امريكا

أفضل الأنشطة في هاواي التي يمكنك ممارستها في الهواء الطلق

 

تمتلك هاواي طبيعة متنوعة تسمح للسياح بممارسة العديد من الأنشطة فيها، سواء على الأرض أو الشاطئ أو بعيداً في وسط البحر فكل هذه الأوساط لها أنشطتها الخاصة و التي لكل منها متعتها التي لا مثيل لها.

شاهد أيضاً:

قد جمعنا لك مجموعة من أفضل الأنشطة في هاواي التي يمكن لكل السياح من جميع الأعمار الاستمتاع بها.

 

ركوب الأمواج

لا تفوت تجربة ركوب الأمواج في خليج هانوما بالساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو، و إذا كنت لا تجيد ركوب الأمواج، فيمكنك تعلمه في بحيرة ديوك كاهاناموكو في هاواي هيلتون، فتلك التجربة المثيرة تحبس الأنفاس و تبعث فيك الحيوية و المرح، كما يمكنك الإستمتاع بالغوص وسط الشعاب المرجانية و السلاحف البحرية الخضراء، و مشاهدة المرتفعات الخضراء و الجبال التي تحتوي على الكثير من أشجار الفواكه، مثل جوز الهند، الأناناس، الموز، التوت، الرمان، المانجو، و غيرها.

إحداثيات خليج هانوما

الاحداثيات

 

 

التسوق في كلاكو أفنيو

من أفضل أماكن التسوق في هاواي، يقع في مدينة هونولولو، و يضم مجموعة متنوعة من المحلات من متاجر ألبسة كأتش آند أم و ديور و متاجر منتجات جلدية و السوبرماركت و عدة مجمعات تسوق كبيرة تضم تشكيلة متنوعة من المحلات و التي ستجد فيها كل ما تحتاجه، كما يضم الأفنيو مجموعة مميزة من المقاهي و المطاعم و المخابز و غيرها من منافذ بيع الأطعمة، ما سيجعلك تحظى بتجربة تسوق ممتعة.

أهم المعلومات

الموقع: 2284 Kalakaua Ave, Honolulu, HI 96815, USA

الاحداثيات

 

مشاهدة سمك الراي

في هاواي ستحظى بتجربة قد لا تجدها في أي مكان، فمشاهدة أسماك الراي (أو كما تعرف بأسماك الشيطان) بأنواعها الثلاثة في هاواي تجربة ليس لها مثيل، حيث يمكنك الإستمتاع بالغوص و مشاهدة تلك الأسماك الغريبة في جزيرة هاواي الكبيرة أو شواطئ ماوي، و يصل عرض زعانف هذه الأسماك من 6 إلى 12 مترًا، و هي تأكل العوالق فقط عن طريق الخياشيم، فلا تفوت تلك التجربة الرائعة، و ننصحك بعدم لمسها تجنبًا لأي خطر.

أهم المعلومات

الموقع: 74-429 Kealakehe Parkway Slip G-2, Kailua-Kona, HI 96740, USA

الموقع الإلكتروني لأحدى شركات الغوص في جزيرة هاواي الكبيرة:

mantaadventures.com

الأسعار: 115 دولار للبالغ

أوقات العمل: من 6 صباحاً حتى 9 مساءً

الهاتف: 8083452547

الاحداثيات

 

الصيد

صيد الأسماك متعة في حد ذاته، و إذا مارست هذه الهواية في هاواي، ستجد الصيد أكثر متعة، خاصة أن هاواي توفر لك العديد من أماكن الصيد المختلفة مثل: ميناء هيلو في جزيرة هاواي الكبيرة و كا لاي في نفس الجزيرة و ميناء هالاوا في أواهو، و بفضل التنوع في أماكن الصيد، تتنوع طرق و تجارب الصيد فإلى جانب التيارات الطبيعية، يمكنك الصيد في أعماق البحار أو حتى الصيد من الشاطئ، فلا تفوت تلك التجربة الممتعة.

 

مشاهدة الحيتان

من أكثر الأنشطة متعة و جذبًا للسياح في هاواي، مشاهدة الحيتان في جزيرة ماوي و جزيرة هاواي الكبيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيتان السنامية “الحدباء” أثناء قيامها بالقفز خارج المياه بمشهد لا يوصف، فلا تفوت تلك التجربة المثيرة.

تقدم شركة الغوص مع أسماك الراي، رحلات مشاهدة الحيتان أيضاً في جزيرة هاواي الكبيرة، كما تتواجد شركات تُنظم جولات في الجزر الأخرى، مثل هذه الشركة في جزيرة أواهو و هذه في جزيرة ماوي.

 

الطعام المحلي

أحد الأنشطة الممتعة التي لا يمكن أن تفوتها خلال رحلتك في هاواي، هو تناول الطعام المحلي، فالطعام دائما ما يخبرنا قصة المكان و ثقافته و عادات أهله، خاصة إذا كنت في بلد يمتلك مطبخ مميز يقدم أنواع مختلفة من الأطباق.

و يعتمد مطبخ هاواي في إعداد الطعام على المطبخين الصيني والفلبيني، كما يعتمد على الفواكه الإستوائية، و يشتهر أيضًا بالأطباق النباتية.

و من أشهى الأطباق التي يمكنك تناولها في هاواي، طبق أرز لوكو موكو، و هو عبارة عن طبقة من الأرز مغطاة بشريحة برجر و بيضة مقلية و صلصة اللحم، و يمكن أن يضاف عليه سمك ماهي، أو سلطة المكرونة.

وجبة الكالوا

و بالتأكيد سيعجبك طبق الكالوا، و هو نوع من اللحم المدخن، يباع فقط في هاواي، و سلطة السمك النيء، و معجنات البطاطا الحلوة بصلصة الموز، و حليب جوز الهند، و أيس كريم هاواي، و لن تكتمل رحلتك دون تذوق قهوة هاواي اللذيذة، و هي من أفضل القهوة التي يمكنك تناولها في العالم.

 

التنزه على شاطئ بيوناليو

هل شاهدت من قبل رمال سوداء؟

في شاطئ بيوناليو يمكنك الاستمتاع بذلك المنظر الخلاب، حيث تصطف أشجار نخيل جوز الهند على حافة رمال الشاطئ السوداء الغريبة، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بذلك المنظر الرائع و الذي لن تجد له مثيل في مكان آخر.

و ربما يحالفك الحظ لتشاهد إحدى سلاحف هاواي البحرية الخضراء على الشاطئ، كما يضم الشاطئ منطقة مخصصة للتنزه، و ننصحك بعدم السباحة هناك، نظرًا لكثرة الصخور.

الاحداثيات

 

شاطئ وايكيكي

من أجمل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في هاواي، و من أكثرها جذبًا للسياح، و يقع على الساحل الجنوبي من جزيرة أواهو.

ذلك الشاطئ الرائع سيسحرك فور زيارته، حيث الرمال البيضاء، و المياه الدافئة التي ستستمتع بالسباحة فيها خاصة أنه يضم جدار بحري لعزل الأسماك الكبيرة خارج حدوده، و يمكنك الاستمتاع أيضًا بركوب الأمواج.

كما يضم الشاطئ مجموعة مميزة من الأسواق و المطاعم مثل مطعم تشيز كيك فاكتوري الذي يمكنك أن تتناول فيه أشهى و ألذ الأطباق من مطبخ هاواي و مختلف المطابخ العالمية، و مطعم دوك وايكيكي الذي يقدم أشهى المأكولات البحرية، و التي يمكنك الاستمتاع بتناولها في الهواء الطلق وسط المناظر الجميلة.

و تضم المنطقة أيضًا مجموعة من الفنادق الفاخرة مثل فندق أوهانا وايكيكي ماليا، و هيلتون وايكيكي بيتش.

و لمزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: www.waikikibeachwalk.com

الاحداثيات

 

شاطئ تورتل

هل جربت من قبل السباحة مع السلاحف؟

يمكنك أن تحظى بهذه التجربة الممتعة في ذلك الشاطئ العجيب، و يقع في جزيرة أواهو، و يبعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة من شاطئ وايكيكي، و ننصحك بعدم لمس السلاحف.

الاحداثيات

 

وايكيكي ترولي

إذا كنت في أواهو، لا تفوت فرصة ركوب الباص السياحي المكشوف، فهو وسيلة تنقل آمنة و مريحة و ممتعة، و من خلاله يمكنك إستكشاف مدينة هونولولو، كما يمكنك التمتع بزيارة أجمل الأماكن السياحية في أواهو مثل شاطئ ساندي، و حديقة سي لايف بارك، و متحف هونولولو للفنون، وقصر لولاني، و خليج هانوما، و تمثال دوك كاهاناموكو، و غيرها.

و يبلغ سعر التذكرة لمدة يوم واحد 45 دولار للبالغين، و 25 دولار للأطفال.

و لمدة 4 أيام 65 دولارللبالغين، و 40 دولار للأطفال.

و لمدة 7 أيام 70 دولار للبالغين، و 45 دولار للأطفال.

 

هذه أقرب المواقف التي يمكنك استقلال الباص منها:

أفضل الأنشطة في هاواي التي يمكنك ممارستها في الهواء الطلق

و لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://waikikitrolley.com/

 

طريق هانا

واحد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في هاواي، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشلالات الرائعة الممتدة لمسافة تصل لأكثر من 109 كيلو متر، و هو يربط بين مدينة هانا و كاهولوي، و يقع بالقرب من بحيرة التركواز.

لا تفوت فرصة الاستمتاع بجمال الشلالات.

الاحداثيات

 

سي لايف بارك

هل ترغب في رؤية أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية و الكائنات البحرية؟

هل ترغب في رؤية الدلافين و أسود البحر؟

إذا كنت ترغب في مشاهدة عروض الدلافين و أسود البحر و في نفس الوقت زيارة حوض أسماك، فلا تفوت فرصة زيارة حديقة سي لايف بارك هاواي، فتلك الحديقة الرائعة تضم أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية و الكائنات البحرية في خزان تصل سعته إلى 300 ألف غالون، كما يقام ألعاب بهلوانية، و تجارب إطعام الدلافين و اللعب مع العديد من الكائنات البحرية.

و تُفتح الحديقة من التاسعة و النصف صباحًا إلى الرابعة مساء.

رقم الهاتف: 0018082592500

و لمزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.sealifeparkhawaii.com/

الاحداثيات

 

غابات الخيزران

إذا كنت تحب الأماكن الطبيعية، فننصحك بشدة بأن تزور غابات الخيزران، فبالإضافة إلى التنزه في الغابة، يقطع الغابة شلال و بحيرة صغيرة و جدول ماء صغير، و تُعد هذه الغابة جزء من الحديقة الوطنية في هاواي و التي يكلف دخولها 25 دولار، و عادة ما يأخذ التنزه حوالي ساعتين للاستمتاع بالغابة، و بإمكانك أيضاً السباحة في بحيرة الغابة.

للعلم أن الغابة سهلة المشي للأصحاء، رغم كون بعض أجزاء الطريق غير معبدة إلا أنها سهلة المشي.

الاحداثيات

 

الشاطئ الأبيض و الأسود الصخري

هذا المكان المميز سيسحرك بجماله و روعته، فصخور هذا الشاطئ، المتواجد في كونا، تمتاز بلونيها الأبيض و الأسود، و التي تكونت بفعل الحمم البركانية، فلا تفوتك زيارته.

الاحداثيات

 

شاطىء بابكولا

هذا الشاطئ الساحر تتميز رماله بلونها الأخضر الزيتوني البديع، الذي سيأسرك فور رؤيته، و يرجع هذا اللون الرائع لوجود الزبرجد الزيتوني الذي أضاف للرمال هذا اللون الفريد.

لا يوجد الكثير من الأنشطة التي يمكنك فعلها هناك إلا أنك يمكنك التنزه على الشاطئ و السباحة، كما يمكنك استقلال سيارتك الخاصة أو الدفع لأجل جولة على رمال هذا الشاطئ.

الاحداثيات

 

سوق المزارعين في هانالي

لا تفوتك زيارة ذلك المكان المميز، حيث يضم العديد من الفاكهة و الخضروات المحلية الطازجة، و أكثر ما يميزه ماء جوز الهند اللذيذ.

و يعقد السوق في السبت من كل أسبوع.

و لمزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: http://halehalawai.org/

الاحداثيات

 

المشاركة في حفلة “لواو”

من أكثر الأنشطة الممتعة التي يجب ألا تفوتك أثناء زيارتك لهاواي، هي المشاركة في الحفلة التقليدية “luau”، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبات الشواء اللذيذة على أنغام الموسيقى، و القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

تقيم العديد من الشركات و الفنادق حفلات الـ لواو، و منها شركة هاواي لواو التي تقيم حفلات على الجزر الأربعة الكبرى، و تتفاوت أسعار الحفلات، حسب نوع الحفلة المُقدمة، و للتعرف على أسعار و أنواع الحفلات يمكنك الإطلاع على الموقع أدناه.

الإلكتروني: https://www.hawaiiluaus.com/

رقم الهاتف: 0018664829775

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *