و الفنادق و مسارات المشي،و يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة و الطبيعة الخلابة من حولها بالانضمام  لإحدى الرحلة البحرية على متن باخرة.

عنوان الموقع
N 46.705311, E 7.720987

 

بحيرة لوسيرن Lake Lucerne

بحيرة لوسيرن هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، و تتميز البحيرة بتضاريسها المتعرجة الجميلة حيث تقع داخل أربعة وديان مختلفة و تحيط بها قمم جبلية تضفي عليها المزيد من الجمال، و يمكنك استئجار قارب أو القيام برحلة بحرية على متن سفينة للاستمتاع بأفضل رؤية للبحيرة.

اشهر القمم المطلة على بحيرة لوسيرن جبل بيلاتوس Pilatus و جبل ريجي Rigi، و من أفضل الأنشطة الترفيهية في بحيرة لوسيرن؛ التنزه على كورنيش البحيرة و رحله القارب و الإبحار كما توجد رحلات تنطلق من البحيرة الى القمم القريبة منها و تكون عبر عدة مراحل مرحلة بالسفينة و مرحلة بالقطار و مرحلة بالتلفريك و هكذا .

عنوان الموقع
N 47.029349, E 8.434993

 

بحيرة بلوسي Lake Blausee

بحيرة بلوسي أو البحيرة الزرقاء من أكثر الوجهات الشعبية في مقاطعة بيرنيز اوبيرلاند Bernese Oberland بالقرب من انترلاكن، و هي بحيرة صغيرة تتميز بمياهها الزرقاء العميقة و تغذيها الينابيع الجوفية، و تقع البحيرة في وادي نهر كاندر Kander في منطقة غابات محمية .

عنوان الموقع
N 46.532673, E 7.664774

  

بحيرة لونجيرن Lake lungern

انترلاكن لونجيرن

لونجيرن من أجمل البحيرات في سويسرا الواقعة في مقاطعة اوبوالدن Obwalden، و سميت نسبة إلى قرية لونجيرن الجميلة التي تقع في جنوب البحيرة في وادي سارنيرا Sarneraa، و تعد البحيرة من اكثر البحيرات تصويراً في سويسرا بسبب جمالها الفاتن حيث يحيط بها المروج الخضراء و المراعي و اسطبلات الخيول.

عنوان الموقع
N 46.802518, E 8.161195

 

بحيرة سارنين Lake Sarnen

سارنين بحيرة رائعة الجمال تقع في مقاطعة اوبوالدن Obwalden في سويسرا و هي بحيرة بلدة سارنين، و يمكنك اكتشاف جمال البحيرة من خلال الانضمام لإحدى الرحلات البحرية حيث تبحر سفينة سياحية يومياً في بحيرة سارنين و ذلك في الفترة من أبريل إلى أكتوبر، و لمزيد من الخصوصية يمكنك  استئجار قارب خاص للتجول في البحيرة.

عنوان الموقع
N 46.873476, E 8.220115

 

بحيرة شوارزسي Schwarzsee

تقع بحيرة شوارزسي بالقرب من مدينة فرايبورغ السويسرية و على بعد 70 كم من انترلاكن، و تُعرف بحيرة شوارزسي أيضًا باسم البحيرة السوداء Black Lake لانعكاس ظلال جبال فريبورغ بري البس Freiburg Pre-Alp و التي تعطي البحيرة مظهر داكن .

عنوان الموقع
N 46.666686, E 7.280669

 

بحيرة أوشن سي lake Oeschinen

أوشن سي هي بحيرة جبال الألب الواقعة قرب انترلاكن؛ داخل وادي أوشن Oeschinen، و على بعد بضعة أميال من قرية منتجع كاندرستيج Kandersteg، إنها بحيرة صغيرة و خلابة تقع بين المنحدرات في بلومليس ألب Blüemlisalp.

يمكن الوصول إلى البحيرة بسهولة باستخدام التلفريك من كندرستيج إلى سفح الجبل و بعد الصعود تسير في طريق متعرج يستغرق 25 دقيقة سيرا على الأقدام للوصول إلى البحيرة، أو يمكنك استخدام حافلة صغيرة تنقل السياح من محطة التلفريك إلى البحيرة كل ربع ساعة، و لهواة المغامرة يمكن الصعود للبحيرة عبر الطرق الجبلية و في النهاية يمكنك النزول بالزحليقة الصيفية بدلاً من التلفريك.

عنوان الموقع
N 46.498990, E 7.729398

 

بحيرة نيوشاتل Lake Neuchâtel

بحيرة نيوشاتل واحدة من أكبر بحيرات سويسرا و لكنها ليست من البحيرات المميزة التي تستحق العناء ، و تقع البحيرة عند سفح جبال جورا الجنوبية و تصطف على الجانب الشمالي من البحيرة مزارع العنب ، و يعد الشاطئ الجنوبي للبحيرة موطن للعديد من الطيور.

عنوان الموقع
N 46.920492, E 6.874489

 

بحيرة زيوريخ Lake Zurich

تقع البحيرة بين تلال ايبيس lbis و زيمربيرج Zimmerberg و بفانينستيل Pfannenstiel، و يشتهر الساحل الشمالي للبحيرة بمنازله و فيلاته الرائعة و الشواطيء المشمسة و المخصصة للسباحة.

و من أفضل الأنشطة في بحيرة زيوريخ: القيام برحلة على متن سفينة بخارية أو إحدى القوارب التي تأخذك في إلى أجمل المناطق في الريف، حيث يمكنك زيارة بلدة رابيرسويل Rapperswil و التنزه على طول كورنيش البحيرة، و التجول في القلاع القديمة و الحدائق العامة، و زيارة جزيرة يوفينو Ufenau القريبة.

عنوان الموقع
N 47.222926, E 8.753539

 

بحيرة سانت موريتز Lake St. Moritz

تقع شرق مدينة سانت موريتز في وادي انغادين حيث الجبال الشاهقة و الغابات المورقة الخضراء و الأنهار الجليدية، و البحيرة تستحق الزيارة و تعد بحيرة سانت موريتز وجهة استجمام مميزة في فصل الصيف حيث يمكنك الاستمتاع بينابيع المياه المعدنية، بالإضافة للنزهات على ضفاف البحيرة .

عنوان الموقع
N 46.495260, E 9.844911

 

بحيرة سيبيرق سي  seebergsee

تقع البحيرة في محمية طبيعية، و تجذب السياح إليها بفضل طبيعتها الخلابة، و من الأنشطة المفضلة في بحيرة سيبيرق سي التنزه على ضفاف البحيرة و المشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات الجبلية .

عنوان الموقع
N 46.577754, E 7.443343

 

بحيرة والنسي Walensee

والنسي واحدة من أكبر البحيرات في سويسرا، و تقع البحيرة غرب منطقة هايدي لاند Heidiland، كما تطل البحيرة على مناظر خلابة لصخور مورتشين ستوك Mürtschenstock و تنتشر العديد من القرى و المنتجعات الصحية و منتجعات التزلج على ضفاف البحيرة.

و يمكنك استكشاف جمال البحيرة من خلال رحلة بالقارب و على بعد دقائق من والنسي يقع منتجع فلومسر بيرق Flumserberg الرياضي.

والنسي منطقة مناسبة للتوقف في منتصف بين انترلاكن و زيلامسي .

عنوان الموقع
N 47.129736, E 9.201863

 

بحيرة لوغانو Lake Lugano

 

تشترك بحيرة لوغانو بين سويسرا و ايطاليا حيث تقع في جنوب البلاد و يتحدث سكان اهل المنطقة باللغة الايطالية ، و سميت البحيرة على اسم مدينة لوغانو و هي من أهم معالمها السياحية، و تتوفر رحلات بالقوارب للزوار لجولة رائعة إلى العديد من الأماكن حول البحيرة، بما في ذلك قرية جاندريا Gandria التاريخية.

عنوان الموقع
N 45.995068, E 8.967454

بحيرة كونستانس Lake Constance

بحيرة كونستانس أو بودن سي Bodensee هي ثالث أكبر بحيرة في أوروبا، و التي تقع على طول نهر الراين وتشترك بين سويسرا و ألمانيا و النمسا، و تضم البحيرة العديد من الجزر الخلابة و أجملها جزيرة لينداو البافارية، كما يحيط بها العديد من مدن المنتجعات.

عنوان الموقع
N 47.611672, E 9.295225

 

بحيرة لاك دي جوكس Lac de joux

بحيرة تقع على ارتفاع 1000 متر في وادي دي جوكس Vallée de Joux في جبال جورا Jura، لا انصح بزيارتها .

عنوان الموقع
N 46.641375, E 6.286005

 

بحيرة جنيف Lake geneva

بحيرة جنيف أو بحيرة ليمان كما يطلق عليها في فرنسا؛ هي الأكبر في أوروبا، و تشترك البحيرة بين سويسرا و فرنسا (60٪ ضمن الحدود السويسرية و40٪ ضمن الحدود الفرنسية) و تطل عليها الكثير من المدن و البلدات المهمة في سويسرا، مثل: جنيف و لوزان و فيفي و مونترو، و في الجانب الفرنسي يطل عليها: ايفيان و ايفوار.

و تتشكل البحيرة على هيئة هلال و تنقسم إلى جزئين بحيرة كبيرة و أخرى صغيرة، و تتكون بحيرة جنيف من جزيرة إيل دو لا هيربي و جزيرة إيل دو بيلز، و يميز البحيرة نافورة جيت دي او Jet d’Eau الشهيرة و هي أحد المعالم الرئيسية للمدينة و الأكبر من نوعها في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 140 مترًا.

عنوان الموقع
N 46.469768, E 6.525017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *