الدروس

كيف تتقدم باعتراض في حال قيام الفندق او شركة السيارات بخصم مبالغ من بطاقتك الائتمانية !!

تصلنا كثير من الاستفسارات حول قيام بعض الفنادق بخصم مبالغ من البطاقة الأئتمانية بعد خروجك من الفندق و بالرغم من دفعك لكامل قيمة الفندق و انت لا تعلم سبب خصم هذا المبلغ !!

او قيام بعض شركات تأجير السيارات بخصم مبالغ من بطاقتك الائتمانية بعد تسليمك للسيارة او في حالة اخرى ترفض الشركة تسليمك السيارة و تقوم بخصم المبلغ من بطاقتك الائتمانية . 

اول خطوة  :

تواصل مباشرة مع بوكنج او موقع الحجز او الفندق او شركة التأجير و ابلغهم بالخصم الذي تم واستفسر منهم عن السبب , و حتى لا تتكبد خسائر الاتصالات الدولية يفضل ان تقوم بالاستفسار منهم عن طريق البريد الاليكتروني و ليس الهاتف ( ماعدا بوكنج يفضل الاتصال بهم هاتفياً ) و يجب ان تذكر اسمك بالكامل و تاريخ الاقامة او تاريخ استلام السيارة و تحدد لهم المبلغ الذي تم خصمة .

 

انتظر يومين :

اذا لم يصل ردك خلال مدة يومين او ثلاثة ايام يمكنك التوجه للبنك و القيام برفع اعتراض على العملية التي تم خصمها .

ماذا قد يحدث ؟

يجب ان تعلم انه عند قيام التاجر بخصم المبلغ فأن المبلغ سوف يتم حجزه في شركة فيزا او ماستر كارد لمدة 40 يوم تقريباً و لن يتم تسليمه للتاجر مباشرة و خلال هذه الفترة يحق لك التقدم بالاعتراض على العملية و اذا لم تتقدم بالاعتراض سوف يتم تحويل المبلغ كامل للتاجر .

و عند رفع اعتراض سيقوم البنك برفع اعتراضك الى شركة فيزا او ماستر كارد و هي بدورها ستكون القاضي في الخلاف بينك و بين التاجر و سيتم فتح قضية و يتم مطالبة التاجر بتوضيح سبب الخصم او اعادة المبلغ و غالباً اذا كان الخصم غير صحيح سيتم اعادة المبلغ مباشرة للعميل .

 

لماذا الاعتراض افضل حل ؟

قد يتم التلاعب معك او التحايل عليك من قبل التاجر و لكنه لن يتجرأ في التحايل على شركة فيزا او ماستر كارد لأنه سيتضرر كثيرا و قد يتم حجز مبالغ اخرى مستحقة له بغض النظر عن احتمال رفع قضية علية , لذلك سيقوم التاجر بالتعامل مع اعتراضك بكل شفافية و يعالج طلبك بسرعة حتى لا يتعرض لمشكلة قد تؤثر على عمله , لذلك ننصح دائماً بتقديم اعتراض بدلاً من اللهث وراء التجار الذين لا يعيرونك اهتماماً ولا يتجاوبون مع اتصالات العملاء .

 

و هنا نقدم لكم نموذج الاعتراض الخاص ببنك الراجحي ” بقية البنوك ليست بحوزتنا و يجب التواصل شخصياً مع كل بنك “

 

اطبع النموذج التالي و قم بتعبئتة و ارسالة بالفاكس على الرقم المدون في النموذج .

 

تحميل نموذج اعتراض الراجحي .

 

و هكذا تكون قد تقدمت باعتراضك و نأمل ان تعود حقوقك كاملة و نتمنى لكم التوفيق و رحلات سعيدة .

تحياتي لكم 

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. الموقع رائغ وسوف يصبح غلميا في عدد الزورا من الكم الكبير في التوعيه والشرح المفصل

    1. اذا تم سحب المبلغ مرتين او اكثر من الفندق او اي مكان اخر وفي اوروبا هذا شي غريب المعروف ان اوروبا مافيه عندهم نصب واحتيال.

  2. طيب الله يعطيكم العافية انا انسحب مني مبلغ للشركة تأجير سيارات ما ادري حق ليه بس انهم سحبو بتاريخ ١٩ اكتوبر يعني مر عليه تقريبا ٢٠ يوم مع العلم اني سملتهم السيارة بتاريخ ٥ اغسطس يمديني اعترض والا راحت علي ؟
    و مشكورين ع مجهوداتكم

  3. اشكرك علي التوضيح المهم . بعد كل مشتريات أو استخدام الفيزا أهم شي الوصل مبيعات تقدر تراجع فية البنك أو الرسالة بعد مل استخدام الي توصلك علي الهاتف تقدر تطالب بالمبلغ المالي والأهم تتواصل مع البنك في نفس الوقت

  4. طيب
    إذا تم سرقة البطاقة الائتمانية وتم إيقافها من قبل العميل في نفس يوم السرقة

    لكن السارق استخدمها في مشتريات بقيمة 10 آلاف دولار

    هل يتم إرجاع المبلغ

    1. هذا السؤال يتم توجيهه للمختصين في ادارة البنك و لا يمكن لأي شخص اجابتك من واقع تجربه او خبره لأنها قضية جنائية و لكل قضية ضروف مختفلة

  5. السلام عليكم يعطيكم الف عافيه على الطرح المميز
    اهواني استفسار بسيط انا استلمت السياره في زيورخ سويسرا تسليم السياره يكون في الجانب السويسري صح وياليت لو احد يتواصل معاي الموضوع هذا على الواتساب 0502200883 شكرا لكم

    1. عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ,

      مطار جنيف مقسوم نصفين بين سويسرا و بين فرنسا

      و اذا كانت دولة التسليم فرنسا فذلك يعني انك تسلم السيارة في مطار جنيف الجانب الفرنسي

      و اذا كانت دولة التسليم سويسرا فذلك يعني انك تسلم السيارة في مطار جنيف بالجانب السويسري

  6. ما شا لله عليكم

    كفيتوا ووفيتوا فعلا من افضل المواقع عالاطلاق يعني من زمان فبالي اسئلة حصلت الاجابه عليها هنا وصارت معي سالفه السحب من البطاقة الائتماتيه بعد من رجعنا يور كار سحبوا علينا 400 بورو بدون سبب راسلناهم ولا ردوا بس م اتوقع انه الحين ااقدر قدم اعتراض لان الموضوع صار عليه سنه تقريبا , يومها دورت طرق عشان استرد المبلغ بس م وصلت لشي واليوم بارك لله فيكم م قصرتوا شفت موضوعكم وان شا لله للمرات الجايه

  7. السلام عليكم حجزت تذاكر طيران إلى تركيا ومصر عن طريق Expedia شركة مصر للطيران للسفر في شهر يونيو والغيت الرحلة بسبب كوفيد١٩ وتواصلت مع اكسبيديا قالوا تواصل مع مصر للطيران ولم تفلح محاولات استرداد الفلوس علما بأنني دفعت بالفيزا ماذا افعل المبلغ لايقل عن ١٦٠٠٠ريال سعودي أرجو استرداده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *