امريكا

كل ما تحتاج معرفته عن هاواي قبل سفرك

تعتبر ولاية هاواي واحدة من أجمل الأماكن في العالم، و من أكثرهم جذبًا للسياح، و أهم ما يميزها شواطئها الخلابة على المحيط الهادىء، و جوها المنعش، و مناظرها الطبيعية الجميلة، من سواحل، براكين، شلالات، و غابات، كما انها تضم العديد من المواقع السياحية المميزة، و العديد من الأنشطة المسلية التي يستمتع السياح بممارستها، و سكانها ودودون، يرحبون بالسائحين و يحسنون ضيافتهم، ما يجعلها الوجهة الأمثل لقضاء العطلات.

شاهد أيضاً:

نبذة عن هاواي

هي عبارة عن أرخبيل من الجزر في المحيط الهادىء، تتكون من 23 جزيرة، و قد اكتشفها الكابتن جيمس كوك عام 1778، و كانت خاضعة للحكم البريطاني حتى عام 1898.

و تعود نشأة جبال و جزر هاواي إلى أواخر العصر الطباشيري، أي ما يقارب 70 مليون عام.

و تعد هاواي آخر الولايات انضمامًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث انضمت إليها عام 1900، و تقع أقصى جنوب الولايات المتحدة، و تبعد حوالي 2397 ميلًا من سان فرانسيسكو، و 5293 ميلًا من مانيلا، و 2000 ميلًا من ساحل كاليفورنيا، و هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي لا تقع جغرافيًا في أمريكا الشمالية، حيث تقع بالكامل في المناطق الإستوائية، و تزداد مساحتها بإستمرار بسبب تدفق الحمم البركانية، و تحيط بها الماء من جميع الجهات.

و تعتبر عاصمة الأنواع المهددة بالإنقراض في العالم، حيث تحتوي على أعداد كبيرة من الأسماك النادرة، و تشتهر بصناعة القهوة، و من أهم منتجاتها الزراعية، جوز الهند، قصب السكر، الموز، و الأناناس، كما تشتهر بتجارة تربية الحيوانات و تنمية النباتات المائية و تطوير مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية و قوة الرياح، و أعلى جبالها ماونا كيا الذي يصل ارتفاعه لـ205 متر.

 

العاصمة

 

عاصمتها هونولولو، و هي أكبر مدنها، و تقع في جزيرة أواهو، و تعتبر البوابة الرئيسية لجزر هاواي، كما انها مركز رئيسي للأعمال التجارية، و مركز مالي، و تستضيف مجموعة متنوعة من العادات و التقاليد و المطابخ من ثقافات الشرق و الغرب و المحيط الهادىء.

 

المناخ

قسم الجغرافيون جزرها إلى ثلاثة أقسام، ثماني جزر رئيسية في الجنوب الشرقي، و جزر صخرية صغيرة في الوسط، و جزر مرجانية و رملية في الشمال الغربي تكونت بفعل البراكين، و أهم جزرها هي: جزيرة هاواي الكبيرة، و ماوي، و أواهو، و مالاكاس، و كاهولواي، و لاناي، و مولوكاي، و كاواي، و نيهاو، و كور، و كالا.

و تضم هاواي مجموعة من الجبال ذات الطبيعة البركانية، و التي ساهمت في تشكيل الجزر الرئيسية الثمانية.

و مناخها مداري جزري معتدل، مناسبًا للسياحة، يختلف من منطقة لأخرى حسب الموقع و اتجاه الرياح و التضاريس، و يتحول لرطب في بعض الأوقات، و تسقط الأمطار معظم أيام السنة، و تزداد في شهري ابريل و نوفمبر.

 

اللغة و السكان

 

اللغة الرسمية هي الإنجليزية، و الهاوائية، و اللغة الهاوائية هي اللغة الرسمية لهذه الجزر، و هي إحدى اللغات الأسترونيزية، و قد استمد اسمها من جزر هاواي.

أغلب سكانها من الأمريكين الآسيويين، يعود أصلهم للمهاجرين من جزر ماركيسا في الفترة بين القرنين الرابع و السابع الميلادي، أما المستعمرين الأوروبيين فبدأ وصولهم عام 1778 عندما اكتشفها جيمس كوك، و في نهاية التسعينيات هاجر إليها أعداد كبيرة من بلدان مختلفة مثل الصين و فيتنام و اليابان.

و خلال رحلتك في هاواي، ستسمع كثيرًا كلمة “ألوها”، و تلك الكلمة ليست مجرد بديل عن كلمتي “مرحبًا” و”إلى اللقاء”، و لكنها رمز للجزيرة و سكانها و عاداتهم و ثقافتهم، و تمثل الحب و الإحترام، و “ألو” تعني وجهًا لوجه، و “ها” تعني شهيق الحياة.

و تعتبر هاواي أقل نسبة بطالة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوفر الصيد فرص عمل لكثير من سكانها.

 

أفضل أوقات الزيارة

ننصحك بزيارة هاواي خلال شهور يناير، أو فبراير، أو مايو، أو سبتمبر، أو أكتوبر، حتى تتسنى لك فرصة الحصول على أماكن إقامة بأسعار مخفضة، فالشهور الأخرى ترتفع فيها أسعار الفنادق و الرحلات.

و الأفضل أن تنضم لإحدى الجولات السياحية، حتى يتسنى لك فرصة زيارة أجمل المعالم و المتنزهات، و بأقل تكلفة، و لا تنسى شراء البطاقات السياحية حتى تحصل على خصومات في العديد من الأماكن، و وسائل المواصلات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *