الرئيسية / الدروس / كيف تتقدم باعتراض في حال قيام الفندق او شركة السيارات بخصم مبالغ من بطاقتك الائتمانية !!

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

credit-card-trap_resize

كيف تتقدم باعتراض في حال قيام الفندق او شركة السيارات بخصم مبالغ من بطاقتك الائتمانية !!

تصلنا كثير من الاستفسارات حول قيام بعض الفنادق بخصم مبالغ من البطاقة الأئتمانية بعد خروجك من الفندق و بالرغم من دفعك لكامل قيمة الفندق و انت لا تعلم سبب خصم هذا المبلغ !!

او قيام بعض شركات تأجير السيارات بخصم مبالغ من بطاقتك الائتمانية بعد تسليمك للسيارة او في حالة اخرى ترفض الشركة تسليمك السيارة و تقوم بخصم المبلغ من بطاقتك الائتمانية . 

اول خطوة  :

تواصل مباشرة مع بوكنج او موقع الحجز او الفندق او شركة التأجير و ابلغهم بالخصم الذي تم واستفسر منهم عن السبب , و حتى لا تتكبد خسائر الاتصالات الدولية يفضل ان تقوم بالاستفسار منهم عن طريق البريد الاليكتروني و ليس الهاتف ( ماعدا بوكنج يفضل الاتصال بهم هاتفياً ) و يجب ان تذكر اسمك بالكامل و تاريخ الاقامة او تاريخ استلام السيارة و تحدد لهم المبلغ الذي تم خصمة .

 

انتظر يومين :

اذا لم يصل ردك خلال مدة يومين او ثلاثة ايام يمكنك التوجه للبنك و القيام برفع اعتراض على العملية التي تم خصمها .

ماذا قد يحدث ؟

يجب ان تعلم انه عند قيام التاجر بخصم المبلغ فأن المبلغ سوف يتم حجزه في شركة فيزا او ماستر كارد لمدة 40 يوم تقريباً و لن يتم تسليمه للتاجر مباشرة و خلال هذه الفترة يحق لك التقدم بالاعتراض على العملية و اذا لم تتقدم بالاعتراض سوف يتم تحويل المبلغ كامل للتاجر .

و عند رفع اعتراض سيقوم البنك برفع اعتراضك الى شركة فيزا او ماستر كارد و هي بدورها ستكون القاضي في الخلاف بينك و بين التاجر و سيتم فتح قضية و يتم مطالبة التاجر بتوضيح سبب الخصم او اعادة المبلغ و غالباً اذا كان الخصم غير صحيح سيتم اعادة المبلغ مباشرة للعميل .

 

لماذا الاعتراض افضل حل ؟

قد يتم التلاعب معك او التحايل عليك من قبل التاجر و لكنه لن يتجرأ في التحايل على شركة فيزا او ماستر كارد لأنه سيتضرر كثيرا و قد يتم حجز مبالغ اخرى مستحقة له بغض النظر عن احتمال رفع قضية علية , لذلك سيقوم التاجر بالتعامل مع اعتراضك بكل شفافية و يعالج طلبك بسرعة حتى لا يتعرض لمشكلة قد تؤثر على عمله , لذلك ننصح دائماً بتقديم اعتراض بدلاً من اللهث وراء التجار الذين لا يعيرونك اهتماماً ولا يتجاوبون مع اتصالات العملاء .

 

و هنا نقدم لكم نموذج الاعتراض الخاص ببنك الراجحي ” بقية البنوك ليست بحوزتنا و يجب التواصل شخصياً مع كل بنك “

 

اطبع النموذج التالي و قم بتعبئتة و ارسالة بالفاكس على الرقم المدون في النموذج .

 

تحميل نموذج اعتراض الراجحي .

 

و هكذا تكون قد تقدمت باعتراضك و نأمل ان تعود حقوقك كاملة و نتمنى لكم التوفيق و رحلات سعيدة .

تحياتي لكم 

 

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

افضل فنادق ميونخ

افضل ١٠ فنادق في ميونخ عاصمة بافاريا

ميونخ هي عاصمة بافاريا وثالث أكبر مدينة في ألمانيا من حيث عدد السكان،تعرف بأنها قلب …

7 تعليقات

  1. الموقع رائغ وسوف يصبح غلميا في عدد الزورا من الكم الكبير في التوعيه والشرح المفصل

  2. طيب الله يعطيكم العافية انا انسحب مني مبلغ للشركة تأجير سيارات ما ادري حق ليه بس انهم سحبو بتاريخ ١٩ اكتوبر يعني مر عليه تقريبا ٢٠ يوم مع العلم اني سملتهم السيارة بتاريخ ٥ اغسطس يمديني اعترض والا راحت علي ؟
    و مشكورين ع مجهوداتكم

  3. اشكرك علي التوضيح المهم . بعد كل مشتريات أو استخدام الفيزا أهم شي الوصل مبيعات تقدر تراجع فية البنك أو الرسالة بعد مل استخدام الي توصلك علي الهاتف تقدر تطالب بالمبلغ المالي والأهم تتواصل مع البنك في نفس الوقت

  4. طيب
    إذا تم سرقة البطاقة الائتمانية وتم إيقافها من قبل العميل في نفس يوم السرقة

    لكن السارق استخدمها في مشتريات بقيمة 10 آلاف دولار

    هل يتم إرجاع المبلغ

    • هذا السؤال يتم توجيهه للمختصين في ادارة البنك و لا يمكن لأي شخص اجابتك من واقع تجربه او خبره لأنها قضية جنائية و لكل قضية ضروف مختفلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *