المانيازيلامسي و كابرون

مابين ميونخ و زيلامسي كانت رحلتي الأجمل الى اوروبا

اقرأ تقريري المفصل لزيارة المانيا و النمسا .

قمت بالتخطيط لهذة الرحلة سريعاً و لكن بتخطيط جيد ، فقد وضعت لي اهداف جديدة ازورها لأول مرة و اماكن لم اتمكن من زيارتها في رحلاتي السابقة و من هذه الاماكن قرية رامساو الالمانية , بحيرة جيرولد سي ” لا انصح بزيارتها ” , مطل بحيرة الملك , المطل الزجاجي في جبل داخشتاين .

السفر الى اوروبا يستحق التكرار مرات عديدة ، هذه نصيحة من شخص زار مختلف بقاع الارض فلا مثيل للسياحة الاوروبية ابداً

مسار الرحلة :

  1. الوصول ميونخ و استلام السيارة و التوجه مباشرة الى قارمش .
  2. قارمش ليلة (رابط الفندق )
  3. زيلامسي 3 ليالي ( تقريري عن الفندق )
  4. سالزبورغ ليلة ( رابط الفندق ) و انصحكم بالسكن فيه .
  5. ميونخ ليلة ( رابط الفندق )

تذاكر الطيران

حجزت رحلتي على طيران الاتحاد فقد كانت هي الارخص و سعر التذكرة ب ٢٠٠٠ ريال من جدة الى ميونخ عبر توقف ” ترانزيت ” في مطار ابو ظبي لمدة ساعة و نصف

الجميع ينصح بالحجز المبكر ، ذلك صحيح و لكن لا تيأس اذا تأخرت في الحجز فقد تحصل على اسعار اقل من لو انك حجزتها مبكراً !!

انطلقت رحلتي من جدة الى ابو ظبي عبر طيران ناس فهو المشغل لهذه الرحلة بالشراكة مع طيران الاتحاد و قد كان ذلك مكتوباً في التذكرة و لكن البعض لم ينتبه له فكادت ان تفوتهم الرحلة من بدايتها و ذلك بسبب ان طيران الاتحاد يقلع من الصالة الشمالية في مطار الملك عبد العزيز بجدة بينما طيران ناس تسير رحلاتها من الصالة الجنوبية و قد قام بعض الركاب بالتوجه الى الصالة الشمالية و لم يعلم ان رحلته من الصالة الجنوبية .


 عيب و ميزة لخطوط الاتحاد

رحلات طيران الاتحاد غالباً مايكون التوقف بها قصير و رغم ان ذلك ميزة و لكنها قد تتحول لعيب من الممكن ان يتسبب في عدم لحاقك برحلة المواصلة لضيق الوقت و طول المسافات بين بوابات المغادرة , كما ان تصميم المطار عبارة عن ممرات كثيرة متشعبة قد تتسبب في ضياعك .


مطار ابو ظبي :

مطار مزدحم مليء بالدهاليز التي قد تتسبب في ضياعك ، لذلك يجب عليك معرفة التيرمنال و بوابة المغادرة قبل الوصول حتى تختصر الوقت على نفسك وهذه خريطة مطار ابو ظبي

خريطة مطار ابو ظبي

خريطة مطار ابو ظبي

المسافة طويلة جداً من تيرمنال ١ الى تيرمنال ٢ , لذلك نصيحة لا تضيع وقتك و توجه مباشرة الى بوابة المغادرة و اذا كان معك مسافر كبير في السن يجب ان تأخذ عربة القولف الموجودة في المطار لتختصر لك الطريق بدلاً من المشي .

لا تنسى ان هناك تفتيش امني قد يستغرق بعض الوقت الذي قد يؤخرك , لذلك لا تتردد في طلب مساعدة رجال الامن اذا قاربت رحلتك على الاقلاع من اجل تسريع اجراءات عبورك .

بالمناسبة هناك مطار جديد في ابو ظبي نتمنى ان يفتتح قريباً

الوصول الى ميونخ :

من بوابة الوصول الى نقطة الجوازات تحتاج لأن تصعد قطار داخلي مثله مثل الموجود في مطار دبي و كوالالمبور

وعند وصولي الى نقطة الجوازات اتجهت الى الشباك الخاص بحاملين الجوازات غير الاوروبية و توقعت ان يتم سؤالي عن الحجوزات و التذاكر و برنامج الرحلة و لكن تم التختيم على جوازي من قبل الموظفة بدون اي سؤال او تدقيق اضافي .


طيران الاتحاد تصل الى تيرمنال 2  في مطار ميونخ :

توجهت مسرعاً للخروج من مبنى المطار ٢ الى تيرمنال ١ حيث توجد شركات تأجير السيارات و بين المبنيين ساحة مفتوحة بها عدة مطاعم و كافيهات و تراك فوود في الهواء الطلق

مطار ميونخ

مطار ميونخ


حجز و استلام السيارة من مطار ميونخ :

حجزت سيارتي عن طريق شركة ALAMO و كانت السيارة من طراز غولف فلوكس واجن و في تأكيد الحجز وصلني ايميل بأن اتجه لشركة انتربرايس لأستلام السيارة .

يبدو ان الشركات اصبحت تتعاون اكثر فيما بينها لتتقاسم الارباح

خطرت في بالي فكرة دائماً ما تراودني ، لماذا لا اسأل عن اسعار السيارات في باقي الشركات فأن كانت ارخص استطيع تجاهل حجزي لدى شركة ALAMO و انتربرايز و اضفر بالحجز الارخص و قد كان سعر الحجز ٤٠٠ يورو .

اتوجهت اولاً الى شركة افيس و صدمت بالسعر 1400 يورو ، ثم يوروب كار 1200  يورو !!

اتسائل لماذا نحجز من الشركات الكبرى طالما السيارة هي نفس السيارة و الخدمة هي نفس الخدمة ؟؟

قد يقول البعض ان يوروب كار و سكست يقدمون خدمات افضل في حالة تعطل السيارة و لكن هذا كلام خاطيء فقد جربتهم مسبقاً في مشاكل مختلفة و كان التعامل سيء للأسف ، لذلك لن تفرق معي ان احجز من اي شركة و اوفر فلوسي طالما اذا تعطلت السيارة فالخدمة نفسها في جميع الشركات .

حمدت الله اني حجزت مسبقاً و توجهت لشركتي استلم منها السيارة و انا راضي عن تلك الصفقة .


الطريق الى قارمش :

خرجت من المطار و توجهت مباشرة الى الطريق السريع و لكن في طريقي صادفت حادثت مروري قبل قارمش و هكذا تصرف سائقي السيارات !!

تصرف سائقي السيارات

تصرف سائقي السيارات

تصرف سائقي السيارات

تصرف ينم عن اخلاق عالية و ثقافة التسامح و تغليب المصلحة العامة .

قارمش كانت حارة بصراحة و لم استمتع بها بسبب الشمس الحارقة و لكن ما ان حل الظلام على قارمش الا و بدأت عاصفة رعدية شديدة تضيء الجبال الشاهقة المحيطة بها كأنها ضل فلاش عملاق .

Landhotel Panorama

هو فندق في موقع جميل مطل على المدينة من اعلى و لكن بصراحة لا انصح بالحجز فيه فمستواه غير مناسب للعوائل و لكن اذا شباب مو مشكلة

لم امكث كثيراً في قارمش و كانت محطة للراحة و بها هدف واحد وهو تصوير بحيرة Gerold عند الغروب و هذه هي الصور .


صور بحيرة جيرولد

تبعد عن قارمش حوالي 10 دقائق فقط

بحيرة جيرولد

بحيرة جيرولد

بحيرة جيرولد

للأمانة هذه البحيرة جميلة للتصوير فقط ولا انصح بزيارتها و الصور تم تصويرها قبل الغروب وفي اوقات مختلفة بصيغة raw لذلك تجدها بألوان مختلفة .

احداثيات البحيرة :

الاحداثيات

اماكن سياحية في قارمش انصحكم بها : 

بحيرة اب سي :
بحيرة كبيرة بجوار القمة الثلجية

الاحداثيات

قمة قارمش الثلجية :
اعلى قمة ثلجية في المانيا و الصعود لها من جوار بحيرة اب سي مباشرة بواسطة التلفريك .

الاحداثيات

تلفريك الملعب الاولومبي :
تلفريك صغير لشخصين و عربة مكشوفة , مطل على قارمش

الاحداثيات

الخوانق المائية في قارمش :
قريبة جداً من الملعب الاولومبي

الاحداثيات

اماكن سياحية خارج قارمش :

بحيرة تيقرنسي

الاحداثيات

زحليقة باد تولز الصيفية

الاحداثيات

بحيرة والشن سي

الاحداثيات

قلعة نويشفانشتاين

الاحداثيات

زحليقة و تلفريك شوانغو

الاحداثيات

قرية فوسن

الاحداثيات

الطريق من قارمش الى زيلامسي

خلال طريقي الى زيلامسي خططت ان اتوقف في عدة نقاط مهمة و هي :

  1. تيقرنسي
  2. باد تولز
  3. والشسي
  4. كيتزبوهيل

اخذ الطريق مني مع الوقفات السريعة حوالي ٦ ساعات رغم ان الطريق مباشرة لا ياخذ اكثر من ساعتين

عبرت عدة قرى جميلة و توقفت عن بحيرة والشسي

بحيرة والشسي


الوصول الى زيلامسي :

وصلت الى زيلامسي و بدأت الامطار في الهطول قليلاً و تغير لون الارض و السماء ، في ذلك الوقت خطرت في بالي فكرة ، لماذا لا اقوم بتأجيل دخولي للفندق و الذهاب الى مطل زيلامسي و الاستمتاع بهذه الاجواء التي تعتبر فرصة قد لا تتكر و بالفعل استدرت بسيارتي و عدت للخلف و صعدت للمطل

احداثيات مطل زيلامسي :

الاحداثيات

صور مطل زيلامسي :

مطل زيلامسي

مطل زيلامسي

مطل زيلامسي

الطريق الى المطل ضيق بعض الشيء و لكن الامر الجيد انه لا يوجد كثير من السيارات فيه لذلك قد تصعد للأعلى لوحدك دون ان تقابلك سيارة .

و توجهت في نفس اليوم الى بحيرة زيلامسي لرؤيتها عن قرب :

بحيرة زيلامسي

بحيرة زيلامسي


زيارة بحيرة الملك و قرية رامساو  في المانيا :

بحيرة الملك

حلمي القديم ان ارى هذه البحيرة العظيمة انقى بحيرة في اوروبا بسبب ان المراكب التي تسير بها تعمل بالكهرباء منذ عام ١٩٠٩ كما تعتبر ثالث اعمق بحيرة حيث يصل  عمقها الى ١٩٠متر, وبحيرة الملك بحيرة جبلية كبيرة و كانت احدى افضل البحيرات التي زرتها و اندهشت عند وصولي لها من كثرة زوارها و ادهشني حجم مواقف السيارات الضخم كأنها مواقف ديزني لاند او يوربا بارك و هذا يدل على كثرة زوارها و بالتأكيد لو كانت بحيرة عادية لن تجد هذا العدد الكبير من الناس الذين يزورونها .

الطريق من زيلامسي الى بحيرة الملك
هذا هو الطريق من زيلامسي الى بحيرة الملك

توجهت من زيلامسي ناحية الشمال الى الحدود الالمانية في طريق استغرق مني حوالي ساعة حتة وصلت لبحيرة  الملك و خلال الطريق توقفت في قرية رامساو و زرت بحيرة هنتر سي الالمانية ( للعلم يوجد بحيرتين تسمى هنتر سي واحدة في النمسا وهي الاجمل و الثانية في المانيا )

تقع بحيرة الملك هي و قرية رامساو و بحيرة هنترسي الالمانية في منطقة محمية وطنية اسمها بريسختقادن Berchtesgaden المنطقة غارقة في الجمال و التي تميزها الجبال العظيمة من حولها كما انها منطقة ريفية مرتفعه و جوها بارد .

بعد المواقف تجد مكتب خدمات السياح في اليمين تذهب الى جولة في بحيرة الملك و على اليسار تذهب الى تلفريك يصعد بك الى قمة جميلة مطلة على البحيرة من الاعلى

مراحل الرحلة :

تنطلق الرحلة بالمركب من الميناء ثم يتوقف قائد البوت في منتصف الطريق ليقوم بتجربة العزف على البوق و سماع الصدى من الجبال المحيطة .

ثم اكمل الطريق نحو جزيرة جميلة في منتصف البحيرة على الناحية اليمنى و بها كنيسة شكلها غريب تشبه المباني الهندية و تسمى كنيسة الحج , على كل حال المكان جميل جداً و يمكن شراء بعض المشروبات من الجزيرة ثم اكمل الطريق الى نهاية الرحلة .

ستصلون الى نهاية البحيرة و هي اجمل مرحلة بصراحة سترى اماكن طبيعية و يمكنك التجول بها و المشى حتى تصل بحيرة اوبرسي اذا احببت و كذلك هناك شلال يسمى Röthbachfall يمكنك الوصول له و هو يعتبر اطول شلال في المانيا و لكن تحتاج مشي و ليس هناك وسيلة مواصلات غير المشى كما يجب التنبه الى ان اخر بوت يغادر للعودة في تمام الساعة 6.10 عصراً .

يوجد في المنطقة فندق و مطاعم و مقاهي مختلفة و عند مدخل بحيرة الملك ستجد محطة وقود و مطعم ماكدونالدز و متاجر لبيع التذكارات

صور لبحيرة الملك :

بحيرة الملك

بحيرة الملك

بحيرة الملك

 

بحيرة الملك

احداثيات بحيرة الملك مع التلفريك :

الاحداثيات

اماكن يفضل زيارتها مع بحيرة الملك :

  1. قرية رامساو الجميلة
  2. تلفريك مطل بحيرة الملك
  3. بحيرة هنترسي الالمانية

قرية رامساو الالمانية

قرية رامساو

بحيرة الملك

قرية هادئة و فاتنة بصراحة و يمكنك الجلوس فيها عند النهر حسب الاحداثيات المذكورة ادناه و يفضل الاستراحة بها قليلاً بعد الخروج من بحيرة الملك .

احداثيات قرية رامساو الجميلة :

الاحداثيات

بحيرة هنترسي الالمانية

بحيرة هنترسي الالمانية

بحيرة هنترسي الالمانية

قريبة من قرية رامساو و اذا كان لديك وقت يمكنك زيارتها و اذا لم يكن لديك وقت كافي يفضل اكمال طريقك للعودة .

احداثية بحيرة هنترسي الالمانية :

الاحداثيات

زيارة البحيرة الجبلية هنترسي النمساوية

بحيرة جميلة جداً لا تفوت زيارتها و لكن يفضل بشدة ان تزورها في الجو الغائم او بعد هطول الامطار حيث سترى عشرات الشلالات تنهمر من اعالي الجبال المحيطة بالبحيرة .

بحيرة هنترسي

بحيرة هنترسي

بحيرة هنترسي

بحيرة هنترسي

هناك بحيرتين بنفس الاسم هنترسي النمساوية و هنترسي الالمانية و هذه هي البحيرة النمساوية التي تقع غرب زيلامسي بــ 83 كيلو على ارتفاع 3838 عن مستوى سطح البحر يمكن المرور عليها مع شلال كريمل حيث انها تقع على نفس الطريق .

احداثيات بحيرة هنترسي النمساوية :

الاحداثيات

زيارة هالشتات :

اتجهت من زيلامسي الى هالشتات و الطريق بالنسبة لي كان اكثر من رائع لأنه يمر على بلدات و قرى جميلة جداً و البعض يراه عيب ولكن انا شخصياً لا احب الطرق السريعة High way لأني ماراح اشوف فيها شي بعكس الطرق الزراعية .

وصلت الى هالشتات مبكراً ولم اتوقف بها لأني اريد ان اراها في وقت الغروب الجميل لذلك توجهت الى قرية اوبر تارون Obertraun و ذلك لصعود قمة جبل داخشتاين Dachstein و الاستمتاع بمنصة الاصابع الخمس المطلة على بحيرة هالشتات .

احداثيات التلفريك :

الاحداثيات

التلفريك عبارة عن مرحلتين و عند الصعود لأعلى القمة في ارتفاع اكثر من 2000 متر تحتاج لأن تمشي مسافة نصف ساعة لتصل الى منصة الاصابع الخمس لذلك لا انصح بالذهاب الى المنصة لمن معه عائلة و اطفال فالموضوع قد يكون مرهق لهم .

صور منصة الاصباع الخمس :

منصة الاصباع الخمس

منصة الاصباع الخمس

منصة الاصباع الخمس

اخر تلفريك يعود من القمة الى الى المحطة الرئيسية في الساعة 5 عصراً لذلك يجب الانتباه لذلك .

نزلت من التلفريك حوالي الساعة 5 عصراً و مازال الوقت مبكراً لذلك توجهت الى هالشتات و التقطت هذه الصور لكم :

هالشتات مدينة من القرون الوسطى .

هالشتات

هالشتات

ستشعر بأنك تعيش في الماضي الجميل عند زيارة هالشتات و التجول في اروقتها الجميلة و مبانيها القديمة التي مازالت محافظة على طابعها الاصلي , حتى تصل الى موقع التصوير اعلاه اتجه الى اقصى اليسار من هالشتات و استمر بالمشي حتى تصل لمنطقة مرتفعه و ضيقة و بعدها ستجد المطل .

احداثيات مواقف هالشتات :

هذه افضل مواقف في هالشتات لقربها من القرية و كل شي حولك , و كذلك قريبة من مطل هالشتات , انصحكم بشدة بزيارة هذا المطل الذي يصعد بك بواسطة القطار الى الى اعلى نقطة حيث المنصة المطلة على هالشتات .

الاحداثيات

بحيرة فورديغر قوساو :

بحيرة فورديغر قوساو

بحيرة فورديغر قوساو

بحيرة رائعة لم تنال حقها من الدعاية السياحية و منظرها فاتن وسط جبال الالب التي تحاصرها من كل جانب , و يوجد تلفريك قرب البحيرة للصعود لجبل داخشتاين و الاستمتاع بالمشي ( هايكنج Hiking ) في جبال الالب , كما يوجد مطعم لذيذ جداً مطل على البحيرة اذا قررت تناول غدائك فيه لا تنسى ان تطلب سمك التاروت .

احداثيات بحيرة فورديغر قوساو :

الاحداثيات

بحيرة وولف قانق :

بحيرة وولف قانق

بحيرة غنية عن التعريف من اجمل بحيرات النمسا على الاطلاق و تتميز بكثرة الانشطة و الرياضات البحرية الموجودة بها كما يوجد بها رحلة قطار بانورامية لزيارة بحيرات سالزبورغ على نفس الاحداثيات  .

احداثيات بحيرة وولف قانق :

الاحداثيات

بحيرة موند سي

بحيرة موند سي

هي احدى اشهر بحيرات سالزبورغ و التي يمكن زيارتها في وقت واحد , انصح بدمجها مع بحيرة وولف قانق .

احداثيات بحيرة موند سي

الاحداثيات

مطل شميتن هويه

مطل شميتن هويه

مطل شميتن هويه

شميتن هوهه من اجمل المطلات على زيلامسي و المكان بارد جدا في الاعلى كما يوجد مطعم و كوفى متميز بأطلالة خيالية على زيلامسي و يوجد منطقة العاب للأطفال و طيران شراعي القمة يصل ارتفاعها لاكثر من ٢٠٠٠ متر و هذا هو معنى هويهه

قيمة التذكرة لصعود التلفريك 27 يورو  (مجانا ببطاقة زيلامسي كابرون)

عند الصعود و النزول من التلفريك يجب تمرير البطاقة على البوابة لتفتح لك هكذا

‏احداثيات مواقف شميتن هوهه :

الاحداثيات

دائماً قم بحفظ تذاكر الجولات  السياحية معك طوال الرحلة فقد يتم طلبها عند بدأ الجولة و في نهايتها عند العوذة .


ميونخ العاصمة البافارية

ميونخ هي محطة الوصول و المغادرة و لم اسكن بها سوى ليلة واحدة فقط للراحة قبل تسليم السيارة و العودة .

ساحة كارل بلاتز و مارين بلاتز :

ساحة مارين بلاتز
ساحة كارل بلاتز و المارين بلاتز متصلة ببعضهم و بعد هذه البوابه اذا استمريت في المشي ستصل الى ساحة مارين بلاتز امام الكنيسة .
ساحة كارل بلاتز
تبدأ ساحة كارل بلاتز من هذه النافورة .

زرتهم اكثر من 4 مرات و لا اتخيل ان ازور ميونخ دون اعادة زيارة ساحة كارل بلاتز و ساحة المارين و هم ساحتين متشابكتين و قريبة من بعضها .

يمكنك ان تجد كل شي في هذه الساحتين من مطاعم و كافيهات و اسواق و افضل الاسواق الموجودة بها و التي لا يمكن تفويتها ابداً هو متجر غاليريا كاوفهوف الذي يحتوي على اقسام متعددة و فيه كل شي تحتاجه و هناك ايضاً متجر كاردشتات المخصص للماركات الفخمة و اسعاره غالية و يوجد متجر C&A متخصص في الملابس و اسعارة رخيصة جداً مقارنة بكاوفهوف و كاردشتات .

اما من ناحية المطاعم فهناك المطاعم الهندية و المطاعم الافغانية و مطعم هاردروك الشهير و الكثير من المقاهي و محلات الحلويات .


قصر نيفومبورغ

قصر نيفومبورغ

يعد من اجمل القصور حول العالم و تم بنائه في القرن السادس عشر كمقر صيفي لعائلة الامير البافاري فرديناند و زوجتة اديلايد بعد ولادة ا بنهم الامير ماكس ايمانويل الذي طار انتظارة لعشرة سنوات حتى تمت ولادتة في عام 1662 في داخل القصر و تم تخصيص الجزء الذي تم ولادته به كمتحف .

الاغلب لا يهمه الجانب التاريخي للقصر لذلك لن اسهب في الشرح و لكن تأكد ان لزيارة القصور نكهة و رونق خاص و حتى لو لم تفهم تاريخ القصر ستستمع بجماله و ستدهش من روعة الديكورات و المرافق فيه .

الاحداثيات

المتحف الالماني

المتحف الالماني

عيب المتحف انه لا توجد مواقف قريبة له لذلك ينبغي ان تبحث عن مواقف جانبية بالشارع او تمشى له من اقرب مواقف له على الاحداثيات التالية :

الاحداثيات

او تستخدم المترو : Fraunhofer Strasse

المتحف اعجبني بصراحة و يحتوي على اقسام علمية بحته من طيران و علوم فضاء و كهرباء و محركات بأختصار في هذا المتحف سترى عظمة تكنولوجيا الصناعة الالمانية .

تعليقي على زيارة المتحف : جميل للمهتمين فقط .

اماكن سياحية داخل ميونخ :

مواقف ساحة المارين بلاتز

الاحداثيات

مواقف ساحة كارل بلاتز

الاحداثيات

شارع التسوق الفخم ماكسميليان

الاحداثيات

الحديقة الاولومبية

الاحداثيات

ملعب اليانز ارينا

الاحداثيات

اماكن سياحية خارج ميونخ :

استديو الافلام البافارية

الاحداثيات

ملاهي سكاي لاين

الاحداثيات

ملاهي ليقو لاند

الاحداثيات

الخاتمة

اعلم عزيزي القارئ ان اعداد هذا التقرير استغرق من وقتي حوالي شهر مابين تهيئة الصور و جمع المعلومات و الكتابة , لذلك اقل معروف يمكنك تقديمه لنا هو نشرك للتقرير في وسائل التواصل الاجتماعي عبر الضغط على الازرار ادناه و عبر نسخ الرابط لأصدقائك .

تحياتي لكم

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

  1. الله يعطيك العافية ومشكور اخي العزيز على التقرير الاكثر من رائع

    شكراً لك

    نايف الشمري

  2. قلة من التقارير المرتبه بشكل ممتاز مثل هذا التقرير
    تشكر على كل لحظة قضيتها من اجل افادة الآخرين
    ونتمنى لك التوفيق

  3. السلام عليكم
    نشكرك علي جهودك المبذوله وتشكر علي المعلومات المفيده
    هل ممكن إستشاره
    أنا وزوجي رايحين علي ألمانيا من يوم ٢٥ سبتمبر إلي ٥ زكتوبر حنضي ٣ أيام في مدينه leipzig و من يوم ٢٨ سبتمبر إلي ٥ أكتوبر فاضي عندنا
    والرجعه عن طريق فرانكفورت
    هل عندك مكان مقترح للذهاب ليه علما انه نحن ندور علي مكان فيه خضار واسترخاء
    نشكر لك مساعدتك
    شكرا

    1. عليكم السلام و رحمة الله

      للأسف لا اعرف هذه المدينة و لم يسبق لي زيارتها

      و لكن اجمل مافي المانيا هي اقليم بافاريا الجنوبي و المحاذي للحدود النمساوية

  4. لو سمحت أنا وصولي من باريس على ميونخ يوم 16.10.2017 الساعة 13:30 ظهراو التوجة مباشرة بالسيارة الى زيلامسي وبعد طذا مغادرة زيلامسي يوم 19.10.2017 الساعة 12:00 ظهرا الى مطار ميونخ.
    ممكن إذا تكرمت تساعدني في برنامج لهذه الفترة في زيلامسي

    1. عدد الأفراد في هذه الرحلة 4 شباب بتكون معانا سيارة بناخذها من مطار ميونخ وقت الوصول 16.10
      2017 وراح نسلمها عند مغادرتنا لميونخ 19.10.2017,
      أنتظر ردك إذا تكرمت
      شكرا لك مقدما على تقريرك الرائع

  5. سلام عليكم معاكم اخوكم احمد

    الميزانيه من 25 الف الى شامله كل شي تذاكر فيز وسيارة غير السكن السكن مؤمن عن طيق شركة سياحية ان شاءلله

    الاشخاص 2بالغين وطفله عمر 9 شهور الى سنة ان شاء الله

    بزور المانيا والنمسا وان شاءلله اذا تيسرت بخليها بشهر يوليو

    بس حاب اعرف وش فيه قرى معروفه ومهم للسايح في المانيا يعني زي بالنمسا معروفه زيلامسي وسالزبورغ
    طيب والمانيا وش فيها وكم يكفيها يوم لانو زيلامسي بقضي فيها 7ليالي ومنها ازور كل شي بالسيارة
    ابغى خط رحله يبتدي من ميونخ وامشي بالترتيب الى القري الالمانيه
    يعني اانا سمعت في قارمش اقدر اسكن فيها وازور اي شي قريب منها وايش الي قريب منها وكم تبعد قارمش عن ميونخ وزيلامسي

    لانو بعد المانيا بطلع النمسا

    انا يهمني الطبيعه وميونخ بتكون محطة وصول وعودة وبقضي يومين فيها عند العودة فقط للتسوق
    وقرية قوتاخ قريبه من قارمش ؟؟

    انتظر ردودكم اخواني ارجو افادتي بكل شي

    وخط سير الرحله كيف يكون
    اذا القرى الالمانيه قريبه من قارمش يصير بس اسكن بقارمش واطلع لها من السيارة واذا قوتاخ قريبه منها !؟

    يعني ممكن انو يكون اسبوع في النمسا 6ايام المانيا ميونخ كم تبعد عنها قارمش , بادن بادن قوتاخ وباقي القرى ماعرفها
    ابغى المهم في المانيا وتكون قريبه من مكان سكني مثلا بقارمش وانا اطلع لها بالسيارة
    جزاكم الله خير

    1. مرحبا بك
      اولاً اخي الكريم قرية قوتاخ ليس قريبة من خط سيرك , كما انها لم تشتهر بسبب جمالها و انما بسبب التصوير اثناء طقس جميل جعلها تبدوا اجمل قرية و لكن في الحقيقة هناك الاجمل منها بكثير
      نصيحتي لك اتبع المسار التالي :
      الوصول ميونخ و التوجه الى قارمش : من قارمش يمكنك زيارة قرية فوسن و شوانغوا و زيارة بحيرة تيقرنسي و من ثم التوجه الى زيلامسي و السكن بها باقي الفترة الى حين العودة الى ميونخ

      انصحك ايضا بتحميل دليل زيلامسي و تحميل دليل ميونخ

  6. السلام عليكم
    بخصوص التقرير رائع جداااااااا

    اني عقدت العزم للسفر وقررت اذهب 8 ايام اتمنى افادتي بالتوقيت المناسب للسفر الى النمسا وعن وضع السيارة في حالة اني اسئجرت وهي المره الاولى لي للسفر في اوربا ؟

    ارجو افادتي مع العلم مكان السفر مطار البحرين

  7. السلام عليكم اخي الكريم
    نويت السفر لقضا شهر العسل في المانيا والنمسا وراح يكون في تاريخ ٣-٧-٢٠١٨ الي ١٦-٧-٢٠١٨

    ماهو افضل مقترح ؟ مع الاماكن الافضل زيارتها ؟

  8. السلام عليكم اذا ممكن تضغ التكلفه الاجماليه او التقريبيه لرحلتك المذكوره بالتقرير.
    وشكرا ع المجهود الجبار.
    للعلم اني بسافر ١٦-٧ والعوده ٢٨-٧
    وتشرفنا بقتراحاتك

  9. تم حفظ التقرير في المفضلة
    تقرير مرتب وواضح ومفصل و اكثر من رائع??
    الله يجزاك خير على الإفادة

  10. يعطيك العافيه اخوي على الترتيب المميز
    باذن الله ستكون وجهتي في يونيو ٢٠١٩
    الوصول الى باريس ٣ ايام بعدها التوجه عبر الطائره الى نيس لمدة ثلاث ايام لزيارة كان وجراس وموناكو بعدها التوجه عبر الطائره الى ميونخ واستئجار سياره والذهاب الى قارمش يومين وبعدها الى زيلامسي ٣ ليالي وبعدها الى ميونخ ٣ ايام ومنها العوده الى الرياض باذن الله

    ماهي مقترحاتكم لتعديل الجدول والتخطيط
    كم التكلفه التقريبيه لها التخطيط شخصين وطفل عمره سنتين

    وشكراً مقدما

  11. السلام عليكم حبيت اسال عن افضل شهر لزياره كابرون وميونخ لان محتارين بين اجازه اول ابريل او في اجازه الصيف نحن زوجين و3 اطفال ومده سفره 12 يوم ونحب الطبيعه والارياف لان عندنا اطفال نحب نستقر مكان ويكون هو نقطه انطلاق وشكرا على مجهودك الكبير

    1. عليكم السلام

      اذا تحب الارياف و الطبيعة الخضراء انصحك تسافر بالصيف افضل لك بكثير من شهر ابريل اللي تكون الطبيعة فيه غير مكتملة الجمال

  12. السلام عليكم ..
    لو ماعليك أمر أخويه ترتبلي رحله مدتها 8 ايّام .
    تنصحني بالوجه ميونخ ولا فرانكفورت ؟

    اخاف فرانكفورت بعيده طريق الي زلامسي .

    جزاك الله خير .

  13. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ما هي الطرق الممكنة للذهاب من فيينا لزيلامسي ؟
    و من زيلامسي لميونخ ؟
    و أيضا العودة من ميونخ إلى فيينا ؟

    شكرا لكم

  14. تقرير رائع ومرتب… وجهد يذكر فيشكر
    تجربتك راح استفيد منها لأنها مفصله تفصيل لي..
    جزاك الله خير ورحم الله والديكم ??

  15. الله يعطيك العافية على هل التقرير الاكثر من رائع .. يا رجل مفيد جداً ..
    لو طلعت 8 أيام ميونخ و زيلامسي فقط ..
    من وجهة نظرك مع العلم ان جوي احس مثل جوك ..
    كم أخصص يوم لكل مدينة وكم بتكلفني الرحلة من ناحية الأكل والترفية والمواصلات (سيارة مستأجرة) من غير الفنادق والطيران الدولي؟
    الرحلة لشخصين .. في بداية شهر سبتمبر.

    أتمنى لو تفيدني ودمت بخير ..

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله أيامكم بكل خير..
    التقرير اكثر من رائع بارك الله فيكم.
    عندي ١٣ يوم من ميونخ الوصول والعوده
    ممكن خطة سير مريحه، زوجين وطفلين
    وابي ارخص سياره من اي شركه ممكن
    وشكرا لكم.

    1. عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
      ١٣ يوم انصحك بالوصول و المغادرة من ميونخ او سالزبورغ
      و تقسيمها بين ميونخ – برتساو – زيلامسي – ميونخ
      يمكن استبدال ميونخ بسالزبورغ و بالنسبة للسيارة فالايجار من المانيا رخيص واذا كان وصولك الى سالزبورغ فيمكنك الذهاب الى قرية فريسلانغ الالمانية و الاستئجار منها فهي قريبة من سالزبورغ اقل من ١٠ كلم و الاسعار فيها رخيصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *