الرئيسية / الدروس / هذه هي مشاكل السفر الاكثر شيوعاً و كيف تتجنب الوقوع بها

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

problem_solving2_769249003

هذه هي مشاكل السفر الاكثر شيوعاً و كيف تتجنب الوقوع بها

لن تأخذ منك قراءة هذا الموضوع اكثر من دقيقتين و ستكون بعدها قد اكتسبت افكار تفيدك و تجعلك قادراً على التصرف بكل ثقة اذا وقعت في احدى المشكلات المذكورة اثناء سفرك .

نسيان رخصة القيادة

نسيان رخصة القيادة ؟

يمكنك الاتصال بأهلك و تطلب منهم ارسال رخصتك على احد شركات الشحن السريع و في اوروبا افضل شركة هي DHL .


الرخصة الدولية

عدم حمل رخصة دولية ؟

في بعض الدول يمكنك استخراج رخصة دولية فمثلاً هناك مكاتب في فيينا و في المانيا تستخرج لك رخصة دولية من هناك . 


اثاث الفندق

التسبب في ضرر اثاث الفندق ؟

حتماً سيتم تغريمك اذا تضرر اثاث الفندق و لكن لو كان المتسبب طفل فأجعل الصدق و الصراحة هي ملجأك بعد الله و لا تردد من قول الصراحة فغالب الانضمة تراعي الاطفال و تسامحمهم .


سرقة البطاقة الائتمانية

سرقة او فقدان البطاقة الائتمانية , او شريحة الجوال

قم بالابلاغ فوراً عن بطاقتك او شريحتك من اجل ايقافها و اطلب من الشركة ارسال بطاقة او شريحة بديلة و ستصلك في غضون يومين على اكثر تقدير . 


ضياع الاطفال

فقدان طفلك ؟

قم بكتابة اسمك ورقم هاتفك في اسورة على يد طفلك او بأختصار اقتني هذا الجهاز الذي ينبهك في حالة ابتعاد طفلك عنك 

https://www.amazon.com/gp/product/B007TW3QG2/ref=pd_cp_75_3?ie=UTF8&psc=1&refRID=3AD2ZMQM06GTWQGGVK3X

كما ان هناك اجهزة اخرى متوفرة في امازون تسمح لك بتحديد موقع طفلك عبر GPS .


الغاء الرحلة

الغاء الرحلة ؟

اذا تم الغاء الرحلة فيمكنك بكل البساطة المطالبة بتعويضك على اقرب رحلة و تعويضك بفندق بالاضافة الى تعويضك عن اي حجوزات اخرى لم تستطيع اللحاق بها .


ضياع جواز السفر

ضياع جواز السفر

لا داعي للقلق و يمكنك مراجعة سفارة بلدك او اقرب ممثلية دبلوماسية و استخراج ورقة عبور منهم و بموجب هذه الورقة يمكنك اكمال رحلتك دون اي مشاكل و يتم قبولها في الفنادق و يمكن الاعتماد عليها حتى عودتك الى وطنك .


مرض المسافر

مرض احد المرافقين

في هذه الحالة يجب ان تعلم أن التأمين الطبي يغطي تكاليف علاجك و زيادة على ذلك هناك تأمين طبي لكل مواطن سعودي في الخارج ( آمل التأكد من ذلك ) و لكن يختلف النظام من دولة الى اخرى ففي بعض الدول تحتاج ان تدفع تكاليف العلاج و من ثم تقوم بمطالبة شركة التأمين بالمبالغ المدفوعة عند عودتك شرط ان تحصل على فاتورة من المستشفى و يفضل ان تكون مصدقة من السفارة او القنصلية .

و في بعض الدول لا يتم طلب اي مبالغ مسبقة و يكتفون ببوليصة التأمين و تحصل على العلاج مجانا .


حادث سير

حادث سير بالسيارة

تأكد دائماً ان تأخذ تأمين شامل لتجنب اي مطالبات مالية و على الرغم من ذلك من المهم ان تعلم ان بطاقتك الائتمانية تمنحك تأمين اضافي على الحوادث اذا قمت بحجز سيارتك بواسطة البطاقة , و في بعض الدول يشترطون ان تحصل على تقرير من الشرطة و بعض الدول لا تشترط ذلك , لذلك انصحك بالاتصال بشركة التأجير مباشرة في حالة الضرر و سؤالهم اذا كان يجب الحصول على تقرير من الشرطة ام لا . 


رفض تسليم السيارة

رفض تسليمك السيارة

اغلب حالات رفض تسليم السيارة تكون بسبب عدم قبول البطاقات الائتمانية المسبقة الدفع , لذلك يجب عليك من البداية عدم المغامرة بحمل بطاقة مسبقة الدفع على الرغم من كثير من شركات التأجير تقبلها و لكن في بعض الفروع تكون غير مقبولة , على كل حال اذا تم رفض تسليمك السيارة يمكنك المطالبة بالمبلغ و لديك خيارين اما ان يحسب المبلغ رصيد لك في الشركة يمكنك الاستفادة منه لاحقاً او يمكنك بكل بساطة التقدم بأعتراض في البنك على العملية و المطالبة بأستعادة المبلغ من التاجر . 


الغاء الحجز

الغاء حجزك في الفندق

في المواسم المزدحمة قد تحصل بعض الاخطاء في الحجوزات و في حالات قليلة قد تصل لفندقك و لا تجد حجزك بالرغم من ان حجزك مؤكد و في هذه الحالة يمكنك الاتصال بوكيل سفرك او بالجهة التي حجزت منها على سبيل المثال ( بوكنج ) و سيقومون بتعويض بحجز اخر في فندق اخر من نفس المستوى او اعلى و لكن يجب ان تعلم ان وكيل سفرك ملزم بتوفير حجز بديل في اقصى سرعة و اذا لم يستجب لك يمكنك تقديم شكوى عليه بهيئة السياحة و الحصول على تعويض . 

النصيحة : احجز من بوكنج لأن لديهم خدمة عملاء مميزين و يتجاوبون بسرعة مع اتصالات و مشاكل العملاء , عكس باقي المواقع قد لا يتم الرد عليك .


 

ضياع الامتعة

فقدان الامتعة

معظم الحقائب المفقودة يكون سببها رحلات الترانزيت حيث تذهب امتعتك الى وجهة اخرى لذلك سارع إلى الإبلاغ عن فقدان الحقائب واحصل على تقرير رسمي بالواقعة و تأكد من وجود رقم البلاغ و يسمى(PIR) و بعد ذلك يمكنك الدخول على موقع الشركة الناقلة و متابعة امتعتك عبر رقم (PIR) كما لا تنسى ان تأمين السفر يمنحك الفرصة في الحصول على تعويض بسبب تأخر او فقدان امتعتك و في نفس الوقت اذا لم تصلك امتعتك بعد ٢١ يوم فسوف تعتبر امتعتك مفقودة للأبد و سوف تحصل على تعويض اخر من الشركة الناقلة .

 

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *